karim32911
:: عضو منتسِب ::
- إنضم
- 18 أفريل 2014
- المشاركات
- 98
- نقاط التفاعل
- 95
- النقاط
- 3
بسم الله الرحمن الرحيم و به على الخير نستعين
أما بعد :
عن عبد الله بن عبَّاس رضي الله عنهما قال:
«يُكْرَه أن يقومَ الرَّجُل إلى الصَّلاة وهُو كسلان، ولكن يقُوم إليها طلقَ الوجه، عظيمَ الرَّغبة، شديدَ الفَرح، فإنَّه يناجي اللهَ عز وجل ، وإنَّ اللهَ عز وجل أمامَه يغفرُ له ويجيبُه إذا دعاهُ، ويتلو هذه الآية
: {وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَى}
[سورة النساء : 142]».
«التَّرغيب والتَّرهيب» لقوام السُّنَّة الأصبهاني (1904).
النهوض لصلاة الجماعة بكسل راجع لضعف معرفة القلب بقيمة الصَّلاة ومكانتها، ولو عرفَت القلوب مكانتها
لذهب عنها هذا الوَهاء والفُتور والتَّواني والكسل.
أما بعد :
عن عبد الله بن عبَّاس رضي الله عنهما قال:
«يُكْرَه أن يقومَ الرَّجُل إلى الصَّلاة وهُو كسلان، ولكن يقُوم إليها طلقَ الوجه، عظيمَ الرَّغبة، شديدَ الفَرح، فإنَّه يناجي اللهَ عز وجل ، وإنَّ اللهَ عز وجل أمامَه يغفرُ له ويجيبُه إذا دعاهُ، ويتلو هذه الآية
: {وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَى}
[سورة النساء : 142]».
«التَّرغيب والتَّرهيب» لقوام السُّنَّة الأصبهاني (1904).
النهوض لصلاة الجماعة بكسل راجع لضعف معرفة القلب بقيمة الصَّلاة ومكانتها، ولو عرفَت القلوب مكانتها
لذهب عنها هذا الوَهاء والفُتور والتَّواني والكسل.