بخصوص السفر والعمل بالسعودية

السلام عليكم
أمّا بعد لقد وضعت موضوع من قبل هنا حول كوني مسافر للسعودية و محتاج نصائح
والإخوة الكرام لم تبخلوا علي بشيء لذلك أنا أقصدكم من جديد من أجل المساعدة ...رجاءا
هذا زميل سعودي بعد أن أراد استقدامي توجّه الى السلطلت المعنية بالفيزا وهيك امور....... وبعد بحث طويل معهم أخبروه أنّه لا توجد فيزا للجزائريين فقط توجد فيزا للمهندسين و الأطباء والدكاترة و الدرجات المشابهة له
خو ريدي استقدام من أجل عمل عالي لكن للأسف في الهندسة المعمارية وأمورها.....
قال لي بأن التحصّصات المسموح بها هي مع المؤسّسات الحكومية فقط و باعتباره مؤسّسة خاصة فلا يمكنه الإستقدام من الجزائر
....والله يا جماعة أفيدوني بمساعدة... فهو مازال يريد أن أعمل معه و قال لي فقط جد طريقة للقدوم والباقي سهل....
همن له معلومات عن هذا الموضوع أو أي طريقة يمكن الإستقدام بها من الجزائر الى السعودية أن ينفعنا بما لديه من معلومات..... فوالله هذه مدّة أكثر من شهرين وأنا معلّق آمال حول هذه القضية و لا أريد أن أنساها وفقط......
وأجر الجميع على الله

الله يعينك أخي، هذا السعودي صاحبك صادق، ممنوع استصدار الفيز للجزائريين بمهن وضيعة، يعني من المغرب أو تونس يقدر يطلع فيزا بمهنة عامل و يستقدم شخص للعمل في السعودية لكن بالنسبة للجزائريين ممنوع
بالنسبة لموضوعك ممكن يطلع لك زيارة عمل إذا كان صاحب نشاط تجاري و انت من الجزائر لازم يكون عندك سجل تجاري بنفس نشاط مؤسسته، بس هذي الفكرة الي أعرفها و يا ريت كنت أعرف أكثر من هذه المعلومات كنت أفدتك يا أخي

أتمنى لك كل التيسير و ربي يسهل علينا و عليك

الله يعينك أخي، هذا السعودي صاحبك صادق، ممنوع استصدار الفيز للجزائريين بمهن وضيعة، يعني من المغرب أو تونس يقدر يطلع فيزا بمهنة عامل و يستقدم شخص للعمل في السعودية لكن بالنسبة للجزائريين ممنوع
بالنسبة لموضوعك ممكن يطلع لك زيارة عمل إذا كان صاحب نشاط تجاري و انت من الجزائر لازم يكون عندك سجل تجاري بنفس نشاط مؤسسته، بس هذي الفكرة الي أعرفها و يا ريت كنت أعرف أكثر من هذه المعلومات كنت أفدتك يا أخي

أتمنى لك كل التيسير و ربي يسهل علينا و عليك

مشكورة أختي الكريمة
الله يبارك فيكي كفّيت و وفّيت
رح أقترح عليه الفكرة و أرى ما يمكن أن يكون....و ان شاء الله خيير
و رح اطلعكم علىالجديد

و يبارك فيك أخي الكريم
نتمنى تتسهل أمورك و يوفقك ربي
أعطيني أخبارك، و انشاء الله تكون أخبار خير

اخي العزيز ياليت تتواصل مع السفارة السعودية في الجزائر وتسألهم وتتأكد غير معقول هنا يوجد طباخين وسواقين وفنيين ومهندسين وكذلك عمال مع شركات فرنسية من الجزائر ومادام عندك فيزا عمل ولديك كفيل لايمكن منعك من العمل صدقني هنا جزائريين مقيمين وفيهم رجال اعمال مستثمرين وانا قبل اسبوع في مدينة الخبر رحت محل كافيه وحلويات يعمل فيه جزائري مقيم من عام 2006 وفيه جالية جزائرية كبيرة في المملكة في المدينة المنورة ومكة وجدة والخبر فيهم من مؤهلاته عالية وفيهم عمالة عادية

آخر تعديل:
الأخ علي القحطاني صديقنا صاحب الموضوع ليس معه فيزا، لأن إذا في معه فيزا خلاص يخلص إجراءاته و يروح على السفارة يختمها في الجواز و ما في مشاكل، بس هو الكفيل إلي كان راح يجيبه ما قدر يطلع له الفيزا لأن في السعودية مو كل المهن مسموحة للجزائريين (في اتفاق بين المملكة و الجزائر بمنع اصدار فيز للجزائريين بالمهن الوضيعة ) يعني دكتور ، هندس ، محاسب ، مدرس عادي يستخرجها الواحد بدون مشاكل أما المهن الثانية فإما عن طريق واسطة أو من خلال أمراء
هذي الأمور الي أعرفها و يا ريت من يعرف أكثر يفيدنا و الله يجزاه الخير
الله يسهل أمورنا كلنا

بارك الله فيكم على الإهتمام
فقط كمعلومة اضافية كما قال لي زميلي السعودي الذي يريد استقدامي
أنا معي شهادة عالية و هي مهندس دولة.......عندما قل له قم بطاب الفيزا عبر هذه الشهادة وبعدين هناك نشتغل ما نريد
قال لي أنّ هذه الإختصاصات الجهات الحكومية فقط يمكنها من الإستقدام على أساسها أمّا المؤساسات الخاصة فلا...
أرجو التأكّد لي من هذه المعلومة...فربّما يمكن الإستقدام على أساس الشهادة العليا حتى و لو مع الخواص هناك

أخي مهندس دولة في شو؟؟؟ كم عمرك؟؟ و ما هي المهنة في جوازك
كل هذي الأمور لازم تخبرنا بها لكي نستطيع إعطاءك ردود على تساؤلاتك ، ربي يسهل لن جميعا

أنا يا أختي الكريمة متحصّل على شهادة مهندس دولة بالأمن الصناعي و السلامة المهنية
لكن للأسف و كما هو الحال في بلادنا لا أعمل بها لحد الآن وعملي الحالي مخالف تماما فانا اعمل لحد الآن لنفسي في مجال التصميم عبر برامج الثري دي و غيرها......... ولما
عملت جواز السفر لم اكن عامل ولا أعلم حتى ماذا كتبوا به لأنّه بيومتري و لا تظهر المعلومات كما في القديم
وجزاكم الله خيرا

شوف أخي أنا أعرف إن أي واحد حامل شهادة جامعية مهما كان تخصصه ممكن يسافر للسعوديه، الفيزا يمكن يطلعها شخص طبيعي أو معنوي، خاص أو حكومة، طبعا من طرف حكومي تكون أسهل لكن من طرف خاص كمان ممكن، هذا صاحبك السعودي خليه يتحرك مثلا إذا ما عنده شركة أو مؤسسة في مجال شهادتك عادي يطلع سجل تجاري و يسدد الغرفة التجارية و يقدر يطلعلك بعدها فيزا (أنا ما أعرف في أي مجال يمكن العمل بالشهادة الي معك طبعا إنت أدري)، و إذا ما قدر يروح يشوف شركة في مجال تخخصك و يخليهم يطلعولك فيزا و يشتريها منهم و بس

في حلول كثيرة باعتبار إن معك شهادة جامعية بس هو لازم يتحرك (يبوجي كيما نقول حنا)

انشاء الله أكون وضحت لك الأمور شوي، و ربي يسهلك

يعطيك الصحةّ ختي والله جاوبتيني و بزيادة تاني انا راح ندبّر عليه هاد التدبارات و نشوف واش قادر ايدير...........
و كل شيئ بالمكتوب ان شاء الله
انا رح نحط هنا الإجابات تاعواو حتّى يستفيد الجميع
بارك الله فيمك مرة ثانية وشكرا جزييلا

بلا مزية خويا العزيز ، انشاء الله ربي يسهلك

مساء الأنوار أخي العزيز
طمني واش صار معك، انشاء الله أمورك تيسرت
انتظر أخبارك و انشاء الله تكون أخبار حلوة

اسلام عليكم
أهلا أختي الكريمة
والله انا الآخر انتضر ردا من زميلي هاذا على اساس ربما تكون معه أخبار سارة ان شاء الله
دعواتكم لي

من قلبي نتمنى ربي يسهل لك،و انشاء الله صبرك هذا يجيبلك الخير
إذا صار معك شيئ بلغني و يار ب تكون أخبار حلوة في القريب العاجل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة