موضوع هام شاركونا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

touta04

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,169
do.php

السلام على الجميع
فيما سبق وضعت موضوع باللغة الدارجة اتأسف لم اكن على علم بالقوانين متأسفة
:regards01::regards01::regards01:
اخواني اخواتي هنا في مجتمعنا تكمن ظاهرة هناك من يعترها خير و بعض يراى فيها شر و تهديد
الامر هو ....................السلفية..............

اقصد بها متعصون في الدين
و لا اقصد المتديينين منهم........فنحن نرى كثرتهم في البلاد و شدة تعصبهم
كما نرى الظاهرة في انتشار حتى عند الاطفال
و يارد لكم وصفا عنهم...........شاب في عمر 16 يلبس قميص قصير معى لحية و يفتي لاصحابه بان ذلك العالم كاذب و الآخر منافق و الآخر كافر

عندما تستفسر عن من قال له هذا تجده شخص آخر في عمر الثلاثين مستواه لم يبلغ 4 ابتداءي قد لبس مقصرا و ربى لحية و سمع من امام المسجد الذي هو من نفس عمره ان الاسلام هم هكذاووو

و هذا الامام الذي يأم في مسجد بصراحة هو حفظ القرآن لكن مستواه لم يبلغ 6 ابتدائي و في خطبته يقرأ من ورقة مع تكسير للحروف و تهجية للكلام و تكفير اناس و علماء و اتهامات ووو

اني اسرد هذا و هو احد ما اراه في مجتمعي
ليس سردا للنقد بل لاثارة النقاش

ماهو نظركم لهذه الظاهرة من منكم يقول انها ظاهرة حسنة و من منكم يخالفها؟؟؟
و هل من ليس منهم كااااااااااااافر كما يقول اليعض
و هل من لا تلبس برقعا ليست متحجبة؟؟؟؟؟؟؟؟
و هل من لا يقصر ليس مؤمنااااااااا؟؟؟؟؟؟؟
مع اننا نعلم ان التقصير سنة و لكن نرى ان السنة عندهم غلبت عن الفرض؟؟؟؟؟؟

أسئلة و اخرى تدور في ذهني اتمنى تفاعل مع موضوع
دون مماس باي طرف و نحن نحترم جميع آراء ففي الاخير نحن امة واحدة أمة نييها واحد و دينها واحد
..........صلوا على الحبيب المصطفى قبل بدأ النقاش

احييكم :regards01::regards01:

آخر تعديل بواسطة المشرف:
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
السلام عليكم ورحمة الله
عليه الصلاة والسلام
بارك الله فيك أختي توتة
أعتقد انه يجدر بنا التوجه الى العقل و التفكير فالبعض يفكر بشكل سطحي ويفهم بعض الامور بسطحية لذلك ينعكس فهمه الغير صحيح على المواقف بشكل غير عادل لذلك أينما زمن أو مكان وضعته هو متطرف ومتعصب والله أعلم
يضاف الى قائمة اقلام جادة ومميزة

آخر تعديل:
صدقت اخي
بوركت على الرد

مرحبا اختي توته
ارايت اختي اجل هناك اناس متدينة لنفسها انااعرف البعض والله ماشاء الله متدينلنفسه هكذايجد نفسه وراحته تحدينه بسيط ع عادي ليس يمرورفتاة من امامه يستغفر وو يظن نفسه و معصم عن الخطاء خاصةشباب الصغارفلسفة وكانه يقول انا هنا تاع شفوني ابدا ما كان الدين بهذا الشكل انسان بينه وبين نفسه يكون قانع بدينه ليس بشرط حتى يبديه للناس انا اهنا

صحيح اختي
نورتي موضوع
انسان لما يكون بينو و بي مولاه صافي مكلاه يبينها للناس بلي او ضامن الجنة لانوا هذا اسموا رياء
بوركتي حبيبتي :up::up::regards01::regards01:

عيشو بأخلاق الصحابة ولا تلتفتوا لافراد وجماعات كذابة

عيشو بأخلاق الصحابة ولا تلتفتوا لافراد وجماعات كذابة

صدقت
و اولها عيش و ضع صورة حبيبنا محمد امام عينيك فهو خير قدوة
بوركت اخي

موضوع مهم لا كن اعدروني عن عدم التعليق عليه

مشكور على الطلة اخي نجيب

اك معذور :regards01::regards01::regards01:

مساء الخير

هؤلاء الشخاص يعتبرون"السلفية هي الإسلام الصحيح" وقد ظهر هذا التيار حقيقة في تسعنيات القرن الماضي بقيادة الجبهة

الاسلامية للانقاذ حيث ظهر بالأحياء الشعبية أين يتواجد الفقر و الحرمان حيث كان تسهل استمالت الشباب لهذا الطريق بحكم

الحالة الجتماعية المزرية في تلك المناطق حيث تغلب نفسيتهم الاجتماعية على تدينهم حيث يصبحون متعصبين جدا و مخالفين ...

اغلبهم كماقلتي اختي متواضعي المستوى التعليمي و من تعلمو على ايديهم لم يفوقوهم بالمستوى الى قليلا......فتراهم يكفرون

و يحرمون و يحللون من دون تعمق حيث يعتمدون على ظواهر النصوص لا باطنها

الحمد لله على نعمة العقل و الدين الاسلامي دين سمح لا تعصب و لا اجتثاث و لا عنف......نسير على خطى محمد صلى الله عليه

وسلم و صحابته الاطهار رضوان الله عليهم

شكرا على هذا الموضوع الهام.

بارك الله فيك

بارك الله فيك اخي باندي على توضيح
جعلت الموضوع اكثر توضيح بارك الله فيك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة