الجزء الثاني لغربتي

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة و السلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد

السلام عليكم

لنكمل بعد الانتهاء من كل اوراق الدراسة و التاشيرة و التي. دامت حوالي ستتة اشهر. جاء يوم الذهاب و لا انسى المساعدة الكثيرة صديق كان يدرس في فرنسا حول تكوين ملف الجامعة واي اوراق احتاج هناك و كيف اتحصل على السكن
المهم اليوم الاول واول خطا لقلة الخبرة او لصغر سني او احتقارا لولاية الامور لن تخرج م الثلاثة اترككم تحكمو بانفسكم
بحكم لديا تاشيرة انجلترى اشتريت تدكرة الطائرة الجزائر العاصمة باريس لندن مع الخطوط الجزائرية و هي اول تدكرة واخرها مع الجزائرية للطيران
تقدمت مع المسافرين في طبور و اذا بدوري يحون ورئية تاشيرة و ج واز السفر ذهبت لتسئل المسؤول الاول في الخطوط الجوية الجزائرية فاذا بها امراة فتحت الجوازعلى اي منطقة و تصرخ في وجه انا استقبلتها بابتسامة على وجه وكلمة الشرطة. و تحاول ان تجد اي سبب لي اتو واذا يكلموني. منين جبت هذه التاشيرة و هي حاضرت من السفارة بعد اتصلات اعطوني الجواز و تركوني واذا بهده المرة الشنطاء لا توافق على ركوبي. وخصارة تدكرة ب495 اورو فقال لي شرطي من جيجل يعمل هناك هذه المراة. تحب ديرك مشاكل. وانا. حاس احتقارا لمدينة ميلة
كنت في المطار و حائر عقدت العزم ان اكمل ما بدات
والصدفت خير من الف ميعاد بعد بحث و جدت في نفس اليوم مساء مع الجوية الفرنسية يوجد توقف في باريس 13ساعة و ارخصانثمن الجزائرية. لتخوفي بحثت على المسؤول على الخطوط الفرنسية وتحدث فطمانني فاشتريت التذكرة انتظرت المساء حان الوقت استقبال رائع و معاملة ممتازة. نكمل.......

حسبي اللله ونعم الوكيل فيها
انا تاني اخي صرالي مشكل في الخطوط الجزائرية وحتي انا قلت اول واخرة ان شاء الله
راجلي سرقولو الباسبور في الجزائر رحنا للسفارة البريطانيه في الجزائر وعطاولنا ورقة باش نفوتو في المطار المهم وصلنا للمطار وتشوف االتبهديله قالوله مانخلوكش تركب وكانت عنده تدكرة اخري من لندن الي السعودية هاديك التدكرة رميناها في الزبل
وبع المعاناة في المطار عيطنا للقنصلية البريطانية في الجزائر وحكاو معاهم في المطار وراحح بعد ما ضيع التدكرة التانينة
يعني الورقة الي عطاوهالنا موقعة م القنصل وااالو ما بغوشش يستعرفو
هادي بلا ما نحكيلك واش دارونا في الجزائر علي الباسبوررر بلادنا راحت الله يهديهم وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياخي حالة مع هذي المراة وي أني معاك في هذي
معلباليش وعلاه ميلة محقورة من بقية الولايات ؟؟؟ :s
المهم ربي ينجحك خويا وربي يسرلك أمورك ويقدرك على غربتك

الحمد لله على السلامة ياختي
انا انفهم معاملتهم. عاملوني كالحيوان حاش و جهك الكريم خجلت كثير و الجميع ينظر اليا مع كل هذا قلت اخصر و فارق
انا لن اكذب عليك لو لا امي فلن اعود الى الجزائر
و نطلب من الله يهديهم رهم هرب الناس من بلادهم

واش تحب أخويا ربي يهديهم
أنت المهم حققت مرادك و أمنيت أمك
المرأة هذي الي عاملتك هكذا أو يجي الي يعمل فيها كثر وكما تدين تدان

في هاد الدنيا مكاين حتي فرق مابين واحد والتاني نتاع الجزائر ولا نتاع الميلة ولالالا قاع كيف كيف مين غادي نروح عند ربي قاع كبف كيف
المهم انت كمل قرايتك وربي ينجحك وما ديرش في خاطرك هادي هي بلادنا
وان شاء الله تكمل وتروح تشوف امك يارب
ماشي ساهلة واحد يخدم ويقرا هنايا صعيبه اللله ييكون في العون

شكرا لتشجيعك ياختاي
لكن صراحة انا بطاقة الاقامة تجدد كل سنتين و اعمل من اجل اتقدم على الاقامة الدائمة بعد خمسة سنوات لكن بالدراسة يجب ان تاخد الاقامة بعد عشر سنوات

سبحان الله نفس القصص ديما تصرا مع الجزائرية للطيران حتى ماما منين طانت رايحة ريزارفات وكل شي وطلعناها وخليناها تفوت في لاشان واحنا خرجنا مروحين وحد السعة عيطلتنا قاتلنا راهم قالولي ماش هاذي بلاصتك وسوفرات مسكينة والمشكل دفعت الباقاج نتاعها وهوما طيشوه في جيهة خالية ما دفعوهش في الطيارة
بقات مسكينة ماما من 2 حتان 5 نتاع لعشيا باه جات طيارة نتاع شاغل ديقوول باه طلعت فيها طاحت في ناس مازال الخير في قلوبهم ولاو طلعوها فيها وراحت مشات
ربي يهديهم برك هاذا ماكان
وانت خويا ما بقالك غير القليل شد العزم وكرواج وان شالله كيما رحت بخير تروح لامك وتفرحها بخير وعلى خير

سلام عليكم ااقامة الدائمة يعطوهالك مين تتزوج وحدة من بريطانيا ولا راني غالطة؟؟؟
انت عطاولك تاشيرة طالب؟؟
بلاادنا ما بقات بلاد عندك الصح راك شفت هننايا الواحد كفاش يقيموه ويواجبوه

بالطبع الاقامة الدائمة تاخدها بالزواج بسهولة انا لا اريد ذلك سوف اترك الزواج اخر حل انا اقيم مع عائلة انجلزية تستقبل الطلاب
و ادفع 270جنيه واعمل في مطعم السي ف سي المطاعم الامريكية المنتشرةفي انحاء العال
--جلكن تستطيع التقدم الى الاقامة الدائمة اذا لديك خمسة سنوات من الاقامة زائد عمل
او بعد انهاء الدراسة لديك عام من اجل ايجاد عمل اذا وجدت يعطولك الاقامة اذا لا. ترجع لبلاد
انا وضعت اهدفي وادرس الحلول و الافظل

بالتوفيق ان شاء الله و هذه هي بلادنا كامل هاربين منها و مخليينها بلاك يجيها الوحي و تتعدل وحدها

اول كلام نقولو انه ربي ينجحك لما راك قاصدو منعلم وترجع للوطن بالشهادة العليا وثانيا الله يرجعك لامك سال غانم
وثالثا ولاية ميلة كام البواقي كباقي الولايات علاش يحقروها
قول الشعب يحقر بعضاه ويصعب عمل بعضاه
هكدا صرات لخويا وراح وروح وراهو يعمل في احسن حال
موفقبادن الله تعالى

ربي معاك اخي رانا متغربين وفاتو علينا هاد الاحداث
انا الجزائرية للطيران مانحبهاش ماكانش افضل من aigle azur
وهاهدو هوما الجزايريين مازال كاينة بيناتنا العنصرية والحقد والغيرة
ربي يهدينا

شكرا لمروركم و تفاعلتكم و دعائكم الذي افرحني كثيرا شكرا لك اختي و الى الجميع

والله ربي يهدي برك هادوهوما خدامة الجزائر تقولي بالمزية يخدمو بانتضار تتمة القصة

انشاء الله اختي قريبا
اعتدر شعرت بوعكة صحية بسب نزلة برد لكن انشاء الله هده الايام

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة