جدد ايمانك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

imadzv10

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 فيفري 2008
المشاركات
159
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
بسم الله الرحمن الرحيم
اليكم وسائل مهمة يتجدد بها الايمان و يربو و يزداد :
* الحفاظ على الصلوات الخمس لإانها أعظم مكفرات الذنوب و تطهير النفس من الادران و العيوب.
* الحفاظ على الاذكار الشرعية فان الذكر حياة القلوب
* الالحاح في الدعاء فان الهدى هدى الله و القلوب بين اصابعه سبحانه يقلبها كيف يشاء فيثبت هذا و يضل ذاك
* الحرص على صلاة النوافل مثل صلاة الضحى فانها الى جانب الفريضة من موجبات محبة الله سبحانه
* احفظ الله يحفظك احذر الله في نهيه فلا تقربه واحفظه في امره فلا تتخلف عنه حيث وجب عليك واحفظه في خلقك فلا تظلم احدا في ماله او عرضه او دمه او نفسه .
* الحفاظ على التوبة و الرجوع الى الله.
 
رد: جدد ايمانك

شكرا اخي على النصائح الرائعة.

جزاك الله خيرا اخي وبارك الله فيك..:)
 
رد: جدد ايمانك

العفو وشكرا لك على المرور
 
رد: جدد ايمانك

بسم الله الرحمن الرحيم
اليكم وسائل مهمة يتجدد بها الايمان و يربو و يزداد :
* الحفاظ على الصلوات الخمس لإانها أعظم مكفرات الذنوب و تطهير النفس من الادران و العيوب.
* الحفاظ على الاذكار الشرعية فان الذكر حياة القلوب
* الالحاح في الدعاء فان الهدى هدى الله و القلوب بين اصابعه سبحانه يقلبها كيف يشاء فيثبت هذا و يضل ذاك
* الحرص على صلاة النوافل مثل صلاة الضحى فانها الى جانب الفريضة من موجبات محبة الله سبحانه
* احفظ الله يحفظك احذر الله في نهيه فلا تقربه واحفظه في امره فلا تتخلف عنه حيث وجب عليك واحفظه في خلقك فلا تظلم احدا في ماله او عرضه او دمه او نفسه .
* الحفاظ على التوبة و الرجوع الى الله.

فإذا كانت البينية لا تستلزم المباشرة والمماسة فيما بين المخلوقات فكيف بالبينية فيما بين المخلوق والخالق الذي وسع كرسيه السموات والأرض وهو بكل شيء محيط
وقد دل السمع والعقل على أن الله تعالى بائن من خلقه ولا يحل في شيء من خلقه ولا يحل فيه شيء من خلقه وأجمع السلف على ذلك وهذا هو الوجه الأول

الوجه الثاني : إن ثبوت الأصابع الحقيقية لله تعالى لا يستلزم معنى فاسداً وحينئذ يكون مراداً قطعاً فإن لله تعالى أصابع حقيقية تليق بالله عز وجل ولا تماثل أصابع المخلوقين وفي صحيح البخاري ومسلم عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : " جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فيقول : أنا الملك فضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه تصديقاً لقول الحبر ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : { وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون " هذا لفظ البخاري في تفسير سورة الزمر
جزاك الله خير
 
رد: جدد ايمانك

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
 
رد: جدد ايمانك

فإذا كانت البينية لا تستلزم المباشرة والمماسة فيما بين المخلوقات فكيف بالبينية فيما بين المخلوق والخالق الذي وسع كرسيه السموات والأرض وهو بكل شيء محيط
وقد دل السمع والعقل على أن الله تعالى بائن من خلقه ولا يحل في شيء من خلقه ولا يحل فيه شيء من خلقه وأجمع السلف على ذلك وهذا هو الوجه الأول
الوجه الثاني : إن ثبوت الأصابع الحقيقية لله تعالى لا يستلزم معنى فاسداً وحينئذ يكون مراداً قطعاً فإن لله تعالى أصابع حقيقية تليق بالله عز وجل ولا تماثل أصابع المخلوقين وفي صحيح البخاري ومسلم عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : " جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فيقول : أنا الملك فضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه تصديقاً لقول الحبر ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : { وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون " هذا لفظ البخاري في تفسير سورة الزمر
جزاك الله خير
شكرا على الافادة
 
رد: جدد ايمانك

&&&&&&{ بارك الله فيك }&&&&&&
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top