- إنضم
- 23 سبتمبر 2015
- المشاركات
- 4,116
- نقاط التفاعل
- 16,432
- النقاط
- 356
- محل الإقامة
- ايام و نرحل
- الجنس
- أنثى
اشكالية الخط- الكتابة - عند التلاميذ في المدرسة
اشكالية الخط- الكتابة - عند التلاميذ في المدرسة
===========================
الكثير من المعلمين يشتكون من عدم إجادة التلاميذ للخط ويضعون باللائمة على من سبقهم من المعلمين رداءة كتابات المتمدرسين أليس بالأحرى بنا أن نقف وقفة المتأمل والناقد الباحث عن معالجة هذه الظاهرة انطلاقا من أنفسنا وصولا إلى من أذنب في حق مادة الخط والتلاميذ والبرامج والمناهج يجب أن نكون موضوعيين لوضع الأصبع على الجرح وتقديم الحلول الآنية والمستقبلية لان الهدف منا كمربين أن نكون مبدعين لا مقلدين لان التقليد يؤدي بنا إلى الخمول ، والخمول إلى التواكل وهذا ما آل إليه واقعنا المعيش . فالسؤال المطروح اليوم على كل معلم ( ة ) هو : هل أنا متمكن ( ة ) من الطريقة النشطة لتدريس مادة الخط بخطواتها ومراحلها وفنياتها وأساليبها و و سائلها ؟ هل كل ما أكتبه على السبورة يوميا وفي كل حصة مكتوب بإتقان و مقروء من قبل جل تلاميذ الفوج ؟
انتظر ما تخطه ايديكم
اشكالية الخط- الكتابة - عند التلاميذ في المدرسة
===========================
الكثير من المعلمين يشتكون من عدم إجادة التلاميذ للخط ويضعون باللائمة على من سبقهم من المعلمين رداءة كتابات المتمدرسين أليس بالأحرى بنا أن نقف وقفة المتأمل والناقد الباحث عن معالجة هذه الظاهرة انطلاقا من أنفسنا وصولا إلى من أذنب في حق مادة الخط والتلاميذ والبرامج والمناهج يجب أن نكون موضوعيين لوضع الأصبع على الجرح وتقديم الحلول الآنية والمستقبلية لان الهدف منا كمربين أن نكون مبدعين لا مقلدين لان التقليد يؤدي بنا إلى الخمول ، والخمول إلى التواكل وهذا ما آل إليه واقعنا المعيش . فالسؤال المطروح اليوم على كل معلم ( ة ) هو : هل أنا متمكن ( ة ) من الطريقة النشطة لتدريس مادة الخط بخطواتها ومراحلها وفنياتها وأساليبها و و سائلها ؟ هل كل ما أكتبه على السبورة يوميا وفي كل حصة مكتوب بإتقان و مقروء من قبل جل تلاميذ الفوج ؟
انتظر ما تخطه ايديكم
آخر تعديل: