اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

جيهان جوجو

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
24 سبتمبر 2015
المشاركات
6,845
نقاط التفاعل
18,209
النقاط
356
محل الإقامة
...
الجنس
أنثى
do.php

واش احوالكم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط ان شاءالله بخير ^^
حبيت نكتب هاذ الموضوع باش نعرفو وين رانا واصلين للتحضير للشهادة
لان مبقاش ياسر قربت :smile02:
بغيت نسقسيكم واش هي المواد اللي راكم حافظينها
واذا وجدتم للبيام ملييييييييييييح
وكيفاش وجدتولها ولا كيفاش راكم توجدولها :s
باش نفيدو ونستفيدو من بعضانا مليح مليح
والحاجة اللي مفهمتوهاش قولولي راني هنا باش نساعدو بعضانا
نشالله تعجبكم الفكرة ونلقاو تفاعل كبير باش نستفادو
ايا بالتوفيق والنجاح لكم احبتي
وتفرحونا نشالله
في امان الله .
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

رجاءا اذا كان لديك مواضيع في اللغة العربية مع الحلول
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

رجاءا اذا كان لديك مواضيع في اللغة العربية مع الحلول
حسنا اختي

 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

مبادرة جميلة بوركت ان شاء الله يلتحقوا المترشحين ويستفادوا مع بعض

بالتوفيق لكم

 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

مبادرة جميلة بوركت ان شاء الله يلتحقوا المترشحين ويستفادوا مع بعض

بالتوفيق لكم

وفيك بركة غاليتي
ان شاءالله يلتحقو بسرعة باش يستفادو ملييييييييييح
امين يارب العالمين
شكرا لمرورك الجميل اختي
نورت
في امان الله
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

شكرا جيهان على هذه مبادرة
جزاك الله خيرا​
 
Host، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

خخخخخخخ ماني فاهم والو
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

شكرا جيهان على هذه مبادرة
جزاك الله خيرا​
العفو
امين يارب العالمين
شكرا لمرورك الجميل
نورت
في امان الله
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

خخخخخخخ ماني فاهم والو
السلام عليكم
لم افهم ماذا تقصد اخي
ارجو ان توضح لي الشي الذي لم تفهمه وافهمه اياك
في انتظارك باذن الله
في امان الله
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

ان عندي مشكل مع التاريخ لا تساعديني
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

ان عندي مشكل مع التاريخ لا تساعديني
السلام عليكم
اختي ممكن تقوليلي على هاذ الدروس الغير المفهمومين
 
Host، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

ههههههه لا علاقة لي في مادة لغة فرنسية و علوم طبيعة و فيزيك :'(
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

ههههههه لا علاقة لي في مادة لغة فرنسية و علوم طبيعة و فيزيك :'(
لماذا هكذا اخي
الفيزياء والعلوم مواد مهمة وحتى الفرنسية ستساعدك
اي شيء لم تفهمه قله لي
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

بارك الله فيك
بالتوفيق لكم
 
Host، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

بارك الله فيك
وانا ايضا اتعلم اشياء اساسية
هي ستساعدني
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

بارك الله فيك
بالتوفيق لكم

وفيك بركة اختي
ان شاالله
شكرا لك
في امان الله

بارك الله فيك
وانا ايضا اتعلم اشياء اساسية
هي ستساعدني
وفيك بركة اخي
اه حسنا اخي المهم انك تفهمها لانها مهممة
بالتوفيق لك اخي
شكرا لك
في امان الله
 
رد: اين انتم يا تلاميذ السنة الرابعة متوسط **ادخلو**

[FONT=&quot]مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية[/FONT]
[FONT=&quot]و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط[/FONT]
[FONT=&quot]الجزء الأول :[/FONT]
[FONT=&quot]تمرين رقم 1 (06 نقاط)[/FONT]
[FONT=&quot]بناء على تجربة هجرة الشوارد وكيفية انتقال الشوارد في المحلول الشاردي أثناء التحليل الكهربائي.[/FONT]​
[FONT=&quot]1- [/FONT][FONT=&quot]نمذج التحولات الكيميائية في التحليل الكهربائي لمحلول كلور الزنك على مستوى كل مسرى بتفاعل.[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]2- [/FONT][FONT=&quot]اكتب المعادلة الكيميائية الاجمالية للتفاعل الكيميائي .[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]3- [/FONT][FONT=&quot]صنف الافراد الكيميائية السابقة في جدول.[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]تمرين رقم 2 (06 نقاط)[/FONT]
[FONT=&quot]أراد أحمد أن يكشف عن الطور لمأخذ التيار الكهربائي أطرافه [/FONT][FONT=&quot]A[/FONT][FONT=&quot] ، [/FONT][FONT=&quot]B[/FONT][FONT=&quot] ، [/FONT][FONT=&quot]T[/FONT][FONT=&quot] .[/FONT]​
[FONT=&quot]باستعمال متعدد القياسات فتحصل على ما يلي:[/FONT]​
[FONT=&quot]. التوتر بين [/FONT][FONT=&quot]A[/FONT][FONT=&quot] ، [/FONT][FONT=&quot]B[/FONT][FONT=&quot] يساوي [/FONT][FONT=&quot]220V[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]. التوتر بين [/FONT][FONT=&quot]A[/FONT][FONT=&quot] ، [/FONT][FONT=&quot]T[/FONT][FONT=&quot] يساوي [/FONT][FONT=&quot]0V[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]. التوتر بين [/FONT][FONT=&quot]B[/FONT][FONT=&quot] ، [/FONT][FONT=&quot]T[/FONT][FONT=&quot] يساوي [/FONT][FONT=&quot]220V[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]1- [/FONT][FONT=&quot]ماهو الطور باستعمال النتائج السابقة؟[/FONT]​
[FONT=&quot]2- [/FONT][FONT=&quot] سم جهاز القياس المستعمل لذلك . اعط رمزه النظامي.[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]3- [/FONT][FONT=&quot]ادكر أداة أخرى تمكنك من الكشف عن الطور.[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]4- [/FONT][FONT=&quot]اذكر بعض الأخطار الناجمة عن التوتر المنخفض.[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​

[FONT=&quot]الجزء الثاني :[/FONT]
[FONT=&quot]الوضعية الادماجية : (08 نقاط)[/FONT]
[FONT=&quot]في يوم كان راعي يرعى الغنم ، فجأة تلبد الجو وظهر سحاب كثيف ، أعقبه تساقط أمطار غزيرة وبرق ورعد وقد لاحظ تصدع شجرة كانت على بعد أمتار عديدة عنه.[/FONT]
[FONT=&quot]1- [/FONT][FONT=&quot]فسر هذه الظاهرة فيزيائيا[/FONT]
[FONT=&quot]2- [/FONT][FONT=&quot]أذكر الآثار المترتبة عن هذه الظاهرة.[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]3- [/FONT][FONT=&quot]لماذا ينصح بعدم الاختباء تحت الأشجار أثناء حدوث العواصف الرعدية؟[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]4- [/FONT][FONT=&quot]كيف تتم حماية البيوت من العواقب الوخيمة لهذه الظاهرة؟ [/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]سلم التنقيط[/FONT]
[FONT=&quot]للتمرين الأول و الثاني[/FONT]
[FONT=&quot]التمرين[/FONT]
[FONT=&quot]السؤال[/FONT]
[FONT=&quot]الحل[/FONT]
[FONT=&quot]العلامة[/FONT]
[FONT=&quot]التمرين الأول[/FONT]
[FONT=&quot]06 نقاط[/FONT]
[FONT=&quot]س1[/FONT]​
[FONT=&quot]- تتجه شوارد [/FONT][FONT=&quot]Zn2+[/FONT][FONT=&quot] نحو المهبط لتتحول وفق المعادلة الكيميائية :[/FONT]​
C:\Users\client\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\03\clip_image001.gif
[FONT=&quot]Zn2+ + 2e- Zn(s)[/FONT]​
[FONT=&quot]- تتجه شوارد [/FONT][FONT=&quot]Cl-[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]نحو المصعد لتتحول وفق المعادلة الكيميائية :[/FONT]​
C:\Users\client\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\03\clip_image002.gif
[FONT=&quot]2Cl-(aq) 2e- + Cl2(g)[/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]س2[/FONT]​
[FONT=&quot]المعادلة الكيميائية الإجمالية للتفاعل الكيميائي[/FONT]​
C:\Users\client\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\03\clip_image003.gif
[FONT=&quot]Zn2+(aq) + 2Cl-(aq) Zn(s) + Cl2(g)[/FONT]​
[FONT=&quot]2[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]س3[/FONT]​
[FONT=&quot]تحديد الأفراد الكيميائية :[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]الذرة[/FONT]​
[FONT=&quot]Zn[/FONT]​
[FONT=&quot]الجزيئ[/FONT]​
[FONT=&quot]Cl2[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]الشاردة الموجبة[/FONT]​
[FONT=&quot]Zn2+[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]الشاردة السالبة[/FONT]​
[FONT=&quot]Cl-[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
[FONT=&quot]التمرين الثاني[/FONT]
[FONT=&quot] 06 نقاط[/FONT]
[FONT=&quot]س1[/FONT]​
[FONT=&quot]تحديد الطور : الطرف [/FONT][FONT=&quot]B[/FONT][FONT=&quot] يمثل الطور[/FONT]​
[FONT=&quot]1[/FONT]​
[FONT=&quot]س2[/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
C:\Users\client\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\03\clip_image004.gif
[FONT=&quot]جهاز القياس المستعمل هو الفولط متر[/FONT]​
[FONT=&quot] و رمزه النظامي[/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]1[/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]1[/FONT]​
[FONT=&quot]س3[/FONT]​
[FONT=&quot]الأداة المستعملة للكشف عن الطور هي مفك براغي كاشف [/FONT][FONT=&quot]Tournevis testeur[/FONT]​
[FONT=&quot]1[/FONT]​
[FONT=&quot]س4[/FONT]​
[FONT=&quot]الأخطار الناتجة عن التوترات المنخفضة منها :[/FONT]​
[FONT=&quot]أ‌- [/FONT][FONT=&quot]فقدان الوعي لمدة معينة[/FONT]​
[FONT=&quot]ب‌- [/FONT][FONT=&quot] توقف التنفس بسبب تشنج العضلات التنفسية[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]ت‌- [/FONT][FONT=&quot]توقف الدورة الدموية بتوقف القلب عن الضخ رغم أنه ينبض[/FONT][FONT=&quot][/FONT]​
[FONT=&quot]ث‌- [/FONT][FONT=&quot]حروقات في بعض المواقع قد تكون بليغة[/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
[FONT=&quot]0.5[/FONT]​
شبكة التقييم
المعيار
السؤال
المؤشرات
العلامة
1- الترجمة السليمة للوضعية
[FONT=&quot]س 1[/FONT]
[FONT=&quot]- استعمال الرسم للتعبير عن الوضعية[/FONT]​
[FONT=&quot]- تحديد نوع الشحنة الكهربائية[/FONT]​
[FONT=&quot]03[/FONT]​
[FONT=&quot]س2[/FONT]
[FONT=&quot]- يبرز التفريغ الكهربائي للسحابة مع الارض[/FONT]​
[FONT=&quot]س 3[/FONT]
[FONT=&quot]- الاحتياطات الامنية ومدى تجسيدها[/FONT]​
[FONT=&quot]س 4[/FONT]
2- الاستعمال السليم لأدوات المادة
[FONT=&quot]س 1[/FONT]
[FONT=&quot]- صحة الرسم[/FONT]​
[FONT=&quot]- استعمال المصطلحات[/FONT]​
[FONT=&quot]02[/FONT]​
[FONT=&quot]س2[/FONT]
[FONT=&quot]- التعبير بكمية الكهرباء[/FONT]​
[FONT=&quot]- رتية مقدار الكهرباء[/FONT]​
[FONT=&quot]س 3[/FONT]
[FONT=&quot]- مضاد للصواعق[/FONT]​
[FONT=&quot]س 4[/FONT]
[FONT=&quot]- النواقل والعوازل[/FONT]​
3- انسجام الاجابة
[FONT=&quot]كل الاجابة[/FONT]
[FONT=&quot]- نوع الشحنة الكهربائية [/FONT]​
[FONT=&quot]- الشحن والتفريغ[/FONT]​
[FONT=&quot]02[/FONT]​
4- الاتقان (الابداع)
[FONT=&quot]كل الاجابة[/FONT][FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]- تنظيم الاجابة [/FONT]​
[FONT=&quot]- وضوح الخط[/FONT]​
[FONT=&quot]- تنظيم الفقرات[/FONT]​
[FONT=&quot]1[/FONT]​
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top