مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

احمدالجزائري

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 سبتمبر 2006
المشاركات
4,872
نقاط التفاعل
84
النقاط
317
العمر
47
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

thumbnail.php

بن حاج: "أهدي كتابي إلى من يحملون المصحف في يد والرشاش في يد أخرى"

بن حاج: "أهدي كتابي إلى من يحملون المصحف في يد والرشاش في يد أخرى"
نشرت شبكة "الحسبة" القريبة من تنظيم "القاعدة" على موقعها على الانترنيت الكتاب الكامل للرقم الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بن حاج
الذي يتضمن سلسلة من الرسائل التي حررها خلال فترة سجنه ، الكتاب تحت عنوان " فصل الكلام في مواجهة ظلم الحكام " للشيخ أبو عبد الفتاح علي بن الحاج الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، هكذا كتب بالبنط العريض و يكون الموقع قد نشر الكتاب لتداوله كمرجعية للجماعات الإرهابية خاصة تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي " التي تبحث اليوم عن غطاء ديني لعملياتها الإجرامية و هو ما سبق أن انفردت به "النهار" في عدد سابق و أكد ت أن "علي بن حاج " هو زعيم الجناح السياسي لـ"القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي " و مرجعيتها الدينية الوحيدة وتناقلت أغلب المواقع الجهادية القريبة من "القاعدة" الكتاب الذي جاء في 305 صفحة و يقدم فيه بن حاج تبريرات شرعية و دينية و لا يوجد أثر للغة المراجعات في قاموس الرجل،عكس أغلب علماء الدين الذين أفتوا بعدم جواز الجهاد في بلاد المسلمين إلا بضوابط لم تلتزم بها جماعة درودكال بتاتا منهم من كانوا مرجعيات تنظيم "القاعدة" أبرزهم الشيخ الطرطوسي و سيد إمام و آخرون ، بل اللافت أن بعض "النصائح" الواردة في الكتاب نشرت في بيانات "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي "آخرها دعوة أفراد الأمن إلى الاستقالة (...) .

بن حاج يفتي بجواز قتل الناطق بالشهادة و يمنح صفة "الشهداء" لمجرمي "الجيا"
و أسقط بن حاج في هذه الرسائل الفتوى التي ترددت حول عدم جواز قتل المسلم الذي ينطق بالشهادة مؤكدا أن النطق بالشهادة لا يمنع من الحكم بالردة .
و يعكس الإهداء تمسك الرجل بمواقفه الراديكالية و المتطرفة لكنه أيضا يمنح صفة "الشهداء" على الإرهابيين الذين كانوا ينشطون آنذاك تحت لواء "الجيا" و ارتكبوا مجازر جماعية فظيعة و سلسلة من الاغتيالات التي استهدفت مدنيين في أماكن عمومية بواسطة المتفجرات و السيارات المفخخة كما يفعل أتباع درودكال حاليا بالقول : "إلى الذين رددوا ذات يوم و ما زالوا يرددون :لا إله إلا الله محمد رسول الله ، عليها نحيا و عليها نموت ، و في سبيلها نجاهد و عليها نلقى الله " و هي شعار الجبهة الإسلامية للإنقاذ خلال المظاهرات و التجمعات و أيضا خلال في معسكرات التدريب التابعة لـ"الجيا" .
و يهدي بن حاج كتابه أيضا إلى من وصفهم بـ"المجاهدين الذين يحملون المصحف في يد و الرشاش في يد " (...) و الشعب الجزائري المسلم الذي يقدم في كل يوم أعدادا من الشهداء و يقصد بهم الإرهابيين الذين يتم القضاء عليهم في عمليات التمشيط و الكمائن خاصة و أن بن حاج ترحم في تصريح تلفزيوني لقناة "المستقلة" على الإرهابيين الذين يسقطون تحت قصف الجيش في معقل سيد علي بوناب ببومرداس و فعل ذلك علانية يوم التفجيرين الانتحاريين بحيدرة و بن عكنون دون أن يندد بهما او يترحم على الضحايا.

"لو كنت خارج جدران السجن لكنت في صف إخواني الذين يجاهدون "
و أرفق الكتاب برسالة سماها "هذه الرسالة" كتبها بن حاج من داخل السجن العسكري بالبليدة و تؤكد ما سبق نفيه حول عثور رسالة مطولة في جيب قميص الشريف قوسمي أمير "الجيا" حررها بن حاج تؤيد "الجهاد" بعد القضاء عليه عام 1994 و قال بن حاج في الرسالة الواردة في كتابه "أن مجاهدة النظام أمر واجب شرعا و قانونا " مشيرا إلى أن أي شعب يغتصب حقه من حقه أن يقوم و يدافع عن مكانته و شخصيته الجماعية ليضيف " لو كنت خارج جدران السجن لكنت في صف إخواني الذين يجاهدون من أجل تخليص الشعب " ، مما يطرح تساؤلات هل كان وراء اقتناع ابنه عبد القهار بالإلتحاق بصفوف الإرهابيين من خلال هذه الفتاوى و هو طري العود محدود التكوين الشرعي والمستوى التعليمي .
و تضمن الكتاب المنشور على شبكة قريبة من المواقع الجهادية عدة محاور أهمها وجوب العمل السياسي لإقامة الدولة الإسلامية حيث جدد فيها تمسكه بالعمل السياسي الذي "لا يمكن التخلي عنه لأنه عمل لإسلامي شرعي لإسقاط الأنظمة الحاكمة في البلاد العربية و الإسلامية " و هو ما يعكس هدف تمسكه بالعمل السياسي و قال "ندرك بوضوح وجوب السعي لإقامة سلطة إسلامية تقوم على تطبيق شرع الله في أرضه وفق سياسة شرعية حكيمة" لكنه يعتبر " الذين لا يسعون إلى ذلك و يتقاعسون و يخلدون إلى الراحة و يجنحون إلى السلامة فهم من المغضوب عليهم أما الذين يسعون إلى السلطة ابتغاء حطام الحياة الدنيا و العلو على الخلق فهم من الضالين" مستندا إلى شيخ الإسلام ابن تيمية .

بن حاج دعا من سجنه إلى "التمرد" على النظام الذي منع حزبا إسلاميا من النشاط
و ذهب علي بن حاج إلى أبعد من ذلك عندما تحدث عن وجوب التمرد على الأنظمة التي وصفها بالكافرة التي تمنع أي حزب إسلامي من النشاط السياسي و دعا إلى "التمرد على الأنظمة التي تحكم بغير ما أنزل الله و تمنع من الوصول إلى سدة الحكم بالقوة " و كان يقصد بالحزب الإسلامي الجبهة الإسلامية للإنقاذ ( الفيس) المحظور على خلفية استمرار أحزاب إسلامية في النشاط مثل حمس ، الإصلاح ، النهضة .
و تحدث بن حاج مطولا عن الاستقلال التشريعي و أصول النظام السياسي في الإسلام في اختيار الحاكم و خصائص النظام السياسي في الإسلام واستند إلى الحافظ ابن حجر الذي قال أن " طاعة السلطان المتغلب خير من الخروج عليه لما في ذلك من حقن للدماء و تسكين الدهماء و لم يستثنوا من ذلك إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح " قبل أن يضيف استنادا إليه أنه لا تجوز طاعته في ذلك بل تجب مجاهدته لمن قدر عليها ليضيف بن حاج في تعليقه على ابن حجر قلت : و حكام معظم بلاد المسلمين وقع منهم من الكفر البواح الشىء الكثير .
علي بن حاج استند إلى العديد من الآيات القرآنية و أقوال العلماء و رافقها بتعليقات أهمها :لا شك أن التقويم و التسديد هو ما نسميه بالنقد السياسي حتى و لو كان في أعنف صوره و هي مقاومة الظلم عمليا فالخليفة الراشد الأول يقرر كما رأينا بنفسه أو بتعبير أكثر دقة يعلن بنفسه مبدأ النقد السياسي و حرية الرأي و يدعو الناس في المسجد و على منبر رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى حق ممارستهم له في مواجهته و هو من هو بلا خوف و لا تردد " و هو تحريض علني على العنف و القتال و الإرهاب .
و في محور متصل ، تحدث بن حاج عن ملامح النظام العسكري مستدلا إلى الشرع الحنيف و أسس النظام السياسي من خلال مقاومة الحكام في ميزان الإسلام وانتقد بعض الفلاسفة الذين يعارضون أفكاره و أطروحاته .
و صبت مجمل أطروحات بن حاج في محاولة تبرير شرعي لمحاربة النظام بالقول أن الحاكم إذا خرج عن قواعد النظام الديمقراطي أو أخل بشروط العقد تجب مقاومته إن لم يتنازل طواعية و "عندنا في شرع الله أن الحاكم إذا خالف قواطع الشريعة و آمن ببعض و كفر ببعض وجب الخروج عليه و قتاله" و لا يسمى هذا العمل حربا أهلية يلاحظ بن حاج كما يشاع لأن الحرب الأهلية بين فصائل الوطن الواحد أما هنا فالأمة كلها ضد السلطة فتنبه .

نطق الشهادة لا يكفي للكف عن قتال من لم يمتثل ببقية الأركان الإسلامية وواجباته
و فسر بن حاج معنى الكفر البواح الذي يعني الخروج عن أحكام الشريعة إما بتبديلها أو الرضا بقانون و شرع غير شرع الله فمن فعل وجب منازعته ، و استند إلى حالة الجزائر لكن "يوم النصر قادم بإذن الله" يطمئن بن حاج متفائلا (..) و الشعوب الإسلامية بدأت تستيقظ و تدرك أن هذه الأنظمة التي تحكم ماهم إلا عملاء و خدام للكفرة .
و تطرق إلى "أبجديات" ما يصفه بـ"الجهاد" عندما فتح مجالا حول متى يقاتل الناطق بالشهادة ؟ ليصل إلى أن النطق بالشهادتين لا يكفي للكف عن قتال من لم يمتثل ببقية الأركان الإسلامية وواجباته (...) في إطار الحديث عن أنواع الردة و تساءل "كيف يواجه الإسلام الطغاة بحلول مثالية نظرية طائرة إنه إن يفعل ذلك يجرد المسلمين الأخيار من السلاح بينما خصومهم البغاة الأشرار يستخدمون كل سلاح و لا يتورعون عن سلاح ".
و دعا في موضوع آخر إلى العصيان المدني ضد الأئمة في إطار التدرج في خلع الأئمة "الفساق" و تحديد مدة معينة للإمامة و قام بتعريف البغاة عند الأئمة و شروط قتال البغاة و معاملتهم .

دعوة مفتوحة إلى مواصلة الإرهاب داخل و خارج السجن
و يخلص بن حاج في الأخير إلى "إنه يظهر جليا أن من حق أي شعب أهين و استبيح و منع حقه في اختيار حكامه بالقوة أن يدافع عن حقه أمام السلطة المغتصبة و مجاهدتها حتى يتحقق له حقه المغتصب منه" و لا يمكن أن توصف حركة المقاومة بالخارجة عن الشرع أو القانون و هناك فرق بين الحرب الأهلية و مقاومة السلطة الباغية و من يقف في صفها مساندا و ألا يتورط رجال الشرطة و الدرك و الجيش و رجال القضاء و الإعلام و هو ما يتفق مع "دعوة " تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي " تحت إمارة عبد المالك درودكال ( أبو مصعب عبد الودود) في آخر بيان له عندما طلب من أجهزة الأمن و المدنيين المسلحين عدم المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب ضد معاقل الإرهاب .
و سبق أن برر بن حاج تفجيرات "القاعدة" في الجزائر في آخر بيان إعلامي له صدر نهاية الأسبوع الماضي و تناولته "النهار" و اعتبر الأعمال الإجرامية و الاعتداءات الإرهابية "مقاومة للظلم ".
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

مشكور اخي احمد ...
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

علي بلحاج هو المسؤول عن العشرية السوداء كان من الافضل اعدامه
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

يعطيك الصحة اخي بارك الله فيك
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم
علي بلحاج هو اقنوم الخوارج في الجزائر و يجب قتله والتحذير من افكاره
عليه من الله ما يستحق
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

علي بلحاج هو اقنوم الخوارج في الجزائر و يجب قتله والتحذير من افكاره

أخي لم يكن لي علم بأنّك صرت مفتي , بل و تبيح دم من يقول لا إله إلاّ الله؟
فأين الفرق بين من تعجّب في سؤال أحمر و بين ما أوردت؟

و هل الخوارج المأمور بقتالهم خارجين على الإسلام أم على الحاكم :) ؟
هل يوجد في الشّرع قواعد الخروج على الحاكم أم أنّه غير وارد؟

أتمنّى منك قبل الإجابة مراجعة كتاب الأحكام السّلطانيّة للشّوكاني و قراءة الفصل عن التتار و فتاوى ابن تيميّة , التّتار كانوا مسلمين أيضا :) ؟

و اقرأ للشّيخ محمّد بن عبد الوّهاب لقتاله للإمارات في نجد و شبه الجزيرة العربيّة , هل اعتبرهم مسلمين أم لا :) ؟

و اقتتال الصّحابة رضوان الله عليهم لإقامة دار عدل بدل داري إسلام و هل سفك في ذلك دماء ؟

و هل نحن حقّا نحكم بما أنزل الله و ما الغاية من ذلك؟

و أفدنا بشرح و لو صغير عن الحاكميّة؟

ملاحظة: لا أرى و لا أؤيّد ما يحدث في الجزائر فباب حقن دماء المسلمين أولى من سفكها و مفسدة سفكها مفسدة كبرى غير أنّ هذه ليست فتوى فلست أهلا لها و لكن رأيي الشّخصي و محتفظ به لنفسي و لا أدعو إليه , فديننا دين دليل و اتّباع لا دين تقليد و ابتداع؟
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

أخي لم يكن لي علم بأنّك صرت مفتي , بل و تبيح دم من يقول لا إله إلاّ الله؟
فأين الفرق بين من تعجّب في سؤال أحمر و بين ما أوردت؟

و هل الخوارج المأمور بقتالهم خارجين على الإسلام أم على الحاكم :) ؟
هل يوجد في الشّرع قواعد الخروج على الحاكم أم أنّه غير وارد؟

أتمنّى منك قبل الإجابة مراجعة كتاب الأحكام السّلطانيّة للشّوكاني و قراءة الفصل عن التتار و فتاوى ابن تيميّة , التّتار كانوا مسلمين أيضا :) ؟

و اقرأ للشّيخ محمّد بن عبد الوّهاب لقتاله للإمارات في نجد و شبه الجزيرة العربيّة , هل اعتبرهم مسلمين أم لا :) ؟

و اقتتال الصّحابة رضوان الله عليهم لإقامة دار عدل بدل داري إسلام و هل سفك في ذلك دماء ؟

و هل نحن حقّا نحكم بما أنزل الله و ما الغاية من ذلك؟

و أفدنا بشرح و لو صغير عن الحاكميّة؟

ملاحظة: لا أرى و لا أؤيّد ما يحدث في الجزائر فباب حقن دماء المسلمين أولى من سفكها و مفسدة سفكها مفسدة كبرى غير أنّ هذه ليست فتوى فلست أهلا لها و لكن رأيي الشّخصي و محتفظ به لنفسي و لا أدعو إليه , فديننا دين دليل و اتّباع لا دين تقليد و ابتداع؟


يا اخي لماذا تلبسون على الناس دينهم و تطرح شبه تعجز بها اخوانك
اعلم يا اخي انا هناك من السلف من كفر الخوارج و الامام ابن باز يرى بكفر قيادتهم
ثانيا نعم هناك قواعد للخروج على الحكام اذا جاروا لكن من يقرر ذالك هم العلماء و علي بن الحاج ليس منهم لا يختلف في ذالك اثنان
ثالثا قولك أتمنّى منك قبل الإجابة مراجعة كتاب الأحكام السّلطانيّة للشّوكاني و قراءة الفصل عن التتار و فتاوى ابن تيميّة , التّتار كانوا مسلمين أيضا :) ؟

و اقرأ للشّيخ محمّد بن عبد الوّهاب لقتاله للإمارات في نجد و شبه الجزيرة العربيّة , هل اعتبرهم مسلمين أم لا :) ؟
عجيب امرهم
رابعا
و اقتتال الصّحابة رضوان الله عليهم لإقامة دار عدل بدل داري إسلام و هل سفك في ذلك دماء ؟
مالك و للصحابة يا اخي اترك امرهم الى الله كما قال السلف

المهم انصح نفسي و اخواني بالابتعاد عن سبيل هؤلاء و لسلكوا منهج السلف و يهتموا بدينهم و يصلحوا انفسهم قبل غيرهم
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

مشششششششششششششششششششششكور
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

السلام عليكم
لا حول و لا قوة الا بالله
اصبح كل من هب و دب يقوم باخراج فتاوى تادي الى الفتنة و افساك دماء الابرياء من المسلمين بغير حق حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا علي بلحاج
و الى العضو ابو جهاد الجزائري و هل علي بلحاج من اهل الفتوة اين درس الشريعة الاسلامية؟؟ و على اي شيخ تدرس؟؟ ليفتي بجواز قتل من يقول لا الاه الا الله محمد رسول الله
علي بلحاج هو راس الافعى و كان يجب قتله للتخلص من سمه الدي غرزه في الكثير من الشباب الجزائري الدي لا يعرف دينه
نسال الله العافية و ان يهدينا اى ما يحبه و يرضاه
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم

والله الجزائر كانت في دوامة من العنف الدامي

الذي جاء على الأخضر واليابس

وصلنا إلى مرحلة لولا رحمة الله لكنا في عداد...

المهم ....

كنا في فتنة...

الفتنة أشد من القتل

والله وحده يعلم رأس الفتنة

شباب اجتهدوا ولم يصيبوا

أجرهم على الله

لكني أقول.....

لكل من سبب كل هذه الآلام لشعبنا الأبي


كل من يتم أطفال الجزائر

كل من رمل نساء الجزائر

كل من أبكى عينا على حبيب في الجزائر

كل من محا رسمة الأمل من وجوه شباب الجزائر

حسبي الله ونعم الوكيل

غدا نلتقي كلنا عند رب العباد

ونقتص منكم

لا الله الا الله

دامت الجزائر حرة عربية مسلمة

دمنا ودمتم من أجل الجزائر
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

دائما يفوتني أنّ بعض المواضيع الّتي تهمّني قد فتحت من جديد , لا علينا سأجيبك أخي ,

أوّلا , أنا لست من مناصري الجبهة و لا أحبّ التّحزّب , و لكن لكلّ مقام مقال , و لا أرى السّكوت عن الحقّ و إن كان من أمامي من كان بإذن الله ...

ثانيا , أنا لم أفتي بجواز قتل أيّ أحد , و لا يحلّ دم امرئ لا مسلم و لا كافر إلاّ بما أحلّه الله عزّوجلّ ...

ثالثا , إن كان من تقصدهم بكلامك , من كان يذبّح في الأطفال و النّساء , معتقدا أنّ الطّفل ولد كافرا لأنّه كفّر الأب سابقا , فهذا خارجي مارق عليه من الله ما يستحق , و لا لأنّه خرج عن الحاكم , بل لأنّه خرج عن الإسلام و العياذ بالله ...

رابعا , تستثمر كلمة ( خوارج ) في الجزائر في غير مكانها كثيرا و من جهات خاصّة تحديدا من أجل أغراض سياسيّة , و ربّ العزّة لا تمدّ للدّين بصلة و لا نصفها ...

خامسا , لدى معظم النّاس فهم خاطئ لمن هم الخوارج , بل و بدأ بعض العلماء هدانا الله و إيّاهم في السّعي لتحقيق هذه الغاية و تعريف الخوارج ثابت في السّنة و في قول السّلف من قبل قرون , من صفات الخارجي أنّه يخرج عن الحاكم الشّرعيّ و ليس كلّ من خرج عن الحاكم خارجي , مارق ؟؟ لعلّك تستدرك ما فاتك ممّا كنت أقصد سابقا

سادسا , أنا لم أذكر الصّحابة رضوان الله عليهم إلاّ بخير و لم أخض في أمرهم و إنّما قست بما وقع بينهم و لم أرجّح من أفضل ممّن يا أخي , و هذه قضيّة جائزة شرعا , فقست ذلك على عدم تسمية عليّ رضي الله عنه
لمعاوية رضي الله عنه بالخوارج , بل رفض ذلك و سمّاهم بغاة , و أحسب أنّك تدري أنّ للبغاة أحكام و للخوارج أحكام , فأنا أحسبك أنّك تدري عمّا تكتب إن شاء الله ...

سأكفّ عن العدّ الآن ...

الأمر الآخر , هو التّدليس الواقع في بلادنا الحبيبة الجزائر يا أخي الحبيب , و هذا ما راسلنا فيه طلبة علم و مشايخ و اعتذرو عن الإجابة و قالوا بأنّ علماء البلد أولى بالفتوى ؟؟؟؟ و غيرهم امتنع ؟؟؟؟

أخي صهيب و إنّي أعزّك في المنتدى , لا أريد الخوض في أمر مبايعة الأصلح و كيف يتمّ ذلك و على ما تتمّ المبايعة و شروط البيعة , و حكم دخول الإنتخابات , و الرّضاء بمن يختاره ( الحزبيّون الممسوخين ) كما يسمّيهم أحد المشايخ و إن كنت لا أستمع له , و إن فرضنا جدلا بقبول هذا الأمر , نعود لسبب الأزمة و من فاز و من قام و خرج عنه , و إن شئت أنا مستعدّ لأفتح موضوع و نناقش فيه هذه القضيّة ...

و لكن يا أخي , أنا لا آخذ مثل هذه الأمور بالعاطفة , فيهون عندي أن اقول عن فلان بوجوب قتله , و انتبه إلى كلمة وجوب , و أنت أدرى بالفرق بين جواز و وجوب , و لست آتي بكلامي من فراغ :

علي بلحاج هو اقنوم الخوارج في الجزائر و يجب قتله والتحذير من افكاره

أنا لا يهمّني فلان و لا علاّن , و لكن الحقّ الحقّ , و إن كان كذلك فنوّروني بدليل هذا القول (الوجوب), فنتبّع الحقّ ؟

فليس لديّ فرق بين من يقتل إنسان لأنّه بريء و آخر يقتله لأنّه مذنب , ما لم يوجب قتله ممّا جاء في الكتاب و السّنة , فلا تهون هذه في ناظري و تعظم الأخرى فهما سيّان ...

الأمر الآخر , الّذي تمّ محوه من الدّين , هو أنّه لا يوجد خروج شرعي لإحقاق المصلحة الكبرى , و هذا ما ينافي أقوال كبار علماء السّلف و لعلّك ذكرت ذلك , مسبقا , فلا يهمّني إن كان البعض حسّاسًا لهذه الكلمة إن كانت موجودة في ديننا الحنيف , فنتأثّر و نتبّع قول اجتنبوا ذلك لأنّه يسبّب فتنة , و نحذو خذو المغرب في حذف الآية الّتي تصف الملوك إذا دخلو قرية , في سورة سليمان , بل هي واقعة عندنا , حيث لا يصحّ لأحد الكلام عن الحاكمية , و هو أمر أصولي عقدي , و ليس فرعي , فهل سنمحو الدّين بأيدينا و نسكت عن الحقّ لأنّ البعض يتحسّس منه ...

و الى العضو ابو جهاد الجزائري و هل علي بلحاج من اهل الفتوة اين درس الشريعة الاسلامية؟؟ و على اي شيخ تدرس؟؟
كان يكفيك أن تقول أبو جهاد :)
لا بأس أخي , و لك أن تقول إلى ربع العضو أبو جهاد :)
أنبّه فقط أنّك تقصد أنّه عصامي , و هذا قياس فاسد لك أن تستدلّ بشيء آخر غير هذا , و لعلّ محدّث العصر الشّيخ الألباني رحمة الله عليه نشأ عصاميا , و الحافظ ابن حجر العسقلاني بعد أن طرده شيخه و الكثير من العلماء , دقّق أكثر أخي الحبيب

لم أدخل هنا لافتعال فتنة و لا غيرها , فماذا أجني من هذه الفتنة الّتي فقدت فيها من أفراد عائلتي و شرّدتنا لسنوات ؟؟؟

و لكن لأنبّه على ما رأيته صوابا و قد يكون خطأ , فكثيرا ما أسمع النّاس يكفّرون الطّرف الآخر بأبسط من شرب الماء , و يغفلون أنّ الحكم يصيب أحدهما بمجرّد أن يخرج من فيه , فما دعاهم إلى التّألّي على الله عزّ و جلّ و هو أعلم بعباده ...

و للأخ إن شاء فتح موضوع في أيّ جانب ممّا ذكرت و سأردّ على أسئلته بإذن الله

بارك الله فيك و السّلام عليكم
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم

والله الجزائر كانت في دوامة من العنف الدامي

الذي جاء على الأخضر واليابس

وصلنا إلى مرحلة لولا رحمة الله لكنا في عداد...

المهم ....

كنا في فتنة...

الفتنة أشد من القتل

والله وحده يعلم رأس الفتنة

شباب اجتهدوا ولم يصيبوا

أجرهم على الله

لكني أقول.....

لكل من سبب كل هذه الآلام لشعبنا الأبي


كل من يتم أطفال الجزائر

كل من رمل نساء الجزائر

كل من أبكى عينا على حبيب في الجزائر

كل من محا رسمة الأمل من وجوه شباب الجزائر

حسبي الله ونعم الوكيل

غدا نلتقي كلنا عند رب العباد

ونقتص منكم

لا الله الا الله

دامت الجزائر حرة عربية مسلمة

دمنا ودمتم من أجل الجزائر




والله وحده يعلم رأس الفتنة

شباب اجتهدوا ولم يصيبوا

أجرهم على الله

يا اخي بارك الله فيك
من اين لك هذا
هذه المسائل لا يسوغ فيها
الاجتهاد
بل هي مؤصلة و لها قواعد
من كتاب الله و سنة رسول الله
صلى الله عليه و سلم
و اجماع السلف
رضوان الله عليهم
لم يخالف في ذالك الا
الخوارج الماريقين
فتنبه

 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

الغلطة التي قام بها بوتفليقة هي عندما أخرج علي بلحاج من السجن كان يجب عليه أن يعدم هذا الإرهابي الذي الال
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

ما الفرق ما بينك وبينه.............................لا شيىء
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

اللهم ما اهدينا لطريقك القويم كفانا من هذا الكلام الذي يضر السامعين تتعايرون فيما بينكم خير لكم ان تدعوا لهؤلاء الشباب و تدعوا لكل المسلمين بالهداية و اتقاء شر فتن خير لكم من الدخول في أحاديث لا تنفع
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة

حدثنا أحمد بن الفرات ، حدثنا محمد بن بكير ، حدثنا مروان ، عن يزيد ، عن أبي زياد الشامي ، عن الزهري ، عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة ، لقي الله يوم القيامة مكتوب في جبهته : آيس من رحمة الله " هو يزيد بن زياد الشامي الدمشقي منكر الحديث ، ووهم أبو مسعود فيه *
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

لا استطيع ان افهم ماذا يريد هؤلاء الآن

الا يكفي عشر سنوات من الدمار؟

حاولو تغيير النظام باطرق الراديكالية ماذا جنينا

اريقت دماء الشعب اكثر من من يعتبرونه عدوهم

من كانت قضيته اعلاء كلمة الله يراعي دماء المسلمين

ولا احد احسن من الرسول صلى الله عليه وسلم اعظم شخص صاحب رسالة
عندما كان في مكة لم يأمر اصحابه باراقة دماء قريش ولا تخريب بلدهم رغم انها كانت فاسدة
وحتى لما عاد اليها فاتح قال اليوم يوم مرحمة
من لا يهمه دماء الناس يعني يهمه الوصول الى الكرسي
وحاله لا يقل عن الذي هو الآن فالكرسي

الله يهدينا
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

Vive les vrais soldats sont reste jusck a la fin

No peace With The enimies
 
رد: مواقع تنظيم "القاعدة" تتداول كتاب بن حاج وتعتبره مرجع العمل المسلح في الجزائر

وعلاه نسيتو شريكو عباسي مداني
راه في الشرطون في قطر
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top