مرّ وقت طويل لم تسنح لي الفرصة للمشاركة في هذا القسم
اليوم إرتأيت إلى مناقشتكم في المنظومة التربوية المتتبعة في المدارس الجزائرية
في الحقيقة كثيرا ما أسمع شكاوي من أولياء التلاميذ حول عجز أبنائهم عند استيعاب الدروس التي تقدم لهم في المدرسة
وأقصد أركز بقولي هذا على تلاميذ الطور الإبتدائي
أصبح التلميذ الجزائري يعاني كثرة وتعدد وتنوع الدروس وكذا تداخل ساعات الدراسة وامتدادها هذا مايفقد تركيزه ومايدفعه إلى كره المادة أو التعليم بصفة عامة مايدفعه عن التوقف واللجوء إلى الشارع
فالبرنامج المقترح لاقى عدة انتقادات لأنه يفوق قدرات التلميذ على الفهم والحل
أردت مناقشتكم في هذا الموضوع وأرى المشكل بطريقتكم
فهل الإشكال في أولادنا أو المنهج المتتبع؟
وماهي الحلول المقترحة في رأيكم؟؟؟
هل المشكل المنظومة؟؟؟
أم تدني مستوى أبنائنا؟؟؟
في انتظار ردودكم لاتبخلو علينا...
تحياتي لكم
آخر تعديل بواسطة المشرف: