محمد سراج هذه الامة صلى الله عليه و سلم

SAMIRA25

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
3,724
نقاط التفاعل
4,064
النقاط
191


ﺳﻴﺘﻢ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﺮﺽ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﺍﻟﻤﺴﺊ ﻟﺮﺳﻮﻟﻨﺎ
ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ(ﺣﻴﺎﺓ ﻣﺤﻤﺪ ) ﺣﻴﺚ
ﻳﺴﻤﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﺎﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺔ
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﻴﺚ ﻗﺎﻡ ﺑﺘﻤﺜﻴﻠﻪ ﺍﻗﺒﺎﻁ ﺍﻟﻤﻬﺠﺮ
ﻟﻌﻨﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ
...

ﻓﺎﻋﻠﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ (ﺷﻬﺎﺏ ﺍﻟﺪﻳﻦ) ﻋﻠﻲ ﻗﻨﺎﺓ
ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﺍﻥ ﻧﻘﻮﻡ ﻧﺤﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺑﺘﺴﻤﻴﺔ ﻏﺪﺍ
(ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﻠﺘﻌﺮﻳﻒ ﺑﻤﺤﻤﺪ ﺻﻠﻲ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ). ﻭﺧﺺ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻔﻴﺴﺒﻮﻙ ﺍﻥ
ﻳﻘﻮﻣﻮﺍ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻟﺪﻳﻪ ﻣﻌﻠﻮ
ﻣﺔ ﻋﻦ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﻓﻠﻴﻨﺸﺮﻫﺎ ﻭ ﻣﻦ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﻧﺸﺮﻫﺎ
ﺑﺎﻟﻠﻐﺎﺕ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ
ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﻓﻴﻬﺎ ﺣﺘﻲ ﺗﺼﻞ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﻛﻠﻪ.
ﻫﻴﺎ ﻳﺎ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ﺍﻧﺼﺮﻭﺍ ﺣﺒﻴﺒﻜﻢ ﻭ ﻧﺒﻴﻜﻢ ﻭ
ﺩﺍﻓﻌﻮﺍ ﻋﻨﻪ ﻛﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﺪﺍﻓﻊ ﻋﻨﻜﻢ ﻭ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ
ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻴﺪﺍﻓﻊ ﻋﻨﺎ ﻭ ﻳﺸﻔﻊ ﻟﻨﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ
ﻓﻬﻮ ﺻﻠﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻳﺴﺘﺤﻖ ﺫﻟﻚ.
...ﻭ ﺍﻥ ﺗﻨﺼﺮﻭﻩ ﻓﻘﺪ ﻧﺼﺮﻩ ﺍﻟﻠﻪ.
 
بارك الله فيكم
ان شاء الله سنحاول بقدر الامكان
بوركتم
 
بارك الله فيكم

ان شاء الله سنحاول بقدر الامكان

بوركتم

وفيك بركة اختى الكريمة
الدال على الخير كفاعله
 
وفيك بركة اختى الكريمة
الدال على الخير كفاعله

ان شاء الله ستكون حملة نصرة رسولنا غدا
و لنبداها من منتدانا
فيكون هذا الموضوع لنصرته صلى الله عليه و سلم ان شاء الله
 

فداك يا رسول الله

في سيرته الشريفة صلى الله عليه وسلم،
يؤذى ويُخرج من مكة، ويذهب إلى الطائف،
ويؤذيه أهل الطائف، ويسلطوا عليه السفهاء والغلمان،
يرمونه بالحجارة حتى يسيل الدم من أقدامه- صلى الله عليه وسلم-،
ثم يجلس في ظل حائط (بستان)،
ويرفع يديه إلى الله رب العالمين، لا يرفعها طلبًا لإهلاك القوم،
ولا انتقامًا من الظالمين، إنما يرفع يديه بالشكوى وطلب المغفرة،
يقول: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أنت أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني؟ إلى بعيد يتجهمني، أم إلى قريب ملكته أمري؟ إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي"،
وفي هذه اللحظة، وهو مطَارَد، لم يدخل مكة، وقد طُرد من الطائف،
ينزل ملك الجبال مع جبريل عليه السلام، ويقول ملك الجبال: يا محمد،
إن الله قد أرسلني إليك، فمرني بما شئت، إن شئت أطبقت عليهم الأخشبين
(أي أَحمل الجبلين فأطبق على البلدة الجبلين فيموت الجميع انتقامًا لك)،
هنا نرى أن مصير أعدائه يتحدد في كلمة تخرج من بين شفتيه،
وفي وقت كان قلبُه صلى الله عليه وسلم يشكو من الضعف والهوان،
ولكنه قال: "كلا، بل أدعو الله أن يُخرج من أصلابهم من يعبد الله ولا يُشرك به شيئا"،
أي قلب هذا؟!! أمثل هذا القلب الكبير،
يستحق من البشرية أن تُسيء إليه؟!!.
 
في غزوة أحد،
ضربه أحد المشركين واسمه عبد الله بن قمئة- أقمأه الله-
وأصابه المشركون حتى شجُّوا وجهه،
وكسروا أسنانه،
وسال الدم الشريف على الوجه الشريف،
وحفروا له حفرة وقع فيها،
فقام يمسح الدم عن وجهه
ويقول: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون
صلى الله عليك يا رسول الله.
 
لا أحد منا يجهل ما يقوله النصارى من سبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولا نجهل غيرة شباب الأمة الإسلامية على دينهم ورسولهم صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فهل يجوز الرد على من سبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بسب المتحدث ، علماً بأني قمت بشتم أحدهم وقد نصحني أحد الأقارب بعدم تكرار ذلك ، لأنه يجعلهم يزيدون السب والاستهزاء ، ويكون ذنبهم عليّ .


الحمد لله

سبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نوع من أنواع الكفر ، فإن صدر من مسلم كان ذلك ردّة منه ، ووجب على وليّ الأمر الانتصار لله ولرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقتل السابّ فإن أظهر الساب التوبة وكان صادقاً نفعه ذلك عند الله ولم تُسْقط توبتُه عقوبةَ السب . وعقوبةُ الساب هي القتل .

وإن كان السابّ معاهداً كالنصراني كان ذلك نقضاً لعهده ووجب قتله ، ولكن إنما يتولى ذلك ولي الأمر ، فإذا سمع المسلم النصراني أو غيره يسبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وجب عليه الإنكار والإغلاظ ، ويجوز سبّه لأنه هو البادئ فكيف لا يُنتصر للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟! كما يجب الرفع عنه إلى وليّ الأمر الذي يقيم عليه عقوبة الساب ، وإذا لم يكن هناك من يقيم حد الله وينتصر لرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فعلى المسلم أن يفعل ما يقدر عليه من ذلك مما لا يؤدي إلى فساد وضرر متعد إلى غيره من الناس ،

أما أن يسمع المسلم الكافر يسبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثم يسكت ، فلا يرد عليه حذراً من أن يتمادى في ذلك السب فهذا رأي خاطئ ، وأما قوله تعالى : ( وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ ) الأنعام/108 ، فليست في شأن ابتدأ سب الله ورسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وإنما المقصود منها النهي عن سب آلهة المشركين ابتداءً ؛


لئلا يسبوا الله جهلاً منهم وعدواناً ، أما من ابتدأ سب الله وسب رسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فإنه يجب الرد عليه وعقوبته بما يردعه عن كفره وعدوانه ، ولو ترك للكفرة والملحدين أن يقولوا ما شاءوا دون إنكار ولا عقاب لعظم الفساد ، وكان ذلك مما يحبه هؤلاء الكفار ويرضون عنه ، فلا يلتفت لهذا القائل إن السب أو الرد على هذا الساب يجعله يتمادى في السب ، فالمسلم لا بد أن يغار ويغضب لله ورسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ومن يسمع النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُسَبّ ولا يغار ولا يغضب فليس بمؤمن نعوذ بالله من الخذلان والكفران وطاعة الشيطان .


والله أعلم .

بارك الله فيك على المبادرة القيم

148_1203966032.jpg

 

قصةُ أولِ شاتمٍ للرسول صلى الله عليه وسلم ...وكيف كانت نهايتُه عبرةً لكل من أساء لنبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم...

فبعد ثلاثِ سنينَ من الدعوة سرا .. صدر الأمر الإلهيُّ لنبينا محمدا صلى الله عليه وسلم .. بالجهر بالدعوة .. وإنذارِ الأقربي
ن.. فسارعَ نبيُّنا لتنفيذ أمر ربه ..

فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى البطحاء يوما وصعِد جبل الصفا...، ونادى واصباحاه ... فاجتمعت إليه قريش ..، فقال لهم أرأيتم إن حدثتكم أن العدوَّ مصبحُكم أو ممسيكُم أكنتم تصدقوني؟.. قالوا نعم.. : قال : فإني نذير إليكم بين يدي عذاب شديد.. . فقال له عمُه أبو لهب.. ألهذا جمعتنا ؟.. تبا لك .

فتوعده الله بالتباب .. والخسار بسورة المسد..وهذا ماحدث .. حيث مات على الكفر ليخلد في النار في الآخرة ..كما كانت خسارتُه بانتصار دعوةِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم وانتشارِها.. وكذا عقوبتُه بهذا التشهيرِ بسورة تتلى في ذمِّه والدعاءِ عليه إلى يوم القيامة

وكانت نهايتُه في الدنيا بئيسةً خاسرة، .. حيث رماه الله بمرض تسميه قريشٌ "العدسة".. وهى بثرةٌ تشبه العدسةَ.. ولعله مرضُ الجدري،.. وكانت قريشٌ تتقي هذا المرضَ ..كما تتقي الطاعون،.. ويرون أنه يعدي أشد العدوى.. فلما أصابت أبا لهب تباعد عنه بنوه.. وما أغنوا عنه شيئا .. وبقى بعد موته ثلاثةَ أيام لا تقرب جثته.. ولا يحاول أحدٌ دفنَه ..خشيةَ العدوى.. حتى أنتن في بيته.. فلما خاف أبناؤُه سبَ الناسِ لهم ..اضطروا إلىغسلِه قذفا بالماء من بعيد.. مخافةَ عدوى العدسة ،.. ثم ألقوه في مكان وقذفوا عليه الحجارة ...

وفي رواية أن أبناءَه لما خافوا العار.. استأجروا بعضَ الناسِ فاحتملوه ودفنوه ..

وفى رواية أخرى أنهم حفروا له حفرةً ودفعوه بعود حتى وقع فيها.. فقذفوه بالحجارة حتى واروه...

وهكذا كانت نهايةِ أولِ شاتمٍ لنبينا صلى الله عليه وسلم .
 
قصةُ أولِ شاتمٍ للرسول صلى الله عليه وسلم ...وكيف كانت نهايتُه عبرةً لكل من أساء لنبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم...

فبعد ثلاثِ سنينَ من الدعوة سرا .. صدر الأمر الإلهيُّ لنبينا محمدا صلى الله عليه وسلم .. بالجهر بالدعوة .. وإنذارِ الأقربي
ن.. فسارعَ نبيُّنا لتنفيذ أمر ربه ..

فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى البطحاء يوما وصعِد جبل الصفا...، ونادى واصباحاه ... فاجتمعت إليه قريش ..، فقال لهم أرأيتم إن حدثتكم أن العدوَّ مصبحُكم أو ممسيكُم أكنتم تصدقوني؟.. قالوا نعم.. : قال : فإني نذير إليكم بين يدي عذاب شديد.. . فقال له عمُه أبو لهب.. ألهذا جمعتنا ؟.. تبا لك .

فتوعده الله بالتباب .. والخسار بسورة المسد..وهذا ماحدث .. حيث مات على الكفر ليخلد في النار في الآخرة ..كما كانت خسارتُه بانتصار دعوةِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم وانتشارِها.. وكذا عقوبتُه بهذا التشهيرِ بسورة تتلى في ذمِّه والدعاءِ عليه إلى يوم القيامة

وكانت نهايتُه في الدنيا بئيسةً خاسرة، .. حيث رماه الله بمرض تسميه قريشٌ "العدسة".. وهى بثرةٌ تشبه العدسةَ.. ولعله مرضُ الجدري،.. وكانت قريشٌ تتقي هذا المرضَ ..كما تتقي الطاعون،.. ويرون أنه يعدي أشد العدوى.. فلما أصابت أبا لهب تباعد عنه بنوه.. وما أغنوا عنه شيئا .. وبقى بعد موته ثلاثةَ أيام لا تقرب جثته.. ولا يحاول أحدٌ دفنَه ..خشيةَ العدوى.. حتى أنتن في بيته.. فلما خاف أبناؤُه سبَ الناسِ لهم ..اضطروا إلىغسلِه قذفا بالماء من بعيد.. مخافةَ عدوى العدسة ،.. ثم ألقوه في مكان وقذفوا عليه الحجارة ...

وفي رواية أن أبناءَه لما خافوا العار.. استأجروا بعضَ الناسِ فاحتملوه ودفنوه ..

وفى رواية أخرى أنهم حفروا له حفرةً ودفعوه بعود حتى وقع فيها.. فقذفوه بالحجارة حتى واروه...


وهكذا كانت نهايةِ أولِ شاتمٍ لنبينا صلى الله عليه وسلم .

بارك الله فيكم اخى و جزاكم كل الخير على هذه المعلومات القيمة و جعلها فى ميزان حسناتكم
 
اللهم انصر الاسلام فى كل مكان وعز المسلمين وانصر من يحب سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام
 
آخر تعديل:
لا أحد منا يجهل ما يقوله النصارى من سبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولا نجهل غيرة شباب الأمة الإسلامية على دينهم ورسولهم صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فهل يجوز الرد على من سبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بسب المتحدث ، علماً بأني قمت بشتم أحدهم وقد نصحني أحد الأقارب بعدم تكرار ذلك ، لأنه يجعلهم يزيدون السب والاستهزاء ، ويكون ذنبهم عليّ .



الحمد لله

سبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نوع من أنواع الكفر ، فإن صدر من مسلم كان ذلك ردّة منه ، ووجب على وليّ الأمر الانتصار لله ولرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقتل السابّ فإن أظهر الساب التوبة وكان صادقاً نفعه ذلك عند الله ولم تُسْقط توبتُه عقوبةَ السب . وعقوبةُ الساب هي القتل .


وإن كان السابّ معاهداً كالنصراني كان ذلك نقضاً لعهده ووجب قتله ، ولكن إنما يتولى ذلك ولي الأمر ، فإذا سمع المسلم النصراني أو غيره يسبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وجب عليه الإنكار والإغلاظ ، ويجوز سبّه لأنه هو البادئ فكيف لا يُنتصر للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟! كما يجب الرفع عنه إلى وليّ الأمر الذي يقيم عليه عقوبة الساب ، وإذا لم يكن هناك من يقيم حد الله وينتصر لرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فعلى المسلم أن يفعل ما يقدر عليه من ذلك مما لا يؤدي إلى فساد وضرر متعد إلى غيره من الناس ،

أما أن يسمع المسلم الكافر يسبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثم يسكت ، فلا يرد عليه حذراً من أن يتمادى في ذلك السب فهذا رأي خاطئ ، وأما قوله تعالى : ( وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ ) الأنعام/108 ، فليست في شأن ابتدأ سب الله ورسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وإنما المقصود منها النهي عن سب آلهة المشركين ابتداءً ؛


لئلا يسبوا الله جهلاً منهم وعدواناً ، أما من ابتدأ سب الله وسب رسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فإنه يجب الرد عليه وعقوبته بما يردعه عن كفره وعدوانه ، ولو ترك للكفرة والملحدين أن يقولوا ما شاءوا دون إنكار ولا عقاب لعظم الفساد ، وكان ذلك مما يحبه هؤلاء الكفار ويرضون عنه ، فلا يلتفت لهذا القائل إن السب أو الرد على هذا الساب يجعله يتمادى في السب ، فالمسلم لا بد أن يغار ويغضب لله ورسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ومن يسمع النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُسَبّ ولا يغار ولا يغضب فليس بمؤمن نعوذ بالله من الخذلان والكفران وطاعة الشيطان .

والله أعلم .

بارك الله فيك على المبادرة القيم

148_1203966032.jpg

بارك الله فيك اخى وجعلها فى ميزان حسناتك
 
اللهم ارنا عجائب قدرتك في تدمير كل من يسيئ الى حبيبنا وقدوتنا ومعلمنا حبيبى رسول الله
اللهم إحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر من أحدا

اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك

...

اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم

اللهم شل ايديهم والسنتهم اللهم فرق جمعهم وشملهم

اللهم اجعلهم يتمنون الموت من شدة العذاب

اللهم سلط عليهم من لايرحمهم

اللهم الحق السوء بمن سب نبينا في نفسه حتى انه يطلب الموت فلايجده

اللهم أرسل عليهم ريحاً صرصراً وسلّط عليهم الأمراض القاضية
أللهم أذل الدول الكافرة المحاربة للإسلام والمسلمين , أللهم أرسل عليهم الرياح العاتية , والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة والأمراض المتنوعة

اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل واجعل كيدهم في تضليل أللهم أرسل عليهم طيراً أبابيل , ترميهم بحجارة من سجيل اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصبا

اللهم اقلب البحر عليهم نارا ، والجو شهباً وإعصارا

قولوا امين
 
اللهم أميين
 
صـ،ـلى اآلله عـ،ـليه وسـ،ـلم ...

و اآلله لن يفلـ،ـحواآ ...

جزاآك اآلله خيـ،ـراآ و إآن شـ،ـاآء اآلحملة تبداآآ بمنتـ،ــداآنـ،ـاآ
t024.gif
^ــ^​
 
هداآ ملخـ،ـص عـ،ـن حيـ،ـاآة اآلرسـ،ـول صـ،ـلى اآلله عليـ،ـه و سلـ،ـم
t024.gif


كل مسلم يتساءل عن حياة أعظم خلق البشرية محمد صلى الله عليه و سلم من حيث كنيته _نسبه_طفولته و زواجه و ذلك لكي نتبع سيرته و نقتدي به و نفتخر بأصله و نحبه طبعا
خاتم الأنبياء هو محمد أبوه عبد الله و جده عبد المطلب و أمه آمنة بنت وهب وقد ولد صلى الله عليه و سلم في الثاني عشر من ربيع الأول الموافق ل 20أفريل وقد كان يتيم الأب و تقول أمه أنه أثناء ولادته شهدت نورا يلمع فدخل الرسول الدنيا يوم الإثنين فأضاء منها كل شيء و خرج منها يوم الإثنين فأظلم منها كل شيء و قد كان شائعا في مكة أنّ الأمهات لا ’ترضع أولادها و إنّما ’تخصص لهم المرضعات و بما أن الرسول يتيم الأب لما حضرت المرضعات إلى مكة لم ’ترد أي واحدة أن تأخذه لأن والدته لا تستطيع أن ’تقدم هدايا كثيرة لهذا كانت كل واحدة تختار الأكثر ثراء لترضعه فلم ’تعره أي واحدة اهتماما و كذا حليمة السعديه إلا أنّها أخذته بعد تردد كبير لأنها لم تجد من تأخذ معها و تقول حليمة السعديه أنها كانت تحمل الرسول من جهة و ابنها عبد الله من جهة أخرى فلم يكن ابنها يرضع حتى يرضع الرسول و لمّا وصلوا إلى ديار بني سعد حل اليمن و البركة عليها فحتى أغنام القبيلة لم تكن ترعى أو تستقي إلا بعد أغنام حليمة السعديه فأحبته حليمة كما أحبها هو و قد مكث بديار مرضعته 3سنوات و بعدها عاد إلى مكة و إلى والدته آمنة التي قررت أن تذهب إلى المدينة المنورة لتزور قبر زوجها حتى يرى الرسول قبر والده و يتعرف على أخواله و أخوال أبيه إلاّ أنه في طريق عودتهم إلى مكة أصابها المرض فماتت على إثره و هي في حضن ابنها ذو 6سنوات فبكى عليها و شهد دفن أمه في الطريق فلم يكن معها إلا هو و جاريتهم فما عساه يفعل و هو ذا 6سنوات فكيف ينتقل من حضن والدته إلى بيت أخر إلا أنّ الله تلطف به فتكفل به جده عبد المطلب و لم يتركه يحس فراق أمه فرباه عامين ثم مات فانتقل إلى بيت عمه أبو طالب الذي رباه مع أولاده 11 فأحبه كثيرا و هكذا بدأ تجهيز الرسول من محمد إلى نبي آخر الزمان فمن السنة الثامنة إلى الخمسة عشر تعلم كيف يرعى الغنم و ِحكمته من ذلك الحلم و الصبر و بتجميعه للأغنام عند َتفرقها َتعلم كيف يجمع بين الناس أمّا ’فقره و نسبه العريق جعله يتوسط الناس فيحسن التعامل مع الأغنياء و الفقراء ، أما في 15شارك في الحرب فتعلم الخبرة العسكرية و في 25سنة من عمره غيّر الإتجاه و دخل التجارة من بابها الواسع فأحسن التعامل مع الناس و َتعرّف على طباعهم و ’طبوعهم و كانت رحلة الشام حتى يتعرف على الروم و رحلة اليمن حتى يتعرف على الفرس ثم تأتي الرحلة الكبرى و تجارته للسيدة خديجة بنت خويلد أين ’عرف بأمانته و ِصدقه و كرمه و أخلاقه الكريمة كيف لا و هو لم يعبد يوما صنما و لم يذق يوما طعم الخمر​
 
هداآ ملخـ،ـص عـ،ـن حيـ،ـاآة اآلرسـ،ـول صـ،ـلى اآلله عليـ،ـه و سلـ،ـم
t024.gif



كل مسلم يتساءل عن حياة أعظم خلق البشرية محمد صلى الله عليه و سلم من حيث كنيته _نسبه_طفولته و زواجه و ذلك لكي نتبع سيرته و نقتدي به و نفتخر بأصله و نحبه طبعا

خاتم الأنبياء هو محمد أبوه عبد الله و جده عبد المطلب و أمه آمنة بنت وهب وقد ولد صلى الله عليه و سلم في الثاني عشر من ربيع الأول الموافق ل 20أفريل وقد كان يتيم الأب و تقول أمه أنه أثناء ولادته شهدت نورا يلمع فدخل الرسول الدنيا يوم الإثنين فأضاء منها كل شيء و خرج منها يوم الإثنين فأظلم منها كل شيء و قد كان شائعا في مكة أنّ الأمهات لا ’ترضع أولادها و إنّما ’تخصص لهم المرضعات و بما أن الرسول يتيم الأب لما حضرت المرضعات إلى مكة لم ’ترد أي واحدة أن تأخذه لأن والدته لا تستطيع أن ’تقدم هدايا كثيرة لهذا كانت كل واحدة تختار الأكثر ثراء لترضعه فلم ’تعره أي واحدة اهتماما و كذا حليمة السعديه إلا أنّها أخذته بعد تردد كبير لأنها لم تجد من تأخذ معها و تقول حليمة السعديه أنها كانت تحمل الرسول من جهة و ابنها عبد الله من جهة أخرى فلم يكن ابنها يرضع حتى يرضع الرسول و لمّا وصلوا إلى ديار بني سعد حل اليمن و البركة عليها فحتى أغنام القبيلة لم تكن ترعى أو تستقي إلا بعد أغنام حليمة السعديه فأحبته حليمة كما أحبها هو و قد مكث بديار مرضعته 3سنوات و بعدها عاد إلى مكة و إلى والدته آمنة التي قررت أن تذهب إلى المدينة المنورة لتزور قبر زوجها حتى يرى الرسول قبر والده و يتعرف على أخواله و أخوال أبيه إلاّ أنه في طريق عودتهم إلى مكة أصابها المرض فماتت على إثره و هي في حضن ابنها ذو 6سنوات فبكى عليها و شهد دفن أمه في الطريق فلم يكن معها إلا هو و جاريتهم فما عساه يفعل و هو ذا 6سنوات فكيف ينتقل من حضن والدته إلى بيت أخر إلا أنّ الله تلطف به فتكفل به جده عبد المطلب و لم يتركه يحس فراق أمه فرباه عامين ثم مات فانتقل إلى بيت عمه أبو طالب الذي رباه مع أولاده 11 فأحبه كثيرا و هكذا بدأ تجهيز الرسول من محمد إلى نبي آخر الزمان فمن السنة الثامنة إلى الخمسة عشر تعلم كيف يرعى الغنم و ِحكمته من ذلك الحلم و الصبر و بتجميعه للأغنام عند َتفرقها َتعلم كيف يجمع بين الناس أمّا ’فقره و نسبه العريق جعله يتوسط الناس فيحسن التعامل مع الأغنياء و الفقراء ، أما في 15شارك في الحرب فتعلم الخبرة العسكرية و في 25سنة من عمره غيّر الإتجاه و دخل التجارة من بابها الواسع فأحسن التعامل مع الناس و َتعرّف على طباعهم و ’طبوعهم و كانت رحلة الشام حتى يتعرف على الروم و رحلة اليمن حتى يتعرف على الفرس ثم تأتي الرحلة الكبرى و تجارته للسيدة خديجة بنت خويلد أين ’عرف بأمانته و ِصدقه و كرمه و أخلاقه الكريمة كيف لا و هو لم يعبد يوما صنما و لم يذق يوما طعم الخمر

بارك الله فيك و جزاك كل الخير
 
اصول محاسن الاخلاق اربعة:الحكمة, الشجاعة, العفة, و العدل, و الباقى فروعها و لم يبلغ كمال الاعتدال فى هده الاربع الا رسول الله صل الله عليه و سلم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top