حول العين والسحر والجن ..

الورّاق

:: عضو منتسِب ::
إنضم
14 نوفمبر 2011
المشاركات
41
نقاط التفاعل
16
نقاط الجوائز
2
آخر نشاط



فكرة العين غير منطقية ، و هي من عمل الشيطان ليبغض الناس في بعضهم و يصرفهم عن معرفة العلم والأسباب الحقيقية ، مثلها مثل تلبس الجن للإنس أو للحيوانات ، و تفتح مجالاً للمشعوذين والدجالين و من يستغلون الناس ، و كلها من الشيطان ولا يمكن أن تكون من الإسلام ..

فالقرآن لم يثبت إلا السحر الذي بمعنى التوهيم والتضليل، وليس الذي بمعنى حقيقة تغيير الأشياء ، {فإذا حبالهم وعصيهم يخيّل إليه من سحرهم أنها تسعى} ، أي أنها لا تسعى حقيقة .. و بيّن القرآن أن السحر وهم ، وكذلك العين وهم ..


والقرآن يثبت عدم تلبس الجن بالإنسان ، وعدم إمكانية رؤية البشر للجن ، {إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم} ، أي لا يمكن لبشر أن يرى الجن ، لا على حقيقته ولا متلبساً بكلب أو قط اسود أو غيره ؛ لأنهم من عالم الغيب ، وهذا بإثبات القرآن ، مثلما أنه لا يستطيع رؤية الملائكة .

ثم لماذا يتلبس الجن بالإنسان أو الحيوان ما دام أنه يستطيع أن يتنقل كما يشاء دون أن يُرى؟ لماذا يُقيّد نفسه وهو أكثر إطلاقاً ؟ ولماذا الملائكة لا تتلبس بالأشخاص أو بالحيوانات ؟







لا يمكن لجن أن يتلبس بالإنسان ، لأن الإنسان مختبر ، والله يختبر الإنس والجن أيضاً ، {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون} فإذا تلبّس أحدهما بالآخر التغى الإثنان ، وضاعت حرية الاختيار لكليهما ، واختلفت طبيعة كليهما ، فلا الجني جني ولا الإنسي إنسي !! وإذا تلبس الجن بالكلب ، فلا الكلب كلب ولا الجني جني !!


وحتى تلبُّس الجن بالكلب الأسود ، هذا غير منطقي ولا فائدة منه ، فما بالك بمن يدّعي أنه يتكلم مع الجن أو يتزوج منهم ؟




هل من فائدة واحدة لوجود العين أو السحر أو الجن كعوامل مؤثرة غير أن يُصرف الخوف إلى غير الله الضار و النافع وحده ؟
وعلى افتراض أن العين حق ، من يستطيع أن يثبت هذا الحق بطريقة قاطعة و هو أمر غيبي؟!


إذن لندع هذه الامور لله ، ونحن نعرف أنه لا يضر شيء إلا بعلمه ولا ينفع شيء إلا بعلمه ، فلا الساحر يضر ولا العائن يضر ولا الجان يضر إلا بأمر الله وعلمه ، وليس بعلمنا ، و نصرف الخوف الغيبي كله لله .. و من يدعي معرفة ذلك و يقطع به فهو يدّعي غيباً .. والغيب لا يعلمه إلا الله .. أما القرائن فليست دليلاً ، والمؤمن مطالب بالتثبت {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين} .


علمنا التثبـُّتي محصور على عالم الشهادة و الواقع الذي تعمل فيه حواسنا .. لا تستطيع المحكمة أن تدين أحداً لأنه عائن أضرّ بفلان و تعاقبه على مبدأ العين بالعين والسن بالسن ، مثل من يقتل أو يجرح بأداة مادية ، لعدم وجود الأدلة المادية الثبوتية ، ولا أن فلاناً سحر فلاناً فجعله يسرق مثلاً ، فلن تبرّئ المحكمة السارق من سرقته بحجة أنه قد سُحِر .. لأن هذه المعرفة غيبية ، ومن المستحيل وصل الفعل بالفاعل بطريقة مباشرة و متثبتة في مثل هذه الحالة ..



و يقول البعض أن العين لا تصيب إلا الأقارب والأحباب !! إذن هي من أجل التفريق بين الأحباب .. والعائن يصبح منبوذاً من المجتمع فقط لأنه يصف بشكل دقيق مثلاً ، أي يملك قدرة أدبية على التشبيه .. وصار إبداعه شؤماً عليه ..!!



كل هذا يجعل المجتمع و الناس يعيشون في عالم الأوهام و يبعدهم عن التثبت الذي طالبهم الله به ، و يبعدهم عن التحليل العلمي والمنطقي لحدوث الأمور و ربط الأسباب بالمسببات ، ويبعدهم عن الروح العلمية ، ويجعل المجتمع ضعيفاً ومن السهل خداعه و توهيمه .. ويفسح المجال لخفافيش الشعوذة و التمادي في الخرافة حتى يستغلوا أموال الناس بالباطل ..


والذي يعيش فيها هو متخلف لا يستطيع أن يبحث علمياً ومنطقياً ، مثلاً سيارته تعطلت ، فيفسر ذلك بأن أصابها سحر أو عين أو جن !! لا بد من أحد الثلاثة ! وكل واحد منها أوسع أبواباً من الآخر ، ولا يـُبحث عن الأسباب المنطقية كالإهمال ونحوه ..!



إذا قـَبلتَ بخرافة فستقبل بخرافة أخرى ، ويـُحتقر العقل بهذا الشكل ، و يصبح أداة غير فعالة لا تنفع حاملها ..




ولماذا المشعوذون هم الذين فقط من يعرفون ؟ و على ماذا يحددون هذه المعرفة ؟ كيف علموا إذن؟ ولماذا الناس لا يعلمون مثلهم ؟






مثال : شخص صار يُصرع بسبب وهمه أنه محسود على تفوقه .. هذه الفكرة ستقوده إلى قتل للتفوق والتميز ، و المستفيد هو الشيطان و أولياؤه ، والنتيجة قتل للإبداع وانحسار للتفوق خوفاً من عيون الناس ..


ما الفائدة من وجود هذه الأمور؟ الإسلام قرر الزكاة ، و نحن نعرف فائدتها ، و قرر الصلاة والحج و نعرف فائدتهما ، و قرر وجود الشيطان ، ونعرف تحذيره لنا منه ، وقرر وجود البعث والحساب والنار والجنة ونفهم فائدة كل ذلك في حثنا على الخير والبعد عن الشر .. لكن أن يقرر وجود عين أو تلبس الجن أو ساحر يضر وينفع من دون الله! ماذا نستفيد من هذا ؟ و ما علاقته بكون الإنسان يـُختَبَر في الخير والشر إذا كان العائن يضر من غير أن يقصد؟ و الملبوس يضر من غير أن يقصد؟ وكذلك المسحور رغماً عنه ، فهل يـُحاسب مثل من يتصرف بإرادة حرة و وعي ؟



السحر موجود ، و لكن ما هو ؟ و من يثبته ؟ السحر هو التوهيم .. الإعلام هو ساحر كبير .. لماذا سحرة فرعون سجدوا كلهم لموسى ولم يسجد المتفرجون؟ لو كان سحرهم حقيقة و يجعلون العصي والحبال حيات تسعى ، فلماذا يسجدون له و هم يعتقدون أنه ساحر أكبر منهم؟ أما الجمهور فلم يسجدوا لأنهم مصدقين بأنهما ساحران تظاهرا ، فقط أحدهما غلب الآخر .. أما السحرة أنفسهم فيعلمون أن ما فعله موسى حقيقة و لم يوهم الناس مثلهم ..






الساحر لا يغيّر الأشياء ، بل يغير تصورنا عن الأشياء ، يقول الرسول عليه والصلاة والسلام : (إن من البيان لسحراً) ، فبعض الناس كلامه يقنعك و يغير رأيك حتى لو كان باطلاً ..


ومن عمل الساحر أن يذبح للشيطان و يعبد إبليس ويكذب على الناس ، لهذا حرّمه الإسلام كعمل قبل أن يكون نتيجة ، أي ليس محرماً لضرره ، بل لأنه عبادة للشيطان وكذب على الناس و نية شريرة لهم ، ومن هنا يأتي ضرره ، مثلما حرم الإسلام الغش والخداع والشرك وأكل اموال الناس بالباطل... إلخ ، وهي كلها موجودة في أعمال السحرة ..

أما الضرر و النفع فهو بيد الله ، و يستطيع إذا شاء سبحانه أن يضرك أو ينفعك بدون سحر ولا ساحر .. و يستطيع إن شاء أن يمنع ضرر الساحر أو يـُجريه بإذنه .. إذن يجب ان يكون الخوف من الله وحده ..لأنه هو النافع الضار .. وهذا من تمام الإيمان ..







ولو كان الساحر يعلم الغيب لكان أعلمهم بما يجهلونه .. ولأصبح الساحر أغنى شخص في العالم ، وقد قال الله تعالى في مشهد وفاة النبي سليمان -عليه السلام- ليثبت عدم معرفة الجن والشياطين بالغيب: {فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ} لاحظ طول المدة التي تحتاجها حشرات الأرضة (النمل الابيض) لكي تأكل العصا ، وهو واقف لا يتحرك أمامهم ، و مع ذلك لم يعرفوا أن صاحبهم ميت .. ربما لو كانوا بشراً لعرفوا قبلهم !! هؤلاء هم من يعتمد عليهم السحرة بمعرفة الغيب !! .. ها هو القرآن فضحهم بعدم معرفتهم للغيب ، و بالتالي عدم معرفة الساحر الذي يذبح لهم ليخبروه بالغيب ، و صدق الله العظيم و كذب السحرة والمنجمون ..!








هذا يدل على أن السحر توهيم {ولا يفلح الساحر حيث أتى} هذا يعني أنه غير حقيقي لأنه لم يفلح .. وحتى التفريق بين المرء وزوجه يتم بالتوهيم .. والنمام يستطيع أن يفعل ذلك ببساطة ..




لاحظ أن العين مربوطة بحدوث أشياء سيئة ، بينما الساحر يقوم بفعل أشياء سيئة وأشياء جيدة ويعلم الغيب .. بينما العائن لا يدعي علم الغيب ..

هذه الامور الغيبية تفتح مجالاً للدجالين و مستغلي البسطاء من الناس تحت وطأة المرض أو الضغوط ، ويصرفونهم عن العلاج الحقيقي ..

كل هذه من أمور الغيب التي لا بد ألا نصدّق من قال أنه يعرفها ، لأنه ادّعى علم غيب ، وعلم الغيب لله ، حتى لو ذكرت في النصوص ، فلا يستطيع أحد تحديدها ، مثلما ذكرت الملائكة ، هل يستطيع أحد أن يحدد أين هي أو ماذا فعلت ؟ كيف نعرف ما فعلت الجن ولا نعرف ما فعلت الملائكة ؟ ..

الطبيب يثبت بالأدلة أن المريض مصاب بالتهاب الكبد مثلاً بواسطة التحليل المختبري ، ولكن ما إثبات من يدعي معرفة هذه الأمور الغيبية بتأثير العين أو السحر أو الجن على مريض ما ؟ الطبيب معه دليل و هذا ليس معه دليل ..


لا بد أن تـُعرف كل الأسباب وتـُثبت سلبيتها حتى يثبت أن الحدث جاء بسبب العين مثلاً ، أما طريقة الإثبات بقرينة التزامن بين كلمة قالها العائن و حدوث المرض أو المشكلة فهذا دليل غير علمي .. لأنه لا يستطيع أن ينفي وجود أسباب أخرى أكثر منطقية و تملك أدلة اقوى ..

ديننا دين التثبت والعقل والعلم وهو الذي أسس للمنهج العلمي و أنشأ الحضارة العظيمة التي قامت عليها حضارة الغرب وليست على حضارة اليونان ، على أيدي أعراب كانوا في الجاهلية ، و ليس دين الخرافات و التوهم وادعاء علم الغيب ..





فكرة العين تجعلك مجرماً بدون جريمة و بدون نية شر ، هل يمكن أن يأتي الدين الصحيح العادل بمثل هذه الأفكار؟ إنها تفرّق الناس و تسبب العداوة والبغضاء ، لدرجة أنها لا تصيب إلا من تحب كما يقولون ! ..




و أن تأخذ من الذي عانك و من بقاياه كعلاج ، فهذا مصدر للأمراض والتقزز ، خصوصاً و هم يتوسعون فيها ولا يكتفون بماء الوضوء .. فكيف تأكل من لعابه و بقايا جسمه ؟




ويقول البعض : ولو ، الاحتياط واجب! إذن كيف يؤمنون بأن الله هو القادر على كل شيء وحده ، وهم يحتاطون من أمور غيبية مرتبطة بخلقه؟ الله طالبهم أن يحتاطوا منه .. قال تعالى {فلا تخشوهم واخشون إن كنتم مؤمنين} ..




ترى هل هناك علاقة بين العين و شعار الماسونية الموجود على الدولار الامريكي ؟!




((كتبه الورّاق، وجزى الله خيراً من نقله دون اجتزاء مع ذكر المصدر "مدونة الورّاق" ))
 
مشكــــــــــــــــــــــــور
بارك الله فيك اخي وجزاك الله الف خير
 
بارك الله فيك على الموضوع.........
 
انا نتحير في ها الموضوع هل مصدره جزيرة العرب؟ ام الاسلام؟​

شيوخ الوهابية كلهم يؤكدون ان هاد الامور واقعية
و تصيب كل الناس​

و هنا نتفكر مفسر للاحلام (زعما) يخرج على ام بي سي كل ما نشوفه نضحك​

و نخمم وين رايحين يوصلوا بالتخلف كل تفسيراته للمتصلين: عندك تسلط شيطاني ،او حسد عين دير رقية شرعية
ههههههههههههههههههههه​

67a0e1485a640bf02d541605740767ed.jpg

هو بحد ذاته مشعوذ هههههههههههه​

مع انو قبل الاسلام كانت هاد الامور موجودة عند العرب و جاء الاسلام ليؤكد وجودها او انهم شيوخ الوهابيين و الخليجيين كلهم بشكل عام هم الي ياكدوها و يثبتوها في التفكير العام​
 



ترى هل هناك علاقة بين العين و شعار الماسونية الموجود على الدولار الامريكي ؟!

هل ممكن توضح لنا إن كانت النتائج المذكورة في الموضوع

مبنية على دراسات وإثباتات علمية وفقهية

أم أنها مجرد اجتهاد واستنتاجات لصاحب الموضوع؟؟؟؟

وهل التساؤل المطروح في الآخير هو مجرد طرفة أو نكتة

أم أن الكاتب يعتقد حقا أن له علاقة بالموضوع؟؟؟
 
مشكــــــــــــــــــــــــور
بارك الله فيك اخي وجزاك الله الف خير

بارك الله فيك على الموضوع.........

انا نتحير في ها الموضوع هل مصدره جزيرة العرب؟ ام الاسلام؟​

شيوخ الوهابية كلهم يؤكدون ان هاد الامور واقعية
و تصيب كل الناس​

و هنا نتفكر مفسر للاحلام (زعما) يخرج على ام بي سي كل ما نشوفه نضحك​

و نخمم وين رايحين يوصلوا بالتخلف كل تفسيراته للمتصلين: عندك تسلط شيطاني ،او حسد عين دير رقية شرعية
ههههههههههههههههههههه​

67a0e1485a640bf02d541605740767ed.jpg

هو بحد ذاته مشعوذ هههههههههههه​

مع انو قبل الاسلام كانت هاد الامور موجودة عند العرب و جاء الاسلام ليؤكد وجودها او انهم شيوخ الوهابيين و الخليجيين كلهم بشكل عام هم الي ياكدوها و يثبتوها في التفكير العام​



شكراً لكم وبارك الله فيكم على جميل مروركم ..

تقبلوا بالغ تحياتي وتقديري ..
 
هل ممكن توضح لنا إن كانت النتائج المذكورة في الموضوع

مبنية على دراسات وإثباتات علمية وفقهية

أم أنها مجرد اجتهاد واستنتاجات لصاحب الموضوع؟؟؟؟

وهل التساؤل المطروح في الآخير هو مجرد طرفة أو نكتة

أم أن الكاتب يعتقد حقا أن له علاقة بالموضوع؟؟؟


أخي العزيز ..

هذا الموضوع اجتهاد شخصي قد يصيب وقد لا يصيب ، لكن عليك أيضاً أن تقيمه بنفسك دون الحاجة لأحد فيما تستطيع أن تقيِّم ، وعلينا أن نثق بعقولنا التي حددت من يوثق به، وكل نفس بما كسبت رهينة ، ولا تزر وازرة وزر أخرى ..
وشكراً على مرورك ..
 

أخي العزيز ..

هذا الموضوع اجتهاد شخصي قد يصيب وقد لا يصيب ، لكن عليك أيضاً أن تقيمه بنفسك دون الحاجة لأحد فيما تستطيع أن تقيِّم ، وعلينا أن نثق بعقولنا التي حددت من يوثق به، وكل نفس بما كسبت رهينة ، ولا تزر وازرة وزر أخرى ..
وشكراً على مرورك ..

شكرا لتفاعلك الطيب أخي الكريم

وإن كنت أوافقك في بعض ما جاء في موضوعك

من حيث مبالغة الناس في تفسير كل ما يسوءهم

بأمور غيبية بدل اتخاذ الأسباب والتوكل على الله

فإن هذا لا يعني إلغاء وجود العين أو السحر

والذان تم ذكرهما في القرآن الكريم

أو الأحاديث النبوية الصحيحة


الطبيب يثبت بالأدلة أن المريض مصاب بالتهاب الكبد مثلاً بواسطة التحليل المختبري ، ولكن ما إثبات من يدعي معرفة هذه الأمور الغيبية بتأثير العين أو السحر أو الجن على مريض ما ؟ الطبيب معه دليل و هذا ليس معه دليل ..

حتى الطبيب قبل أن يطلب بإجراء تحاليل
يشاهد بعض الأعراض على المريض كالحمى أو الغثيان
أو طفح جلدي فتجعله يتوقع بعض الأمراض

وكذلك العين أو السحر لا يستطيع الواحد الجزم بمصدرها
أو زمن حدوثها لكن هناك أعراض تجعله يشك فيها

ويقول البعض : ولو ، الاحتياط واجب! إذن كيف يؤمنون بأن الله هو القادر على كل شيء وحده ، وهم يحتاطون من أمور غيبية مرتبطة بخلقه؟ الله طالبهم أن يحتاطوا منه .. قال تعالى {فلا تخشوهم واخشون إن كنتم مؤمنين} ..

وما وجه التعارض هنا بين الإيمان بالله
والاحتياط من مخلوقاته؟؟؟

الله خلق النار ولا يجرؤ عاقل على لمسها دون الاحتياط واستعمال وسيلة للانتفاع بها
الله أنزل الأمطار وأرسل الرياح
وحمدنا لهذه النعم لا يتعارض مع أن يلبس الإنسان ما يقيه البرد والأمراض
رغم أن المرض أمر لا يستطيع أن يعرفه إنسان قبل وقوعه

تقبل مروري
 
آخر تعديل:
بـــــــــــــارك الله فيك أخي الكريم
 
2768_01311165943.gif


247.jpg


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( العين تدخل الرجل القبر و تدخل الجمل القدر )

ويقول الله جل وعز و علا
( ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله إن ترن أنا أقل منك مالاّ وولدّا )


289808.jpeg
 


أكتب ردك هنا...
العودة
Top