الحكمة فى اختيار الغراب ليعلم الانسان كيف يدفن موتاه

أم أُنٌَيسة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
27 جويلية 2013
المشاركات
12,522
نقاط التفاعل
34,509
النقاط
2,256
الجنس
أنثى


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اسعد الله اوقاتكم وملاها عليكم بنور و ضياء القران الكريم



الحكمة فى اختيار الغراب

ليعلم الانسان كيف يدفن موتاه

============


أن أول جريمة قتل نفس بشرية كانت بين ابني أدم (الأخوين قابيل وهابيل)
حينما قتل قابيل أخاه هابيل والسبب هو إبليس وحسده وحقده وكرهه لآدم وذريته
أعاذنا الله وإياكم من شر إبليس
وأن الله عز وجل بعث غراباً ليعلم بني أدم دفن موتاهم ولم يبعث طائر آخر.
اذن دور الغراب في هذه القصة هو تعليم الإنسان كيف يدفن موتاه
فلماذا أختاره الله سبحانة من دون المخلوقات ليكون المعلم الأول للأنسان ؟؟!!!

أثبتت الدراسات العلمية

أن الغــراب هو أذكى الطيور وأمكرها على الأطــــلاق
ويعلل ذلك بأن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغ بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة.
ومن بين المعلومات التي أثبتتها دراسات سلوك عالم الحيوان محاكم الغربان
وفيها تحاكم الجماعة أي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانة وتعالى

ولكل جريمة عند جماعة الغربان عقوبتها الخاصة بها

* فجريمة أغتصاب طعام الفراخ الصغار:
العقوبة تقضي بأن تقوم جماعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتى يصبح عاجزا عن الطيران كالفراخ الصغيرة قبل
أكتمال نموها.

*وجريمة أغتصاب العش أو هدمه :
تكتفي محكمة الغربان بإلزام المعتدي ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه.

* وجريمة الأعتداء على أنثى غراب أخر :

تقضي جماعة الغربان بقتل المعتدي ضرباً بمناقيرها حتى الموت.

وتنعقد المحكمة عادة في حقل من الحقول الزراعية أو في أرض
واسعة, تتجمع فيه هيئة المحكمة في الوقت المحدد, ويجلب الغراب المتهم تحت حراسة مشددة , وتبدأ محاكمته فينكس رأسه , ويخفض جناحه , ويمسك عن النعيق اعترافا بذنبه.

فإذا صدر الحكم بالإعدام

وثبت جماعة من الغربان على المذنب توسعه تمزيقاً بمناقيرها الحادة حتى يموت, وحينئذ يحمله أحد الغربان بمنقاره ليحفر
له قبراً يتواءم مع حجم جسده
يضع فيه جسد الغراب القتيل ثم يهيل عليه التراب أحتراماً لحرمة الموت

وهكذا تقيم الغربان العدل الإلهي في الأرض أفضل مما يقيمه كثير من بني أدم

الغراب في العلم الحديث:
================
أثبت العلماء المختصون بدراسة علم سلوك الحيوانات والطيور في ابحاثهم ان الغراب من بين سائر الحيوانات والطيور الذي
يقوم بدفن موتاه

وورد ذكر الغراب في القران الكريم في سورة المائدة

قال تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنْ الآخَرِ قَالَ لأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنْ الْمُتَّقِينَ (27 ) لَئِنْ بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِي إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28 )إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ (29 )فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنْ الْخَاسِرِينَ (30 ) فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْأَةَ أَخِيهِ قَالَ يَاوَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْأَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنْ النَّادِمِينَ (31 ))
هذه عظمة الخالق فى كونه . نريد أن نعرفها للناس

المصدر: موقع الدكتور عمرو خالد

ارجو الافاذة بادن الله تعالى
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم
في امان الله وحفظه
سلام الله عليكم​
 


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اسعد الله اوقاتكم وملاها عليكم بنور و ضياء القران الكريم



الحكمة فى اختيار الغراب

ليعلم الانسان كيف يدفن موتاه

============


أن أول جريمة قتل نفس بشرية كانت بين ابني أدم (الأخوين قابيل وهابيل)
حينما قتل قابيل أخاه هابيل والسبب هو إبليس وحسده وحقده وكرهه لآدم وذريته
أعاذنا الله وإياكم من شر إبليس
وأن الله عز وجل بعث غراباً ليعلم بني أدم دفن موتاهم ولم يبعث طائر آخر.
اذن دور الغراب في هذه القصة هو تعليم الإنسان كيف يدفن موتاه
فلماذا أختاره الله سبحانة من دون المخلوقات ليكون المعلم الأول للأنسان ؟؟!!!

أثبتت الدراسات العلمية

أن الغــراب هو أذكى الطيور وأمكرها على الأطــــلاق
ويعلل ذلك بأن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغ بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة.
ومن بين المعلومات التي أثبتتها دراسات سلوك عالم الحيوان محاكم الغربان
وفيها تحاكم الجماعة أي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانة وتعالى

ولكل جريمة عند جماعة الغربان عقوبتها الخاصة بها

* فجريمة أغتصاب طعام الفراخ الصغار:
العقوبة تقضي بأن تقوم جماعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتى يصبح عاجزا عن الطيران كالفراخ الصغيرة قبل
أكتمال نموها.

*وجريمة أغتصاب العش أو هدمه :
تكتفي محكمة الغربان بإلزام المعتدي ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه.

* وجريمة الأعتداء على أنثى غراب أخر :

تقضي جماعة الغربان بقتل المعتدي ضرباً بمناقيرها حتى الموت.

وتنعقد المحكمة عادة في حقل من الحقول الزراعية أو في أرض
واسعة, تتجمع فيه هيئة المحكمة في الوقت المحدد, ويجلب الغراب المتهم تحت حراسة مشددة , وتبدأ محاكمته فينكس رأسه , ويخفض جناحه , ويمسك عن النعيق اعترافا بذنبه.

فإذا صدر الحكم بالإعدام

وثبت جماعة من الغربان على المذنب توسعه تمزيقاً بمناقيرها الحادة حتى يموت, وحينئذ يحمله أحد الغربان بمنقاره ليحفر
له قبراً يتواءم مع حجم جسده
يضع فيه جسد الغراب القتيل ثم يهيل عليه التراب أحتراماً لحرمة الموت

وهكذا تقيم الغربان العدل الإلهي في الأرض أفضل مما يقيمه كثير من بني أدم

الغراب في العلم الحديث:
================
أثبت العلماء المختصون بدراسة علم سلوك الحيوانات والطيور في ابحاثهم ان الغراب من بين سائر الحيوانات والطيور الذي
يقوم بدفن موتاه

وورد ذكر الغراب في القران الكريم في سورة المائدة

قال تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنْ الآخَرِ قَالَ لأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنْ الْمُتَّقِينَ (27 ) لَئِنْ بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِي إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28 )إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ (29 )فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنْ الْخَاسِرِينَ (30 ) فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْأَةَ أَخِيهِ قَالَ يَاوَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْأَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنْ النَّادِمِينَ (31 ))
هذه عظمة الخالق فى كونه . نريد أن نعرفها للناس

المصدر: موقع الدكتور عمرو خالد

ارجو الافاذة بادن الله تعالى
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم
في امان الله وحفظه
سلام الله عليكم​


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هدا نقلته من موقع الدفاع عن السنة

أصبت بالدهشة عندما رأيت أن هناك البعض ممن لا يزال يحترم عمرو خالد

المحاسب التجاري

صاحب الدكتوراة من لندن

في التعايش مع الآخر

المدافع عن إبليس


و المنكر لكفره

الطاعن في السنة

بدعوى أن النبي صلى الله عليه وسلم

"كان بيهزر"


و المدعي أن تجربة النبي صلى الله عليه وسلم

بشرية قابلة للفشل!

نصيحة كاخ لاخت
ارجو منكي الابتعاد عن هدا مايدعى عمرو خالد ولا الاستماع اليه

قال عمرو خالد في كتاب عبادات المؤمن

قال عمرو خالد في ص71: ولهذا يقول سبحانه في الحديث القدسي : كنت كنزا مخبوءا فخلقت الخلق لأعرف .
هذا موضوع مكذوب . ذكره علي القاري في كتابه المصنوع في معرفة الحديث الموضوع ص 141 وقال : نص الحفاظ كابن تيمية والزركشي والسخاوي على أنه لا أصل له . وذكر الآلوسي في روح المعاني أن من يرويه من الصوفية معترف بعدم ثبوته نقلا ، لكن يقول : إنه ثابت كشفا ، وقد نص على هذا ابن عربي الصوفي الضال في الفتوحات . قال : والتصحيح الكشفي شِنْشِنَة لهم يعني أنه عادة لهم .
وذكر صاحب كشف الخفاء في 2/ 132هذا الحديث ، وقال : قال ابن تيمية : ليس من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ولا يعرف له سند صحيح ولا ضعيف . وتبعه الزركشي ، والحافظ ابن حجر ،
والسيوطي وغيرهم .....وهو واقع كثيرا في كلام الصوفية ، واعتمدوه ، وبنوا عليه أصولا لهم .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هدا نقلته من موقع الدفاع عن السنة

أصبت بالدهشة عندما رأيت أن هناك البعض ممن لا يزال يحترم عمرو خالد

المحاسب التجاري

صاحب الدكتوراة من لندن

في التعايش مع الآخر

المدافع عن إبليس


و المنكر لكفره

الطاعن في السنة

بدعوى أن النبي صلى الله عليه وسلم

"كان بيهزر"


و المدعي أن تجربة النبي صلى الله عليه وسلم

بشرية قابلة للفشل!

نصيحة كاخ لاخت
ارجو منكي الابتعاد عن هدا مايدعى عمرو خالد ولا الاستماع اليه

قال عمرو خالد في كتاب عبادات المؤمن

قال عمرو خالد في ص71: ولهذا يقول سبحانه في الحديث القدسي : كنت كنزا مخبوءا فخلقت الخلق لأعرف .
هذا موضوع مكذوب . ذكره علي القاري في كتابه المصنوع في معرفة الحديث الموضوع ص 141 وقال : نص الحفاظ كابن تيمية والزركشي والسخاوي على أنه لا أصل له . وذكر الآلوسي في روح المعاني أن من يرويه من الصوفية معترف بعدم ثبوته نقلا ، لكن يقول : إنه ثابت كشفا ، وقد نص على هذا ابن عربي الصوفي الضال في الفتوحات . قال : والتصحيح الكشفي شِنْشِنَة لهم يعني أنه عادة لهم .
وذكر صاحب كشف الخفاء في 2/ 132هذا الحديث ، وقال : قال ابن تيمية : ليس من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ولا يعرف له سند صحيح ولا ضعيف . وتبعه الزركشي ، والحافظ ابن حجر ،
والسيوطي وغيرهم .....وهو واقع كثيرا في كلام الصوفية ، واعتمدوه ، وبنوا عليه أصولا لهم .


و عليكم السلام و الرحمة و البركة
بارك الله فيك و جزاك خيرا اخي الكريم
لم اكن اعلم والله هده اول مرة اسمع واقرا عن هدا
ارجو ان يتم حذف الموضوع اذن
تقف كل الكلمات عجزا لشكرك بما يكفي والله
بارك الله لك في دينك و عرضك و مالك
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم​
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top