كيف يتعامل الاستاد مع المشاغب داخل القسم

ام اسحاق

:: عضوية محظورة ::
أحباب اللمة
إنضم
7 ديسمبر 2012
المشاركات
3,665
نقاط التفاعل
4,668
النقاط
191
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لقد شد انتباهي هذا الموضوع في أحد المنتديات فنقلته حتى يستفيد منه أساتذتنا و معلمينا الأكارم المحترمين في تعاملهم مع الطلبة المشاغبين

اعمل

1- أقم علاقة حسنة مع الطلبة تقنعهم بأنك حريص على تقدمهم.
2- عامل الطلبة كبشر يمكن أن يرتكبوا أخطاء كما يمكن أن يتغير سلوكهم.
3- حاول أن تفرق بين التصرف الفردي والتصرف أو السلوك الجماعي.
4- حاول أن تحل المشكلات على انفراد أو مع مجموعات صغيرة.
5- أشرك واستشر بعض زملائك المدرسين عندما يستعصي عليك السيطرة على المشكلة.
6- تجاهل بعض الهفوات والأخطاء البسيطة التي قد تصدر من بعض الطلبة.
7- عاقب الطالب أمام جميع الطلبة إذا خرق النظام أمامهم.


لا تعمل

1- لا تصف طالباً بصفة معينة وتفترض أنه لن يتغير أبداً.
2- لا تسرف في العقاب.
3- لا تغضب وتفقد توازنك مهما كان السبب.
4- لا تتلفظ بألفاظ غير لائقة.
5- لا تعاقب جميع أفراد الفصل بسبب سوء سلوك أحدهم.
6- لا تلجأ إلى طرق العقاب البدني أو تستعمل الضرب.
7- لا تجعل سلوك أحد الطلبة يؤثر في تقويمك إنجازه الدراسي.
8- لا تضع لنفسك نظاماً مختلفاً عن أنظمة العقاب المعمول بها في المدرسة أو المعهد أو الكلية، فربما أدى ذلك إلى قلة فعاليتها وانعدام جدواها.

نشير فقط الى
أن السخرية والاستهزاء تصرف غير مقبول من المدرس المربي حتى ولو أدى ذلك إلى حفظ النظام، فالمدرس الذي يكثر من الاستهزاء بالآخرين إنما يجني من ذلك كره الطلبة له وعدم احترامه.

سدد الله خطى الجميع

 


بارك الله فيك اختي على الانتقاء الهادف ...


يجب على المربي ان يكون قدوة اخلاقيا قبل ان يكون معلما لمنهاج معين ...

اسلوب التعامل مع الطفل المشاغب يكمن بالترهيب و الترغيب ... و يتطلب حنكة و سلاسة من طرف المدرس ...



 
آخر تعديل:
عليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيك اختى
 


بارك الله فيك اختي على الانتقاء الهادف ...


يجب على المربي ان يكون قدوة اخلاقيا قبل ان يكون معلما لمنهاج معين ...

اسلوب التعامل مع اتلطفل المشاغب يكمن بالترهيب و الترغيب ... و يتطلب حنكة و سلاسة من طرف المدرس ...




وفيك بارك الله اخي .....
لو ان كل معلم واستاذ اطلع على العلوم البسيكولوجية للطفل او المراهق وعامله معاملته لاولاده لما ال التعليم لما ال اليه ...........
ربي يهدي الجميع
 
من سياق كيفية التعامل مع المشاغب

هذا ملف يعطي 75 طريقة لتفادي مشاكل الانضباط

رابط الملف بصغة doc

هنا

رفعته قبل اربع سنوات من الان برابط جمعت فيه كل ما يحتاجه معلم الابتدائي للفرنسية


هنا


طبعا النصائح بالفرنسية ..اذا وجدت الوقت راح نترجمها للعربية للافادة العامة ..




Soixante-quinze techniques pour éviter les problèmes de discipline


[FONT=&quot]1[/FONT][FONT=&quot]. Attirer l'attention de la classe
[/FONT][FONT=&quot]2[/FONT][FONT=&quot]. Garder l'attention de la classe[/FONT]
[FONT=&quot]3[/FONT][FONT=&quot]. Fixer des objectifs[/FONT]
[FONT=&quot]4[/FONT][FONT=&quot]. Motiver l'élève et la classe[/FONT]


حتى ل 75

[FONT=&quot]75[/FONT][FONT=&quot]. Mettre à jour les techniques d'enseignement[/FONT]
 
يبقى ان نقول انه
ليس كل متعلم معلم
**
بارك الله فيك اختي الفاضلة على النصائح الرائعة
اتمنى ان يستفيد منها الجميع
والشكر موصول للاخ محمد على الملفات التي وضعها جاري التحميل
ان شاء الله
 
وعليكم السلام

الجامعة الجزايرية
تخرج فقط وماتكونش
وهنا المشكلة
لاتوافق بين مايُدرس في الجامعات و ومايُدرس في المدارس
لو يعيدون التكوين في المدارس
لكان أفضل
بعد التخرج يكون تكوين
لكن.....
أيضا هناك مقاييس في الجامعة يتم دراسة كيفية التعامل مع التلميد
كتخصص الأدب العربي مثلا
لاأدري إن كانت بقية التخصصات تٌدرس فيها
كيف يأتون بأستاد تخصص بيولوجيا
ويعطونه مهنة التدريس ؟
السماح بالتخصصات الدخيلة على سلك التعليم
جعل الأمور تتأزم أكثر
بوركتِ سيدتي على الموضوع القيم
سلامي
 
من سياق كيفية التعامل مع المشاغب

هذا ملف يعطي 75 طريقة لتفادي مشاكل الانضباط

رابط الملف بصغة doc

هنا

رفعته قبل اربع سنوات من الان برابط جمعت فيه كل ما يحتاجه معلم الابتدائي للفرنسية


هنا


طبعا النصائح بالفرنسية ..اذا وجدت الوقت راح نترجمها للعربية للافادة العامة ..




Soixante-quinze techniques pour éviter les problèmes de discipline


[FONT=&quot]1[/FONT][FONT=&quot]. Attirer l'attention de la classe
[/FONT][FONT=&quot]2[/FONT][FONT=&quot]. Garder l'attention de la classe[/FONT]
[FONT=&quot]3[/FONT][FONT=&quot]. Fixer des objectifs[/FONT]
[FONT=&quot]4[/FONT][FONT=&quot]. Motiver l'élève et la classe[/FONT]


حتى ل 75

[FONT=&quot]75[/FONT][FONT=&quot]. Mettre à jour les techniques d'enseignement[/FONT]
بارك الله فيك اخي الكريم ....و نفعك و نفع بك
 
يبقى ان نقول انه
ليس كل متعلم معلم
**
بارك الله فيك اختي الفاضلة على النصائح الرائعة
اتمنى ان يستفيد منها الجميع
والشكر موصول للاخ محمد على الملفات التي وضعها جاري التحميل
ان شاء الله
و فيك بارك الله اختي ام منصف ..........اللهم اهد اولادنا و فقه معلمينا
 
وعليكم السلام

الجامعة الجزايرية
تخرج فقط وماتكونش
وهنا المشكلة
لاتوافق بين مايُدرس في الجامعات و ومايُدرس في المدارس
لو يعيدون التكوين في المدارس
لكان أفضل
بعد التخرج يكون تكوين
لكن.....
أيضا هناك مقاييس في الجامعة يتم دراسة كيفية التعامل مع التلميد
كتخصص الأدب العربي مثلا
لاأدري إن كانت بقية التخصصات تٌدرس فيها
كيف يأتون بأستاد تخصص بيولوجيا
ويعطونه مهنة التدريس ؟
السماح بالتخصصات الدخيلة على سلك التعليم
جعل الأمور تتأزم أكثر
بوركتِ سيدتي على الموضوع القيم
سلامي
حبوبتي سندريلا ...صدقتي كيف يتم تعيين اساتذة مباشرة بعد التخرج من الجامعة دون تكوينهم
كاساتذة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صدقيني الازمة ليست في التخصص بقدر ما هي ازمة شخصية و فكر ...؟؟....
نجد مثلا استاذ تخصص بيولوجيا او حتى ميكانيك ويتقن التدريس لانه حريص على ان يعطي لمهنته
لانه صاحب ضمير و مبدا و ثقافة....بالمقابل نجد استاذ لغة عربية يقوم باخطاء املائية لا تغتفر و لا يستطيع حتى التعبير عن
افكاره بلغة عربية سليمة

بارك الله فيك على المشاركة
يا سندريلا زماني
 
آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top