- إنضم
- 11 سبتمبر 2014
- المشاركات
- 3,121
- نقاط التفاعل
- 6,012
- النقاط
- 191
- الجنس
- أنثى
السلام عليكم
اكيد كل ام ولا اب في بعض الاحيان يلقاو صعوبة بش يتشففو
اسرار اولادهم ووش الحواايج الي يحبووهم لدرجة يوصلو يضربوهم
ولا يخوفوهم (كيما حالتي كي كنت صغيرة يا مامي شحال شبعت بشمااق هههههه)
المهم نرجعو لموضوعنا
لقاو علماء النفس بزاف طرق تساعد les parents بش يكشفو
اسرار و الحوايج الي يحبوهم و يكرهوهم اطفالهم بطرق عفوية و غير مباااشرة
و الاهم بلا ضرب و بلا ما يخوفوهم :p
اليك/ي خمس طرق للتعاامل مع طفلك
1/قصة العصفور
احكي لطفلك عن قصة عصفور اب و ام وولدهم راقدين فعشهم فوق شجرة و مين داك تجي ريح قاوية و يطيح العش تحت في الارض العصفور الاب يطير الي شجرة و العصفورة الام فشجرة اخرى
مين داك سقسي ولدك وان حا يطير العصفور الصغير ؟
اذا قال بلي طار لباباه فهو يحب باباه كثر و اذا العكس فهو يميل لامو اكثر
و اذا قال يطير لشجرة اخرى فهذا يعني انو لاالطفل واثق من نفسو و مستقل و يشعر بالامان
2/قصة الخوف
احكي لطفلك بلي كاين طفل صغير يبكي بزااف و يقول بلي راه خايف
سقسيه في رايو من وااه راه خاايف الطفل ؟
اجابة طفلك تخليك تعرفي بزاف من مخاوفو الشخصية و الناس الي يخوفوه
و الحواايج الي يشر بلي وجودهم يقلقوه و يضايقووه
3/قصة السفر
احكي لطفلك بلي كاين انسان حا يسافر لبلااصة بعيييييييدة و مش حا يرجع كآمل
قوليلو شكون هذاك الشخص في راايك؟
اجابة طفلك حا تخليك تعرفي شكون الانسان هذا الي يكرهو و بالبزاااااااف
اما اذا قالك بلي "انا" فهو يكره نفسه كثييرا *انتبهي لاجابته*
4/قصة الخبر الجديد
احكي لطفلك بلي كاين طفل روح من l'ècole و قالت لو يماه غاول ارواح عندي عندي ليك خبر جديد
اسئليه فراايك وش هو الخبر الجديد؟
اجابة الطفل تساعدك على التعرف على جانب من رغباتو و مخاوفو و توقعاتو
5/قصة الحلم المزعج
احكي لطفلك بلي طفل ناض من الرقاد تعبان بزااف و قال لماماه بلي شاف كابوس
اسئلي طفلك وش شاف الطفل فمنامو ؟
اجابتو حاتتعرفي على نقاط ضعفو و مشاكلو في علاقاتو مع العاائلة و الاصدقاء.
ملاحظة:
من المهم انك متوهيلوشش عالاجابة و خليه يجاوب عراحته ولا تضربيه او تسبيه اذا معجباتكش الاجابة
و تقوليلوش انك تتوقعي منو اجابة خلاف
فالغرض من هاذ القصص التعرف على الطفل و التعاامل معااه
في امان الله
اكيد كل ام ولا اب في بعض الاحيان يلقاو صعوبة بش يتشففو
اسرار اولادهم ووش الحواايج الي يحبووهم لدرجة يوصلو يضربوهم
ولا يخوفوهم (كيما حالتي كي كنت صغيرة يا مامي شحال شبعت بشمااق هههههه)
المهم نرجعو لموضوعنا
لقاو علماء النفس بزاف طرق تساعد les parents بش يكشفو
اسرار و الحوايج الي يحبوهم و يكرهوهم اطفالهم بطرق عفوية و غير مباااشرة
و الاهم بلا ضرب و بلا ما يخوفوهم :p
اليك/ي خمس طرق للتعاامل مع طفلك
1/قصة العصفور
احكي لطفلك عن قصة عصفور اب و ام وولدهم راقدين فعشهم فوق شجرة و مين داك تجي ريح قاوية و يطيح العش تحت في الارض العصفور الاب يطير الي شجرة و العصفورة الام فشجرة اخرى
مين داك سقسي ولدك وان حا يطير العصفور الصغير ؟
اذا قال بلي طار لباباه فهو يحب باباه كثر و اذا العكس فهو يميل لامو اكثر
و اذا قال يطير لشجرة اخرى فهذا يعني انو لاالطفل واثق من نفسو و مستقل و يشعر بالامان
2/قصة الخوف
احكي لطفلك بلي كاين طفل صغير يبكي بزااف و يقول بلي راه خايف
سقسيه في رايو من وااه راه خاايف الطفل ؟
اجابة طفلك تخليك تعرفي بزاف من مخاوفو الشخصية و الناس الي يخوفوه
و الحواايج الي يشر بلي وجودهم يقلقوه و يضايقووه
3/قصة السفر
احكي لطفلك بلي كاين انسان حا يسافر لبلااصة بعيييييييدة و مش حا يرجع كآمل
قوليلو شكون هذاك الشخص في راايك؟
اجابة طفلك حا تخليك تعرفي شكون الانسان هذا الي يكرهو و بالبزاااااااف
اما اذا قالك بلي "انا" فهو يكره نفسه كثييرا *انتبهي لاجابته*
4/قصة الخبر الجديد
احكي لطفلك بلي كاين طفل روح من l'ècole و قالت لو يماه غاول ارواح عندي عندي ليك خبر جديد
اسئليه فراايك وش هو الخبر الجديد؟
اجابة الطفل تساعدك على التعرف على جانب من رغباتو و مخاوفو و توقعاتو
5/قصة الحلم المزعج
احكي لطفلك بلي طفل ناض من الرقاد تعبان بزااف و قال لماماه بلي شاف كابوس
اسئلي طفلك وش شاف الطفل فمنامو ؟
اجابتو حاتتعرفي على نقاط ضعفو و مشاكلو في علاقاتو مع العاائلة و الاصدقاء.
ملاحظة:
من المهم انك متوهيلوشش عالاجابة و خليه يجاوب عراحته ولا تضربيه او تسبيه اذا معجباتكش الاجابة
و تقوليلوش انك تتوقعي منو اجابة خلاف
فالغرض من هاذ القصص التعرف على الطفل و التعاامل معااه
في امان الله