أضافت قوقل موقع يوتيوب و محتوياته إلى خدمة الإتجاهات لنتعرف عما يبحث العالم على الموقع في مختلف الفترات الزمنية والتصنيفات.
وتتيح خدمة إتجاهات قوقل Google Trends أن يقوم المستخدم ببحث عام والتعرف على أنماط البحث على الإنترنت خلال فترات زمنية ومناطق جغرافية مختلفة.
ويمكن الآن البحث في سجلات يوتيوب منذ عام 2008 لتكوّن صورة عامة إتجاهات البحث في يوتيوب.
وعند الدخول على الخدمة وطباعة الكلمات المفتاحية لما تريد أن تعرف إتجاهات البحث حوله، اختر من زاوية Limit to أن يعرض النتائج من عمليات البحث على يوتيوب فقط، لتعرف كيف كانت حركة البحث على يوتيوب عن الموضوع الذي تريده.
كما يمكنك إضافة معايير جغرافية بتحديد البلد أو القارة، وكذلك معايير زمنية لتحديد الإطار الزمني الذي تغطيه عملية إكتشاف الإتجاه، كما ويمكن إختيار تصنيف الموضوع من بين مجموعة تصنيفات جاهزة.
وبالطبع يمكنك إجراء مقارنة بين أكثر من كلمة مفتاحية للتعرف على إتجاهات البحث عنها في يوتيوب مع إضافة كل المعايير السابق ذكرها.