حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
إنضم
10 أوت 2013
المشاركات
10,963
نقاط التفاعل
47,241
النقاط
1,706
الجنس
ذكر
السلام عليكم ناس اللمة واش احوالكم ان شااء الله بخير؟
اليوم حبيت نحكي على سوجي مليح وان شااء الله تناقشوني فيه باللهجة نتاعنا
ياسيدي بكري كي كنا في الثانوية نعرفو بلي الحالة مقسمة ناس يقراو علوم وناس رياضيات وعلمي وادبي
والعلميين يقراو المواد العلمية والادبية والادبيين كذالك لكن الفرق في الكم المعلوماتي وزيد في المعامِلات يعني اللي يقرا رياضيات
معامل مادة الرياضيات اضعاف مضااعفة على المواد الادبية مثل الادب العربي والاجتماعيات والمواد لخرين وكذالك بالنسبة للشعب الادبية
لكن اللي خرجتلي قلبي وانا نقرى طبيب بيطري هي انو مازالت عقلية المعاملات سارية المفعول يعني سبحان الله انا نقرى مثلا في موديل معين
وهذا الموديل نحتاجو في الحياة العملية علاش حتى يديرلك معامل نتاعو ضعيف على موديل آخر سبحان الله :down: واش هاذي العقلية
زعما قلت كي نطلع الجامعة تروح هاذيك العقلية نتاع نحضر موديل والموديل الآخر ما نحضرلوش لانو معاملو ضعيف لكن لقيت انو مازال هذي العقلية تمشي
لكن للاسف في تخصص واحد بكري كان علابالنا انو المواد اللي تكون كبيرة في النقاط هي اللي رايحة تحدد التخصص نتاعك يعني تدي مليح في العلوم باين
عقلك وين راهو رايح واذا ديت في الرياضيات مليح باين التخصصات نتاوعك وين يكونو لكن ضركا في جامعة وتخصص معروف علاش مازالت هذيك الطبقية نتاع الموديلات مع انو كل موديل
عندو نفس القيمة غدوا كي تتخرج وعلاش مازالت الادارة نتاع وزارة التعليم العالي حابة تخلي الطالب يعيش عقلية النقاط ويصبح ما يهتمش بالموديلات نتاوعو
يتخرج ممكن طبيب وهو في حياتو الجامعية كان يحتقر موديل على الآخر مع انو عندهم نفس المرتبة لكن الفرق في المعامل اللي يتعب الطالب نفسيا
لانو لوكان ما يطلعش في هاذك الموديل مليح ما يقدرش يعوضو بالموديلات اللي معاملها نااقص
يعيني للدرجة هاذي رجع التعليم تاافه تجي لتخصصات اخرى هندسة ولا غيرها تصيب نفس العقلية هذاك موديل المعامل نتاعو 2 ما نقراهش وهذاك الموديل معاملو 6 اواه ندي فيه مليح يطلع
العام بكل اريحية والله مشكل كبير علاش ما ينحوناش هذي العقلية ويكونو كل الموديلات عندهم نفس المعامل او ينحولنا جد المعامل طول باش الواحد يقرى كل موديل بحقو
ما يحتقرش واحد على لاخر باسكو خلاص رانا وصلنا لمرحلة انو كل معلومة ترفدها راهي عندها وزن في حياتك العملية
وخلاص رانا قررنا وااش نديرو وما تقولوليش هذاك موديل خفيف او ماكانش منو ما تحتاجوش لانو راهم تخرجو وقالولنا واش راهو صاري
المهم ننتظر تعليقاتكم وسلام ..
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

وعليكم السلام صح خويا حكيم

فكرتني في الشعبة تاعي ادب عربي

كانو يصرعونا بمعاملات كبار ومعاملات صغار تضطر انك تهتم بلي فيهم معاملات كبار على حساب لوخرين الله غالب فورماطاونا هكا

ولا في الليسي كنا فلسلفة معامل 6 ولي ميجيبش فيها تخلى عليه نورمال

والادب 6 والتاريخ والجغرافيا والبقية بين 3 و 2

قنعونا بلي الفلسفة والادب مصيرنا ولي ميخدمش فيهم تبات فيه

يعني كون جاو المعاملات كيف كيف كيما قلت خير واحسن بكثير

شكرا لك
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


يعطيك الصحة خويا حكيم على الموضوع . . .

ماكانش حاجة تجهلني كيما هاذ العقلية تع المعاملات . .

المشكل الموديل لي المعامل تاعه كبير تلقا الأستاذ يتمنكر فيك يحطلك امتحان من الفضاء و النقطة انت و زهرك . . بالمختصر تقرا ما تقراش كيف كيف الفايدة كي تطيح ورقتك في يد الأستآذ يكون موراله طالع باه ينوب عليك بهاذيك الـ 8 الي انت قطعت قلبك باه تجيب خير و في التالي . . . ؟ !

خرجتلك على الموضوع ياك خخخ الله غالب مشكلتي مش مع المعاملات قد من تعامل الأساتذة . . كي يكون عارف بلي مصيرك راه في يده يزكر فيك !

يعني لوكان جاو les modules كاملين بمعامل واحد ما يكونش كاين هاذ المشكل من الأساس !

ما نجو نكملو عوامنا حتى نهبلو . . الله يجيب الخير برك

سلآمي


 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

وعليكم السلام صح خويا حكيم

فكرتني في الشعبة تاعي ادب عربي

كانو يصرعونا بمعاملات كبار ومعاملات صغار تضطر انك تهتم بلي فيهم معاملات كبار على حساب لوخرين الله غالب فورماطاونا هكا

ولا في الليسي كنا فلسلفة معامل 6 ولي ميجيبش فيها تخلى عليه نورمال

والادب 6 والتاريخ والجغرافيا والبقية بين 3 و 2

قنعونا بلي الفلسفة والادب مصيرنا ولي ميخدمش فيهم تبات فيه

يعني كون جاو المعاملات كيف كيف كيما قلت خير واحسن بكثير

شكرا لك

راكي تشوفي بصح بكري على الاقل ماشي في التخصص الواحد يعني واحد رايح يتخرج طبيب علاش ديرولو في المعاملات
يعني فهمتيني كانو مازالو مقتنعين انو كاين بعض الموديلات لافائدة منها
وكي عادت هكاك علاش اصلا يحط في هذا الموديل في المنهاج شكرا ختي على كرم المرور
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


يعطيك الصحة خويا حكيم على الموضوع . . .

ماكانش حاجة تجهلني كيما هاذ العقلية تع المعاملات . .

المشكل الموديل لي المعامل تاعه كبير تلقا الأستاذ يتمنكر فيك يحطلك امتحان من الفضاء و النقطة انت و زهرك . . بالمختصر تقرا ما تقراش كيف كيف الفايدة كي تطيح ورقتك في يد الأستآذ يكون موراله طالع باه ينوب عليك بهاذيك الـ 8 الي انت قطعت قلبك باه تجيب خير و في التالي . . . ؟ !

خرجتلك على الموضوع ياك خخخ الله غالب مشكلتي مش مع المعاملات قد من تعامل الأساتذة . . كي يكون عارف بلي مصيرك راه في يده يزكر فيك !

يعني لوكان جاو les modules كاملين بمعامل واحد ما يكونش كاين هاذ المشكل من الأساس !

ما نجو نكملو عوامنا حتى نهبلو . . الله يجيب الخير برك

سلآمي



هيه ياحسراه على معااملة الاسااتذة هذيك قاتلهم اسكتو
معامل الموديل كبير ويزيد يخبطك بسوجي من كوكب ناميك
كي شغل يزيد يعذب فيك والله حسيت روحي مازالني ما خرجتش من الليسي
راكي عارفة وزيد في الليسي بالاك خير
و زيد الهدف نتاعي باش الواحد يركز على التخصص نتاعو وكل حااجة فيه فيها فايدة
اما اذا اكنت عقلية المعاملات رايحين نفهمو انو كاين موديلات غير زيادة ورسالة اخرى منهم ماكان لاه
تقرى هذاك الموديل ياسيدي علاه ديرلي فيه طول
شكرا ختيتو سلام..
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

السلام عليكم خويا حكيم أهلا وسهلا
ايه مضوع مهم انا قريت آداب وماكانوش شعب بزاف اداب وعلوم وبرك ماكانوش لغات وغيرو وكانو فيزياء يقراو في ليسي وحدهم وكانو مهبلينا مثلا حنا كنا نقراو رياضيات مرتين فالسمانة ويقولونا ما تهمكش لكن انا كنت نقر ا لوحدي رياضيات علمية لانو نحبها بزاف ولقاو عندي قدرات فالرياضيات ما كنتش نحب نقيد روحي بالمعامل نقرا مادة ونخلي مادة
كنا حنا ادببيين عندنا الفلسفة معامل نتاعها عالي واللغة ويقولنا ركزو عليهم كيفاه نركزو عليهم يعني تقرا مادة تخلي مادة قلت للاستاذ واحد المرة علاه امالا خليتونا نقراوهم وتعييو فينا نحوهم ديركت وخلونا اربع مواد هذا مش نظام تدريس وراني نسمع منك انو مازال هذي العقلية يعني حتى لو يتبدلو الوزراء مازال المنظومة هي مش عارفة علاش نستنىة الاخوة ممكن ينفعونا
شكرا موضوع مهم
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

السلام عليكم خويا حكيم أهلا وسهلا
ايه مضوع مهم انا قريت آداب وماكانوش شعب بزاف اداب وعلوم وبرك ماكانوش لغات وغيرو وكانو فيزياء يقراو في ليسي وحدهم وكانو مهبلينا مثلا حنا كنا نقراو رياضيات مرتين فالسمانة ويقولونا ما تهمكش لكن انا كنت نقر ا لوحدي رياضيات علمية لانو نحبها بزاف ولقاو عندي قدرات فالرياضيات ما كنتش نحب نقيد روحي بالمعامل نقرا مادة ونخلي مادة
كنا حنا ادببيين عندنا الفلسفة معامل نتاعها عالي واللغة ويقولنا ركزو عليهم كيفاه نركزو عليهم يعني تقرا مادة تخلي مادة قلت للاستاذ واحد المرة علاه امالا خليتونا نقراوهم وتعييو فينا نحوهم ديركت وخلونا اربع مواد هذا مش نظام تدريس وراني نسمع منك انو مازال هذي العقلية يعني حتى لو يتبدلو الوزراء مازال المنظومة هي مش عارفة علاش نستنىة الاخوة ممكن ينفعونا
شكرا موضوع مهم

هيه يااختي مريم راهي مبلوكيا الحالة
مازالو في وزارة التعليم العالي يحكو على المعاملات
نتاع المواد وركزو على موديل وخلو موديل آخر مع انو الواحد راهو في
مرحلة تخصص يعني اي معلومة رايح ترفدها من اي موديل رايحة تنفعك في
التيران
مي منظومة لا علااقة مع المنهجية التربوية وانا نقول علاه الواحد في الزيرو
وخلي هذاك النظام السيء نتاع احتساب المعدلات وكيفاه طلع العام
يابن عمي الواحد باش يفورمي روحو مكانش
شكراا سلام
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

سلام عليكم
موضوع صح مهم انا نقرا 3 ثانوي شعبة علوم الاستاذ لي يدخل يقولنا مادتي لازم يديرولها معامل كبير الاستاذ نتاع الاسلامية قالنا انوالاسلامية لازم المعامل نتاعها يكون 3 بدل 2 لانها ضرورية في حياتنا و الفلسفة تقولنا الاستاذة انو في الدول المتقدمة الفلسفة مادة اساسية و الله ما فهمنا والو و حنا الشعب العلمية نقراو gاع المواد لكن الشعب الادبية ما يقراوش الفيزياء و العلوم :s
اخي و الله فتحت هذا السوجي انا كون نضل اكثر من 4 ساعات و انا نحكي ما نكملش هههه المهم ربي يصلح شان التعليم و يرجع كيما كان بكري كل مادة و حقها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

سلام عليكم
موضوع صح مهم انا نقرا 3 ثانوي شعبة علوم الاستاذ لي يدخل يقولنا مادتي لازم يديرولها معامل كبير الاستاذ نتاع الاسلامية قالنا انوالاسلامية لازم المعامل نتاعها يكون 3 بدل 2 لانها ضرورية في حياتنا و الفلسفة تقولنا الاستاذة انو في الدول المتقدمة الفلسفة مادة اساسية و الله ما فهمنا والو و حنا الشعب العلمية نقراو gاع المواد لكن الشعب الادبية ما يقراوش الفيزياء و العلوم :s
اخي و الله فتحت هذا السوجي انا كون نضل اكثر من 4 ساعات و انا نحكي ما نكملش هههه المهم ربي يصلح شان التعليم و يرجع كيما كان بكري كل مادة و حقها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

هاراكي تشوفي ختي مشكل كبير وكل استاذ ما نقدروش نلوموه لانو لو وزارة التربية خلات
انو كامل المواد عندهم نفس المعاامل الطالب ما يكونش عندو هذاك التمييز بين المواد
رايحة تقوليلي كيفاش رياضيات كيما علوم اسلامية
نضن انو هاذيك لازم يدخلولها قانون نتاع النقطة الاقصائية باش الواحد يزير روحو مليح في كل المواد بالتوفيق في البكالوريا نتاعك
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

السلام عليكم
صراحة كي نسمع موضوع يخص الطلبة نجي نجري طول هههه
خاطر مأساة راهي صايرة في التعليم تاعنا، منهجية رديئة في التعليم، والاساتذة ماراهم اساتذة
ولو نتكلمو على المُعامِلات نظن عندك حق خويا، كيما كانت تقول ختي هدى استاذ يستعمل المعامل
تاعو باه يتحكم فيك، العام لي فات كانت استاذة تقرينا في السداسي الاول بموديل معاملو 2
وفي السداسي الثاني تغير المعامل لـ 3 وتغيرت المعاملة تاع الاستاذة ههه ولات كل كلمة تقولها
بالحساب، وهادا كامل خاطر زعما حاكمة موديل مصنف من المقاييس الاساسية،
وحتى الطلبة كبرت فيهم هاد العقلية، مثلا الانجليزية والاعلام الآلي معاملهم 1 مايعطيوهمش قيمة
زعما خاطر ماعندهمش علاقة بالتخصص، وهوما والله بالاك لي موديل الوحيدين لي تحتاجهم
في حياتك العملية، خاطر كي تروح تخدم في شركة مايقولكش عرفلي البورصة ولا عرفلي الادارة
ولا اذكرلي نظرية اقتصادية، رايح يقولك تعرف تخدم بالميكرو؟؟ وتعرف لغات اجنبية؟؟ اذا هيه
مرحبا اذا لالا ماعندي ماندير بيك كلشي يمشي بلوجيسيال، بصح حنا مع من تهدر، قراية صفر
ومستوى صفر، تطلع للماستر تلقاه اتفه من الليسانس، ونفس المقاييس يتعاودو يبدلك العنوان برك
واساتذة تقريك ماعلابالهاش حتى واش معناها كلمة اقتصاد دخلت معريفة برك، وخلي وخلي
كن نكمل نخرج على الموضوع يعني راهي مخربة كاملةن الانسان يكمل بالشي لي يقدر عليه
حتى يخلص ويتهنا طول، ربي يوفق كل واحد ان شاء الله
شكرا على الموضوع خويا حكيم
تحياتي

 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

السلام عليكم
صراحة كي نسمع موضوع يخص الطلبة نجي نجري طول هههه
خاطر مأساة راهي صايرة في التعليم تاعنا، منهجية رديئة في التعليم، والاساتذة ماراهم اساتذة
ولو نتكلمو على المُعامِلات نظن عندك حق خويا، كيما كانت تقول ختي هدى استاذ يستعمل المعامل
تاعو باه يتحكم فيك، العام لي فات كانت استاذة تقرينا في السداسي الاول بموديل معاملو 2
وفي السداسي الثاني تغير المعامل لـ 3 وتغيرت المعاملة تاع الاستاذة ههه ولات كل كلمة تقولها
بالحساب، وهادا كامل خاطر زعما حاكمة موديل مصنف من المقاييس الاساسية،
وحتى الطلبة كبرت فيهم هاد العقلية، مثلا الانجليزية والاعلام الآلي معاملهم 1 مايعطيوهمش قيمة
زعما خاطر ماعندهمش علاقة بالتخصص، وهوما والله بالاك لي موديل الوحيدين لي تحتاجهم
في حياتك العملية، خاطر كي تروح تخدم في شركة مايقولكش عرفلي البورصة ولا عرفلي الادارة
ولا اذكرلي نظرية اقتصادية، رايح يقولك تعرف تخدم بالميكرو؟؟ وتعرف لغات اجنبية؟؟ اذا هيه
مرحبا اذا لالا ماعندي ماندير بيك كلشي يمشي بلوجيسيال، بصح حنا مع من تهدر، قراية صفر
ومستوى صفر، تطلع للماستر تلقاه اتفه من الليسانس، ونفس المقاييس يتعاودو يبدلك العنوان برك
واساتذة تقريك ماعلابالهاش حتى واش معناها كلمة اقتصاد دخلت معريفة برك، وخلي وخلي
كن نكمل نخرج على الموضوع يعني راهي مخربة كاملةن الانسان يكمل بالشي لي يقدر عليه
حتى يخلص ويتهنا طول، ربي يوفق كل واحد ان شاء الله
شكرا على الموضوع خويا حكيم
تحياتي


ايه وهذا اللي كنت حاب نوصلو لانو مشكل كبير انو طالب جامعي
يحتقر مقياس من المقاييس لانو مسكين معاملو ضعيف
وهنا نرجع لنس السؤال رانا في تخصصات نورمالمون ماكانش حاجة خير من حااجة ولا موديل خير من موديل
باسكو رانا طلبة جامعيين وغدوا كل وااحد رايح يشد تخصص عملي في ارض الميدان
وكيفاه يكون عملو نااجح اذا نصف الموديلات ماهوش قاريهم بسبب انو معاملهم ضعيف وما ياثروش على العام نتاعو
شكرا خيتي على مرورك
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

3andek l ha9 d'un coté kima halti doka ani hassla fi module coefficient 5 jebt fih 2.5 rah semeste

mais men jiha 3andhom l ha9 laazem l9raya hakdek, puisque saha kamel les modules rah tesha9hom mba3da mais ki tchouf mlih telga l haja li tesha9ha vrm kthar hia li coefficient kthar

ged ma yekber l coefficient tekber l'importance a part les notes hadouk
fi mon cas exemple 3andna hydraulique generale coef 5 w topographie 2
hakdek khir
hakda raha nrakez 3liha hia w f topo na3ref des generalités 3liha yasser, prc mba3da kayen ingenieur en genie cyvile m3a lhydrolycien
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

3andek l ha9 d'un coté kima halti doka ani hassla fi module coefficient 5 jebt fih 2.5 rah semeste

mais men jiha 3andhom l ha9 laazem l9raya hakdek, puisque saha kamel les modules rah tesha9hom mba3da mais ki tchouf mlih telga l haja li tesha9ha vrm kthar hia li coefficient kthar

ged ma yekber l coefficient tekber l'importance a part les notes hadouk
fi mon cas exemple 3andna hydraulique generale coef 5 w topographie 2
hakdek khir
hakda raha nrakez 3liha hia w f topo na3ref des generalités 3liha yasser, prc mba3da kayen ingenieur en genie cyvile m3a lhydrolycien


ويلياي جات المعارضة :bravo01:
اهلا بيك خيتي بصح كي قلتي نركزو على موديل اسكو ليموديل لخرين
ما نسحقوهمش ماكانش منها هاذي ومستحيل
كل موديل عندو الاهمية نتاعو من الصغير للكبير
وبالعكس ساعات يقولولنا المتخرجين مثلا في حالتي البياطرة يقولولنا ركزو على هذاك الموديل مثلا zoologie معاملها 2
وحنا محتقرينها مي هي الصح في الدومان نتاعنا
الحاجة الوحيدة اللي لازم نفهمومها هي انو اصبح الطالب ينظر نظرة نتاع نقاط فقط
للموديلات اللي معاملهم كبير اما الموديلات اللي معاملهم صغير مكان مكان
وزيد في التخصص تلقاي 3 موديلات معاملهم كبير و 6 معاملهم صغير اسكو نخلو كاامل الصغار هاذوما ونروحو للكبار
هكاك نكونو ضيعنا القرايا كاامل شكا خيتي على رايك .
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

سلام
لاحظت حاجه في بداية كلامك
على الليسي
مالا كي عاد يحطوا المواد كامل نفس المعامل علاش يديروا مالا علمي وأدبي ،، و شعب متفرعة ؟؟؟؟؟؟؟
علاش ما يخلطوش التلاميذ كامل ويقروهم كيف بعضاهم programme واحد ؟؟
آو لازم في الشعبة الفلآنيه مثلا شعبة آدب عربي ، على حساب المواد الاساسيه اللي هي الادب والفلسفه يحطوا المعامل الكبير لان الشعبة اصلا ترتكز على هذي المواد
وكذلك ف التخصصات الجامعيه
على حساب التخصص الماده اللي تحتاجها اكثر هي اللي معاملها اكبر
انا نشوف فيها هاكا
فقط.
 
رد: حتى في التخصصات مازالو يحكو على المعامِلات ...

سلام
لاحظت حاجه في بداية كلامك
على الليسي
مالا كي عاد يحطوا المواد كامل نفس المعامل علاش يديروا مالا علمي وأدبي ،، و شعب متفرعة ؟؟؟؟؟؟؟
علاش ما يخلطوش التلاميذ كامل ويقروهم كيف بعضاهم programme واحد ؟؟
آو لازم في الشعبة الفلآنيه مثلا شعبة آدب عربي ، على حساب المواد الاساسيه اللي هي الادب والفلسفه يحطوا المعامل الكبير لان الشعبة اصلا ترتكز على هذي المواد
وكذلك ف التخصصات الجامعيه
على حساب التخصص الماده اللي تحتاجها اكثر هي اللي معاملها اكبر
انا نشوف فيها هاكا
فقط.

لا اختي راكي جاوبتي على سؤالك في حد ذتو في اجابة لعضو آخر وقلت فيها
ينحيو عقلية المعاملات ويحسنو من البرنامج الدراسي
يعني واحد ادبي اكيد ماهوش رايح يقرى نفس القرايا في مادة الرياضيات واللي يقراها العلمي
وهنا نحيو هذا الاشكاال
يعني العلمي عندو مواد في نفس المعامل ونظام دراسي خاص بيهم
والادبي كذالك نفس المعامل ونظام دراسي خاص بيهم
شكرا على المرور
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top