استفسار من فضلكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا أول موضوغ لي باللمة و من قبل هذا لم أكن سوى متصفحة للمنتدى اللي عجبني بزاف و خصوصا أنه يجمع كافة الجزائريين من الشرق الى الغرب و من الشمال الى الجنوب بدون أن ننسى المغتربين منهم

اليوم أنا حابة أسألكم عن موضوع و أرجو من العارفين بهذه الأمور اجابتي و أشكركم مسبقا

بالنسبة لشخص سافر بتذكرة سفر مفتوحة billet ouvert الى بلد خليجي و بعدها مكث مدة تقارب الخمس سنوات بدون اقامة يعني au noir و هو الآن يريد العودة الى الجزائر

سؤالي هو : ماهي الاوراق التي يجب على هذا الشخص ترتيبها كي يتمكن له العودة الى البلد ؟ و هل الحصول على هذه الأوراق تكون بطريقة شرعية أم فيها غش و كذب وووو..؟؟ و كم ستدوم هذه الترتيبات؟؟
وأيضا اذا قدر الله و رجع الى البلد ما هي الصعوبات التي يمكن أن يتلقاها في مطار الجزائر؟؟

شكرا لكم و أرجو منكم المساعدة و الرد و أن لا تتجاهلو موضوعي..بارك الله فيكم

لرفع موضوعك وان شاء الله تلقاي من يمكن ان يرد عليكي ويفيدك لاني لا اعرف بالامر وحبيت اساعدك برفع الموضوع

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

مرحبا بيك اختي ,, بالنسبة لسؤالك والله ماعنديش معلومات بزاف بصح بما اني عايشة في الامارات وعلى حسب واش فهمت منك ان هاد الشخص سافر على اساس فيزا سياحة ومن بعد قعد ,,في هادي حالة راح يدفع غرامة كبيرة وخاصة راهي 5 سنين و فيها اجراءات خاصة دول الخليج بزاف مصعبين في هادي الامور ومستحيل تمشي معاهم تزوير او رشاوي .. كنت نتمنى نفيدك اكثر بصح والله ماعندي خلفية بزاف على هاد الموضوع الا انو الامر شوية معقد .. وربي يسهلها على هاد الشخص وتتحل مشكلتو

لرفع موضوعك وان شاء الله تلقاي من يمكن ان يرد عليكي ويفيدك لاني لا اعرف بالامر وحبيت اساعدك برفع الموضوع

بارك الله فيك أختي و ربي يشدلك أمين و يجعلو ذرية صالحة

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

مرحبا بيك اختي ,, بالنسبة لسؤالك والله ماعنديش معلومات بزاف بصح بما اني عايشة في الامارات وعلى حسب واش فهمت منك ان هاد الشخص سافر على اساس فيزا سياحة ومن بعد قعد ,,في هادي حالة راح يدفع غرامة كبيرة وخاصة راهي 5 سنين و فيها اجراءات خاصة دول الخليج بزاف مصعبين في هادي الامور ومستحيل تمشي معاهم تزوير او رشاوي .. كنت نتمنى نفيدك اكثر بصح والله ماعندي خلفية بزاف على هاد الموضوع الا انو الامر شوية معقد .. وربي يسهلها على هاد الشخص وتتحل مشكلتو

آميــن شكرا ريمو على الرد ,, يعني فيها غرامة هذي مكنتش علابالي بيها ,, يعني أكيد فيها صعوبات بصح على حساب الرد تاعك مشي شوية برك الله المستعان
المهم ربي يحفظك ختي ويدا كاش ما سمعتي معلومات قوليلي

و مع انتظار ردود أخرى ..............

ان شاء الله خير اختي وراح نسقسيلك ان شاء الله ونردلك الخبر

أختي الامور في دول الخليج صعيبة بزاف
تقدري تدخلي على موقع الوزارة الخاريجية للدولة لي تحوسي عليها وتم تقراي العقوبات

لي يدخل في النوار عقوبتو نظن كبيرة تصل للسجن وغرامة وترحيل
وربي معاه

شوفي هنا مثلا في السعودية العقوبات هذا مقتبس من وزارة الخاريجية نتاع السعودية
ودول الخليج تقريبا نفس القانون اذا ماانيش غالطة

المخالفة:
البقاء في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
العقوبة:
1. يطبق بحق الوافد المخالف العقوبة النظامية من سجن وغرامة وترحيل.
2. يتم تسوية وضعه للمغادرة بعد أخذ الرسوم المقررة نظاماً، ومنحه تأشيرة المغادرة وتعقب سفره.
3. إذا كان المخالف قادماً لزيارة مقيم يتم الرفع عنه للمديرية للعرض لسمو وزير الداخلية عن المقيم الذي آواه بعد انتهاء صلاحية سريان التأشيرة الممنوحة له للتوجيه حيال إنهاء وضعه وترحيله عن المملكة.

أختي الامور في دول الخليج صعيبة بزاف
تقدري تدخلي على موقع الوزارة الخاريجية للدولة لي تحوسي عليها وتم تقراي العقوبات

لي يدخل في النوار عقوبتو نظن كبيرة تصل للسجن وغرامة وترحيل
وربي معاه

بارك الله فيك ختي على الرد دوك نحوس كيما قلتيلي
بصاح انا كنت نظن انو في دول الخليج الأمور أسهل من أوربا و كندا بصاح واقيلا العكس لأنو الحراقة تاع أوروبا معظمهم دارو لافاراو راهم عايشين لا باس بيهم وان كانت الامور صعيبة في الاول
و لا فيها تاني حباس و غرامات غير انا لي مارانيش سامعة ؟؟

شوفي هنا مثلا في السعودية العقوبات هذا مقتبس من وزارة الخاريجية نتاع السعودية
ودول الخليج تقريبا نفس القانون اذا ماانيش غالطة

المخالفة:
البقاء في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
العقوبة:
1. يطبق بحق الوافد المخالف العقوبة النظامية من سجن وغرامة وترحيل.
2. يتم تسوية وضعه للمغادرة بعد أخذ الرسوم المقررة نظاماً، ومنحه تأشيرة المغادرة وتعقب سفره.
3. إذا كان المخالف قادماً لزيارة مقيم يتم الرفع عنه للمديرية للعرض لسمو وزير الداخلية عن المقيم الذي آواه بعد انتهاء صلاحية سريان التأشيرة الممنوحة له للتوجيه حيال إنهاء وضعه وترحيله عن المملكة.

شكرا على هذه المعلومات ,, و اذا قدرتي تعرفي شحال يحبسوهم قوليلي و شحال الغرامة
ان شاء الله منكونش كترت عليك

لالا اختي ماكثرتيش
اذا عرفت نقلك أكيد بلاماتقولي
دول الخليج قوانينهم صارمة لانه الاقامة بالقانون والحساب
والجنسية ماكانش مش كما اوروبا
شوفي في مطار دبي برك وش يصرا في الواحد من تفتيش وسمايط حتى تشكي في روحك
ربي يفرج على كل مهموم

لالا اختي ماكثرتيش
اذا عرفت نقلك أكيد بلاماتقولي
دول الخليج قوانينهم صارمة لانه الاقامة بالقانون والحساب
والجنسية ماكانش مش كما اوروبا
شوفي في مطار دبي برك وش يصرا في الواحد من تفتيش وسمايط حتى تشكي في روحك
ربي يفرج على كل مهموم

بارك الله فيك ,,
عندك الحق في هذي الله المستعان

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة