26- و أقرأ ( فأنزلنا ) بآي البقرة *** على الذين ظلموا مخبرة
27- لكن (فأرسلنا عليهم ) جاء في *** سورة الأعراف يقينا فاعرف
28- و آخر الآية ( يفسقونا ) *** فيها و في الأعراف ( يظلمونا )
( أبى )
29- و جاء ( إبليس أبى و استكبرا ) *** فيها و في صاد ( أبى ) ماذكرا (إلينا)
30- و مع ما أنزل قل إلينا *** و آل عمران بها علينا
(أشد)
31- و جاء و الفتنة فيها أكبر *** و هو بها الحرف الي يؤخر
32- و قبله أشد أعني الأولا *** لا تسترب فإنه قد انجلا
( آياته )
33- يبين الله لكم آياته *** في أربع لا ريب في إثباته
34- أولها الثاني الذي في البقرة *** و آل عمران بحرف مسفرة
35- و ثالث النور و حرف المائدة *** دونكها من تحفة و فائدة
(الأرض)
36- و جاء ذكر الأرض من قبل السما*** في خمسة حققها من فهما
37- من بعد لا يخفى عليه مرة *** و بعد لا يعزب عنه ذرة
38- و بعد ممن خلق استبينا *** و بعد ما أنتم بمعجزينا
39- في يونس و آل عمران و في *** طه و إبراهيم قبل فاكشف
40- و العنكبوت جاء فيها الخامس *** به انجلت للقارئ الحنادس
(الأنبياء)
41- و يقتلون الأنبياء الثاني *** بآل عمران من القرآن
(أطيعوا)
42- و قل أطيعوا و أطيعوا زائدة *** من بعد الأولى في النسا و المائدة
43- و مثله في النور و القتال *** و خامس فوق الطلاق تال
44- و آل عمران بها قد سقطا *** في موضعيها لا تكن مفرطا
(أو)
45- من ذكر أن جاء في النساء *** و آل عمران بلا خفاء
46- و النحل و المؤمن فيها الرابع *** و لفظ أنثى للجميع تابع
(أبدا)
47- و أبدا من بعد خالدينا *** فيها بإحدى عشرة يقينا
48- ففي النساء لا تعد الأولا *** و اعدد ثلاثا بعده محصلا
49- و في العقود رابع قد وقعا *** بها أخيرا نوره قد سطعا
50- و مثله الأول و الآخر في *** براءة و هو في الأحزاب اقتفي
51- و ثامن في سورة التغابن *** و في الطلاق تاسع الأماكن
52- و عاشر في الجن و البرية *** فيها كمال العدة الوفية
(أنجيناه)
53- و اقرأ فأنجيناه أعني نوحا *** في سورة الأعراف مستريحا
54- و مثله في الشعراء يا فتى *** و ثالث في العنكبوت قد أتى
55- و إن ترد لوطا ففي الأعراف *** و النمل فافهمه بلا انحراف
56- و جاء في قصة هود يبدو *** في سورة الأعراف و هو فرد
(أشركنا)
57- و جاء في الأنعام ما أشركنا *** شابهه في النحل ما عبدنا
(أرسل)
58- و اقرأ فأرسل بعد أرجئه فقد *** جاء في الأعراف وسل من انتقد
(الأموال)
59- و أخر الأموال و الأنفس من *** بعد سبيل الله ذو الحذق الفطن
60- أول ما في توبة و في النسا *** و الصف لكن في سواها عكسا
(السماء)
61- في يونس لفظ السماء مفرد *** من بعد من يرزقكم موحد
62- و قد أتى في سبأ مجموعا *** فاعرفهما و احفظهما جميعا
(أنزل)
63- و آية من لولا أنزلا *** بألف عددته محصلا
64- فاثنان في الرعد و حرف يونس *** و رابع في العنكبوت ما نسي
65- و هو لمن يقرأ بالإفراد *** فافهم مقالي عالما مرادي
(أليم)
66- يوم أليم حرف هود جاء في *** قصة نوح و أتى في الزخرف
(أجر)
67- أجر كبير في القرآن أربع *** في فاطر مع هود و الملك فعوا
68- و كلها من بعد ذكر المغفرة *** و في الحديد رابع ما أشهره
69- و هو الذي تلقاه فيها سابقا *** و بعده أجر كريم لا حقا
70- في موضعين يا أخي منها *** مع حرف ياسين ألا فصنها
(أنزل)
71- ما أنزل الله بها بالألف *** في سورة النجم أتى و يوسف
(إلى)
72- و إن قرأت المنظرين فاقرا *** معه إلى يوم و أنعم ذكرا
73- فذاك حرف آية قد زادا *** أودعها الحجر نعم و صادا
(السموات)
74- و ما خلقنا بعده قد جمعا *** لفظ السموات بحجر وقعا
75- و بالدخان يا أخا السداد *** و سائر الباب على الإفراد
(ألم)
76- أم يروا بغير واو زائدة *** في النحل جاء في الأخير واحدة
77- و النمل و الأنعام و الأعراف *** و حرف ياسين بلا خلاف
(إذا)
78- قال نعم و إنكم في الشعرا *** معه إذا زائدة بلا امترا
أن – أدخل – إنه)
79- و ألق في النمل و أدخل يدكا *** و أ،ه أنا قد أوضحت لكا
(إلى)
80- و بعد يجري لم يقع إلى أجل *** إلا بلقمان فسر على عجل
81- و جاء في الشورى و ليس قبله *** يجري ففكر فيه و اعرف فضله
(الذي)
82- ذوقوا عذاب النار تتلوه الذي *** في السجدة اقرأه و بالجد خذ
(أأنزل)
83- أألقي الذكر عليه في القمر *** و قل عليه الذكر في صاد اشتهر
84- و قبله أأنزل استقرا *** ألهمك الله لذاك شكرا
(التي)
85- قل سنة الله التي في المؤمن *** و الفتح و اقرأه على تيقن
ألفتني موضوعكـ بمجرد دخولي للمة .. بآركـ الله فيكـ غآليتي
حقآ نحن بعيدون كل البعد و غافلون عن أمور هي الاهم في حيآتنآ
فالموت صآرت تأخخذ بالكبير و الصغير و هي غدآرة دون استئذآن
لذآ على المسلم ان يكون مستعدآ لهآ كل الاستعدآد
و ذلكـ كمآ تفضلتي عزيزتي بالذكر
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
حرف الباء
86- - و حرف بالله و باليوم أتى *** في البقرة مقدما قد ثبتا
87- - لكن بالله و لا باليوم *** في توبة و في النسا ياقوم
به
88- - به لغير الله قل في البقرة *** قدمه و في سواها أخره
بعد
89- - و اقرأ بها بعد الذي جاءك من *** و بعده من بعد ما و لا تهن
90- - و آل عمران بها من بعد ما *** و العرد فيها بعد ما قد علما
الباء
91-و اقرأ فقد كذب بالباء فقط *** في آل عمران و لا تخش الغلط
به
-92 و يونس فيها به و نطبع *** و يطبع الله في الأعراف اسمعوا
-93 و قبلها اقرأ كذبوا من قبل *** و احذف به منها فهذا سهل
بما
-94 رب بما أغويتني تقراه *** في سورة الحجر فلا تنساه
به علبنا
-95 به علينا بعده وكيلا *** جاء في الاسرا ثانيا منقولا
-96 و قبله لكم علينا قدما *** به تبيعا فاقره مسلما
بقبس
-97 أتيكم بقبس في طه *** بخبر جاء في سواها
بيني و بينكم
-98 بيني و بينكم شهيدت وردا *** في العنكبوت قدموه مفردا
بما
-99و اقرأ بما من بعد كل نفس *** و كسبت بعد بغير لبس
-100 في موضع تشكل فيه الباء *** فيحسن الإلقاء و الإبقاء
-101 جاءت على ما قلته موضوعة *** في سورة المؤمن و الشريعة
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب التاء
تفعلوا
102- و قد أتى ما تفعلوا من خير *** فلا تسل عنه هديت غيري
103- منه الذي و لا جدال قبله *** و آية الإنفاق تحوي مثله
104- من بعده جاء فإن الله *** به عليم و التي تقراها
105- بالتاء إن كنت من أهل التاء *** في آل عمران بلا امتراء
106- من بعده لن تكفروه بين *** و في النساء رابع معين
107- و أن تقوموا لليتامى قبله *** بالقسط فافهمه و لا تلمله
تبع
108- و لم يقع بإلف من تبعا *** في البقرة و آل عمران معا
نكن
109- و أولها فلا تكن فيها انفرد *** بغيرها فلا تكونن ورد
110- و الممترين بعده مذكور *** فاعرفه لا فارقك السرور
توليتم
111- فإن توليتم بلا مزيد *** ثلاثة فاعدده في العقود
112- و يونس من جاوز السبعينا *** منها يجده بعدها يقينا
113- و جاء في التغابن الأخير *** حققها المهذب البصير
تبدون تكتمون
114- يعلم ما تبدون قد والاه *** ما تكتمون عند من تلاه
115- في مئة من العقود حلا *** و النور فيها واضحا تجلا
التاء
116- و اقرأ بتاء أخذت في هود *** في مدين و احذفه في ثمود
تشكرون
117- و أربع جاء بها قليلا *** ما تشكرون فاحفظ الأصولا
118- في سورة الأعراف مع قد أفلحا *** و جاء في السجدة حرف وضحا
119- و جاء في الملك هديت الرابع *** و ما به خلف و لا تنازع
تدعون
120- و جاء في الأعراف قالوا أين ما *** كنتم و تدعون له متمما
121- و اقرأه في الظلة تعبدونا *** و اقرأه في المؤمن تشركونا
ترابا
122- و اعدد ترابا و احذف العظاما *** من بعده ثلاثة تماما
123- في الرعد و النمل و قاف فافهم *** من بعد كنا قبله المقدم
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الثاء
ثم انظروا
124- ثم انظروا في سورة الأنعام *** من بعد قل سيروا بلا إيهام
ثم
125- و قد قرأنا ثم في الأعراف *** حيث أتى التقطيع من خلاف
ثم تردون
126- ثم تردون يلي رسوله *** قدم في براءة نزوله
__________________
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الجيم
جاءهم 127- جاءهم و البينات فاعله *** في آل عمران اثنان حاصله جاءها 128- و اقرأ فلما جاءها في النمل *** نودي أن بورك يا ذا الفضل جاؤوها 129- و قد أتى حتى إذا جاؤوها *** في الزمر اقرأه و دع ما فيها
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الحاء حق 130- مع النبيين و الأنبياء *** بغير حق ساطع الضياء 131- جميعها قد وردت منكرة *** إلا التي في البقرة حسيبا 132- و مع كفى بالله قل حسيبا *** في رأس ست في النسا مصيبا 133- و مثله في سورة الأحزاب *** بعد الثلاثين بلا ارتياب الحكيم 134- و قد أتى لفظ الحكيم سابقا *** لفظ العليم و العليم لاحقا 135- منكرا فاعدده أو معرفا *** في الحجر و النمل و عد الزخرفا 136- و الذاريات و الثلاث الباقية *** في سورة الأنعام غير خافية حسنا 137- و قد أتى بوالديه حسنا *** في العنكبوت في المحل الأسنى 138- و جاء في الأحقاف عن تحقيق *** أعاذك الله من العقوق حليم 139- و فوق صاد بغلام نعتا *** بالحلم فاقرأه بها كما أتى حتى 140- فذرهم حتى يلاقوا وحده *** في الطور و اقرأ يصعقون بعده
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الخاء خالق 141- خالق كل قبله التهليل *** في سورة الأنعام لا يحول 142- لكنه في غافر بالعكس *** فاعلمه ياصاح فدتك نفسي خشية 143- خشية إملاق في الاسرا يافتى *** و قل من إملاق في الأنعام أتى الأخسرين 144- قل فجعلناهم أتاك بعده *** في الأنبياء الأخسرين وحده خير 145- و بعد من جاء أخي بالحسنة *** قل فله خير بنفس موقنة 146- إلا الذي في سورة الأنعام *** قل فله عشر بلا إحجام خيفة 147- تضرعا و خيفة من خافا *** في آخر الأعراف حقا وافا خروج 148- إلى خروج من سبيل وقعا *** في غافر فاحظ به مستمعا
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الدال ديارهم 149- ديارهم بالجمع جاثمينا *** حرفان في هود هما يقينا 150- إذا قرأت قصة لصالح *** أو لشعيب النبي الناصح دونه 151- و جاء في النحل و لا حرمنا *** من دونه من شيء افهم عنا دعانا 152- ضر دعانا آخرا في الزمر *** و ربه المدعو قبل فاخبر
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الراء
رسلنا
155- جاءتهم رسلنا في المائدة *** مع و لقد فرد ففز بالفائدة
رزق
156- رزق كريم خمسة فاثنان *** في سورة الأنفال ثابتان
157- و جاء في الحج نعم و النور *** و سبأ كاللؤلؤ المنثور
رددت – رددناه
158- و الرد جاء في مكان الرجع *** في قصص و الكهف قل عن قطع
159- و عكسه في فصلت و طه *** و رب تال فيهما قد تاها
رجل
160- و اقرأ و جاء رجل من أقصى *** في قصص بينته مستقصى
رحمة
161- خزائن الرحمة في صاد و قل *** في طورها خزائن الرب و طل
الرجز
162- و جاء ذكر الرجز في القرآن *** في أربع خذها عن استيقان
163- ثلاثة الأعراف عد و احصر *** و رابع في سورة المدثر
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب السين سوف 166- قل في النساء سوف يؤتيهم أجل *** مقدما على سنؤتيهم نزل عامل سوف 167- و جاء إني عامل سوف بلا *** فاء بهود فاتله فيمن تلا 168- و جاء في الأنعام مع تنزيل *** بالفاء فاقرأه بلا تبديل سيآتيكم 169- و قل سآتيكم أتى في النمل *** موضعه في غيرها لعلي
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الشين
شقاق
170- قل في شقاق بعده بعيد *** ثلاثة بينها المفيد
171- من قبل ليس البر منها واحد *** و ماله في الحج أيضا جاحد
172- و جاء في فصلت الأخير *** آخرها تلقاه يابصير
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الصاد صدوركم 173- صدوركم من بعد تخفوا بينا *** في آل عمران تجده متقنا صالحا 174- مع عمل اقرأ صالحا في مريم *** و ثاني الفرقان صنه تغنم الصالحين 175- و الصالحين بعد الاستثناء *** في القصص اقرأه بلا اعتداء 176- و الصابرين بعده مذكور *** في قصة الذبيح لا تجوروا