اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
[ مسابقة الماهر بالقرآن ]:
هنيئا لأختنا فاطمة عليليش "Tama Aliche" الفوز بالمركز الأول في مسابقة الماهر بالقرآن التي نظمت من قبل إذاعة جيجل الجهوية وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية جيجل. ونيابة عن كافة أعضاء وطاقم عمل منتدى اللمة الجزائرية نهنئك بهذا الفوز فألف ألف ألف مليوون مبروك هذا النجاح كما نتمنى لك المزيد من النجاحات والتوفيق وأن يكون هذا الإنجاز إلا بداية لإنجازات أكبر في المستقبل القريب بإذن الله. موضوع التهنئة
السلام عليكم إخوتي
نستهل موضوعنا بآية من القرآن الكريم
يقول الله تعالى في كتابه العزيز{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء: 82].
نحن المسلمون نقول ان الكتاب"المقدس" (الإنجيل و التوراة) محرف و عظمه
كلام بشر لمذا نقول هذا
1) لأن الله قال في كتابه انه محرف و نحن مؤمنين بهذا دون دليل
اذا كلام الله كافي بالنسبة لنا
( أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ) . البقرة 75
( مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ ) . النساء 46 .
( ولقد أخذنا ميثاق بني إسرائيل … فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ . المائدة 13 .
( وَمِنْ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا ) . المائدة 41
هذه الآيات كافية جدا لماذا؟ لأنها ببساطة كلام الله
2 فهل ؤمن غير المسلمين بهذه الآيات؟ طبعا لا لهذا توجب علينا ان نبحث
في كتبهم و نثبت لهم بأنه من عند غير الله بالأدلة و البراهين و نتحدى نبدأ على بركة الله:
1)هل الله ينام
مزمور121: 4 انه لا ينعس و لا ينام حافظ اسرائيل
121: 5 الرب حافظك الرب ظل لك عن يدك اليمنى
لكنه في مزمور يقول
78: 65 فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر
2)هل الله يندم
سفر العدد
23: 19 ليس الله انسانا فيكذب و لا ابن انسان فيندم هل يقول و لا يفعل او يتكلم و لا يفي
كلام جميل لكنه في
سفر الخروج يقول:32: 14 فندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه
و أيضا سفر صموئيل الأول :15: 35 و لم يعد صموئيل لرؤية شاول الى يوم موته لان صموئيل ناح على شاول و الرب ندم لانه ملك شاول على اسرائيل
يعني بدارجة:كون غير ما خليتوش يحكم عليهم!!!!!!
3 هل يمكن رؤية الله طبعا لا
إنجيل يوحنا يؤيدنا1: 18 الله لم يره احد قط
خروج:33: 20 و قال لا تقدر ان ترى وجهي لان الانسان لا يراني و يعيش
لكن لكتاب يقول في خروج33: 11 و يكلم الرب موسى وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبه و اذا رجع موسى الى المحلة كان خادمه يشوع بن نون الغلام لا يبرح من داخل الخيمة
وأيضا يعقوب يقول لأني رأية الله وجها لوجه
4)تناقضات في الأعداد
اعمال الرسل:7: 14 فارسل يوسف و استدعى اباه يعقوب و جميع عشيرته خمسة و سبعين نفسا
التكوين:46: 27 و ابنا يوسف اللذان ولدا له في مصر نفسان جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون
5)عدد بني سرائيل في صموئيل الثاني:24: 9 فدفع يواب جملة عدد الشعب الى الملك فكان اسرائيل ثمان مئة الف رجل ذي باس مستل السيف و رجال يهوذا خمس مئة الف رجل
كنهم في اخبار الأول:21: 5 فدفع يواب جملة عدد الشعب الى داود فكان كل اسرائيل الف الف و مئة الف رجل مستلي السيف و يهوذا اربع مئة و سبعين الف رجل مستلي السيف
6)فكرة احصاء بني سرائيل في صموئيل الثاني:24: 1 و عاد فحمي غضب الرب على اسرائيل فاهاج عليهم داود قائلا امض و احص اسرائيل و يهوذا
لكنه في اخبار الأول:21: 1 و وقف الشيطان ضد اسرائيل و اغوى داود ليحصي اسرائيل
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
السلام عليكم 7)عدد الذين ماتو بضربة واحدة
في صموئيل الثاني 23: 8 هذه اسماء الابطال الذين لداود يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة هو هز رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة
لكنه قتل في اخبار الأول:11: 11 و هذا هو عدد الابطال الذين لداود يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث هو هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة
قتل 800 او 300 بصح المشكل اسمو احكموني ملا كون ما حكموهش
قداش يقتل
8) كم كان عمره في ملوك الثاي:8: 26 كان اخزيا ابن اثنتين و عشرين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل
لكن عمره في اخبار الثاني:22: 2 كان اخزيا ابن اثنتين و اربعين سنة حين ملك و ملك سنة واحدة في اورشليم و اسم امه عثليا بنت عمري
يبدو ان كتاب هذه النصوص كانو 0 في الحساب
9)ما إسم ابن صموئيل البكر صموئيل8: 2 و كان اسم ابنه البكر يوئيل و اسم ثانيه ابيا كانا قاضيين في بئر سبع
لكن يبدو ان له بكرا اخر(و هل يجد في الدنيا من له بكرين!!!)
اخبار الأيام الأول:6: 28 و ابنا صموئيل البكر و شني ثم ابيا
كيما يقول تاع الفهامة شني شني اسمو وشني يخي قلتنا من قبل
اسمه يوئيل
10)اله اليهود و النصارى يأمرهب ب!!!:6: 21 و حرموا كل ما في المدينة من رجل و امراة من طفل و شيخ حتى البقر و الغنم و الحمير بحد السيف
كلمة حرمو في الأصل حرقوا او اقتلو حتى البيبي يقتل يا حرام اله محبة فعلا
و ما ذنب البيبي البريء
لكنه في ملوك الثاني يقول:14: 6 و لكنه لم يقتل ابناء القاتلين حسب ما هو مكتوب في سفر شريعة موسى حيث امر الرب قائلا لا يقتل الاباء من اجل البنين و البنون لا يقتلون من اجل الاباء انما كل انسان يقتل بخطيته
نعم هذا هو كلام الله العادل ليس إله من يأمر بقتل اطفال و غنم و بقر
يتبع انشاء الله......
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
11)العصا:متى 10 : 5 هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع و اوصاهم قائلا الى طريق امم لا تمضوا و الى مدينة للسامريين لا تدخلوا 10: 6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة 10: 7 و فيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلين انه قد اقترب ملكوت السماوات 10: 8 اشفوا مرضى طهروا برصا اقيموا موتى اخرجوا شياطين مجانا اخذتم مجانا اعطوا 10: 9 لا تقتنوا ذهبا و لا فضة و لا نحاسا في مناطقكم 10: 10 و لا مزودا للطريق و لا ثوبين و لا احذية و لا عصا لان الفاعل مستحق طعامه
هل ريت و لا عصا لا تفيد النهي لا تفعل لا تأخذ فهنا يسوع يأمرهم بعدم أخذ عصا لكن مرقس له رأي أخر :: 7 و دعا الاثني عشر و ابتدا يرسلهم اثنين اثنين و اعطاهم سلطانا على الارواح النجسة 6: 8 و اوصاهم ان لا يحملوا شيئا للطريق غير عصا فقط لا مزودا و لا خبزا و لا نحاسا في المنطقة
12)متى عرف يوحنا يسوع :يوحنا: 26 اجابهم يوحنا قائلا انا اعمد بماء و لكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه 1: 27 هو الذي ياتي بعدي الذي صار قدامي الذي لست بمستحق ان احل سيور حذائه 1: 28 هذا كان في بيت عبرة في عبر الاردن حيث كان يوحنا يعمد 1: 29 و في الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا اليه فقال هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم 1: 30 هذا هو الذي قلت عنه ياتي بعدي رجل صار قدامي لانه كان قبلي لكن في متى :11: 2 اما يوحنا فلما سمع في السجن باعمال المسيح ارسل اثنين من تلاميذه 11: 3 و قال له انت هو الاتي ام ننتظر اخر 11: 4 فاجاب يسوع و قال لهما اذهبا و اخبرا يوحنا بما تسمعان و تنظران هنا التلاميذ في يوحنا كانو اختيرو لكن في مرقس التلاميذ اختيرو بعد تسليم يوحنا
13) قائد المئة:في متى:: 5 و لما دخل يسوع كفرناحوم جاء اليه قائد مئة يطلب اليه 8: 6 و يقول يا سيد غلامي مطروح في البيت مفلوجا متعذبا جدا 8: 7 فقال له يسوع انا اتي و اشفيه 8: 8 فاجاب قائد المئة و قال يا سيد لست مستحقا ان تدخل تحت سقفي لكن قل كلمة فقط فيبرا غلامي لاحظ سيدي جاء إليه لكن لوقا يقول:7: 1 و لما اكمل اقواله كلها في مسامع الشعب دخل كفرناحوم 7: 2 و كان عبد لقائد مئة مريضا مشرفا على الموت و كان عزيزا عنده 7: 3 فلما سمع عن يسوع ارسل اليه شيوخ اليهود يساله ان ياتي و يشفي عبده 7: 4 فلما جاءوا الى يسوع طلبوا اليه باجتهاد قائلين انه مستحق ان يفعل له هذا 7: 5 لانه يحب امتنا و هو بنى لنا المجمع 7: 6 فذهب يسوع معهم و اذ كان غير بعيد عن البيت ارسل اليه قائد المئة اصدقاء يقول له يا سيد لا 7: 7 لذلك لم احسب نفسي اهلا ان اتي اليك لكن قل كلمة فيبرا غلامي تتعب لاني لست مستحقا ان تدخل تحت سقفي في الأول قائد المئة جاء بنفسه لعيسى عليه السلام و في الثاني أرسل إليه ولم يحسب نفسه أهلا لأي يأتي إليه
يتبع ان شاء الله.....
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
14)يسوع و اللصان مرقس15: 32 لينزل الان المسيح ملك اسرائيل عن الصليب لنرى و نؤمن و اللذان صلبا معه كانا يعيرانه لكن لوقا يفاجؤنا بقصة مختلفة تماما و هي أشهر القصص و أكثرها تداولا 23: 39 و كان واحد من المذنبين المعلقين يجدف عليه قائلا ان كنت انت المسيح فخلص نفسك و ايانا و كان واحد من المذنبين لم يقل إثنان اتحفنا يا لوقا 23: 40 فاجاب الاخر و انتهره قائلا اولا انت تخاف الله اذ انت تحت هذا الحكم بعينه الآخرإنتهره 23: 42 ثم قال ليسوع اذكرني يا رب متى جئت في ملكوتك
23: 43 فقال له يسوع الحق اقول لك انك اليوم تكون معي في الفردوس
مرقس يقول أن اللص يعير يسوع و لوقا يقول عكس ذلك بل ضمن لو الفردوس
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
15)13مرقس 5: 1ء 13 وجاءوا الى عبر البحر الى كورة الجدريين.2 ولما خرج من السفينة للوقت استقبله من القبور انسان به روح نجس
متى 28:8 – 32 ولما جاء الى العبر الى كورة الجرجسيين استقبله مجنونان خارجان من القبور هائجان جدا حتى لم يكن احد يقدر ان يجتاز من تلك الطريق
أولا مجنون لا تساوي مجنونان لكن هذا لا يهم
هل نزل يسوع في مدينة الجدريين أم الجرجسيين
جدرة وجرجيسيين مدينتين مختلفتين
16)حكاية يهوذا:
ويتحدث العهد الجديد عن نهايتين مختلفتين للتلميذ الخائن يهوذا الأسخريوطي الذي خان المسيح، وسعى في الدلالة عليه وتسليمه مقابل ثلاثين درهماً من الفضة، فيقول متى: " لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ، قائلاً: قد أخطأت، إذ سلمت دماً بريئاً. فقالوا: ماذا علينا؟ أنت أبصر. فطرح الفضة في الهيكل وانصرف، ثم مضى وخنق نفسه، فأخذ رؤساء الكهنة الفضة، وقالوا: لا يحل أن نلقيها في الخزانة، لأنها ثمن دم. فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء. لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم إلى هذا اليوم" (متى 27/2ء5).
ولكن سفر أعمال الرسل يحكي نهاية أخرى ليهوذا وردت في سياق خطبة بطرس، حيث قال: "أيها الرجال الإخوة، كان ينبغي أن يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود عن يهوذا الذي صار دليلاً للذين قبضوا على يسوع، إذ كان معدوداً بيننا، وصار له نصيب في هذه الخدمة، فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم، وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط، فانسكبت أحشاؤه كلها، وصار ذلك معلوماً عند جميع سكان أورشليم، حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما، أي حقل دم" (أعمال 1/16ء20)
الإختلافات:
*كيفية موت يهوذا، فإما أن يكون قد خنق نفسه ومات "ثم مضى وخنق نفسه"، وإما أن يكون قد مات بسقوطه، حيث انشقت بطنه وانسكبت أحشاؤه فمات "وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت أحشاؤه كلها"، ولا يمكن أن يموت يهوذا مرتين
*ء من الذي اشترى الحقل، هل هو يهوذا "فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم"، أم الكهنة الذين أخذوا منه المال "فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري"؟
*ء هل رد يهوذا المال للكهنة " وردّ الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ "، أم أخذه واشترى به حقلاً "فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم "؟
17)من عجائب كتاب المسيحيين: يهوذا يحضر مع التلاميذ 12 بعد قيامة يسوع!!!!!!!
"وأما الأحد عشر تلميذاً، فانطلقوا إلى الجليل، إلى الجبل، حيث أمرهم يسوع، ولما
رأوه سجدوا له، ولكن بعضهم شكّوا" (متى 28/16ء17)
مع أنه يوجد تناقض بين الأناجيل هنا لكن لابأس فمتى يقول 11 تلميذ
لكن بولس يفاجؤنا ب:ام في اليوم الثالث حسب الكتب، وإنه ظهر لصفا، ثم للاثني عشر " (كورنثوس (1) 15/4)، إنه تناقض صارخ في كتابك
كيف يحضر 12 تلميذا و أحدهم خااااائن
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
18)مَن الذي حمل الصليب ؟ .
جـ : في مرقس (15 : 21 ، 22 ) :فسخروا رجلاً ... سمعان القيرواني ... ليحمل صليبه وجاءوا به إلى ... موضع جمجمة" . لكن في يوحنا (19 : 17 ) "فأخذوا يسوع ومضوا به فخرج وهو حامل صليبه إلى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة" .
19)متى كانت زيارة النساء للقبر ؟ .
جـ : في مرقس (16 : 2 ) : (إذ طلعت الشمس) : "وباكر جداً في أول الأسبوع أتين إلى القبر إذ طلعت الشمس"
لكن في يوحنا (20 : 1 ) : (والظلام باقٍ) : "وفي أول الأسبوع جاءت مريم المجدلية إلى القبر باكراً والظلام باقٍ" .
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
السلام عليكم
كما قلت لكم من قبل ان التناقضات في الكتاب المقدس تعد بالمئات
ستجد نصوص تتناحر فيما بينها و ستجد اشلاء نصوص مبعثره
هنا و هناك من شدة الإصطدام والإضطراب فهذا هو واقع
كتاب المسيحيين
و نختم هذه الرحلة الصغيرة في كتاب النصارى ب هذا التناقض الكبير
بين نصين لقصة واحدة و هي قصة تبوة القديس بولس الذي يعتبره
المحققون مبدل دين المسيح فهو من أحل لهم أكل الخنزير و أمر
ب الغاء الختان الذي أمر به الله نبيه ابراهيم الخليل عليه الصلاة
و السلام
و سمى نفسه ب رسول الأمم(غير اليهود) فبعد ما كانت رسالة
عيسى عليه السلام لليهود فقط (كما قال في الإنجيل:بعثت لخراف
بيت اسرائيل الضالة و قال أيضا:لطريق الأمم لا تمضوا)
أصبحت لجميع الأمم كما قال بولس الذي كان إسمه شاول
نذهب الآن لالتناقض:
اعمال الرسل
9: 3 و في ذهابه حدث انه اقترب الى دمشق فبغتة ابرق حوله نور من السماء
9: 4 فسقط على الارض و سمع صوتا قائلا له شاول شاول لماذا تضطهدني
9: 5 فقال من انت يا سيد فقال الرب انا يسوع الذي انت تضطهده صعب عليك ان ترفس مناخس
9: 6 فقال و هو مرتعد و متحير يا رب ماذا تريد ان افعل فقال له الرب قم و ادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي ان تفعل
9: 7 و اما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت و لا ينظرون احدا و في أعمال الرسل ايضا نجد
22 : 7 فسقطت على الارض و سمعت صوتا قائلا لي شاول شاول لماذا تضطهدني
22: 8 فاجبت من انت يا سيد فقال لي انا يسوع الناصري الذي انت تضطهده
22: 9 و الذين كانوا معي نظروا النور و ارتعبوا و لكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني و يقولون هذا من عند الله لا و ألف لا!!!!!!
لماذا لا؟؟؟
لأنه لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا
و هذه عينة فقط من مئات الإختلافات
ندعوا الله أن يكون هذا الموضوع خالصا لوجهه الكريم
و أن يكون مفيدا لأعضاء هذى المنتدى الكريم
اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
اللهم اهدنا و اهدي بنا و اجعلنا سببا لمن اهتدى
في المرة المقبلة باذن الله سوف انقل لكم بعض ردود واحد
من رواد منتدى مسيحي على هذه التناقضات اخوكم زكي
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
السلام عليكم لقد وعدتكم في المشاركة السابقة بأن أنقل لكم ردود بعض النصارى على بعض التناقضات هذا السيد بيتر بلاد مشرف في منتدى إنجيلي دار بيني وبينه حوار في الأيام القليلة الماضيةو هذه بعض ردوده 1)فيما يخص التناقض في الأعداد و الأعمار كان رده النص القئل 800 ألف لم يذكر "فقط" أي لم يحدد العدد بالتالي لم يناقض العدد الأكبر بل الأمر رياضيا بسيط جدا ويسمونه التقريب لأقرب عدد صحيح في هذه الحالة ال 800 تقرب للألف ال 470إلى 500. وهو أمر معمول به في جميع النظم الرياضية في العالم قديمه وحديثه. سألته وقلت:هاه سيد بيتر هل عمره 22 سنة ام 42 ام أنه لم يقل 22 سنه فقط فهكذا منطقك يقول!!!؟ كان رده: برافوا عليك.. هذه هي القاعدة لو لم يأت عندنا "تفقيط" في العدد الأقل فلا يوجد استحالة في الجمع بين العددين ومادام لا يوجد استحالة جمع بين الأرقام فلا يوجد تناقض منطقي *قاعدة التفقيط هل سمعتم بها من قبل هل يوجد إستخفاف بالعقل أكثر من هذا
2)و كان رده على التناقض بين المدن جدرا و جراسا وجرجسيين: أضحكتني. لننظر كيف رددت أنت على نفسك فحسب كلامك النتاقض المزعوم هو. "استقبله إنسان به روح نجس" "استقبله مجنونان" ثم "هل نزل يسوع في مدينة الجدريين أم الجرجسيين و كما تعلم انهما مدينتين مختلفتين" هل ترى ردك على نفسك أم لا؟ نعطيه لك.. أنت قلت إن مدينة الجدريين والجرجسيين مدينتين مختلفتين‘ وأنت نقل حالتين مختلفتين "إنسان به روح نجس" ثم نقلت "مجنونان" بالتالي من كلامك أنت لدينا قصتين مختلفتين أحدهما لإنسان به روح نجس في كورة الجدريين و إنسانان مجنونان في كورة الجرجسيين. هذا ردك أنت على نفسك. هو هنا يتذاكى و يتهرب و أوحى للقارئ بأنهما قصتين مختلفتين لكن مش مشكل بيتر سنرى من سيضحك أخيرا فرددت عليه وقلت: انت قلت أثبت بأن القصة واحدة سنثبتها بإذن الله سنتحدث عن متى فقط لكي نوضح الأمور متى 28:8 ترجمة الفاندايك :وَلَمَّا جَاءَ إِلَى الْعَبْ رِ إِلَى كُورَةِ ا لْجِرْجَسِیِّینَ اسْ تَقْبَله مَجْنُونَان ترجمة العربية المشتركة:ولمَّا وصَلَ یَسوعُ إلى الشَّاطئِ المُقابِلِ في ناحیةِ الجدریِّینَ اَستقْبَلَھُ رَجُلانِ الكاثوليكيه:ولَمَّا بَلَغَ الشَّاطِئَ في ناحِیَةِ الجَدَرِیِّین، ترجمه اليسوعيين:ولما أتى إلى العبر إلى بقعة الجرجسیین العربيه المبسطة; ثم وصل یسوع إلى منطقة الجدریین على الجانب الآخر من البحیرة كتاب الحياة:ولما وصل یسوع إلى الضفة المقابلة في بلدة الجدریین
كل هذه الترجمات المتضاربة فيما بينها لنص واحد عدد واحد و هو متى 28:8
هل تعلم سيدي لماذا كل هذا الإضطراب بين الترجمات لماذا؟؟؟؟؟ لأن الإضطراب أكبر في المخطوطات القديمة المخطوطات التي كتبت نص متى جرجسيين هي: قراءة في المخطوط ة ال سینائیة ١٨٢ القبطیة البحیریة 157 180 الأرمینیة الأثیوبیة السلافیة الدیاتسرون 205 265 579 700 892 1006......الخ و أما الآباء الذين إستعملوا النص على أنه جرجسيين هم:أوریجانوس, یوسابیوس القیصري, أبولیناریس و من بين المخطوطات التي كتبتها جدريين: المخطوطة الفاتیكانیة بیزیھ المخطوطة الأفرامیة 1010 253 θ و من الأباء الذين إقتبسو النص و هم معتقدين انه جدرين إبيفانوس و هناك مخطوطات كتبتها جراسا و منها: يتا اور ب c د ف فف1 ع1 ه ك إ ك ق ومن الآباء الذن إستعملو النص جراسا:القدیس هیلاري و كروماتیوس فالإختلاف كان بين الترجمات و المخطوطات و الآباء في نفس النص و نفس الإصحاح و نفس الإنجيل
سوف أكتب لك تعليق علماء المسيحية على هذا النص
*إن كلم ة جرجسیین أُدخلت غالب اً بواسطة أوریجانوس لأنه لا جدرا ولا . المدینة الرومانیة جراسا كانتا على شاطيء البحیرة* ستجد هذا التعليق في:التفسير الحديث للكتاب المقدس إنجيل متى صفحة ١٧٤ هاه سيدي بيتر هل أثبت لك أنها قصة واحده أم لا طبعا نعم لأن الإضطراب كان في المخطوطات نفسها لنص واحد و هو متى28:8 أتحداك أن تثبت العكس
فرد علي عضو آخر يسمى اجي مان أما عن تفسير هذه النقطة فينبغى أن ترجع لتفسيرنا نحن لكتابنا المقدس، لا أن تختلق تفسير و تجبرنا على القبول به، و إليك التفسير: أولاً: تحديد المدينة (تقع كورة الجدريين إلى الجنوب الشرقي من بحر الجليل، وتسمى أيضا كورة الجراسيين أو الجرجسيين، القريبة من بلدة جدرة عاصمة المنطقة. وكانت جدرة إحدى المدن العشر (أو ديكابوليس). وكانت هذه عشر مدن لها حكومات مستقلة، وغالبية سكانها من الأمم (غير اليهود)، وهو ما يفسر وجود قطعان الخنازير، لأن اليهود لا يربون الخنازير لأنهم يعتبرونها نجسة، ومن ثم غير صالحة للأكل).
حسب تفسير علماء الكتاب المقدس جدريين هي جراسيين وهي جرجسيين و سنثبت لهم كذب من فسروا الكتاب المقدس فهم إستغلوا جهل الناس بجغرافية فلسطين القديمة و كتبوا ما يحلوا لهم ليخرجو من مأزق لا يحسدون عليه
و الرد على هذا التفسير بسيط جدا خريطة لمدن اليهود في وقت عيسى عليه السلام http://en.wikipedia.org/wiki/Decapolis كما توضح الخريطة فجدرا و جراسا مدينتين مختلفتين
رد: من أهم التناقضات في الكتاب المقدس(الثوراه و الإنجيل)!!!!!!
لكن رد بيتر كان عقيم فهو مازال يتهرب: وما علاقة الترجمات بالمضوع الأصلي الذي تعشمت فيه أن تثبت تناقض الكتاب، وبعد أن يئست تحول الموضوع إلى إختلاف الترجمات. أنا شخصيا لا أناقش الترجمات من الأصل لأنها ليست هي المعول عليها في أي نص من نصوص الكون لا في الكتاب المقدس ولا في غير الكتاب المقدس. فيمكنك أن تناقش الموضوع مع المترجمين
أجبته وقلت: سيد بيتر أنت قلت بأنك لا تناقش الترجمات لكنك نسيت او لم تنتبه بأني قدمت لك تناقض بين المخطوطات لا الترجمات فقط فهو تناسى أني نقلت له تناقض بين المخطوطات الأصلية التي يفخر بها كل المسيحيين صورة المخطوطه السينائيه للعدد لوقا 8: 26 تجدها γεργεσηνων اى جرجيسيين صورة المخطوطه الفاتيكانية : كما ترى هنا الكلمه هى γερασηνων اى جراسيون (اهل بلدة جرسا صورة المخطوطه السكندرية للعدد 8: 26 : γαδαρηνων اى الجدريين ( سكان بلدة جدرا )
فماذا كان رده: لننظر للثلاث كلمات اليونانية وللنظر لمقابلها العربي وسنرى أنك تستحق أحد اللقبين بجدارة إما كاذب أو جاهل.
1 - γεργεσηνων وترجمها الزميل "جرجسيين" 2 - γερασηνων وترجمها الزميل "جراسيون" 3 - γαδαρηνων وترجمها الزميل "جدريين" (وهذه تحديدا هي التي ألحق لنا الزميل صورتها)
لنبدأ أولا باستخدامك كلمة واحدة بجمعين مختلفين "جراجسيين" و "جراسيون" لتوهم القاريء أن الحديث عن كلمات مختلفة رغم أن الكلمة في الفتيكانية والسينائية هي نفسها دون أدنى تغيير ثانيا: الكلمة الثالثة التي كتبتها أنت على أنها من المخطوطة الأسكنردانية وأرفقت صورتها يستطيع أي شخص أن ينظر للصورة ويرى تلفيقك حيث أبدلت ep ووضعت مكانها as رغم أن صورتك المرفقة تكذبك. فهل هذا يعني جهلك بكيفية قراءة الأحرف اليونانية أو كذبك بخصوص ما هو مكتوب؟
هل أنت متأكد يا أستاذ بيتر من أن الكلمه الأولى والثانية متطابقتان أنصحك ان تذهب لطبيب عيون أو تكف عن المراوغة سوف أوضح لك الفرق رغم أنه صغير إلا انه يغير الإسم كله و يذهب بك هذا الفرق الصغير الى مدينة أخرى 1) γερασηνων:تنطق هكذا في اليونانيه جيراسنون 2)γεργεσηνων: تنطق هكذا جرجسنون γε هذا هو الفرق يا أستاذ حتى التلميذ في السنة الأولى إبتدائي ينتبه للفرق ج و ح يتشبهان لكنهما ليسا واحد فالفرق كبير
و أضحكتني حين قلت:: ثانيا: الكلمة الثالثة التي كتبتها أنت على أنها من المخطوطة الأسكنردانية وأرفقت صورتها يستطيع أي شخص أن ينظر للصورة ويرى تلفيقك حيث أبدلت يب ووضعت مكانها اس رغم أن صورتك المرفقة تكذبك. فهل هذا يعني جهلك بكيفية قراءة الأحرف اليونانية أو كذبك بخصوص ما هو مكتوب؟
يا سيد بيتر يكفي مراوغة سأقول لك شيء أنت تتهمني بالجهل طيب ماشي ضع المخطوطة الإسكندرية و إكشفني و اكشف كذبي و تحريفي و سأساعدك لتكشفني هذا عنوان إتحاد جمعیات الكتاب المقدس فهم من نشروا كتاب المخوطات
Deutsch Bibelgesellschaft P.O.Box 810340 D-70520 Stuttgart اثبت بالحجة و البرهان لا بالحواديث و الإنشاء الكره في ملعبك ي سيد بيتر ننتظر منك المخطوطة الإسكندرية التي حرفتها انا كما إتهمتني