شُمُوع الجَزائِر
:: عضو منتسِب ::
- إنضم
- 28 سبتمبر 2012
- المشاركات
- 94
- نقاط التفاعل
- 82
- النقاط
- 3
الحمد لله الذي أرسل خير الرسل إلى الناس وأنزل عليهم أحسن الاديان وأتم الشرائع
وأكمل الرسالات قال تعالى
{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا}
[المائدة3]
وأكمل الرسالات قال تعالى
{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا}
[المائدة3]
مع تطورات العصر الحديث ذهب البعض من الأمة ينسون أو يلهون عند ذلك
ويهون دين النصارى واليهود تاره ويلجئون إلى الغرب تاره والشرق تارة أخرى
يقتبسون من شرائعهم وتقاليديهم وعاداتهم ويأتي دور الأباء والأمهات يأمرون
الأبناء بلباس الغرب والتكلم بكلام الغرب ويطلقون على لباسهم
( مسمى الموضة )
ويهون دين النصارى واليهود تاره ويلجئون إلى الغرب تاره والشرق تارة أخرى
يقتبسون من شرائعهم وتقاليديهم وعاداتهم ويأتي دور الأباء والأمهات يأمرون
الأبناء بلباس الغرب والتكلم بكلام الغرب ويطلقون على لباسهم
( مسمى الموضة )
أصبح مسمى ( الموضه ) عذرا لكل شئ وعذرا لا يقدر بثمن ..
إن موافقة غير المسلمين في دينيهم فهذا يدل على ذوبان المسلم
وفقدان شخصيته وديننا الإسلام ينافي ذلك حيث أراد الرسول
صلى الله عليه وسلم للإنسان شخصية مميزة منفردة عن أهل البدع
والخرافات .
كما أن موافقتهم تكون من البدع المحدثه والنبي صلى الله عليه وسلم
نهى عن البدع فقال صلى الله عليه وسلم:
«مَنْ سَنَّ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا كَانَ لَهُ أَجْرُهَا وَمِثْلُ أَجْرِ
مَنْ عَمِلَ بِهَا لا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا، وَمَنْ سَنَّ سُنَّةً سَيِّئَةً
فَعُمِلَ بِهَا كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ
لا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْئًا»
وفقدان شخصيته وديننا الإسلام ينافي ذلك حيث أراد الرسول
صلى الله عليه وسلم للإنسان شخصية مميزة منفردة عن أهل البدع
والخرافات .
كما أن موافقتهم تكون من البدع المحدثه والنبي صلى الله عليه وسلم
نهى عن البدع فقال صلى الله عليه وسلم:
«مَنْ سَنَّ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا كَانَ لَهُ أَجْرُهَا وَمِثْلُ أَجْرِ
مَنْ عَمِلَ بِهَا لا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا، وَمَنْ سَنَّ سُنَّةً سَيِّئَةً
فَعُمِلَ بِهَا كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ
لا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْئًا»
أرسل الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم
ليخبر أمته عن وقوع مثل هذه البدع في أمته فقال صلى الله عليه وسلم
«لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ
حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى
قَال:َ فَمَنْ؟!»،
و قال أيضًا: «لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَأْخُذَ أُمَّتِي مَا أَخَذَ الأُمَمَ وَالْقُرُونَ
قَبْلَهَا شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ
كَمَا فَعَلَتْ فَارِسُ وَالرُّومُ قَالَ: وَهَلْ النَّاسُ إِلَّا أُولَئِكَ؟»
السنة : الحمد لله الذي أنعم على من يتبعني بالإسلام
وفضلني الله عن غيري من المللل ..
وفضلني الله عن غيري من المللل ..
البدعه : مابك ياسنه ؟!
السنة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته < هلا بالبدعه >>
البدعه : هااي ..
السنة : الله أكبر الله أكبر الله أكبر لاإله إلا الله ... الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
البدعه : مابك ياسنة ماذا تقولين ؟
السنة : أكبر الله وأحمده وأهلله .
البدعه : تكبيرين وتهللين !! ولماذا ؟؟
السنة : نعم .. قد دخلت علينا عشر ذي الحجة يذهب الناس فيها لأداء الحج
وقد خصها الله سبحانه بالذكر حيث أقسم بها سبحانه وإذا أقسَم الله بشي
ءٍ دلَّ هذا على عِظم مكانته وفضله،
والليالي العشر هي عشر ذي الحجة .: { وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ }
قال تعالى في سورة الفجر
وقد خصها الله سبحانه هذه الايام ليخصها العبد بالأعمال ليتقرب بها إلى
الله سبحانه وتعالى ويكون فيها يوم عرفه أجره عظيم جدا ويوم عرفة
يوم الحَجِّ الأكبَر، ويوم مغفِرة الذنُوب، ويوم العِتق مِن النِّيران.
ثم يأتي عيد الأضحى .
البدعه : عيد الأضحى وما هو هذا ؟؟
السنة : نعم عيد الأضحى هو عيد الحج بعد أن يحجوا الناس يذهبون
ويضحون شكر لله سبحانه وتعالى على إتمام النعم
وهذا من رحمة الله سبحانه وتعالى بنا .. ويوجد عيد الفطر أيضا.
البدعه : عيد الفطر !!
السنة : نعم ولما تعجبتي .. نحن المسلمون لدينا عيدان ( عيد الفطر وعيد الأضحى )
يجتمع المسلمون لاأداء فريضه ويكرمهم الله سبحانه وتعالى بالعيد ليتبادلوا التهاني
بهذه المناسبه التي منْ الله بها عليهم ويحمدوه ويشكروه عليها ..
البدعه : حسناً .. وهل هي دائمة ؟؟
السنة : لا ليست دائمة فهي على حسب الشهور ففي شهر رمضان
يوجد عيد الفطر وشهر ذي الحجة يوجد عيد الأضحى الذي نحن به الان
البدعه : ليست دائمة أي أن المسلمون لا يفرحون دائماً ويتبادلون التهاني
بينهم إلا في شهور معينة
نحن نتبادل التهاني ونتقاسم الأفراح في كل وقت لدينا أعياد كثيرة
كـ ( أعياد الميلاد ورأس السنة وأعياد الأم وغيرها)..
السنة: نعم .. وهذه كلها بدع ..
البدعه : بدع .. ماذا تعنين ؟
السنة : نعم بدع .. أي أنها لم تثبت في الكتاب ولا في السنة .
البدعه : وما دليلك أنتي ؟!!!
السنة : وما دليلي !!.. أنا التي قال الله لعباده عني في كتابه
( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا الحشر/7}
البدعه : هااي ..
السنة : الله أكبر الله أكبر الله أكبر لاإله إلا الله ... الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
البدعه : مابك ياسنة ماذا تقولين ؟
السنة : أكبر الله وأحمده وأهلله .
البدعه : تكبيرين وتهللين !! ولماذا ؟؟
السنة : نعم .. قد دخلت علينا عشر ذي الحجة يذهب الناس فيها لأداء الحج
وقد خصها الله سبحانه بالذكر حيث أقسم بها سبحانه وإذا أقسَم الله بشي
ءٍ دلَّ هذا على عِظم مكانته وفضله،
والليالي العشر هي عشر ذي الحجة .: { وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ }
قال تعالى في سورة الفجر
وقد خصها الله سبحانه هذه الايام ليخصها العبد بالأعمال ليتقرب بها إلى
الله سبحانه وتعالى ويكون فيها يوم عرفه أجره عظيم جدا ويوم عرفة
يوم الحَجِّ الأكبَر، ويوم مغفِرة الذنُوب، ويوم العِتق مِن النِّيران.
ثم يأتي عيد الأضحى .
البدعه : عيد الأضحى وما هو هذا ؟؟
السنة : نعم عيد الأضحى هو عيد الحج بعد أن يحجوا الناس يذهبون
ويضحون شكر لله سبحانه وتعالى على إتمام النعم
وهذا من رحمة الله سبحانه وتعالى بنا .. ويوجد عيد الفطر أيضا.
البدعه : عيد الفطر !!
السنة : نعم ولما تعجبتي .. نحن المسلمون لدينا عيدان ( عيد الفطر وعيد الأضحى )
يجتمع المسلمون لاأداء فريضه ويكرمهم الله سبحانه وتعالى بالعيد ليتبادلوا التهاني
بهذه المناسبه التي منْ الله بها عليهم ويحمدوه ويشكروه عليها ..
البدعه : حسناً .. وهل هي دائمة ؟؟
السنة : لا ليست دائمة فهي على حسب الشهور ففي شهر رمضان
يوجد عيد الفطر وشهر ذي الحجة يوجد عيد الأضحى الذي نحن به الان
البدعه : ليست دائمة أي أن المسلمون لا يفرحون دائماً ويتبادلون التهاني
بينهم إلا في شهور معينة
نحن نتبادل التهاني ونتقاسم الأفراح في كل وقت لدينا أعياد كثيرة
كـ ( أعياد الميلاد ورأس السنة وأعياد الأم وغيرها)..
السنة: نعم .. وهذه كلها بدع ..
البدعه : بدع .. ماذا تعنين ؟
السنة : نعم بدع .. أي أنها لم تثبت في الكتاب ولا في السنة .
البدعه : وما دليلك أنتي ؟!!!
السنة : وما دليلي !!.. أنا التي قال الله لعباده عني في كتابه
( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا الحشر/7}
أنا التي قال عني الرسول صلى الله عليه وسلم لأمته :
عن أبي هريرة . قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
إني قد تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما : كتاب الله وسنتي ،
ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض »
المستدرك على الصحيحين للحاكم- (ج 1 / ص 307)
إني قد تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما : كتاب الله وسنتي ،
ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض »
المستدرك على الصحيحين للحاكم- (ج 1 / ص 307)
البدعه : ولكن الناس يفرحون في كل الأوقات ويقومون بأعياد خاصة
لإسعاد أبنائهم ولايحتاجون إلى أن ينتظروا ..
لإسعاد أبنائهم ولايحتاجون إلى أن ينتظروا ..
السنة : ولكن هذه أعياد غير المسلمين وهي منهيه ومنهي عن التشبه بأهل البدع
البدعه : منهي عنها .. وما أدراك أنتي ؟؟
السنة : وما أدراني !! ..عجيب أمرك ..
أما أنتي التي قال فيك الله سبحانه تعالى لعباده
{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[
{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا}[5]
، وهذه الآية تدل دلالة صريحة، على أن الله سبحانه وتعالى قد أكمل
لهذه الأمة دينها، وأتم عليها نعمته، ولم يتوف نبيه عليه الصلاة والسلام
إلا بعد ما بلغ البلاغ المبين، وبين للأمة كل ما شرعه الله لها من أقوال وأعمال،
وأوضح أن كل ما يحدثه الناس بعده، وينسبونه إلى الدين الإسلامي،
من أقوال وأعمال، فكله بدعة مردودة على من أحدثها، ولو حسن قصده.:
أما أنتي التي قال فيك رسولنا الكريم :
«مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ»
أما أنت التي أجمعوا بنهيك بإجماع أهل السنة والجماعة بالقبول
من الصحابة والتابعين لهم بإحسان، ومن نهج نهجهم
والمسلمون مأمورون بالاتباع لا بالابتداع، لكمال الدين الإسلامي واستغنائه
بما شرعه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وتلقاه أهل السنة والجماعة
بالقبول من الصحابة والتابعين لهم بإحسان،.
البدعه: لكن ظل الناس يقيمونني ويحيوا البدع !!
السنة : نعم . وللأسف ولاكن الذي يقيمك لديه نقص في الإيمان ويتشبه
بغير المسلمين وهذا تقليدٌ أعمى ..
البدعه : يعني أنا التي إبتدعوني الناس ولم أكن موجودة مسبقا ؟
أنا التي لم أثبت بدليل من الكتاب والسنة يدل على إتباعي ؟؟
السنة : نعم .. هذه أنتي .
البدعه : هنيئاً لك ياسنة أنتي التي ذكرك الله في محكم كتابه أنتي التي
وصى الرسول صلى الله عليه وسلم الناس بإتباعك وأجمع الصحابه عليك هنئياً لك ..
أما أنتي التي قال فيك الله سبحانه تعالى لعباده
{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[
{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا}[5]
، وهذه الآية تدل دلالة صريحة، على أن الله سبحانه وتعالى قد أكمل
لهذه الأمة دينها، وأتم عليها نعمته، ولم يتوف نبيه عليه الصلاة والسلام
إلا بعد ما بلغ البلاغ المبين، وبين للأمة كل ما شرعه الله لها من أقوال وأعمال،
وأوضح أن كل ما يحدثه الناس بعده، وينسبونه إلى الدين الإسلامي،
من أقوال وأعمال، فكله بدعة مردودة على من أحدثها، ولو حسن قصده.:
أما أنتي التي قال فيك رسولنا الكريم :
«مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ»
أما أنت التي أجمعوا بنهيك بإجماع أهل السنة والجماعة بالقبول
من الصحابة والتابعين لهم بإحسان، ومن نهج نهجهم
والمسلمون مأمورون بالاتباع لا بالابتداع، لكمال الدين الإسلامي واستغنائه
بما شرعه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وتلقاه أهل السنة والجماعة
بالقبول من الصحابة والتابعين لهم بإحسان،.
البدعه: لكن ظل الناس يقيمونني ويحيوا البدع !!
السنة : نعم . وللأسف ولاكن الذي يقيمك لديه نقص في الإيمان ويتشبه
بغير المسلمين وهذا تقليدٌ أعمى ..
البدعه : يعني أنا التي إبتدعوني الناس ولم أكن موجودة مسبقا ؟
أنا التي لم أثبت بدليل من الكتاب والسنة يدل على إتباعي ؟؟
السنة : نعم .. هذه أنتي .
البدعه : هنيئاً لك ياسنة أنتي التي ذكرك الله في محكم كتابه أنتي التي
وصى الرسول صلى الله عليه وسلم الناس بإتباعك وأجمع الصحابه عليك هنئياً لك ..