- إنضم
- 24 نوفمبر 2015
- المشاركات
- 13,709
- الحلول
- 1
- نقاط التفاعل
- 25,953
- النقاط
- 2,306
- محل الإقامة
- تركيا - إسطنبول
- الجنس
- أنثى
بسم الله الرحمن الرحيم
*-تعريف العصر الأموي :
يقصد باللعصر الأموي بالفترة الممتدة من 41 هجرية الى 132 تضمن إختلافا كبيرا .
إذ يعد إنتقال الدولة الإسلامية إلى بني أمية تحولا جدريا في تاريخ الاسلام بعد ما كانت في زمن الراشدين خلافة دينية، وانقسم المسلمةن الى قبائل وأحزاب وتأسست الدولة على يد معاوية .
- إحياء العصبيات القبلية :
بظهور الاسلام جمع العرب في أمة واحدة ووضع حدا للعصبية القبلية في قوله صلى الله عليه وسلم " لَيْسَ مِنَا مَنْ دَعَا إلى َعَصَبِيَة وَلَيْسَ مِنَا مَنْ قَاتَلَ عَلَى عَصَبِيَة"
إلا أنه في الخلافة الأموية انبعتت جدوة العصبية القبلية من جديد نتيجة تمسكهم بعادات البادية وانحيازهم لقبيلة قريش مما اثار عوامل الحسد في نفوس القبائل الأخرى من جديد وكثرت الخلافات والانقسامات والمنازعات بين العرب.
آداب اللغة العربية في ظل الدولة الأموية :
في العهد الأموي صب الاهتمام على الآداب العربية الجاهلية نتيجة تشبع الأمويين بتقاليدهم وعاداتهم والتفاخر بانسابهم لذلك عادة الروح الأدبية الجاهلية لأشعارهم فشاعت المفاخرة وإنشاء الاشعار .
- وإنقسمت آداب اللغة الى قسمين :
- العلوم النقلية : القرآن ، الحديث ، الفقه .
- العلوم العقلية : الرياضيات ، الطب ، الفيزياء
في امان الله
*-تعريف العصر الأموي :
يقصد باللعصر الأموي بالفترة الممتدة من 41 هجرية الى 132 تضمن إختلافا كبيرا .
إذ يعد إنتقال الدولة الإسلامية إلى بني أمية تحولا جدريا في تاريخ الاسلام بعد ما كانت في زمن الراشدين خلافة دينية، وانقسم المسلمةن الى قبائل وأحزاب وتأسست الدولة على يد معاوية .
- إحياء العصبيات القبلية :
بظهور الاسلام جمع العرب في أمة واحدة ووضع حدا للعصبية القبلية في قوله صلى الله عليه وسلم " لَيْسَ مِنَا مَنْ دَعَا إلى َعَصَبِيَة وَلَيْسَ مِنَا مَنْ قَاتَلَ عَلَى عَصَبِيَة"
إلا أنه في الخلافة الأموية انبعتت جدوة العصبية القبلية من جديد نتيجة تمسكهم بعادات البادية وانحيازهم لقبيلة قريش مما اثار عوامل الحسد في نفوس القبائل الأخرى من جديد وكثرت الخلافات والانقسامات والمنازعات بين العرب.
آداب اللغة العربية في ظل الدولة الأموية :
في العهد الأموي صب الاهتمام على الآداب العربية الجاهلية نتيجة تشبع الأمويين بتقاليدهم وعاداتهم والتفاخر بانسابهم لذلك عادة الروح الأدبية الجاهلية لأشعارهم فشاعت المفاخرة وإنشاء الاشعار .
- وإنقسمت آداب اللغة الى قسمين :
- العلوم النقلية : القرآن ، الحديث ، الفقه .
- العلوم العقلية : الرياضيات ، الطب ، الفيزياء
في امان الله