ضروووووووري لطلبة اللطب في الجزائر .. محتاج مساعدتكم

بن راشد

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
18
السلام عليكم

انا بحاجه ماسه للمساعده اتمنى انكم تفيدوني وتساعدوني ..

أنا طالب عراقي مقيم في الكويت وناوي اسافر للجزائر عشان ادرس الطب هناك
باقيلي شهر واتخرج من الثانوية العامه أو ما يسمى بالبكلوريا وانشا الله حاب ادرس طب .. مع اني محتار بين الطب البشري وبين طب الأسنان

حسب المعلمات الي جمعتها أخبروني إن أفضل جامعات للطب في الجزائر
هي
1- العاصمة
2- وهران
3- قسنطينة

لكني لا اعلم ان كان هالكلام صحيح
لهذا محتاج مشاعدتكم واكون ممنون الكم

1- اي جامعه للطب افضل
2- كيف يسجل الطالب الأجنبي عندكم
3- انا لا اجيد الفرنسية فهل يمكنني ان اخذ كورس لغه من الجامعه بعد الحصول على القبول ام يجب ان ادرس لغه في معهد قبل التسجيل

علما بأننا ثلاث اخوه # ولدين وبنت نريد دراسة الطب والهندسه

تقبليو مروري واتمنى ان تستطيعو ان ترشدوني او تدلوني على طالب جزائري او عراقي او من اي جنسية عربيه يمكنني التواصل معه ومكالمته

تحياتي للجميع
:regards01:

آخر تعديل:
حللت أهلا أخانا ابن رشد
بحول الله سأتصل بطلبة الطب الذين اعرفهم وسأدلهم على الموضوع ليجيبوك
بالتوفيق:regards01:

حللت أهلا أخانا ابن رشد
بحول الله سأتصل بطلبة الطب الذين اعرفهم وسأدلهم على الموضوع ليجيبوك
بالتوفيق:regards01:

.......................
اشكرك جزيل الشكر
فما بدر منكي للآن يدل على أصل معدنكم وطيبكم انتم الجزائريين

احترامي لكم وتقديري الله يوفقكم
تقبلو مروري

السلام عليكم
أعتذر عن الاطالة والشكر للأخت Iman89 التي دلتني على الموضوع
المهم، لا أملك معلومات كافية حول القوانين والامور التي يتم العمل بها بالنسبة للأجانب ولكن حسب أساتذتنا فان أفضل الكليات في الجزائر هي الجزائر العاصمة وتيزي وزو..كما انه قيل لي ان جامعة سطيف تستقبل سنويا العديد من طلبة الطب من المشرق العربي
واما بخصوص اللغة فهذا لا يشكل أي اشكال قليل من الجهد فقط من طرفك وسيكون كل شيء على ما يرام ان شاء الله
أعتذر لأني لم أقدم لك أخي الكريم معلومات كافية بسبب ضيق الوقت نوعا ما ولكن أعدك أني سأحاول البحث بحول الله
أهلا وسهلا بك بيننا

اشكرك جزيل الشكر

السلام عليكم
أعتذر عن الاطالة والشكر للأخت Iman89 التي دلتني على الموضوع
المهم، لا أملك معلومات كافية حول القوانين والامور التي يتم العمل بها بالنسبة للأجانب ولكن حسب أساتذتنا فان أفضل الكليات في الجزائر هي الجزائر العاصمة وتيزي وزو..كما انه قيل لي ان جامعة سطيف تستقبل سنويا العديد من طلبة الطب من المشرق العربي
واما بخصوص اللغة فهذا لا يشكل أي اشكال قليل من الجهد فقط من طرفك وسيكون كل شيء على ما يرام ان شاء الله
أعتذر لأني لم أقدم لك أخي الكريم معلومات كافية بسبب ضيق الوقت نوعا ما ولكن أعدك أني سأحاول البحث بحول الله
أهلا وسهلا بك بيننا

...................
شكرا جزيلا .. انتم فعلا اهل الطيب لما قدمتوه الي في هذا المنتدى الطيب كأهله
أختي انا انشا الله قررت واخوتي انه نسجل في جامعه الجزائر ووالدي انشا الله ناوي يسافر للجزائر قريبا بحلول الإسبوع القادم انشاء الله .. لكنه سألني عن الإقامه .. هل يمكنه ان يعمل لنا اقامه انا واخوتي علما بأنه احنا ثلاث اخوه غير هذا هل هنالك اي معهد او مدرسه لتعليم الفرنسيه للمبتدأين في العاصمه تنصحيني بها .. لمده ثلاث اشهر قبل الدراسه ..

واشكرك جزيل الشكر ..
تقبلي مروري :regards01:

السلام عليكم

1- اي جامعه للطب افضل

تلمسان و الجزائر العاصمة و قسنطينة

و الله لا أدري كيفو لا أعرف ذلك

3- انا لا اجيد الفرنسية فهل يمكنني ان اخذ كورس لغه من الجامعه بعد الحصول على القبول ام يجب ان ادرس لغه في معهد قبل التسجيل

بالنسبة للفرنسية .. الأحسن أنك تدرسها قبل .. لأنك ستعاني معها .. هناك إخوة فلسطينيين درسوا معي عانوا كثيرا من اللغة حتى انو فيهم من أعادوا توجيهه إلى شعب أخرى

بالتوفيق
سلامي

شكررررررررررا

السلام عليكم

1- اي جامعه للطب افضل

تلمسان و الجزائر العاصمة و قسنطينة

و الله لا أدري كيفو لا أعرف ذلك

بالنسبة للفرنسية .. الأحسن أنك تدرسها قبل .. لأنك ستعاني معها .. هناك إخوة فلسطينيين درسوا معي عانوا كثيرا من اللغة حتى انو فيهم من أعادوا توجيهه إلى شعب أخرى

بالتوفيق
سلامي

......................
اشكرك اختي جزيل الشكر
تتوقعين لو درست بالعطله الصيفيه لغه فرنسي قبل موعد التسجيل هل سيساعد ذلك ؟
ومتى موعد التسجيل في الجامعه
تقبلي مروري وشكرا :regards01:

السلام عليكم

انا بحاجه ماسه للمساعده اتمنى انكم تفيدوني وتساعدوني ..

أنا طالب عراقي مقيم في الكويت وناوي اسافر للجزائر عشان ادرس الطب هناك
باقيلي شهر واتخرج من الثانوية العامه أو ما يسمى بالبكلوريا وانشا الله حاب ادرس طب .. مع اني محتار بين الطب البشري وبين طب الأسنان

حسب المعلمات الي جمعتها أخبروني إن أفضل جامعات للطب في الجزائر
هي
1- العاصمة
2- وهران
3- قسنطينة

لكني لا اعلم ان كان هالكلام صحيح
لهذا محتاج مشاعدتكم واكون ممنون الكم

1- اي جامعه للطب افضل

علما بأننا ثلاث اخوه # ولدين وبنت نريد دراسة الطب والهندسه

تقبليو مروري واتمنى ان تستطيعو ان ترشدوني او تدلوني على طالب جزائري او عراقي او من اي جنسية عربيه يمكنني التواصل معه ومكالمته

تحياتي للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ادرس الطب حاليا بولاية بلعباس ولكني افكر في تغيير
لأني سألت على احسن مستوى من حيث التدريس و الوسائل لأن البرنامج واحد في جميع انحاء الوطن ةلكن الطريقة تختلف
المهم وجدت الترتيب هكذا
1 العاصمة
2 قسنطينة
3 تلمسان
هذا بالنسبة للمكان بالنسبة لي احبذ العاصمة هذه نصيحتي لك
اما الفرنسية فيجب عليك التسجيل في معهد لتعلم الفرنسية في الصيف قبل دخولك للدراسة
ولن تجد صعوبة ابدا ابدا لأنها مسألة وقت و تعود
المهم خلي همتك علية
امور التسجيل و الإدارة يمكنك السؤال عليها في السفارة على ما اعتقد
ا رجوا لك التوفيك
واذا لزمك اي شيء نحن متوفرون في المنتدى
بالتوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ادرس الطب حاليا بولاية بلعباس ولكني افكر في تغيير
لأني سألت على احسن مستوى من حيث التدريس و الوسائل لأن البرنامج واحد في جميع انحاء الوطن ةلكن الطريقة تختلف
المهم وجدت الترتيب هكذا
1 العاصمة
2 قسنطينة
3 تلمسان
هذا بالنسبة للمكان بالنسبة لي احبذ العاصمة هذه نصيحتي لك
اما الفرنسية فيجب عليك التسجيل في معهد لتعلم الفرنسية في الصيف قبل دخولك للدراسة
ولن تجد صعوبة ابدا ابدا لأنها مسألة وقت و تعود
المهم خلي همتك علية
امور التسجيل و الإدارة يمكنك السؤال عليها في السفارة على ما اعتقد
ا رجوا لك التوفيك
واذا لزمك اي شيء نحن متوفرون في المنتدى
بالتوفيق

...............................

عزيزي .. أشكرك جزيل الشكر
أنا ايضا نصحوني بالعاصمه .
بالنسبه للغه انشاء الله سوف اقدم على معهد وادرس واجتهد والله كريم
اما بالنسبه للتسجيل اتصلت على سفارتنا وقالو ماعندنا تبادل ثقافي لذا السفاره ماتقدر تفيدني
واتصلت على الجامعه الي في العاصمه وقالت لي اذهب لوزارة التعليم العالي قسم المعادلات وهم راح يعادلون الشهاده ويشوفون لك اوراقك وان انقبلت راح يبعثوك لجامعتنا واحنا نتمم تسجيلك .. وانشا الله راح نحاول
بالنسبه للنسب قالت لي احدى الأخوات انه نسبتي جيده لدخول الطب ولي فرصه في القبول

ومع ذلك انا محتاج اتواصل مع طلبه عرب اخرين غير الجزائريين لأنهم اجانب واكيد يعرفو طريقة التسجيل ولو كانو عراقيين يكون افضل لأنه اكيد حالي من حالهم واعرف كيف سجلو .. لكن كل الناس الي حاولت اكلمهم على الفيس بوك ما يردو للأسف :(

انا شاكر لكم المعلومات القيمه ال ساعدتوني فيها .. واتمنى لو اقدر اتواصل مع عراقيين او سوريين المهم اجانب واعرف كيف سجلو .. وياريت لو احصل ارقامهم لانه على الفيس الكل يطنش

تحياتي لكم جميعا يا أهل الكرم والجود :regards01:

انا انصحك ان تدرس الطب في الكويت لانها اكثر تطورا منا المهم لا تعتمد على قولي وستشر من اعلم مني وستخير من الله هناك الحل انا انصحك بتونس والله اعلم وشكرا على الموضوع :regards01:

السلام عليكم
ما في مشكلة عندي زميل ولكنه من اليمن
لكن طرية التسجيل لا تختلف
سؤحاول احصلك على رقمه
ان شاء الله كل شيء يسير
.........
.
لي عودة ان شاء الله

انا انصحك ان تدرس الطب في الكويت لانها اكثر تطورا منا المهم لا تعتمد على قولي وستشر من اعلم مني وستخير من الله هناك الحل انا انصحك بتونس والله اعلم وشكرا على الموضوع :regards01:

................

الطب في الكويت غااااااااااااااالي ناااااااااااار
و جامعة الكويت وهي الحكوميه الوحيده التي تسجل للطب .. نسبتها عاااااليه جدا ومن يجل أما منحه أو يكون عبقرينو :d

السلام عليكم

السلام عليكم
ما في مشكلة عندي زميل ولكنه من اليمن
لكن طرية التسجيل لا تختلف
سؤحاول احصلك على رقمه
ان شاء الله كل شيء يسير
.........
.
لي عودة ان شاء الله

.............................

اشكرك جزيل الشكر ولن انسى معروفك هذا
الله يجعله في ميزان حسناتك .. الرقم الي اعطيتيني اياه قلتي انه لطالب أردني ..
وليس يمني .. هل اليمني شخص آخر

تقبلي مروري :regards01:

السلام عليكم
هههههههههههههههههههه خطأ مطبعي لأني اعرف ولد يمني وبنت اردنية حصل لي خلط متأسفة
المهم الرقم هو لليمني
بالتوفيق

................

الطب في الكويت غااااااااااااااالي ناااااااااااار
و جامعة الكويت وهي الحكوميه الوحيده التي تسجل للطب .. نسبتها عاااااليه جدا ومن يجل أما منحه أو يكون عبقرينو :d
مرحبتين في بتنا ههههههه اهلا وسهلا لكن انصحك العاصيمة افضل ..............:)

بالنسبة لافضل الجامعات فانصحك بالجزائر لاني ادرس جراحة اسنان في تيزي وزو هي جامعة جيدة لكن الامكانيات متوفرة اكثر في الجزائر
والغة يمكنك تعلمها قبل الدراسة فهناك عدة مراكز لتعليم اللغة متا روايال سكول
ولا تقلق من اللغة فهي لا تشكل عائق كبير لاني اعرف طالبة ادرنية واخر فلسطيني تعلمو اللغ في ظرف قصير جدا
وعن طريقة التسجيل رح نسقسيلك
ادا احتجت لاي مساعدة فانا في هنا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة