عندما أعلنت قوقل عن عزمها إيقاف خدمة قراءة خلاصات الأخبار والمحتوى قوقل ريدر في الأول من يوليو القادم، لم تعطي السبب المقنع الكافي للشريحة العريضة من المستخدمين الفعليين للخدمة التي توفر عليهم الوقت والجهد الكبير بمتابعة كم هائل من مصادر الاخبار، واكتفت بالقول أنها تريد التركيز على المنتجات الأكثر أهمية.
لكن اليوم ذكر Richard Gringras وهو مدير أول لمنتجات الأخبار و المنتجات الإجتماعية في قوقل لموقع Wired، ذكر أن المستخدمين اليوم مع وجود الهواتف الذكية والحواسب المحمولة أصبحوا يتابعون الأخبار بشكل تدريجي مجزأ على طوال اليوم، وبالتالي تغيرت الطريقة القديمة في تصفح الأخبار لمرة واحدة أو مرتين في اليوم بشكل وجبة دسمة من كل الأخبار التي نشرت في الفترة السابقة.
وأضاف Gringras أن قوقل تبحث عن طريقة جديدة لنشر الأخبار للمستخدمين من خلال خدماتها الأخرى مع التركيز على تحقيق هدف واحد وهو المعلومة الصحيحة في التوقيت الصحيح، وهذا الهدف يشبه شعار خدمة Google Now.
وتشير المصادر إلى أحد الإحتمالات التي قد تفكر فيها قوقل لنشر الأخبار عن طريق منصتها الإجتماعية قوقل بلس لكن بطريقة معدلة بحيث تكون تجربة متابعة الأخبار ومشاركتها أكثر اجتماعية.