احدروا الاوروبيات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عيكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صلي و سلم و بارك على سيدنا محمد واله و صحبه كما صليت و سلمت و باركت على سيدنا ابرهيم و اله و صحبه
اللهم اعفر لي و الديا و المؤمنين
عيدكم مبارك و كل عام و انتم بخير
ابدا بالحمد لله اني و جدت و ظيفة في احدى الشركات المحترمات
لكن لدي بعض المشاكل بعد الزيارة للجزائر انا خطبت احدى بنات العائلة التى استقبلتني هنا و انا بدات العمل مند شهرين و الحمد لله بعد العودة من الجزائر انا اشاور امي في الامور و اقتطع كل شهر مبلغ و اظعه جانبا لها انه دين منها و مساعدتها
و عدة ايام خطيبتي تسال بعض الاشياء و انا قلت لها يجب ماشورة امي فغظبت و قالت انت رجلا كيف تدخلها في كل الامور وقالت و تحبها اكثر مني قلت لها تالك المراة انت و عائلتك و انجلترى كلكم لا تساوون حدائها كنت غاظب جدا
فقالت لي اتيت كاكلب من الغابة و اعطيناك ملجا و اجبتها انا كنت ادفع ايجار و بدون صدقتك و كنت اعيش من اموالي
قالت ساعدناك و الان اصبحت موظفا محترما بدات تنكر بداياتك اجبت لا انكر المساعدة والكلام مع ابيك
عندما كثر الصراج جاء ابوها بيثر ما هذا انا قلت له احبك بيثر انت وزوجتك ولن انكر خيرك لكن ابنتك حقيرة اسف انا مغادر حاول تهديء
بقيت على اتصال و كريت شقة صغيرة لوحدي و انا اريد ان افسخ الخطوبة لا احب هذه الفتاة. و قبلت احتراما لابوها و امها لا اعرف ماذا افعل

رد: احدروا الاوروبيات

بصراحة احترت بين ان اكتب لك ردا وبين ان امر مرور الكرام ولكن وجدت ان موضوعك فيه عبرة لمن يعتبر
شباب يقطع البحور سباحة منهم من يغرق ومنهم من ينجو وفي قطعهم لبحور تذرف ام دموعا ودموعا تعادل تلك البحور
شاب اغراه جمال اروربي وعيش ونعيم اوروبي فترك الغالية تبكي وقلبها يحترق شوقا لفلذة كبد رحلت وانت ارى فيك العكس فبوركت اخيا هكذا اعرف الرجل الجزائري وكذا اعرف الشاب المسلم لا تهون عنه امه فلا مال بأورو ولا عيش في اوروبا ولا جمال اوربي جعلك تنسى امك بالعودة لخطيبتك فأرى انك بقولك لا تضاهون كعبها نوع من اهانة لها ولبلدها ولاهلها عن نفسي لو قيلت لي لكنت انفعلت وبدل كلمةكلمات ولكمات غضبك اخيا كان مبررا ولكن ما كان يجب ان تهينها فمثل ما انت لا ترضى عن امك واهلك وبلدك هي لا تقبل وردها كانردا على اهانتك لها

موضوعك صعيب مانيش مختص في الامورات هاذي من جهتي لو كنت مكانك صلي صلاة الاستخارة
ياخويا انت تعرف الشخص خير منا انت تعرف واش دير
انت شايف الأخلاق شايف الدين شايف الطبع .....كاين الطبع اللي يتبدل واللي مايتبدلش على حساب الشخص ...ممكن غلطت وكانت في حالة غضب خويا راهم يهدروا بلا ما يفكروا
ربي يعينك خويا
الصراحة يعجبوني خير من بنات البلاد في كلش ماعدا الدين

شكرا على المرور لكن انا ليس المراة التى تعجبني لكن خجل من ابوها و مساعداته الكثيرة لي و الثقة التي و ضعها فيا 5 سنوات اسكن معهم في منزلهم

أنا حطيت روحي في بلاصتك خويا
ياخويا مكانش اللي يبكي عليك لا هو لا أنا لا الأعضاء غير الوالدة انتاعك
الغلطة منك .....الرجل موقف خويا كون راجل
هو وقف معاك راه على العين والراس راه مشكور منك ومنا جميعا بصح هذا نصف الدين خويا
ما تعجبكش ماكش محتوم صارحها هي ووالديها وما تخافش

اخي الموقف هنا صعب نوعا ما.

اولا : راك تجاوزت معها في الكلام. واهنتها واهلها ولو بطريقة اندفاعية لم تشعر بها.

ثانيا : كان الاولى الحوار والنقاش بالهدوء ، وادخال والديها في الموضوع.

ثالثا : اعتقد ان الخير متاعهم سابق ، وعليك برد الجميل باي شكل تراه مناسب.

رابعا : اتصل بوالديها ، ولا تقاطع من احسن اليك ولو كان كافرا ، بل احسن اليهم كما احسنوا اليك.

خامسا : اذا رأيت ان البنت لا تصلح اصلا للزواج بها ، فلتؤجل هذا القرار . واسأل وادعو مولاك تعالى يجعل
لك مخرجا من هذا الموقف .

الله يوفقك لما فيه الخير.

آخر تعديل:

اخي الموقف هنا صعب نوعا ما.

اولا : راك تجاوزت معها في الكلام. واهنتها واهلها ولو بطريقة اندفاعية لم تشعر بها.

ثانيا : كان الاولى الحوار والنقاش بالهدوء ، وادخال والديها في الموضوع.

ثالثا : اعتقد ان الخير متاعهم سابق ، وعليك برد الجميل باي شكل تراه مناسب.

رابعا : اتصل بوالديها ، ولا تقاطع من احسن اليك ولو كان كافرا ، بل احسن اليهم كما احسنوا اليك.

خامسا : اذا رأيت ان البنت لا تصلح اصلا للزواج بها ، فلتؤجل هذا القرار . واسأل وادعو مولاك تعالى يجعل
لك مخرجا من هذا الموقف .

الله يوفقك لما فيه الخير.
كم أنت كبير يا بروفيسور اللمة :regards01:

السلام عليكم
الزواج ما فيهش مجاملة والا هدا دار فيا الخير لازم نزوج بنته باه نردلو الخير
الزواج لازم ارتياح و تفاهم بين الطرفين
ربي يسهلك لي فيه الخير

السلام عليكم
كنت متبعة مواضيعك السابقة بصمت
وقريت موضوعك هذا وماحبيتش نرد حتى نشوف ردود الأعضاء

لكن مافهمتش شيء
هل المرأة لي إخترتها زوجة لك هي إمرأة مسلمة ؟

كيف توقعت منها أن تقوم بخدمة الوالدة الكريمة وكيف تخيلت أنها ستـتقبلها في حياتكم الزوجية كطرف مهم ؟
بل كيف تخيلت أنها ستكون لك كـ ابنة بلدك؟
أخي الكريم العقليات مختلفة جملة وتفصيلا فكيف تبدل ماهو غث بما هو سمين
كيف تريدها أن تعاملك كما تحب والعقليات و العادات والتفاصيل تختلف كثيرا
مهما كان ذاك البهرج الخداع ملونا ومشرقا وجذابا
لكن سيأتي يوم وتكتشف كل مرة إختلاف أكبر من الذي مضى
فتكون مخيرا بين أن تتقبل الأمر في كل مرة حتى تصبح أمامها بلاشخصية
وإما أن يحدث كل مرة إختلاف فتصبح حياتك عبارة عن مشاكل ونكد ونفور

كما جميلهم لا يرد بأن تناسبهم
ولا بأن تأخذهم في رحلة للجزائر

جميلهم يرد بأن تكون رجلا في كل مواقفك وتمثل إسلامك بطريقة صحيحة
لربما كنت سببا في أن يدخلوا الإسلام ونلت الأجر..من يدري

خطأ كبير أن ترد جميل عائلة أعانتك وآوتك بأن تخطب ابنتهم على سبيل رد الجميل
وأنت تعلم أن العقليات تختلف ولابد من أن يأتي يوم وتتصادم معها
فإهانتها يعني إهانة عائلتها وهذا ليس من شيم الكرام ولو كانوا على دين آخر
أنت لا تمثل نفسك فقط
أنت تمثل بلدك ودينك وحضارتك وشخصك
فكن لبقا وصالح أهلها واعتذر منهم وافسخ الخطوبة بالتي هي أحسن وابقوا أصدقاء
وُدهم ورد لهم الجميل بطريقة أخرى ولا تفكر في خطبة أوروبية..
فهم لم يخلقوا لنا ولم نُخلق لهم

اظن ان اختي روز كفات ووفات وانا مع رايها والافضل ان تصارح اهلها بالامر والظاهر ان والدها انسان متفهم خاصة انه حاول ردعك من الذهاب فتكلم معه وافهمه الامر وانت كما قلت لا تريدها بالاصل فكلمه بالتي هي احسن واظنه سيتفهم الامر وان شاء الله ربي يطيحك في بنت الحلال

ya akhi anjou binafssika 9abla faouat alaouan algharbiatt maiassa3arfouch hatta boualdihoum thabha tahtarim iammak assmahli khouya mbassah ila htarmatak anta ghir tkoun rajalha rak mlih ch hal man wahad zaouaj bihoum wandam wach hal man wahad ila mandamch fadannia akid rah iandam falakhira khasatan 3la ouladou ghir iakabrou bla din bla malla wa alamtila choufnahoum b3inina wallah
ya akhi rak 3la albar ou loukan tajbad rouhak man doka khir matahssal khasatan ghir ikounou laoulad
ana habit n9oul tani bali arjal dialna ghir ikounou m3a lgaouriat issamhouhoum 3la lghaltat dialhoum hatta walou kanatt kaouarit machi ghir ghalta sghira mbassah loukan 3arbia kifha fifou ghaltat m3ah walla fi ha9 waldih iarmiha bla maissaal hatta wahad
ou hada moussif wallah
almouhim rabi ikoun m3ak khouya ouaiouaf9ak

السلام عليكم

شوف يااخي راح ندخل فالموضوع بلا مقدمات

ان تحب تسمع راي اختك ام ادم فاسمع مني الله يجازيك الخير

راني نهدر معاك كانك خويا صح صح *** ابعد عن الاروبية قد ماتقدر والله يااخي المشكلة الا تزوجتها وجبت الاولاد من بعد راح يكون مشكل كبير ليك وعمرك ما تتهنا معاها جيب العربية المسلمة اللي تحافضلك علي ولادك ودينك وشرفك ومالك
انا نفسك مغتربة من 15 سنة وعندي صديقات اروبيات وحتي اروبيات مسلمات ومتزوجين عرب لكن والله تفكيرهم خطير حتي وهي مسلمة ورجالهم سبحان الله يحكيو لزوجي تنو والله خير ماعملت انك تزوجت بنت بلادك احنا نحسبوهم عايشين في راحة بصح اللي يحكوه العكس وخصوصا كي سكون بيناتهم اطفال والله الاروبية حتي انها تحب زوجها ولكن مستعدة تخسرو ادا ماخلاش ولادها يعيشو حرين قلت حتي وهي مسلمة *****وثاني افكارهم غريبة ماشي كيما احنا العربيات
الا تجيك بعد اكثر شيئ 5 سنين وتقولك يالله شوفلك وين تروح راني ماعدتش نحبك ولقيت واحد ثاني صدقني هادي حقيقتهم

واخي نصيحة مني ليك مليح انك تشاور امك في امور حياتك ولكن عمرك ماتبين لزوجتك او خطيبتك المستقبلية انك تشاور امك في كل شيء هذا الشيء يصغرك في عين زوجتك يعني مثلا شاورها في بعض قلت بعض امورك حتي تحسسها باهميتها عندك ولكن ماشي كل شوية تقول لخطيبتك ولا مرتك خليني نسال يما قبل والله بهاد العقلية جيب المشاكل لروحك خليك وسط الامور اللي تشاور فيها امك باينة واللي تتشاور فيها مع مرتك تاني باين

وما تزغفش مني وربي يوفقك

اختك ام ادم

اختيار الزوجة يكون لجمالها لحسبها ولمالها ولدينيها فاظفر بذات الدين تربت يداك
والزواج لازم يكون هناك مودة ورحمة مش رد الجميل
وشي لي داروه على جالك تقدر نت تردو بطريقة اخرى غير الزواج
وادا نت ماراكش حاب هدي طفلة واحد ما سيف عليك
وننصحك بصلاة الاستخااارة قيب اي قرار فما خاب من استخااار
موفق باذن الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة