اتقوا الله
من المعلوم أن الله تعالى ما خلق هذا الكون من عرشه إلى أرضه إلا لتوحيد الله الواحد القهار
*- وما خلق الجن والانس وسائر الخلائق إلا لتوحيد مكور الليل والنهار
*- وما أرسل الله الأنبياء والمرسلين إلا ليدعوا الناس إلى خالقهم رب السماوات والأرض رب العالمين
*- وما شرع الجهاد إلا لإعلاء كلمة الله ، وما كان الولاء والبراء إلا لخالق الأكوان
*-
*- اخوتي في الله اعلموا أن الشرك أعظم ناقض لكلمة التوحيد ، والتي منها سب الله والعياذ بالله وسب الدين وسب النبي الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين ، قال الله تعالى { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا } الأحزاب
*- أخوتي في الله يقول الله تعالى في محكم التنزيل{ قُتِلَ الْإِنْسَانُ مَا أَكْفَرَهُ مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ * مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ * ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ * ثُمَّ أَمَاتَهُ * فَأَقْبَرَهُ * ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ * كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ }عبس وقال تعالى { فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ * خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ * يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ * إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ* يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ* فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ }
*- هذا هو الانسان لم يكن من قبل شيئاً مذكورا ، قال تعالى { هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا } الانسان
ثم شاء الله تعالى أن يخلق الانسان ، فخلقه من طين ونفخ فيه من روحه وأسجد له ملائكته وفضله على كثير ممن خلق تفضيلا ، قال تعالى { وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا } الاسراء
ثم شاء الله تعالى أن يجعله سلالة من ماء مهين ، فلما أصبح بشراً سويا واشتد ساعده وقوي صلبه أول ما فكر أن يتقرب به إلى الله تعالى أن بادره بالمعاصي والعياذ بالله بل وأشد من ذلك بادره بالكفر والجحود والعصيان وسب الرحيم الرحمن خالق الليل والنهار ، تعالى الله جل جلاله عما يفعله الظالمون علواً كبيرا
هل هذا جزاء الاحسان ؟ هل هذا جزاء الخالق جل جلاله الذي خلقك فسواك فعدلك في أي سورة ما شاء ركبك ؟ جاء عن بسر بن جحاش القرشي قال تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الاية { فما للذين قبلك مهطعين عن اليمين وعن الشمال عزين أيطمع كل امرىء منهم أن يدخل جنة نعيم . كلا إنا خلقناهم مما يعلمون } ثم بزق رسول الله صلى الله عليه وسلم على كفه فقال يقول الله يا ابن آدم أنى تعجزني وقد خلقتك من مثل هذه حتى إذا سويتك وعدلتك مشيت بين بردتين وللأرض منك ةئيد _ يعني شكوى _ فجمعت ومنعت حتى إذا بلغت التراقي قلت أتصدق وأنى أوان الصدقة . ( صحيح الصحيحة ) .
من المعلوم أن الله تعالى ما خلق هذا الكون من عرشه إلى أرضه إلا لتوحيد الله الواحد القهار
*- وما خلق الجن والانس وسائر الخلائق إلا لتوحيد مكور الليل والنهار
*- وما أرسل الله الأنبياء والمرسلين إلا ليدعوا الناس إلى خالقهم رب السماوات والأرض رب العالمين
*- وما شرع الجهاد إلا لإعلاء كلمة الله ، وما كان الولاء والبراء إلا لخالق الأكوان
*-
*- اخوتي في الله اعلموا أن الشرك أعظم ناقض لكلمة التوحيد ، والتي منها سب الله والعياذ بالله وسب الدين وسب النبي الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين ، قال الله تعالى { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا } الأحزاب
*- أخوتي في الله يقول الله تعالى في محكم التنزيل{ قُتِلَ الْإِنْسَانُ مَا أَكْفَرَهُ مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ * مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ * ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ * ثُمَّ أَمَاتَهُ * فَأَقْبَرَهُ * ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ * كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ }عبس وقال تعالى { فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ * خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ * يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ * إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ* يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ* فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ }
*- هذا هو الانسان لم يكن من قبل شيئاً مذكورا ، قال تعالى { هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا } الانسان
ثم شاء الله تعالى أن يخلق الانسان ، فخلقه من طين ونفخ فيه من روحه وأسجد له ملائكته وفضله على كثير ممن خلق تفضيلا ، قال تعالى { وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا } الاسراء
ثم شاء الله تعالى أن يجعله سلالة من ماء مهين ، فلما أصبح بشراً سويا واشتد ساعده وقوي صلبه أول ما فكر أن يتقرب به إلى الله تعالى أن بادره بالمعاصي والعياذ بالله بل وأشد من ذلك بادره بالكفر والجحود والعصيان وسب الرحيم الرحمن خالق الليل والنهار ، تعالى الله جل جلاله عما يفعله الظالمون علواً كبيرا
هل هذا جزاء الاحسان ؟ هل هذا جزاء الخالق جل جلاله الذي خلقك فسواك فعدلك في أي سورة ما شاء ركبك ؟ جاء عن بسر بن جحاش القرشي قال تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الاية { فما للذين قبلك مهطعين عن اليمين وعن الشمال عزين أيطمع كل امرىء منهم أن يدخل جنة نعيم . كلا إنا خلقناهم مما يعلمون } ثم بزق رسول الله صلى الله عليه وسلم على كفه فقال يقول الله يا ابن آدم أنى تعجزني وقد خلقتك من مثل هذه حتى إذا سويتك وعدلتك مشيت بين بردتين وللأرض منك ةئيد _ يعني شكوى _ فجمعت ومنعت حتى إذا بلغت التراقي قلت أتصدق وأنى أوان الصدقة . ( صحيح الصحيحة ) .