أم أمين23 في إسـتضافة جـادة في منتـدى النقـاش والحـوار الهـــادف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

لاجودان شاف

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
6 جويلية 2011
المشاركات
2,434
نقاط التفاعل
648
النقاط
91
do.php




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من خلال تجوالنا في المنتدى وقراءتنا لردود بعض الأعضاء في كل المنتديات تقريبا وخصوصا النقاشية منها
أحببنا التقرب من الأعضاء بكل تدرجاتهم من أعضاء جدد أو قدم ،،مشرفين أو مراقبين أو أعلى من هذا :)

فنقوم ومعكم بطرح أسئلة نقاشية هادفة
سياسية محرجة أجتماعية معقدة دينية مهمة
الإستضافة ستكون كل أسبوع ومدتها ثلاثة أيام

لا نود أن تكون الأسئلة بسيطة ولا نريدها أسئلة خاصة
نحن هنا فقط لمناقشة العضو في مختلف مجالات الحياة لنعرف وجهة نظره فيما يحدث حولنا من متغيرات سياسية اجتماعية دينية
نود أن نتقرب من العضو أكثر أن نقرأ عالمه الخاص ، أفكاره ، طموحاته الشخصية ، رأيه في مايدور حوله

شرطنا الوحيد أن تكون نقاشات مفيدة لا تخص حياته الخاصة ولا أسئلة شخصية
لانريد تكرير المواضيع الإعتيادية المستهلكة نحن هنا فقط لنناقش العضو مناقشة جادة
وأي رد مخالف نعتذر منكم سيحذف


بانتظار أسئلتكم وتجاوبكم


شرفتم



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 560×443 و حجمها هو 225 كيلوبايت.
wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 560×443.
Elj1n.png



 
قلمي سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
أم أمين مرحبا بكِ في الإستضافة:)

رحيل مؤسف مخجل لشمس أتعبها الترحال بحثاً عن ذو عقل رشيد في عالمنا العربي الإسلامي

الذي تناوشته معاول المفسدين واصاب عظامه الوهن ليتحول الى مقعد لا يقوى سوى على البكاء او التناحر بين بينه :(

هل لديكِ تفسير لما تبادر لذهني الآن ..!

وهل تعتبرين الغربة ملاذا من عالمنا العربي تكمن فيها بعض الراحة النفسية..!



 
أم أمين مرحبا بكِ في الإستضافة:)
ومرحبا بكي اخيتي
رحيل مؤسف مخجل لشمس أتعبها الترحال بحثاً عن ذو عقل رشيد في عالمنا العربي الإسلامي

الذي تناوشته معاول المفسدين واصاب عظامه الوهن ليتحول الى مقعد لا يقوى سوى على البكاء او التناحر بين بينه :(

هل لديكِ تفسير لما تبادر لذهني الآن ..!

والله لا ادري بالظبط فكلامك يحوي الكثير ان حاولنا تفسيره فقد يكون يقصد اشخاصا كان لهم اثرا وقد يكون يقصد احداثا كما قد يكون يرمز لمبادئ ولا يمكننا ان اجزم او افسر كلاما عاما ما لم تحدد انت ما تقصدين فهو ذهنك ومؤكد ان فيه الكثير ولا يمكن لغيرك تفسيره او اعطائنا لمحة عما تقصدين
وهل تعتبرين الغربة ملاذا من عالمنا العربي تكمن فيها بعض الراحة النفسية..!
بالنسبة لمن هو فيها نعم فهي تعطيك الصورة الايجابية للبلدان التي يتم فيها تطبيق القانون واحترام الانسان لشخصه وتعطيك تجسيد واقعي لمفهوم من جد وجد ما يكسب المرء راحة نفسية على الاقل في اعتباره مواطن حتى لو كان يعتبر دخيلا من البعض ولكنه في القانون يحثل على كل حقوقه
ولكنها ابدا لا تعوض البلد قد تكون حلا مؤقتا ولكنها ابدا ليست البديل وقد لدلك نبحث عن التحسين والافضل لبلداننا حتى لا نفكر في حتى حل مؤقت يعوضنا عما فقدناه في بلدنا



 
آخر تعديل:
السلام عليكم
أم أمين اسم أراه مدوناً كثيراً في منتدى النقاش الجاد، تارة بطرح مواضيع وتارة بردود لها ما لها من الإسهاب في التحليل، لي اعتقاد والله أعلم أنّ لك علاقة بالفلسفة؟
كنا قد تناقشنا من قبل فيما يتعلق بالنخبة "التي أراها لا تحرك ساكناً في مجتمعاتنا مع الأسف" والتي قلت حينها أنها لا تملك الوسائل والمعدات وأنا ما زلت عند رأي أنّ مثل هذا التفكير لا يعد أبداً تفكيراً نخبوياً، كون النخبة بمثابة المحرك في المجتمع؟ لعلي أجد عندك الإجابة الكافية ع نجوانب غابت عني أيتها الفاضلة.
أرجو أن لا أكون قد اثقلت عليك وتقبلي تحيات الورد الندي "ذكراً وليس أنثى".
 
السلام عليكم
أم أمين اسم أراه مدوناً كثيراً في منتدى النقاش الجاد، تارة بطرح مواضيع وتارة بردود لها ما لها من الإسهاب في التحليل، لي اعتقاد والله أعلم أنّ لك علاقة بالفلسفة؟
انا يوما لم اكن محبة لهاته المادة ولكني احب ان احلل الامور ولا اترك شيئا يبدر مني دون ان يفهم
كنا قد تناقشنا من قبل فيما يتعلق بالنخبة "التي أراها لا تحرك ساكناً في مجتمعاتنا مع الأسف" والتي قلت حينها أنها لا تملك الوسائل والمعدات وأنا ما زلت عند رأي أنّ مثل هذا التفكير لا يعد أبداً تفكيراً نخبوياً، كون النخبة بمثابة المحرك في المجتمع؟ لعلي أجد عندك الإجابة الكافية عن جوانب غابت عني أيتها الفاضلة.
جوابي بسيط جدا وهو ان حتى البناء ان لم يجد ادوات البناء فلن يبني لنا شيء كدلك المثقفين والباحثين ففي بلد للاسف ميزانية البحث العلمي فيها لا تمثل القدرات الحقيقية له اضافة الى ان من يريد ان يعمل لا يجد الا قوانين واحباطات وبيروقراطية فان حاول وحاول فبالاخير سيختار الحل الاسهل وهو الهرب لاي بلد خارجي يستقطبه هدا ان لم يتم ابعاده بطريقة مباشرة اما قتلا او تهديدا كما حصل مع الكثير من السياسيين الدي حاولو التغيير في الجزائر وهاد هو الحاصل فاغلب القدرات العقلية والنخب التي كان من المفروض ان تستغل في الجزائر تم استقطابها من الخارج ومؤكد لو نعمل بحث مصغر سنجد ان هناك براهين كثيرة تشير للاسف لهاته الظاهرة وهاد طبعا ليس فقط في الجزائر فهو في كل الدول العربية التي تعطي اولادها كهدية لبلدان من المفروض انها عدوة لها بحكم عداء المسيجيين للمسلمين
أرجو أن لا أكون قد اثقلت عليك وتقبلي تحيات الورد الندي "ذكراً وليس أنثى".
بالطبع لا اخيتي ففكرة الموضوع اصلا مطروحه لكي نسأل المستضاف ولم يوضع لتزيين القسم كما حصل للاسف ربما بسبب غياب صاحبة الفكرة الاصلية للموضوع
 
السلام عليكم
رأي أنّ موضوع النخبة موضوعٌ واسعٌ جداً، وحتى و إن كنت مثقفاً فإنه لا ينطبق عليك أن تكون من النخبة، فا
لنخبة هم قادة الرأي العام والمؤثرين فيه ويشكلون اتجاهات الرأي العام وتوجهات المجتمع لهذا قلت لك أنّه المحرك، فالذي ينتمي للنخبة قد قطع أشواطاً كثيرة في التبحر في العلم والتحلي بالأخلاق "فالذي لا يملك الأخلاق بعيدٌ كل البعد عن مفهوم النخبة" فاين نحن من (النخبة الاجتماعية، النخبة الدينية، النخبة السياسية،....)؟
مشكورة الأخت "أم أمين على هذه الفضفضة"
 
السلام عليكم

مرحبا بالضيفة العزيزة على قلوبنا و الغنية عن التعريف... السيدة ام امين و المميزة دائما بمواضيعها و ردودها خاصة في منتدى الحوار و النقاش الهادف.

اليك سيدتي هذا السؤال السهل الممتنع (طبعا من وجهة نظر الكثير من الاشخاص) وهو:
كيف نحدد الاشخاص المثقفين بين مجموعة من الاشخاص المتعلمين؟
ان شاء الله تعود علينا اجابتك على هذا السؤال بالفائدة

دمتم في رعاية الله.

:regards01:
 
السلام عليكم
رأي أنّ موضوع النخبة موضوعٌ واسعٌ جداً، وحتى و إن كنت مثقفاً فإنه لا ينطبق عليك أن تكون من النخبة،
كلام لا جدال فيه
فا
لنخبة هم قادة الرأي العام والمؤثرين فيه ويشكلون اتجاهات الرأي العام وتوجهات المجتمع لهذا قلت لك أنّه المحرك،
ليس بالضرورة فقد يكون هناك رؤساء عصابات يحركون مجتمعات مصغرة ولها اثر كبير في مجتمعات ما مثل المافيا مثلا فهل ممكن ان نعتبرهم نخبة على اساس تقييمك للنخبة؟؟
كما انه من المستحيل ان تكون هناك شخصية يجتمع عليها الرأي العام بأكمله فلابد ان يكون هناك معارضين وقليلون هم الدين حصلو على الاجماع وان حدث في وقت ما فلقلة ربما وسائل الاعلام ووسائل خروج الصوت الاخر لدلك قد كان هناك اناس صور انهم لاقو اجماعا من الرأي العام لكن المؤكد انه كان لهم دائما معارضين
فالذي ينتمي للنخبة قد قطع أشواطاً كثيرة في التبحر في العلم والتحلي بالأخلاق "فالذي لا يملك الأخلاق بعيدٌ كل البعد عن مفهوم النخبة" فاين نحن من
(النخبة الاجتماعية، النخبة الدينية، النخبة السياسية،....)؟
بعد ما قرأت وفهمته من تصنيفك للنخبة فلا اعتقد انه توجد في الجزائر ولا حتى في اي بلد هاد النوع من الناس ففي العالم كله لم يجمع الناس على شخصية واحدة ولم يتفق الرأي العام في اي وقت او زمان على محمعة او شخص حتى لو كان كما قلتي مبحرا في العلم ويتحلى باسمى الاخلاق ففي وقتنا حتى العالم اصبح يهاجم فقط لانه قد بدر منه رأي مخالف للبعض
مشكورة الأخت "أم أمين على هذه الفضفضة"
ااعفو اخيتي واشكر لكي التواصل بالحوار وحبدا لو تعطيني انت احد ممثلي النخبة ان كنت لا تتفقي معي في تفسيري للنخبة
لان انا برأي النخبة هو اناس كما قلتي مبحرين في العلم ولكن قد يكون لهم مجال ابدعو فيه على سبيل المثال الدكتور عمارة والدكتور النابلسي فهم في مجالهم من النخبة
 
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بالضيفة العزيزة على قلوبنا و الغنية عن التعريف... السيدة ام امين و المميزة دائما بمواضيعها و ردودها خاصة في منتدى الحوار و النقاش الهادف.
مشكور على الاطراء الدي لا استحقه فهدا من طيب اخلاقك
اليك سيدتي هذا السؤال السهل الممتنع (طبعا من وجهة نظر الكثير من الاشخاص) وهو:
كيف نحدد الاشخاص المثقفين بين مجموعة من الاشخاص المتعلمين؟
ان شاء الله تعود علينا اجابتك على هذا السؤال بالفائدة

دمتم في رعاية الله.

:regards01:
بحسب مفهومي للمثقف والمتعلم يمكن ان اقول ان كل ميقف هو متعلم وليس كل متعلم مثقف
فالتعليم اساس لتثقيف الفرد فان كنت جاهلا فلا يمكنني ان اثقف نفسي ولا يهم ان كان تعليمي بسيط المهم ان تكون ثقافتي واسعة
والمشكل ان التخصص في بلدنا حعلنا محرد متعلمين متخصصين في مجال واحد فقط وحتى اننا نكون محددين ولا يكون هناك ثقافة واسعة في مجال تخصصني ونكون محدودي المعرفة جدا
اما المثقف الحقيقي فقد يكون مستواه التعليمي متوسط لكن ثقافته واسعة فهو متشعب المعلومات وملم بالكثير من المجالات وكما يقال بالعامية: وين ادورو يدور
ومن هنا يمكننا ان نحدد المثقف بسعة معلوماته وبصحتها فلا يكفي ان نجمع معلومات ونتشدق بها وقد تكون بالاصل خاطئة ولكننا نصر عليها هاته قمة الجهل
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



نلاحظ ونسمع منذ مدة عن كثرة الاحتجاجات والمظهرات التي تكون بدايتها في الغالب سلمية ثم تتحول إلى إغلاق طرقات وعمليات تخريب وتكسير لممتلكات العامة والخاصة وهذا بغية تحقيق مطالب معينة سواء اجتماعية أو اقتصادية.

سؤالي هو: هل شبابنا لا يفهم ثقافة التظاهر أو المطالبة بحقوقه سلميا أو أن سلطاتنا ومسؤولينا لا يفهمون إلا هذه اللغة من الحوار والتعبير للاستجابة للمطالب؟؟؟



ألقى نفسه من الطابق السابع وانتحر, أطلق النار على نفسه وانتحر, صب البنزين على جسده وانتحر حرقا......هذه العناوين أصبحت لا تخلو من جرائدنا اليومية, لدرجة أنها أصبحت عادية بالنسبة للقارئ والمواطن وهذا ما يدل على الانتشار الرهيب لهذه الظاهرة (الانتحار) في المجتمع فلم يسلم منها لا الأطفال أو الشباب أو حتى الشيوخ..

في رأيك الشخصي ما هي أسباب انتشار واستفحال هذه الظاهرة؟؟؟
هل الوازع الديني هو السبب الوحيد؟؟ أم أن هناك أسباب أخرى؟؟
كيف نستطيع محاربة هذه الظاهرة أو على الأقل التقليل من هذه الأرقام المخيفة؟

في ظل الحالة الصحية المتدهورة لفخامة رئيس الجمهورية حفظه الله وعدم تماثله للشفاء وعجزه عن اداء مهامه والتزاماته البروتوكولية وغيرها, تعالت العديد من الاصوات من قبل شخصيات وأحزاب سياسية مطالبة بتطبيق نص المادة 88 من الدستور..

هل ترين ان هذه الاصوات محقه في طلبها وفي تطبيق المادة 88 الدستور؟؟؟

من المستفيد من بقاء منصب رئيس الجمهورية شاغر في ظل المشاكل التي تتخبط فيها الدولة؟؟؟


أم أمين


تقبلي مداخلتي وأسالتي المتواضعة
اتمنى ان اسألتي كانت خفيفة الظل



دمتي بخير وسعادى سيدتي
لك التقدير والاحترام دوما
 
آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نلاحظ ونسمع منذ مدة عن كثرة الاحتجاجات والمظهرات التي تكون بدايتها في الغالب سلمية ثم تتحول إلى إغلاق طرقات وعمليات تخريب وتكسير لممتلكات العامة والخاصة وهذا بغية تحقيق مطالب معينة سواء اجتماعية أو اقتصادية.

سؤالي هو: هل شبابنا لا يفهم ثقافة التظاهر أو المطالبة بحقوقه سلميا أو أن سلطاتنا ومسؤولينا لا يفهمون إلا هذه اللغة من الحوار والتعبير للاستجابة للمطالب؟؟؟
تفسير الامر قد يحتمل تأويلين
التأويل الاول ان الناس تريد التغير سلميا ولكن هناك اناس تريد ان تظهر الامر على انه محاولات تخريب فيبدأون بالتكسير والتخريب لجعل المتظاهر الدي يطالب بحق ما في صورة مخرب
اما التأويل الثاني هو ان السلطات ومن كثرة المماطلة واحيانا انها تصل الى الاستفزاز تجعل المواطن الدي كان يحاول المطالبة بحق ما يلجأ لمثل هاته الامور مع فرق انه في الحالتين هناك فروقات بين المتظاهرين يعني هناك المثقفين المتعلمين والدين على مستوى محدود من الثقافة والعلم

ألقى نفسه من الطابق السابع وانتحر, أطلق النار على نفسه وانتحر, صب البنزين على جسده وانتحر حرقا......هذه العناوين أصبحت لا تخلو من جرائدنا اليومية, لدرجة أنها أصبحت عادية بالنسبة للقارئ والمواطن وهذا ما يدل على الانتشار الرهيب لهذه الظاهرة (الانتحار) في المجتمع فلم يسلم منها لا الأطفال أو الشباب أو حتى الشيوخ..
في رأيك الشخصي ما هي أسباب انتشار واستفحال هذه الظاهرة؟؟؟
هل الوازع الديني هو السبب الوحيد؟؟ أم أن هناك أسباب أخرى؟؟
كيف نستطيع محاربة هذه الظاهرة أو على الأقل التقليل من هذه الأرقام المخيفة؟
اهم سبب مؤكد هو قلة الوعي الدين وعدم استيعاب الفرد الى ان قتل النفس مهما كان السبب عقابه عند الله كبير
من جهة ثانية الاستخدام الخاطئ لكلمة شهيد لكل من قتل نفسه في الفترة الاخيرة حتى اصبحت الناس تعتقد فعلا ان من قتل نفسه بسبب ظلم وقع عليه هو شهيد
وممكن ايضا من الاسباب اضطرابات في نفسية الشخص كما ان هناك ممن يحاول الانتحار انه كان هدفه التخويف ولسبب ما في كثير من الحالات تحول الامر لحقيقة وراح المحاول للانتحار ضحية لمحاولته
محاربة الظارهة والتقليل منها قد يلزم تظافرا على عدة مستويات واهم من يمكنه دلك هو المسجد الدي فقد للاسف دوره في الارشاد ايضا حملات ربما في الاعلام والتلفزيون عن هاته الظواهر وتكون مدروسة ومدعمة بمشاركة من وزارة الاوقاف والطب النفسي عن طريق ربما اشهارات بسيطة اعلان مصور حتى في الشوارع لما لا المهم ان نجد طرق لايصال ان الانتحار لا يجدي نفعا لا مع السلطات ولا في مواجهة الفرد لربه
في ظل الحالة الصحية المتدهورة لفخامة رئيس الجمهورية حفظه الله وعدم تماثله للشفاء وعجزه عن اداء مهامه والتزاماته البروتوكولية وغيرها, تعالت العديد من الاصوات من قبل شخصيات وأحزاب سياسية مطالبة بتطبيق نص المادة 88 من الدستور..

هل ترين ان هذه الاصوات محقه في طلبها وفي تطبيق المادة 88 الدستور؟؟؟
حسنا خلينا اولا نضع نص المادة 88 :
بثبوت المانع لرئيس الجمهورية بأغلبية ثلثي (2/3) أعضائه، ويكلف بتولي رئاسة الدولة بالنيابة مدة أقصاها خمسة وأربعون (45) يوما، رئيس مجلس الأمة
براي نعم مادمنا دولة قانون ونحترم الدستور فمن المفروض يكون الدستور مطبقا دائما وفي كل الحالات
من المستفيد من بقاء منصب رئيس الجمهورية شاغر في ظل المشاكل التي تتخبط فيها الدولة؟؟؟
اولا انا برأي ان الرئيس في الجزائر هو واجهة وان الحاكم الفعلي اشخاص اخرين قد يكون رئيسنا الحالي فرض نفسه في بداية تعيينه لكن كبر سنه وتراجع وضعه الصحي افقده المقدرة على السيطة على الامور منذ فترة
ولا يهمنا من المستفيد بقدر ما تهمنا الخسارة التي يتكبدها المواطن جراء الفساد والاخطاء المرتكبة في جميع القطاعات وعلى كل المستويات

أم أمين


تقبلي مداخلتي وأسالتي المتواضعة
اتمنى ان اسألتي كانت خفيفة الظل
شرفني مرورك وطريقة عرضك للامور باسلوب لبق وجميل


دمتي بخير وسعادى سيدتي
لك التقدير والاحترام دوما
باركك الرحمان واتمنى ان لا تتعاض افكارنا وحتى وان كان كلد فتبقى اراء قد نتفق فيها او نختلف المهم الاحترام والتقدير متبادل دائما
 
اعتقد ان اليوم اخر موعد للموضوع واردت ان اشكر من مر بالموضوع واحترم تواجدي واراد فهم ما يدور في ذهني حتى ولو لم يعطى للموضوع حقه لكن شرفني جدا مرور من مر واحترم تواجدي بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
واتمنى دائما ان تكون هناك مواضيع راقية وتلقى اناس راقيين يهتمون بها حتى نفهم بعض اكثر
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
بحسب مفهومي للمثقف والمتعلم يمكن ان اقول ان كل مثقف هو متعلم وليس كل متعلم مثقف

اهلا بالاخت ام امين
واخيرا دخلت كرسي الاعتراف :d

المهم ان الاختيار موفق باذن الله
اختي ام امين استوقفتني هاته العبارة في مجمل ماتطرحينه

هل فعلا وهل يعقل ان يكون كل مثقف متعلم ؟؟

الا استطيع ان اصبح مثقف وانا غير متعلم ...غير متعلم تعني ان ليس لي مستوى تعليمي عالي

كمجرد مثال بسيط جدا جدا
انا والحمد لله متعلم نوعا ما ... لاكن للاسف ليست لي مستويات تعليمية عالية ..مجرد تعليم بسيط
لااكثر

فهل استطيع ان اكون مثقف ؟؟

 
اهلا بالاخت ام امين
واخيرا دخلت كرسي الاعتراف :d

المهم ان الاختيار موفق باذن الله
اختي ام امين استوقفتني هاته العبارة في مجمل ماتطرحينه

هل فعلا وهل يعقل ان يكون كل مثقف متعلم ؟؟

الا استطيع ان اصبح مثقف وانا غير متعلم ...غير متعلم تعني ان ليس لي مستوى تعليمي عالي
مشكور اخي ومرحبا بك
انا قلت في محتوى الكلام اني قصدي من المتعلم هو الدي يعرف الكتابة والقراءة بشكل عام وليس المهم ان يكون له مستوى تعليمي عال
كمجرد مثال بسيط جدا جدا
انا والحمد لله متعلم نوعا ما ... لاكن للاسف ليست لي مستويات تعليمية عالية ..مجرد تعليم بسيط
لااكثر

فهل استطيع ان اكون مثقف ؟؟

بكل تأكيد اخي لاني في الجزء الثاني ايضا قلت وليس كل متعلم اي الدي يعتبر له مستوى تعليمي عال مثقف
فلا يمكن لشخص غير متعلم بمعنى لا يعرف الكتابة والقراءة ان يتثقف يعني كيف سيمكنه ان يكسب المعرفة هل سيأتي بأحد ليقرأ له :d
لكل شخص الحق في تثقيف نفسه واحيانا نجد اناس ربما لم يصل الى مستويات عالية في الدراسة ولكن ثقافتهم افضل ممن ربما لديه مستوى تعليمي عال ودلك كما سبق وقلت ان المتعلم دو المستوى التعليمي العالي بالعادة يكون ربما مثقف فقط في مجال تخصصه وادا سألته في مجال اخر قد يضيع في حين الاخر الدي يكون حر في اكتساب ما شاء من علوم قد ينهل من كل الاماكن دون ان يكون مقيد فتكون ثقافته ومستواه افضل من صاحب الشهادة رغم انه وللاسف لا يعترف الا باصحاب الشهادات حتى لو لا يفقه شيئا مما يقول ويفعل
ان شاء الله اكون اوصلت فكرتي اخي

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top