صديقتي تعذب نفسها انقضوها....

دعاء الجنات

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
3,109
نقاط التفاعل
7,433
النقاط
941
الجنس
أنثى
صديقتي تحكي وهي جد حزينة ترجو المساعدة......................... انا صغيرة 18 سنة مخطوبة لابن عمي و قاريين المعروف ابي يعمل مع ابن عمي و يثق فيه كثيرا مرة ابي كان يعمل في مكان بعيد و طلب من ل ابن عمي ان يحظر له بعض الملفلت من بيتنا وصدفة زوجة ابي كانت عند اهلها و انا كنت وحدي في البيت فلما جاء ابن عمي ووجدني وحدي استغل الفرصة و بدا... ودون ان نتوقع وقعنا فيما كنت خائفة علما انا ملتزمة لكن لا اعرف امور الدين كثيرا احس اني عصيت ربي اكثر من شهر لم اعد اكل او انام واصبحت لا اتكلم معه و اتهرب منه مع انه طلب من ابي ان يستعجل في العرس من اجل العمل وابي وافق الا اني اصبحت جد مريضة وخايفة اذا كان ربي غاضب علي ..... اجيبونب لوجه الله.
 
ما فهمتش غلطتو يعني زنيتو وراح شرفهاا اذا كان هكذا الله يهديك وباب التوبة مفتوح وراجل مثل هذا ما يساعدكش في دنيا ولا اخرة.
 
سلام عليكم اختي متقلقيش روحك غلطتي استغفري وخلي وليد عمك يستعجل فازواج ونقلك استغفري انتي ربك ان الله تواب انا عجبتني كي قلتلي راني خايفة ربي ميسمحليش اختي مدام بينك وبين رابي متخفيش كاين حل استغفري وتوبي اليه لعله يتوب عليك ويسمحلك ربي يسمحلنا كامل يارب
 
أيها الأعضاء الكرام
على حسب كلام العضوة فإنها ليست المعنية بالحكاية فهي تحكي على لسان صديقتها
لذا اقول: أن صديقتك قد وقعت في المحظور وعليها التوبة فالحال وأن تعاهد الله ألا تعود لمثل هذا الفعل
فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون
عليها أن تجعلهم يستعجلون إتمام العرس لأنه كما هو واضح لا هي ولا خطيبها قادران على الصبر ومجاهدة نفسيهما لحين يصيران تحت سقف واحد
لذا فمن الأحسن أن يحصنا نفسيهما في أقرب الآجال مخافة أن يقعا مرة أخرى في المحظور وقد يحدث حمل وتلك هي الفضيحة الكبرى
نسأل الله العفو والعافية
 
ووجدني وحدي استغل الفرصة و بدا...
إذا كان عندك العقد الشرعى مع الشهود وتم العقد مسبقاً أصلاً أنت زوجته
اما إن كان مجرد كلام وعد الخطوبة أو الزواج فهذا شئ اخر
كما الاستعجال
لإتمام الزواج لا يكون إلا بعد التوبة الصادقة والتبرئ
لانه بذلك هذا شرط الزواج بالزاني أو الزانية !
صدقاً أعجبتنى تلك الجملة البريئة..

كنتما أنتما الاثنان على الشيطان برداً وسلاماً
فقط توبو توبة صادقة وإن شاء الله ربى ما يخيبكم
لانكم في (مظلة الزواج) والله يسهل الحال لكم
حفظكم الله



 
بورك فيك لاهتمامك الكبير بصديقينك ... أما نحن فندعو من الله عزوحل ان يكشف ضرها وان يهديها الي طريق السلام انما عليك بالنصح والارشااد لانقااذ هاذه التائهة ووعظها الداائم بالتوبة واكيد الاستعجال بامر الزووااج لكي لا يفضح الامر .. تحيااتي التائب الخاشع
 
اشكركم على الرد لكن اريد ان اوضح انها عاقدة العقد الشرعي (الفاتحة) وتم بطريقة صحيحة لكن العقد المدني لا يزال ونحن لا نعرف في امور الدين كثيرا وهي تسال عن الدين فقط.
 
الفتوى رقم: 246
الصنف: فتاوى الأسرة - عقد الزواج - إنشاء عقد الزواج
في اكتمال العقد الشرعي بالعقد المدني

السؤال: هل يكفي العقد الشرعيُّ للخروج مع الزوجة أو الخلوة بها بدون عقدٍ مدنيٍّ؟ أفيدونا.
الجواب:
الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمةً للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد:
فالذي يقتضيه الواجب أن يقال بعدم كفاية العقد الشرعيِّ أو العرفيِّ إلاَّ إذا اكتمل بالعقد المدنيِّ، أو الاكتفاءُ بالعقد المدنيِّ ليكون منتجًا لآثار العقد، ذلك لأنَّ العقد الشرعيَّ مجرَّدُ خِطبةٍ في نظر القضاء الجزائريِّ فلا يكون به للمرأة الحصانةُ القضائية الكافية للمطالبة بحقوقها فيما إذا توفِّي زوجها أو حدث نزاعٌ بينهما أدَّى إلى الفراق بعد أنِ اختلى بها واختلط، لذلك يجب إتمام العقد الشرعيِّ بالعقد المدنيِّ، ومع ذلك أكره له الخروجَ معها بالنظر إلى تغيُّر الأزمان وفسادها، وخلوتَه بها في أماكن التّهم التي تنعكس سلبًا على عموم المستقيمين من جهةٍ، ومن جهةٍ أخرى ففسحُ المجال له لقضاء مآربه قد يورِّثه بغضًا وكراهةً لها، و«من استعجل الأمر قبل أوانه عوقب بحرمانه»، الأمر الذي يعجِّل في انحلال عقد الزواج القائم بينهما، كلُّ ذلك سدًّا للذريعة وصيانةً لعرض المسلم، وقد أفتى بعض علماء الأحناف بناءً على جواز تغيير الحكم بتغيُّر الزمان بأنه لا تخرج المرأة إلى الصلاة في المساجد خشيةَ الافتتان، وممَّا يؤكِّد ذلك أنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم تزوَّج عائشة رضي الله عنها وهي بنت ستٍّ مكتملةٍ وداخلةٌ في السابعة، ودخل بها وهي بنت تسع سنين(1) في شوَّالٍ في السنة الأولى من الهجرة(2)، ولم يُعلم عنه صلَّى الله عليه وآله وسلَّم أنه خرج معها أو اختلى بها، وخير الهدي هديُ محمَّدٍ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.
هذا كلُّه إذا كان لم يخلُ بها ولم يخرج معها قبل السؤال، أمَّا إذا كان قد فَعَل فيُنصح ألاَّ يعود، ولا يترتَّب على فعله إثمٌ لوجود العقد الرابط بينهما شرعًا.
والحاصل: أنَّ العقد يجيز له ما لا يجيز لغير العاقد، لكن يُمنع ممَّا يباح له أصالةً تأسِّيًا برسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم، وخشيةَ تضرُّر المرأة بعدم الحصانة، وما يترتَّب عليه في ظلِّ فساد الزمان والمجتمع.
والعلم عند الله وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمّد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما.
الجزائر في: 20رجب1427ه
الموافق ل: 14أغسطس2006م

(1) أخرجه البخاري في النكاح (5133)، ومسلم في النكاح (1422)، من حديث عائشة رضي الله عنها.
(2) أخرجه مسلم في النكاح (1423)، من حديث عائشة رضي الله عنها.
 
يا أختي

الحل هو أأن يسرع ابن عمها في مراسيم الزواج

تخيلي لو كان هنالك حمل

ووالدها أخطئ كي رسلو للدار ومكاين حتى واحد

لازم تهدر معاه وتقنعو باش يسرع في مراسيم العرس

وإلا فلتخبر عمها أو زوجة عمها

هذا الموضوع ما فيهش لعب
 
السلام عليكم اختي الكريمة
اضن انك اشرتي الى كلمة قاريين المعروف
يعني متزوجين عند ربي وفي حكم امراة و زوجها
ينقصكم غير العرس
انا هنا مرانيش نشجع فيك باش تعاودي العملة
واذا رقدتي و الا لا و الا كليتي و الا لا هذا ماشي رايح اصححلك الخطا
ننصحك باش تسارعو في الزواج لانو الحل الوحيد و يا اختي متعرفي واش مخبيلك ربي الغدوة
الدنيا غدارة
اطلبي ربي يغفرلك و يغفرلو و ان شاء الله افرج عليك و على جميع المومنين
 
العودة
Top