قطر والجزائر وإيران تخفض إنتاج النفط

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

s80toufik

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
17 أوت 2006
المشاركات
1,883
نقاط التفاعل
8
النقاط
77
أنهت أسعار النفط في التعاملات الآجلة ببورصة نيويورك التجارية نايمكس تعاملات الاثنين منخفضة نحو 4% بعد تراجعها أكثر من دولارين إثر انحسار المخاوف بشأن تهديد لمنشآت سعودية وتوقعات بزيادة محتملة في مخزونات النفط الخام الأميركية نتيجة زيادة الواردات.
وأشارت مصادر في صناعة النفط إلى تقرير أظهر تباطؤ نمو الطلب في الصين ومبيعات من جانب صناديق. وجرى تداول الخام الأميركي الخفيف منخفضا 2.31 دولار إلى 58.44 دولارا للبرميل، وهبط خلال التعاملات إلى 58.25 دولارا للبرميل وهو أدنى مستوياته منذ تراجعه إلى 58.12 دولارا يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول.
وتراجع سعر مزيج برنت أكثر من دولارين إذ هبط إلى 59.03 دولارا للبرميل.
وأعلنت قطر من جهتها أنها ستخفض إنتاجها النفطي بمقدار 35 ألف برميل يوميا بما يتماشى واتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بهدف دعم الأسعار.
كما أعلن وزير الطاقة والمناجم الجزائري شكيب خليل أن بلاده ستخفض إنتاجها بواقع 59 ألف برميل يوميا اعتبارا من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل تماشياً مع قرار أوبك خفض الإنتاج الفعلي للمنظمة بواقع 1.2 مليون برميل يوميا.
ورأى وزير الطاقة الكويتي الشيخ علي الجراح الصباح أن أثر قرار أوبك خفض الإنتاج لدعم أسعار الخام لن يظهر قبل منتصف أو أواخر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وأضاف الصباح, إن الكويت التي تنتج حوالي 2.5 مليون برميل يوميا ملتزمة بخفض إنتاجها 100 ألف برميل يوميا طبقا للاتفاق.
وقال مسؤول نفطي إيراني إن بلاده ستخفض مبيعات النفط الخام الفورية إلى أوروبا بنحو 125 ألف برميل يومياً اعتباراً من أول نوفمبر/تشرين الثاني القادم، إضافة إلى قطع 55 ألف برميل يومياً من الإمدادات عن مصافي تكرير محلية في إطار اتفاق أوبك.
ومن جهته اعتبر وزير النفط الإيراني كاظم وزيري هامانه أن أي سعر للنفط الخام يقل عن 60 دولارا للبرميل غير مقبول نظرا لتكلفة الإنتاج.

 
شكرا اخي توفيق على الخبر وهذه الاجراءات لو كانت هذه الدول لها استراتيجيات اخرى تضمن مدخولا لخزائنها لكانت لا تبالي بالبترول والله خوفي من هذه الدول المتقدمة التي تعمل على بحوث سرية لايجاد خليفة البترول واقل تكلفة في تلك اللحظة سنرجع الى العهد الحجر ي
 
الطاقة البديلة هي الطاقة النووية .
متلا في الجزائر هناك الكتير من محطات توليد الكهرباء لكن في فرنسا محطة توليد الكهرباء بالطاقة النووية واحدة تفوق ما بالجزائر .

لا مجال للمقارنة
 
بارك الله فيك يا اخي
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top