حسمت قوقل أمرها وقررت التخلي عن ملايين الدولارات التي تحققها عبر اعلانات المواقع الإباحية على شبكتها الإعلانية adWord حيث قررت منع عرض أية اعلانات بمختلف أشكالها لاسيما الصورية التي تحوي رسوميات جنسية سواء كان ذلك صراحة أو ضمناً.
وقال متحدث بإسم الشركة أن قوقل لطالما كانت سياساتها صارمة بشأن التصنيف الخاص بالبالغين في الوحدات الإعلانية وهو ما دفع الكثير من المعلنين التوجه إلى شبكات اعلانية اخرى.
وعدلت قوقل سياسة شروط الخدمة في شبكتها الإعلانية بحيث تمنع عرض الإعلانات الإباحية أو إعلانات المواقع الإباحية، كما أن النظام المطبق سيتعرف تلقائياً على أية اعلانات منشورة وتنتهك شروط الخدمة و توقفها.
وتتخوف الجهات والمواقع التي تتعامل مع المحتوى الإباحي من أن تمتد سياسة قوقل لتصل إلى حجب تلك المواقع والصفحات من نتائج البحث في محرك البحث. هذا على الرغم من وجود خاصية عدم عرض النتائج الإباحية في محرك البحث.
وكان موقع Breitbart News قد تحدث الشهر الماضي أن قوقل أعلنت عن ازالتها كل التطبيقات الإباحية على متجر قوقل بلاي لتطبيقات الأندرويد أيضاً، بالإضاف إلى تحسينات كبيرة في خاصية البحث الآمن و وضعية الأمان التي تسمح للمستخدم بفرز نتائج البحث التي قد تظهر له سواء صفحات الويب أو الصور بحيث تمنع عرض الصور الإباحية ضمن النتائج.
يذكر أن هناك شهرياً حوالي 351 مليون عملية بحث عن كلمات مفتاحية تتعلق بالإباحية ومشتقاتها باللغة الإنكليزية فقط.
المصدر