قررت شركة قوقل اغلاق خدمة اجابات قوقل التي أطلقتها في سبتمبر 2009 وذلك بعد أن تمت اساءة استخدام الخدمة بشكل مفرط فيه وتحولت إلى ساحة صراعات و تشهير بدلاً من هدفها الحقيقي في الإجابة على اسئلة المستخدمين.
وبدءاً من الغد 23 يونيو لن يتمكن المستخدمين من إضافة اسئلة ولا أجوبة جديدة وستصبح الخدمة للقراءة فقط بحيث يمكن البحث فيها والتصفح منها فقط.
وبكل الأحوال يمكن للمستخدمين الحصول على بياناتهم على الخدمة من خلال تصديرها عبر Google Takeout وإنشاء أرشيف من بيانات إجابات Google الخاص بك لتنزيلها.
وكان وائل غنيم المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قوقل قد قال حين إطلاق الخدمة أنه نتيجة طرح المستخدمين العرب كم كبير من الأسئلة على محرك البحث ولم يحصل الكثير منهم على إجابات عن اسئلته بسبب ضعف المحتوى العربي، لذا جاءت قوقل اجابات ليكون المستخدمين أفضل من يجيب عن الأسئلة من خلال إنشائهم للإجابات.
واعتمدت منصة قوقل اجابات على ما يعرف بنظام السمعة بحيث يتم التصويت على الإجابات لتعيين أفضلها وكذلك تمييز المستخدمين عبر نقاط و مستويات خبرة في مجالات معينة لإعطائهم الثقة الأكبر في إجاباتهم.
يذكر أن خدمة قوقل إجابات الإنكليزية أيضاً أطلقتها الشركة في ابريل 2002 و اغلقتها في ديسمبر 2006 و ظهرت بعدها عدة خدمات مشابهة مثل إجابات ياهوو و Quora.