
درسنا هذه المرة ليس جديدا على الانترنت ...
لكن سيتم شرحه بأسلوب مينآآت ..

هو درس سهل وبسيط جداً جداً .. وستحبونه بالتأكيد .. لأنه يعطيكم تأثيرا رائعا على التصاميم ..:-r
خطوات التنفيذ
نفتح الصورة المراد عمل التصميم عليها وذلك عن طريق File >> open
ستظهر بالشكل التالي:

بالمناسبة .. عندما تتعامل مع الصور .. غالباً ما تجد علامة القفل

يجب أن ترفع علامة القفل حتى تتمكن من التحكم في الصورة بالشكل المطلوب ..

تذهب إلى Layer >> new layer >> layer from background

رح تظهر النافذة التالية:

اضغط على ok ليختفي القفل من على اللير

نقوم بمضاعفة اللير عن طريق الضغط عليه بيمين الفأرة ثم duplicate layer

شاهد وضع بوكس الليرات الآن

نبقي اللير الأصلي كما هو بينما نطبق على اللير الثاني الفلتر الآتي

تظهر لنا هذه النافذة :
نطبق الإعدادات الظاهرة ثم نسحب من الأسفل للأعلى
على أنه من الأفضل أن يكون brush pressure بين 50 و 60

بعد الضغط على ok نعيد الكرة ونضاعف اللير الذي طبقنا عليه الفلتر
لتصبح مساحة العمل كالآتي

نطبق على اللير الذي نسخناه نفس الفلتر بنفس الإعدادات

ليصبح بوكس الليرات عندنا بالشكل التالي :

ننتقل للامج ريدي ثم نضاعف الفرايم ونفعّل العين فالفرايم الثاني

ننسخ الفرايم الثاني ليصبح عندنا ثلاثة ونفعل العين فالفرايم الثالث

نأتي الآن للخطوة ما قبل الأخير حيث نقوم بتعديل طفيف على التوقيت وليكن 0.1 ثانية

نشاهد العمل قبل حفظه ثم نحفظه عن طريق:

والنتيجة

أرجو أن يكون الدرس مفهوما ونال إعجابكم
:up:
وفالأخير تطبيقي المتواضع

آخر تعديل: