بيان حال العضوة لاَّلَّاهم الطاعنة على معاوية بن أبي سفيان و المُلَبسة بكلام الأئمة الأعلام.

ابو ليث

:: عضو مَلكِي ::
أحباب اللمة
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
10,646
نقاط التفاعل
10,287
نقاط الجوائز
1,055
محل الإقامة
الجزائر
آخر نشاط
الحمد وحده و الصلاة و السلام على من لانبي بعده و بعد
فلما تطاولت الألسنة و تجرأت على أصحاب رسول الهدى محمد عليه أزكى صلاة و أسنى سلام، حيث طالت أحد كتبة الوحي الثقات و خلفاء الاسلام الفاتحين، أعني به خال المؤمنين ، مريدين بذلك نشر مذهب الشيعة اللعين، كان لأحد اخواننا الكرام صولة و جولات في رد كثير من الافترءات، قدمت بها العضوة المنتسبة حديثا تحت اسم لالاهم، و ليس بلالة لنا و لا لنساء أهل السنة الكرام، بل هي على العكس من ذلك علة مستترة تريد و تكيد لأهل المنتدى شرا و دونكم كلامها لتعلموا صحة ما أوسمها به و لا أتاونى بوسمها بذلك لتعديها على أحد الكرام الأفاضل من أصحاب النبي عليه الصلاة و السلام.
تجدون أولا كلامها ثم تجدون تفصيل الرد عليها من طرف الأخ أبو عبد السميع حفظه ربي من كل سوء.

بسم الله الرحمن الرحيم
رضي الله عنك يا أم المؤمنين ونشهد أنك بجنب نبينا صلى الله عليه وسلم في الجنة , ولعن الله من اتهمك بما برأك الله عز وجل منه .
أما بشأن معاوية فبسيط الفهم يفهم أنه تغليب السياسة على العقيدة ...


فلو كانت هذه التسمية لازمة لإخوة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لكان أحق بها عبد الله أو عبد الرحمن ابنا أبي بكر رضي الله عنهم ؟ إذ أن أبوهما أفضل من أبو معاوية وأختهما أم المؤمنين عائشة أفضل من أم حبيب أخت معاوية . فكيف يختص معاوية بهذه التسمية وهذا التشريف دون غيره من إخوة أمهات المؤمنين ؟... ومن سمّاه بهذا الإسم ؟؟.. النبي الصحابة ...من ؟؟؟؟

إذا كان معاوية من الطلقاء كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في فتاويه , والطلقاء هم من أسلموا في آخر أيام الوحي , فأي وحي كتبه معاوية ؟؟ بل نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول في مسلمة الفتح { وليس فيها " أي الخلافة " لطليق ، ولا لولد طليق ، و لا لمسلمة الفتح شيء } الطبقات الكبرى لابن سعد

إذا كانت فاطمة الطاهرة بنت النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله تعالى عن بضعته لن تغنيها صحبتها لأبيها من الله شيئا { ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا } { البخاري } فمجرد الصحبة لن تغني عن الصحابي من الله شيئا يا من يعقل ! .. فكيف بمن بدل وغيّر سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون محفوظا بتلك الصحبة ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أول من يُغيّر سنتي رجل من بني أميّة } قال الألباني " وهذا إسناد حسن " وأشار بأنه معاوية , انظر سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني ج 4 ص 329 الحديث 1749 وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (.... لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم ( 2290 ) . ... هذه النصوص صريحة واضحة جدا ومن أصح الصحاح ... ولعله يأتي الآن من يقول هذا الكلام " الصحيح " أنما هو كلام الخوارج أوالرافضة أوالصوفية أو أعداء الصحابة والدين أو .... إلا إذا كان يعتقد ان البخاري والألباني من هذه الفرق !! ... إذا اتضح لكم الأمر أحبّتي فدعوا اللغو في الدين ولا تذكروا أن معاوية كاتبا للوحي وانه خالا للمؤمنين وأنه وأنه ... مع أن كبار حفّاظنا المتقدّمين نصّوا على أنّه لم يصحّ عن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيءٌ . وهذا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري معلقا على كلام الإمام أحمد الذي نفى ان تكون لمعاوية فضيلة صحيحة , يقول { فأشار " أي الإمام احمد " بهذا إلى ما اختلقوه لمعاوية من الفضائل ممّا لا أصل له، وقد ورد في فضائل معاوية أحاديث كثيرة لكنْ ليس فيها ما يصحّ من طريق الإسناد، وبذلك جزم إسحاق بن راهويه والنسائي وغيرهما } . فلنتق الله .
 
آخر تعديل:
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.


تفصيل الرد
ننقل كلام لالاهم أولا ثم الرد الذي سطره الأخ أبو عبد السميع.
بسم الله الرحمن الرحيم

رضي الله عنك يا أم المؤمنين ونشهد أنك بجنب نبينا صلى الله عليه وسلم في الجنة , ولعن الله من اتهمك بما برأك الله عز وجل منه .
أما بشأن معاوية
فبسيط الفهم يفهم أنه تغليب السياسة على العقيدة
رد: نحن نتكلم عن صحابي جليل هو معاوية ابن ابي سفيان رضي الله عنه (و ان رغمت أنوف القوم)، وعقيدتنا (كما هي عقيدة أهل السنة و الجماعة) أنه من أصحاب رسول الله (عليه الصلاة و السلام)، ومن كتاب الوحي رضي الله عنه، و امام من أئمة الاسلام من طعن فيه و سبه فهو بلا مرية مبتدع ، وهذا اعتقاد و دين ندين الله به، لا مجال للسياسة فيه، يا من تتعالمين .
...



قالت لالاهم: فلو كانت هذه التسمية لازمة لإخوة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لكان أحق بها عبد الله أو عبد الرحمن ابنا أبي بكر رضي الله عنهم ؟ إذ أن أبوهما أفضل من أبو معاوية وأختهما أم المؤمنين عائشة أفضل من أم حبيب أخت معاوية .

فكيف يختص معاوية بهذه التسمية وهذا التشريف دون غيره من إخوة أمهات المؤمنين ؟... ومن سمّاه بهذا الإسم ؟؟.. النبي الصحابة ...من ؟؟؟؟
رد :
لا حول و لا قوة الا بالله ، كيف أصبح كل من هب و دب يتكلم بما لا يعلم، و هذان الأثران فيهما الشفاية و الكفاية من مرض الشبهات الذي ألم بك. (ينصح بأخذهما صبحا و مساءا على الريق حتى يزول المرض و تروح الشبهة غادية غير موليَّة)
أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما وابن عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم إسناده صحيح (السنة للخلال ص 432)، أي السلف رضي الله عنهم كانوا يسمون اخوة أزواج نبي صلى الله عليه و سلم بالخال ، فما لك تتنطعين .

وأخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت: حصول بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية إسناده صحيح السنة للخلال ( ص 432) . 1


قالت لالاهم: إذا كان معاوية من الطلقاء كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في فتاويه , والطلقاء هم من أسلموا في آخر أيام الوحي , فأي وحي كتبه معاوية ؟؟
رد : أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال(عليه الصلاة و السلام): نعـم ـ منـها؟ قال : معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم .. )) ، 2

قالت لالاهم: بل نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول في مسلمة الفتح { وليس فيها " أي الخلافة " لطليق ، ولا لولد طليق ، و لا لمسلمة الفتح شيء } الطبقات الكبرى لابن سعد.

رد :أما الحديث المنسوب الى عمر ابن الخطاب رضي الله عنه فهو حديث في اسناده راوي مجهول مما يعني ضعفه، كما أنه ليس في كتب الأحاديث المعتبرة ، و الكتاب المذكور فيه الكثير من الرواة المجهولين، و بعض روايته تتكلم عن فضائل معاوية فلما تتكتمين؟؟؟ . 3

قالت لالاهم: إذا كانت فاطمة الطاهرة بنت النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله تعالى عن بضعته لن تغنيها صحبتها لأبيها من الله شيئا { ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا } { البخاري } فمجرد الصحبة لن تغني عن الصحابي من الله شيئا يا من يعقل ! .. فكيف بمن بدل وغيّر سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون محفوظا بتلك الصحبة ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أول من يُغيّر سنتي رجل من بني أميّة } قال الألباني " وهذا إسناد حسن " وأشار بأنه معاوية ,

رد : كذب لم يبين الشيخ رحمه الله أنه معاوية فلا داعي للكذب و الحديث المذكور ضعيف لايحتج به لأن أبو العالية لم يسمع من أبي ذر كما يذكر ابن معين، زيادة على ما صرح به البخاري من كون الحديث معلول كون أبا ذر لم يقدم الشام زمن عمر بن الخطابو هذا يعني عدم سماعه منه4
قالت لالاهم: انظر سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني ج 4 ص 329 الحديث 1749 وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (.... لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم ( 2290 ) . ...
رد :هذا الحديث فسره العلماء على من بدل الدين أي المرتدون، منهم االذين ارتدوا بعد وفاة النبي عليه الصلاة و السلام و قاتلهم أبو بكر فهل كان معاوية رضي الله عنه ضمن المرتدين؟؟؟
كما عنى به المبتدعة الذين بدلوا و غيروا بعده كما هو شأن الرافضة من الشيعة الذين لمزوا الشيخان المرضيان أبو بكر و عمر و عائشة المطهرة من قبل ثم أتى الدور بعدهم على عثمان الى معاوية فأبي سفيان، فكف كذب و تلبيسا و تحريفا للكلم عن مواضعه يا أيتها المتعالمة .
قالت لالاهم: هذه النصوص صريحة واضحة جدا ومن أصح الصحاح ... ولعله يأتي الآن من يقول هذا الكلام " الصحيح " أنما هو كلام الخوارج أوالرافضة أوالصوفية أو أعداء الصحابة والدين أو .... إلا إذا كان يعتقد ان البخاري والألباني من هذه الفرق !! ... إذا اتضح لكم الأمر أحبّتي فدعوا اللغو في الدين ولا تذكروا أن معاوية كاتبا للوحي وانه خالا للمؤمنين وأنه وأنه ... مع أن كبار حفّاظنا المتقدّمين نصّوا على أنّه لم يصحّ عن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيءٌ . وهذا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري معلقا على كلام الإمام أحمد الذي نفى ان تكون لمعاوية فضيلة صحيحة , يقول { فأشار " أي الإمام احمد " بهذا إلى ما اختلقوه لمعاوية من الفضائل ممّا لا أصل له، وقد ورد في فضائل معاوية أحاديث كثيرة لكنْ ليس فيها ما يصحّ من طريق الإسناد، وبذلك جزم إسحاق بن راهويه والنسائي وغيرهما } .
رد : هذا كذب و افتراء على الصحابي الجليل معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه ، لشيء في قلب الكاتبة ، فقد جاء في فضائل معاوية الشيء الكثير من الأحاديث الصحاح ، كما يلي.


فضائل معاوية رضي الله عنه :
أولُ من ركبَ البحرَ معاويةُ رضي اللهُ عنه :

عَنْ ‏‏أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ‏، ‏عَنْ ‏خَالَتِهِ ‏‏أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ ‏‏قَالَتْ :‏ نَامَ النَّبِيُّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَوْمًا قَرِيبًا مِنِّي ، ثُمَّ اسْتَيْقَظَ يَتَبَسَّمُ فَقُلْتُ : مَا أَضْحَكَكَ ؟ قَالَ :‏ ‏أُنَاسٌ مِنْ أُمَّتِي عُرِضُوا عَلَيَّ يَرْكَبُونَ هَذَا الْبَحْرَ الأَخْضَرَ ، كَالْمُلُوكِ عَلَى الأَسِرَّةِ ، قَالَتْ : فَادْعُ اللَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ ، فَدَعَا لَهَا ، ثُمَّ نَامَ الثَّانِيَةَ فَفَعَلَ مِثْلَهَا ، فَقَالَتْ مِثْلَ قَوْلِهَا ، فَأَجَابَهَا مِثْلَهَا ، فَقَالَتْ : ادْعُ اللَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ ، فَقَالَ : أَنْتِ مِنْ الأَوَّلِينَ ؛ فَخَرَجَتْ مَعَ زَوْجِهَا ‏ ‏عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ ‏‏غَازِيًا أَوَّلَ مَا رَكِبَ الْمُسْلِمُونَ الْبَحْرَ مَعَ ‏ ‏مُعَاوِيَةَ ،‏ ‏فَلَمَّا انْصَرَفُوا مِنْ غَزْوِهِمْ قَافِلِينَ فَنَزَلُوا ‏ ‏الشَّأْمَ ،‏ ‏فَقُرِّبَتْ إِلَيْهَا دَابَّةٌ لِتَرْكَبَهَا ،‏ ‏فَصَرَعَتْهَا ،‏ ‏فَمَاتَتْ . رواه البخاري (2799) ، ومسلم (1912) .

عَنْ ‏‏خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ ‏أَنَّ ‏عُمَيْرَ بْنَ الأَسْوَدِ الْعَنْسِيَّ ‏حَدَّثَهُ أَنَّهُ أَتَى ‏عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ ،‏ ‏وَهُوَ نَازِلٌ فِي سَاحَةِ ‏ ‏حِمْصَ ،‏ ‏وَهُوَ فِي بِنَاءٍ لَهُ وَمَعَهُ ،‏ ‏أُمُّ حَرَامٍ ،‏ ‏قَالَ ‏عُمَيْرٌ :‏ ‏فَحَدَّثَتْنَا ‏‏أُمُّ حَرَامٍ ‏‏أَنَّهَا سَمِعَتْ النَّبِيَّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ :‏ ‏أَوَّلُ جَيْشٍ مِنْ أُمَّتِي يَغْزُونَ الْبَحْرَ قَدْ ‏‏أَوْجَبُوا ،‏ ‏قَالَتْ ‏‏أُمُّ حَرَامٍ :‏ ‏قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَا فِيهِمْ ، قَالَ أَنْتِ فِيهِمْ ، ثُمَّ قَالَ النَّبِيُّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏أَوَّلُ جَيْشٍ مِنْ أُمَّتِي يَغْزُونَ مَدِينَةَ ‏‏قَيْصَرَ ‏‏مَغْفُورٌ لَهُمْ ، فَقُلْتُ : أَنَا فِيهِمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : لا . رواه البخاري 2924.
قال الحافظ ابن حجر في " الفتح " (6/120) : قَالَ الْمُهَلَّب : فِي هَذَا الْحَدِيثِ مَنْقَبَة لِمُعَاوِيَة لأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا الْبَحْرَ وَمَنْقَبَةٌ لِوَلَدِهِ يَزِيد لأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا مَدِينَةَ قَيْصَرَ .ا.هـ.

ابنُ عباسٍ يثني على معاويةَ رضي الله عنه :



عَنْ هَمَّامِ بنِ مُنَبِّهٍ، سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ يَقُوْلُ : مَا رَأَيْتُ رَجُلاً كَانَ أَخْلَقَ لِلمُلْكِ مِنْ مُعَاوِيَةَ ، كَانَ النَّاسُ يَرِدُوْنَ مِنْهُ عَلَى أَرْجَاءِ وَادٍ رَحْبٍ ، لَمْ يَكُنْ بِالضَّيِّقِ ، الحَصِرِ ، العُصْعُصِ ، المُتَغَضِّبِ . رواه عبد الرزاق في " المصنف " (20985) . إسناده صحيح .


ثناءُ سلفِ الأمةِ على معاويةَ رضي اللهُ عنهُ :


قال عبد الله بن المبارك رحمه الله : معاوية عندنا محنة ، فمن رأيناه ينظر إليه شزراً اتهمناه على القوم ، يعني الصحابة . أخرجه ابن كثير في " البداية والنهاية " 8/139 .


و سئل الإمام أحمد : ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟ قال أبو عبد الله : هذا قول سوء رديء ، يجانبون هؤلاء القوم ، ولا يجالسون ، و نبين أمرهم للناس . أخرجه الخلال في " السنة " (2/434) بسند صحيح .


وقال الربيع الحلبي : معاوية ستر لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا كشف الرجل الستر اجترأ على ما وراءه . أخرجه ابن كثير في " البداية والنهاية " (8/139) .


عن مهنا قال : سألت أحمد عن معاوية بن أبي سفيان فقال : له صحبة . قلت : من أين هو ؟ قال : مكي قطن الشام . أخرجه الخلال في " السنة " 653 . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن أبي طالب أنه سأل أبا عبد الله : أقول معاوية خال المؤمنين ؟ وابن عمر خال المؤمنين ؟ قال : نعم ؛ معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما ، وابن عمر أخو حفصة زوج النبي عليه السلام ورحمهما ، قلت : أقول : معاوية خال المؤمنين ؟ قال : نعم .
أخرجه الخلال في " السنة " (657) . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن حنبل قال : سمعت أبا عبد الله وسئل : من أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ قال : من رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " : خير الناس قرني " .
أخرجه الخلال في " السنة " (661) . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن أبي إسحاق قال : ما رأيت بعده مثله يعني معاوية .
أخرجه الخلال في " السنة " (670) . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن أبي طالب قال : سألت أبا عبد الله يُكتبُ عن الرجل إذا قال : معاوية مات على غير الإسلام أو كافر ؟ قال : لا ، ثم قال : لا يُكَفّر رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .


عن يوسف بن موسى أن أبا عبد الله سئل عن رجل شتم معاوية يصيره إلى السلطان ؟ قال : أخلق أن يتعدى عليه .


عن إبراهيم الحربي قال : كنت أو حضرت أو سمعت أبا عبد الله وسأله رجل يا أبا عبد الله لي خال ذكر أنه ينتقص معاوية وربما أكلت معه ، فقال أبو عبد الله مبادرا : لا تأكل معه .
أخرجها الخلال في " السنة " (691 ، 692 ، 693) ، وصحح أسانيدها المحقق .


ما سبق من الحديث والأثار عن الأئمة تخالف الصورة المكذوبة التي أرد أعداء معاوية و أعداء الإسلام تشويهه بها ، فمن شاء بعد هذا أن يسمي معاوية خليفة ، أو أمير المؤمنين ، فإن سليمان بن مهران - الأعمش - و هو من الأئمة الأعلام الحفاظ كان يسمى بالمصحف لصدقه ، كاد يفضل معاوية على عمر بن عبد العزيز حتى في عدله . ومن لم يملأ - أمير المؤمنين - معاوية عينه ، و أراد أن يضن عليه بهذا اللقب ، فإن معاوية قد مضى إلى الله عز وجل بعدله و حلمه و جهاده و صالح عمله ، وكان و هو في دنيانا لا يبالي أن يلقب بالخليفة أو الملك . [23]


والذين لا يعرفون سيرة معاوية يستغربون إذا قلت لهم بأنه كان من الزاهدين و الصفوة الصالحين ، روى الإمام أحمد بسنده إلى علي بن أبي حملة عن أبيه قال : رأيت معاوية على المنبر بدمشق يخطب الناس و عليه ثوب مرقوع . [21]

وأخرج ابن كثير عن يونس بن ميسر الزاهد - و هو أحد شيوخ الإمام الأوزاعي - قال : رأيت معاوية في سوق دمشق و هو مردف وراءه وصيفاً و عليه قميص مرقوع الجيب و يسير في أسواق دمشق . [22]

وذكر ابن العربي في كتابه العواصم أنه دخل بغداد و أقام فيها زمن العباسيين والمعروف أن بين بني العباس و بني أمية ما لا يخفى على الناس ، فوجد مكتوباً على أبواب مساجدها خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين . [24]


و قد سئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد . فما بعد هذا؟ [25]


و أخرج الآجري بسنده إلى الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه و صاحبه و صهره و أمينه على وحيه عز وجل
. [26]


وكذلك أخرج الآجري بسنده إلى أبو أسامة ، قيل له : أيما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقاس بهم أحد. [27]
الأثار منقولة و قد تم الاحالة على مصارها فبرئت الذمة بها.

[/RIGHT]
لا فض فوك أخي أبو عبد السميع.
 
آخر تعديل:
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

سلمت يمناك...بارك الله فيك
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

بوركت اخي على الرد
الاكثر من وافي
وقد تم الرد عليها في الموضوع التي تناولته
من قبل الاخ ابو عبد السميع جزاه الله كل خر
ومن بعدها الرد من قبلي
بحكم انها كانت ترد على موضوعي
فكان لزاما الرد عليها بالحجة والبيان
كفيت ووفيت اخي
وجزاك الله كل خير
حفظك المولى ورعاك
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.


تفصيل الرد
ننقل كلام لالاهم أولا ثم الرد الذي سطره الأخ أبو عبد السميع.
بسم الله الرحمن الرحيم

رضي الله عنك يا أم المؤمنين ونشهد أنك بجنب نبينا صلى الله عليه وسلم في الجنة , ولعن الله من اتهمك بما برأك الله عز وجل منه .
أما بشأن معاوية
فبسيط الفهم يفهم أنه تغليب السياسة على العقيدة
رد: نحن نتكلم عن صحابي جليل هو معاوية ابن ابي سفيان رضي الله عنه (و ان رغمت أنوف القوم)، وعقيدتنا (كما هي عقيدة أهل السنة و الجماعة) أنه من أصحاب رسول الله (عليه الصلاة و السلام)، ومن كتاب الوحي رضي الله عنه، و امام من أئمة الاسلام من طعن فيه و سبه فهو بلا مرية مبتدع ، وهذا اعتقاد و دين ندين الله به، لا مجال للسياسة فيه، يا من تتعالمين .
...


فلو كانت هذه التسمية لازمة لإخوة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لكان أحق بها عبد الله أو عبد الرحمن ابنا أبي بكر رضي الله عنهم ؟ إذ أن أبوهما أفضل من أبو معاوية وأختهما أم المؤمنين عائشة أفضل من أم حبيب أخت معاوية .

فكيف يختص معاوية بهذه التسمية وهذا التشريف دون غيره من إخوة أمهات المؤمنين ؟... ومن سمّاه بهذا الإسم ؟؟.. النبي الصحابة ...من ؟؟؟؟
رد :
لا حول و لا قوة الا بالله ، كيف أصبح كل من هب و دب يتكلم بما لا يعلم، و هذان الأثران فيهما الشفاية و الكفاية من مرض الشبهات الذي ألم بك. (ينصح بأخذهما صبحا و مساءا على الريق حتى يزول المرض و تروح الشبهة غادية غير موليَّة)
أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما وابن عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم إسناده صحيح (السنة للخلال ص 432)، أي السلف رضي الله عنهم كانوا يسمون اخوة أزواج نبي صلى الله عليه و سلم بالخال ، فما لك تتنطعين .
وأخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت: حصول بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية إسناده صحيح السنة للخلال ( ص 432) . 1

إذا كان معاوية من الطلقاء كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في فتاويه , والطلقاء هم من أسلموا في آخر أيام الوحي , فأي وحي كتبه معاوية ؟؟
رد : أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال(عليه الصلاة و السلام): نعـم ـ منـها؟ قال : معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم .. )) ، 2

بل نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول في مسلمة الفتح { وليس فيها " أي الخلافة " لطليق ، ولا لولد طليق ، و لا لمسلمة الفتح شيء } الطبقات الكبرى لابن سعد
رد :أما الحديث المنسوب الى عمر ابن الخطاب رضي الله عنه فهو حديث في اسناده راوي مجهول مما يعني ضعفه، كما أنه ليس في كتب الأحاديث المعتبرة ، و الكتاب المذكور فيه الكثير من الرواة المجهولين، و بعض روايته تتكلم عن فضائل معاوية فلما تتكتمين؟؟؟ . 3

إذا كانت فاطمة الطاهرة بنت النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله تعالى عن بضعته لن تغنيها صحبتها لأبيها من الله شيئا { ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا } { البخاري } فمجرد الصحبة لن تغني عن الصحابي من الله شيئا يا من يعقل ! .. فكيف بمن بدل وغيّر سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون محفوظا بتلك الصحبة ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أول من يُغيّر سنتي رجل من بني أميّة } قال الألباني " وهذا إسناد حسن " وأشار بأنه معاوية ,

رد : كذب لم يبين الشيخ رحمه الله أنه معاوية فلا داعي للكذب و الحديث المذكور ضعيف لايحتج به لأن أبو العالية لم يسمع من أبي ذر كما يذكر ابن معين، زيادة على ما صرح به البخاري من كون الحديث معلول كون أبا ذر لم يقدم الشام زمن عمر بن الخطابو هذا يعني عدم سمعه منه4
انظر سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني ج 4 ص 329 الحديث 1749 وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (.... لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم
رد :هذا الحديث فسره العلماء على من بدل الدين أي المرتدون، منهم االذين ارتدوا بعد وفاة النبي عليه الصلاة و السلام و قاتلهم أبو بكر فهل كان معاوية رضي الله عنه ضمن المرتدين؟؟؟
كما عنى به المبتدعة الذين بدلوا و غيروا بعده كما هو شأن الرافضة من الشيعة الذين لمزوا الشيخان المرضيان أبو بكر و عمر و عائشة المطهرة من قبل ثم أتى الدور بعدهم على عثمان الى معاوية فأبي سفيان، فكف كذب و تلبيسا و تحريفا للكلم عن مواضعه يا أيتها المتعالمة .
( 2290 ) . ... هذه النصوص صريحة واضحة جدا ومن أصح الصحاح ... ولعله يأتي الآن من يقول هذا الكلام " الصحيح " أنما هو كلام الخوارج أوالرافضة أوالصوفية أو أعداء الصحابة والدين أو .... إلا إذا كان يعتقد ان البخاري والألباني من هذه الفرق !! ... إذا اتضح لكم الأمر أحبّتي فدعوا اللغو في الدين ولا تذكروا أن معاوية كاتبا للوحي وانه خالا للمؤمنين وأنه وأنه ... مع أن كبار حفّاظنا المتقدّمين نصّوا على أنّه لم يصحّ عن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيءٌ . وهذا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري معلقا على كلام الإمام أحمد الذي نفى ان تكون لمعاوية فضيلة صحيحة , يقول { فأشار " أي الإمام احمد " بهذا إلى ما اختلقوه لمعاوية من الفضائل ممّا لا أصل له، وقد ورد في فضائل معاوية أحاديث كثيرة لكنْ ليس فيها ما يصحّ من طريق الإسناد، وبذلك جزم إسحاق بن راهويه والنسائي وغيرهما } .
رد : هذا كذب و افتراء على الصحابي الجليل معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه ، لشيء في قلب الكاتبة ، فقد جاء في فضائل معاوية الشيء الكثير من الأحاديث الصحاح ،

لا فض فوك أخي أبو عبد السميع.


بارك الله فيك ، أخي أبو ليث ، فأنت شريك لي في هذا الموضوع ، جزاك الله خير ، علة التعديلات النافعة .
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

------------------ ---------------------------••|
يعطيك ربى الف عاااافيه على الطرح المفيد
جعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه
وشفيع لك يوم الحساب .........
شرفنى المرور فى متصفحك العطر
دمت بحفظ الرحمن


| ••--------------------------- ---------------------------••|
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

السلام عليكم
بارك الله لكم على هذا البيان
هاؤلاء الناس دائما يطبلون ويهللون على شيء بَيًن حاله
وفيه من الأدلة كفاية
كيف لنا أن نكون اخوانهم كما زعمت تلك العضوة وهم يسبون أمنا
ذهبت الى أنجس البشر وقالت بأنهم اخوتنا
الله المستعان
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

جزاك الله كل خير
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنه ومع الأسف الشديد يوجد من مسلمي هذا العصر من يجهل حقيقة الرافضة فيعدهم إخواناً، ويحسبهم أنصاراً ويطمئن لهم ويأمن جانبهم ويصدق أقوالهم وادعاءاتهم ويعتقد أن الفرق بيننا وبينهم فرق خفيف ويسير وأن الخلاف معهم ليس إلا على أمور فرعية فقهية وربما خدع البعض بما يجري من محاولات للتقريب بين أهل السنة وطائفة الرافضة طائفة الرفض والشر لذا كان لزاماً علينا التنبه لهم والحذر منهم وخصوصا أنهم في هذا العصر، قد صار لهم نشاطات كبيرة وجهود كثيرة، في محاولة نشر مذهبهم فينبغي أخذ الحيطة ويجب العمل على نشر مذهب أهل السنة في كل بلد وبكل طريقة نافعة مجدية والحقيقة المرة هي : أن الرفض قد أطل على كل بلد من بلاد الإسلام وغيرها بوجهه الكريه وكشر عن أنيابه الكالحة وألقى حبائله أمام من لا يعرف حقيقته مظهراً غير ما يبطن ديدن كل منافق مفسد ختال فاغتر به من يجهل حقيقته وخُدع به من لا يعرف عقيدته
طيب الله ثراكم الاخ ابو ليث وابو عبد السميع

 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

جزاك الله خيرا
انت وكل من صدها
لا حول ولا قوة الا بالله
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

الحمد وحده و الصلاة و السلام على من لانبي بعده و بعد
فلما تطاولت الألسنة و تجرأت على أصحاب رسول الهدى محمد عليه أزكى صلاة و أسنى سلام، حيث طالت أحد كتبة الوحي الثقات و خلفاء الاسلام الفاتحين، أعني به خال المؤمنين ، مريدين بذلك نشر مذهب الشيعة اللعين، كان لأحد اخواننا الكرام صولة و جولات في رد كثير من الافترءات، قدمت بها العضوة المنتسبة حديثا تحت اسم لالاهم، و ليس بلالة لنا و لا لنساء أهل السنة الكرام، بل هي على العكس من ذلك علة مستترة تريد و تكيد لأهل المنتدى شرا و دونكم كلامها لتعلموا صحة ما أوسمها به و لا أتاونى بوسمها بذلك لتعديها على أحد الكرام الأفاضل من أصحاب النبي عليه الصلاة و السلام.
تجدون أولا كلامها ثم تجدون تفصيل الرد عليها من طرف الأخ أبو عبد السميع حفظه ربي من كل سوء.
:thumb_up02::thumb_up02::thumb_up02::thumb_up02::thumb_up02::thumb_up02::thumb_up02::thumb_up02::thumb_up02:
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

بوركت اخي على الرد
الاكثر من وافي
وقد تم الرد عليها في الموضوع التي تناولته
من قبل الاخ ابو عبد السميع جزاه الله كل خر
ومن بعدها الرد من قبلي
بحكم انها كانت ترد على موضوعي
فكان لزاما الرد عليها بالحجة والبيان
كفيت ووفيت اخي
وجزاك الله كل خير
حفظك المولى ورعاك

أحسن الله اليك و بارك فيك و بارك بك.
قرأت كل ردودك من الأول الى الأخير فأفيت كلامك نافعا، مسبوكا عباراته بسبك متين، ليس شقشقة يمليها الهوى أو يبعثرها التخمين، بل قول أصيل عليه أدلة من الدين، فلو تتفضلين بإعادة رقمه أو نقله هنا مع أصل الكلام الذي تم الرد عليه و بيان مواطن اللبس و التلبيس فيه.
يرجى نقل كل الردود لتتم الفائدة بها، حتى لا يأتي مدعي يلبس علينا، فلا موضع للشبهة ترتع بيننا يرعاها أصحاب هوى وأغراض فاسدة.
المنتدى سني بحت، أثري أصيل ، لا ندعي فيه الكمال لكن بغيتنا و مرادنا الاصلاح ما استطعنا وفقا لمنهج الأنبياء و الصحب الكرام.
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

أحسن الله اليك و بارك فيك و بارك بك.
قرأت كل ردودك من الأول الى الأخير فأفيت كلامك نافعا، مسبوكا عباراته بسبك متين، ليس شقشقة يمليها الهوى أو يبعثرها التخمين، بل قول أصيل عليه أدلة من الدين، فلو تتفضلين بإعادة رقمه أو نقله هنا مع أصل الكلام الذي تم الرد عليه و بيان مواطن اللبس و التلبيس فيه.
يرجى نقل كل الردود لتتم الفائدة بها، حتى لا يأتي مدعي يلبس علينا، فلا موضع للشبهة ترتع بيننا يرعاها أصحاب هوى وأغراض فاسدة.
المنتدى سني بحت، أثري أصيل ، لا ندعي فيه الكمال لكن بغيتنا و مرادنا الاصلاح ما استطعنا وفقا لمنهج الأنبياء و الصحب الكرام.
وجزاك الله كل خير
فالكل ما قصر
بالرد على الشبهات وتكذيب تلك الافتراءات التي تطالنا بسبب او بدونه
وابشر اخي
راح يتم نقل تلك الشبهات والردود عليها
ويبقى دوما تبيان الحقائق وابطال تلك الاكاذيب
هدفنا كل حسب استطاعته
ااسال الله لي ولكم التوفيق فيما حب ويرضاه
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنه ومع الأسف الشديد يوجد من مسلمي هذا العصر من يجهل حقيقة الرافضة فيعدهم إخواناً، ويحسبهم أنصاراً ويطمئن لهم ويأمن جانبهم ويصدق أقوالهم وادعاءاتهم ويعتقد أن الفرق بيننا وبينهم فرق خفيف ويسير وأن الخلاف معهم ليس إلا على أمور فرعية فقهية وربما خدع البعض بما يجري من محاولات للتقريب بين أهل السنة وطائفة الرافضة طائفة الرفض والشر لذا كان لزاماً علينا التنبه لهم والحذر منهم وخصوصا أنهم في هذا العصر، قد صار لهم نشاطات كبيرة وجهود كثيرة، في محاولة نشر مذهبهم فينبغي أخذ الحيطة ويجب العمل على نشر مذهب أهل السنة في كل بلد وبكل طريقة نافعة مجدية والحقيقة المرة هي : أن الرفض قد أطل على كل بلد من بلاد الإسلام وغيرها بوجهه الكريه وكشر عن أنيابه الكالحة وألقى حبائله أمام من لا يعرف حقيقته مظهراً غير ما يبطن ديدن كل منافق مفسد ختال فاغتر به من يجهل حقيقته وخُدع به من لا يعرف عقيدته
طيب الله ثراكم الاخ ابو ليث وابو عبد السميع

أحسن الله اليك أخي أبو رحيل، حياك الله و سددك ووفقك و ألهمك الهدى و رزقك التقى.
سلمت يمانك و ما خططت من طيب التوجيه و حسن التنبيه.
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

قتباس: المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة: لالاّكم بسم الله الرحمن الرحيم
رضي الله عنك يا أم المؤمنين ونشهد أنك بجنب نبينا صلى الله عليه وسلم في الجنة , ولعن الله من اتهمك بما برأك الله عز وجل منه .
هاد الموضوع لا جدال فيه
فامنا عائشة هي المبرئة من فوق سبع سموات
ولا مجال للشك فيها كما يدعي الشيعة

أما بشأن معاوية فبسيط الفهم يفهم أنه تغليب السياسة على العقيدة ...
هداك الله معاوية احد الصحابة ولا احد ينكر الامر
وقد كثر فيه الطعن والسب من قبل الشيعة او زنادقة او اصحاب الاهواءعلى حد سواء
ومعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه صحابي جليل وله مكانة في الاسلام
والتاريخ يشهد له بذلك احب من احب وكره من كره
ولما تغليب السياسة على العقيدة هل لان معاوية قاتل عليا ؟



فلو كانت هذه التسمية لازمة لإخوة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لكان أحق بها عبد الله أو عبد الرحمن ابنا أبي بكر رضي الله عنهم ؟ إذ أن أبوهما أفضل من أبو معاوية وأختهما أم المؤمنين عائشة أفضل من أم حبيب أخت معاوية . فكيف يختص معاوية بهذه التسمية وهذا التشريف دون غيره من إخوة أمهات المؤمنين ؟... ومن سمّاه بهذا الإسم ؟؟.. النبي الصحابة ...من ؟؟؟؟
هن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم يهن مكانة عظيمة عندنا

قال أبو يعلى في تنزيه خال المؤمنين ص (106) : « ويسمى إخوة أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أخوال المؤمنين , ولسنا نريد بذلك أنهم أخوال في الحقيقة , كأخوال الأمهات من النسب , وإنما نريد أنهم في حكم الأخوال في بعض الأحكام , وهو التعظيم لهم » .
اخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما 2 وابن عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم إسناده صحيح
وبما ان أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي أخته ، فإن كانت هي أم المؤمنين ، ورسول الله أبو المؤمنين ، فكذلك معاوية هو خال المؤمنين لأنه أخ لزوجة رسول الله
وكذلك محمد بن أبي بكر خال المؤمنين ومعاوية وابن عمر رضي الله عنهم اخوال المؤمنين

ولكن معاوية -رضي الله عنه- كثر فيه االطعن .

إذا كان معاوية من الطلقاء كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في فتاويه , والطلقاء هم من أسلموا في آخر أيام الوحي , فأي وحي كتبه معاوية ؟؟ بل نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول في مسلمة الفتح { وليس فيها " أي الخلافة " لطليق ، ولا لولد طليق ، و لا لمسلمة الفتح شيء } الطبقات الكبرى لابن سعد
نعم اسلم معاوية عام الفتح
فعن ابن عباس رضي الله عنهما أن أبا سفيان رضي الله عنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك , قال النبي صلى الله عليه وسلم :"نعم "صحيح مسلم (2501) .
وقال الامام أحمد رحمه الله :"معاوية رضي الله عنه كاتب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه وصهره وأمينه على وحيه " الشريعة للآجري (2466/5) .

إذا كانت فاطمة الطاهرة بنت النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله تعالى عن بضعته لن تغنيها صحبتها لأبيها من الله شيئا { ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا } { البخاري }
اما عن الحديث الذي ذكرته ان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا يغني عن أحد شيئا حتى عن أبيه وأمه .
المعيار الحقيقي هو اتباع ما جاء في القرآن الكريم والسنة المطهرة قولا وعملا واعتقادا ، أما الأنساب فإنها لا تنفع ولا تجدي.
وشكلك فهمت غلط لانه ذكرت على انه الصحابي معاوية صاحب النبي كما انه صاهره
فاي شرف اكبر من هذا ان تكون مع النبي وتكون كاتب الوحي وزد عليها ان تصاهره
فهو لحق شرف عظيم .

فمجرد الصحبة لن تغني عن الصحابي من الله شيئا يا من يعقل ! .. فكيف بمن بدل وغيّر سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون محفوظا بتلك الصحبة ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أول من يُغيّر سنتي رجل من بني أميّة } قال الألباني " وهذا إسناد حسن " وأشار بأنه معاوية , انظر سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني ج 4 ص 329 الحديث 1749
وهل معاوية بدل وغير سنة النبي صلى الله عليه وسلم على اي سند تستندين
اما الحديث الذي ذكرته فلا اسناد صحيح له

وقد جاء الحديث من طريق أبي العالية عن أبي مسلم هذا عن أبي ذر كما عند ابن عساكر في « تاريخ دمشق » (65/250) وأبو مسلم هذا جهله ابن معين كما ذكر.
قال البخاري: والحديث معلول، كما في « البداية والنهاية » (8/163).
قال البيهقي في « الدلائل » (6/467): « هذا الإسناد إرسال بين أبي العالية وأبي ذر ».
وذكر ابن كثير في « البداية والنهاية » (8/163) أنه ضعيف ومنقطع.
وذلك لأنه من رواية أبي العالية عن أبي ذر ولم يسمع منه والواسط بينهما أبو مسلم مجهولًا لا يعرف.


وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (.... لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم ( 2290 ) . ...
هذاالحديث محمول على اشخاص تشملهم معاني ما ورد في الحديث كالمرتدون عن الاسلام والمنافقون واهل الاهواء الذين غيروا
السنة كالخوارج .

هذه النصوص صريحة واضحة جدا ومن أصح الصحاح ...

ولعله يأتي الآن من يقول هذا الكلام " الصحيح " أنما هو كلام الخوارج أوالرافضة أوالصوفية أو أعداء الصحابة والدين أو .... إلا إذا كان يعتقد ان البخاري والألباني من هذه الفرق !! ...
الحديث الاخير نعم صحيح وقد وضحته سابقا عن المقصود بالحديث.
إذا اتضح لكم الأمر أحبّتي
اي شيء اتضح يا اختي
هداك الله تستندين الى حجج باطلة وتقولين اتضح الامر

فدعوا اللغو في الدين ولا تذكروا أن معاوية كاتبا للوحي وانه خالا للمؤمنين وأنه وأنه ... مع أن كبار حفّاظنا المتقدّمين نصّوا على أنّه لم يصحّ عن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيءٌ .
كبار حفاظنا المتقدمين من تقصدين بقولك؟؟؟
وفضل معاوية لا يخفى على احد بمرة

ومن دلالئل التي نستشهد بها وهي التي جاءت في فضائل الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ولا شك أن معاوية رضي الله عنه داخل في هذا الفضل .
لا شك أن معاوية رضي الله عنه يدخل في عموم الآيات التي وردت في فضائل الصحابة ، ولن أطيل في ذكر الآيات الواردة ، فمن ذلك :
1- قال تعالى : "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما " [ الفتح : 29 ] ولو لم يكن في الصحابة إلا هذه الآية لكفتهم رضي الله عنهم .

2- وقال تعالى : "لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى" [ الحديد : 10 ] .

* قال عمير بن سعد رضي الله عنه : لا تذكروا معاوية إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « اللهم أجعله هادياً مهدياً وأهد به » .رواه البخاري في « التاريخ الكبير » (5/240) ، وأحمد في « المسند » (17929) ، والترمذي في « جامعه » (3843) ، والطبراني في « المعجم الأوسط » (656) ، وفي « مسند الشاميين » (2198) ، وابن أبي عاصم في « الآحاد والمثاني » (3129) ، والأجري في « الشريعة » (1915،1914) ، والخطيب في « تاريخه » (1/207) ، وأبو نعيم في « الحلية » (8/358) ، وفي « أخبار أصبهان » (1/180) ، والخلال في « السنة » (676)وهو صحيح .

ومن مناقبه أنه أحد كتاب الوحي :
في « صحيح مسلم » (2501) عن ابن عباس قال : كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه فقال للنبي صلى الله عليه وسلم : يا نبي الله ثلاث أعطنيهن . قال : نعم . قال : عندي أحسن العرب وأجمله أم حبيبة بنت أبي سفيان أزوجكها . قال : نعم (3) . قال : ومعاوية تجعله كاتباً بين يديك . قال : نعم . قال : وتؤمرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين . قال : نعم .

ومن مناقبه أنه من خير الملوك :
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في « الفتاوى » (4/478) بالإجماع وانظر « سير أعلام النبلاء » (3/159) ، وقال ابن أبي العز الحنفي في « شرحه على الطحاوية » (2/302) « وأول ملوك المسلمين معاوية رضي الله عنه وهو خير ملوك المسلمين » . وانظر « البداية والنهاية » (8/93) . وتفسير القرآن العظيم (2/15) لابن كثير .

في عهده فتحت قبرص وقاتل المسلمون أهل القسطنطينية :
أخرج البخاري في صحيحه :" أم حرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا قالت أم حرام قلت يا رسول الله أنا فيهم قال أنت فيهم ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم فقلت أنا فيهم يا رسول الله قال لا " .

وهذا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري معلقا على كلام الإمام أحمد الذي نفى ان تكون لمعاوية فضيلة صحيحة , يقول { فأشار
" أي الإمام احمد " بهذا إلى ما اختلقوه لمعاوية من الفضائل ممّا لا أصل له، وقد ورد في فضائل معاوية أحاديث كثيرة لكنْ ليس فيها ما يصحّ من طريق الإسناد، وبذلك جزم إسحاق بن راهويه والنسائي وغيرهما } . فلنتق الله


.

اي لغو في الدين تقصدين
ما نحن هنا الا لنبين الصحيح من الخطا
ونرد على الشبهات والاخطاء الكثيرة التي نسبت
الى صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم
وخصوصا معاوية رضي الله عنه
من فرق ضالة كالروافض او المعتزلة او اصحاب الاهواء.
 
رد: بيان حال العضوة لالا هم الطاعنة على أبي سفيان و الملبسة بكلام الأئمة الأعلام.

اس: المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة: لالاّكم أختي الكريمة تحية طيبة
وبعد :
مللنا من القيل والقال !! ...
ونحن مللنا من التحريف والفهم الخاطىء
وكثرة الشبهات التي تحوم حول صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم


واعلمي أيتها الأخت العزيزة أنه لم يعد لهذه الحكايات مكان في البحوث العلمية .,

كيف لم يعد لهاته الحكايات كما قلتي مكان
فلو كان صحيحا
كيف لنا كل مرة نتعرض لحملات تشويه وهجومات لاذعة من الروافض والزنادقة واصحاب الاهواء يطعنون في ذاك وذاك دون اي دليل وان استندوا الى مصادر فهي ضعيعة او انهم يؤولونها كما يريدون.

وأن هذا القيل والقال كان هو السبب في تشيع الكثير من الشباب حين رجعوا إلى المصادر المعتمدة عند من قال وقيل فيهم كذا وكذا ولم يجدوا ما اتّهموا به " وقد مرّ بي أنا مثل ذلك , وأصبحت أرى الشيعة بعد مراجعة مراجعهم ,
هذا القيل والقال التي ذكرته ما هو الا تفتيح للعقول المسلمنة وتنقيح للصواب عن خطا
تمهلي وانظري ما قلتي كيف ترين الشيعة
اخوانك في الله :-o:-o:-o
شيء لا يتقبله عقل
هل الشيعة اخواننا في الله
منذ متى وصار هاد الشيء


إخواني في الله , وقد كنت أراهم على الصورة التي صوّرها المصوّرون في ذهني وأذهان المسلمين "
...
اخوانك انت لا اخواننا نحن
واي صورة تقدصين
الا يكفي انهم تطاولوا على صحابة رسول الله
الا يكفي انهم شوهوا تاريخ الاسلام
اخذوا ما يستفيدون به ويكن حجة لهم


بل ربما يجد الشاب في كتبهم ما يقنع فيتشيع مباشرة تاركا لمذهب يعتمد الكذب فقط لنصرة مذهبه ... فلا يكفي أن يقول قائل في فرقة من فرق الإسلام انها تقول كذا في حق كذا ...!!!.
فما هي هذه الأقوال الشيعية الغريبة في حق النبي صلى الله عليه وسلم وفي أي مصدر من مصادرهم المعتمدة نجد ما تقولين ؟؟؟؟


نقتنع بحججهم الباطلة
يكفي قولهم سيدنا ومولانا علي بن ابي طالب الم تري كيف يمجدونه
هل تصدقين مقولة ينادى المنادي يوم القيامة يا محمد نعم الأب أبوك ابراهيم ونعم الأخ علي
وكذا بمقولة زينوا مجالسكم بذكر علي وكذا أنا المنذر والهادي من بعدي علي
هل هي اقوال الرسول هليه الصلاة والسلام حقا
قالها في حق علي
ساقول لك شيئا الشيعة هم قوم لا ملة ولا دين لهم وما نصرتهم لال البيت هي حجة تحججوا بها لا اكثر ولا اقل
كيف يقولون ان ابا بكر وعمر وعثمان ظلمو عليا لانه كان اولى بخلافة المسلمين
واكثر احاديثهم لم تسند الى النبي بل عن الائمة التي يؤمنون بها
قال تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ(159).


نسال الله الهداية
 
رد: بيان حال العضوة لاَّلَّاهم الطاعنة على معاوية بن أبي سفيان و المُلَبسة بكلام الأئمة الأعلام.

إقتباس: المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة: لالاّكم
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي أريح المحبة تحية إسلامية طيبة . وبعد .
وتحيتنا ان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخصك بالرد لأني التمس فيك شيء من المحاورة الجادّة والمجادلة الحسنة , وأحسن ظني بك حيث يبدو أن نيتك صافية و تريدين نصرة دين الله عز وجل فقط .

حمدا وفضلا من الله نحاور ونستمع لاراء الاخرين
فرايي خطا يحتمل الصواب ورايك صواب يحتمل الخطا
ولكلامك تيقني ساكون مستمعة فقاعدتنا لا اكراه في دين
أرى أنه فيك شيء من الميول العاطفي , وهذا صيّر النصوص الصحيحة الني تأتيك من الصحاح تحريف وفهم خاطئ للحقائق , مع صراحتها ووضوحها ...
هنا اعارضك لا ميول عاطفي بل نحتكم الى المنطق اخية
وتاكدي انني لا افهم حقائق فهما خاطئا لنا عقل نميز به الصح من الخطا

قلت التمست فيك ما سلف ذكره لأني رأيت في ردود بعض الإخوة يركل النصوص النبوية ثم يدعي " ناسبا قوله إلى اهل السنة والجماعة أكرمهم الله " بقوله : نحن نؤمن ... ( و ان رغمت أنوف القوم )!! هذه الكلمة( و ان رغمت أنوف القوم ) حجة ضعاف الحجة " نتاع المكرة" , هذه ليست نصا دينيا يُعتمد عليه بقدر ما هي إرغام الناس فهم الباطل حقيقة ...

من يركل النصوص النبوية معاذ الله وانما هناك احاديث نبوية بعضها حسن واخر ضعيف وهكذا لا يمكن يا اخية ان تستندي على ضعاف الاحاديث او احاديث لم ترو عن النبي صلى الله عليه وسلم .
اما حكي بعض الاخوة -حفظهم الله - بقولهم وان رغمت انوف القوم
ليست لضعف الحجة او الاكراه على شيء وفهم الباطل حقيقة كما قلتي
او تاع المكرة بلهجتنا اسئللك هل احسست انها تاع مكرة مثلما ذكرتي

**ستعلو السنة الغراء يوما ¤¤ وإن رغمت أنوف الحاقدينا ¤¤ ويظهر نورها في كل أفق ¤¤ وينشر خيرها للسالكينا ¤¤ ويدخل خيرها في كل دار ¤¤ وينصرها إله العالمينا ¤¤ **

فالصحابة عند اهل السنة والجماعة عباد غير معصومين , يخطئون ويذنبون ... لكن عُبّاد الصحابة ملئوا رؤوسنا أن ذنوبهم وإن كانت كبيرة فهي حسنات ! لا لشيء إلا لأنهم صحبوا الرسول صلى الله عليه وسلم ! وفي ذلك يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في شرح العقيدة الواسطية ص 623 { ولا شك أنه حصل من بعضهم " الصحابة " سرقة وشرب خمر وقذف وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان }...
الصحابة ماهم الا بشر مثلناغير معصومين من خطا ولهم رب جبار يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ولا دخل لنا في حكم الله عز وجل ، ومن قال ان ذنوبهم حسنات (هلا اتيتني ببرهان).
الصحابة من حقوهم علينا ان نحبهم ونعتبر منهم
اما كلامك انه قد حصل من بعض صحابة ما ذكرت من سرقة وزنا
فلنفترض انهم قامو بذلك اذنبوا وتابو بعدها

قال شيخ الإسلام بن تيمية – رحمه الله - : " بل نشهد أن العشرة في الجنة وأن أهل بيعة الرضوان في الجنة وأن أهل بدر في الجنة كما ثبت الخبر بذلك عن الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ، وقد دخل في الفتنة خلق من هؤلاء المشهود لهم بالجنة ، والذي قتل عمار بن ياسر هو أبو الغادية ، وقد قيل إنه من أهل بيعة الرضوان ذكر ذلك ابن حزم .
فنحن نشهد لعمار بالجنة ، ولقاتله إن كان من أهل بيعة الرضوان بالجنة ، وأما عثمان وعلي وطلحة والزبير فهم أجلّ قدراً من غيرهم ، ولو كان منهم ما كان ، فنحن لا نشهد أن الواحد من هؤلاء لا يذنب ؛ بل الذي نشهد به أن الواحد من هؤلاء إذا أذنب : فإن الله لا يعذبه في الآخرة ، ولا يدخله النار ، بل يدخله الجنة بلا ريب ، وعقوبة الآخرة تزول عنه : إما بتوبة منه ، وأما بحسناته الكثيرة ، وإما بمصائبه المكفرة ، وإما بغير ذلك كما قد بسطناه في موضعه " انتهى من " منهاج السنة " ( 6 / 227 ) .
وقال ابن حجر – رحمه الله - : " والظن بالصحابة في تلك الحروب أنهم كانوا فيها متأولين ، وللمجتهد المخطئ أجر ، وإذا ثبت هذا في حق آحاد الناس ، فثبوته للصحابة بالطريق الأولى " انتهى من " الإصابة " ( 7 / 312 ) .

فما بالك أيتها الأخت الفاضلة في صحابي صاحب نبيي الله وآمن به ورأى من آيات الله ما رأى , ثم بعده صلى الله عليه وسلم يأتي بالفواحش الكبيرة البيّنة كالتي ذكرها الشيخ العثيمين رحمه الله ؟..

وما صحابة الا بشر ونحن البشر خطاؤون
اخطؤوا او اذنبوا لهم رب يتولاهم اما يغفر لهم او يعذبهم
وان اقدمو على الزنا وشرب الخمر
فيتم فيهم اقامة الحد والتي تعد كفارة على ما اذنبوا

والله سبحانه وتعالى يضاعف العذاب لمن يأتي بفاحشة حتى وإن كان لأقرب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الصحابة { يانساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين } .. فالعاقل اللبيب الذي كسر الأغلال التي كُبّل بها والذي لا يهمّه سوى دين الله يرى أن الآتي بما ذكره الشيخ كائن من كان كفر صريح بعد الإيمان ... والله عز وجل يقول : { إِنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ٱزْدَادُواْ كُفْراً لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلضَّآلُّونَ } .
وسارد عليك باية كريمة

" كَيْفَ يَهْدِي اللّهُ قَوْماً كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُواْ أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [آل عمران : 86]
ولكن انظري ما تحتويه الاية التي بعدها
" إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ فَإِنَّ الله غَفُورٌ رَّحِيمٌ [آل عمران : 89] يواصل الشيخ العثيمين رحمه الله مبررا لموقف هؤلاء المقترفين لهذه الكبائر فيقول { لكن كل هذه الأشياء مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم } شرح العقيدة الواسطية ص 623 .

وسازيدك انه :
قد حدث قتال بين الصحابة في فتنة " صفِّين " وحادثة " الجمل " وقاتل بعضهم بعضا ، وكان منهم أحد العشرة المبشرين بالجنة ، وكان منهم رجال من أهل بيعة الرضوان ، فقاتل طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام مع عائشة رضي الله عنها وكلهم كانوا متأولين للخير اجتهدوا فأخطئوا كما تجده في " سير أعلام النبلاء " ( 2 / 193 ) .
 
العودة
Top