هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

hazazerty

:: عضو مُشارك ::
إنضم
14 أكتوبر 2015
المشاركات
136
نقاط التفاعل
373
النقاط
13
do.php


اريد ان نقوم بطاولة دراسية لطرح المشاكل والعقبات نديرو تمارين وكل واحد يكتب الحل نتاعو فاي مادة كل واحد يحب الشرح تاني رانا جاهزين


وربي معنا ان شاء الله كامل ننجحوا بالمعدل لي رانا حابينوا :graduation::graduation:
بالتوفيق والنجاح للجميع
في حفظ الله ورعايته

 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

[FONT=&amp]عند مضغ قطعة خبز لمدة طويلة نشعر بمذاق حلو:
[FONT=&amp]1. [/FONT][FONT=&amp]على ماذا يدل ذلك المذاق الحلو؟[/FONT]
[FONT=&amp]2. [/FONT][FONT=&amp]كيف تشكل ذلك المركب؟[/FONT]
[FONT=&amp]3. [/FONT][FONT=&amp]ماذا نسمي طبيعة هذا الهضم؟[/FONT]
[/FONT]
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

يلا يا تلاميذ مبقاش الوقت
حلو التمارين بدون الاستعانة بالانترنيت
باش تنجحو
اتمنى تفاعلكم

 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

الجواب:






1. يدل ذلك المذاق الحلو على تشكل مادة سكرية بسيطة.
2. تشكل السكر (سكر شعير) بفعل أنزيم الأميلاز الموجود في اللعاب والذي أثر
على النشاء فتحلل على شكل سكر شعير.
3. نسمي طبيعة هذا الهضم بالهضم الكيميائي للنشاء.
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

خلاص حلاتو حنا واش نديروههه
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

ههههههههههه
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

: التمرين 1
أكمل ملء الفارغات في الجمل التالية بما يناسبها من المصطلحات المذكور ة.
يتم
هضم البروتينات في المعدة بإنزيم ..................... فتنتج .....
يتم
هضم النشاء في الفم بإنزيم ..................... فتنتج جزيئات .............
يتم
هضم الدسم بإنزيم .......................... في نت ج...........................
يتم
هضم النشاء في الأمعاء الدقيقة بإنزيم .................... فينت ج............
يتم
هضم سكر الشعير بإنزيم .................... .فينتج .........................
يتم
هضم البيبتيدات بإنزيم ........................ .فتنتج .......................
المصطلحات : أحماض دسمة و غليسرول – بيبتيدات البيبسين
– جلوكوز المالتاز
سكر الشعير الليبا
زالأميلاز
– الأيريبسين اللعابين
– أحماض أمينية
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

تمرين 1
حيث p انشر ثم بسط
p = (2x-3)² - (x+1 ) (3-2x)

pحلل العبارة

حل المعادلة
(2x-3) (3x-2) =0

تمرين 2
ثمن كراسين و ثلاتة أقلام هو 60 دج
احسب ثمن كل من الكراس و القلم اذا علمت أن ثمن كراس و قلم هو 26 دج

تمرين 3
لتكن العبارة
a = (x+4)² -16
aانشر ثم بسط العبارة
الى جداء عاملين a حلل العبارة
a=0حل المعادلة

تمرين 4
لتكن العبارة الجبرية
(e=10²-(x-2)²-(x+8
انشر ثم بسط العبارة -

حلل العبارة -
10²-(x-2)²

حل المعادلة -
(11-x) (8+x) = 0

تمرين 5
حل الجملة -
4x + 5y = 105
6x + 4y = 112

اشترى رضوان من مكتبة أربعة كراريس و خمسة أقلام بمبلغ 105 دينار و اشترت مريم ثلاثة كراريس و قلمين بمبلغ 56 دينار-

أوجد ثمن الكراس و ثمن القلم -

تمرين 6
مستعملا خوارزمية اقليدس pgcd(1584,1512) احسب -

جد بأسهل طريقة مجموعة القواسم المشتركة للعددين 1512 و 1584 -

تمرين 7
نتائج عينة من تلاميذ قسم في الرياضيات هي
11 , 15 , 7 , 13 , 8 , 9 , 11 , 12 , 15 , 9 ,8 , 11 , 12 , 8 , 13

ما هي النسبة المئوية للتلاميذ الذين لم يتحصلوا على المعدل ؟ -

ما هي العلامة الوسيطية ؟ ما هو مدى هذه السلسلة ؟ -

احسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة ؟ -
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

درك نجيب تمارين
واذا عندكم حطوهم ونحلوهم مع بعض

 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

نتمنى تشرحلي الرياضيات والفيزياء لاني فابل بزززززاف فيهم
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

شرحيلي الرياضيات بلييييييز
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

تمرين 1
حيث p انشر ثم بسط
p = (2x-3)² - (x+1 ) (3-2x)

pحلل العبارة

حل المعادلة
(2x-3) (3x-2) =0

تمرين 2
ثمن كراسين و ثلاتة أقلام هو 60 دج
احسب ثمن كل من الكراس و القلم اذا علمت أن ثمن كراس و قلم هو 26 دج

تمرين 3
لتكن العبارة
a = (x+4)² -16
aانشر ثم بسط العبارة
الى جداء عاملين a حلل العبارة
a=0حل المعادلة

تمرين 4
لتكن العبارة الجبرية
(e=10²-(x-2)²-(x+8
انشر ثم بسط العبارة -

حلل العبارة -
10²-(x-2)²

حل المعادلة -
(11-x) (8+x) = 0

تمرين 5
حل الجملة -
4x + 5y = 105
6x + 4y = 112

اشترى رضوان من مكتبة أربعة كراريس و خمسة أقلام بمبلغ 105 دينار و اشترت مريم ثلاثة كراريس و قلمين بمبلغ 56 دينار-

أوجد ثمن الكراس و ثمن القلم -

تمرين 6
مستعملا خوارزمية اقليدس pgcd(1584,1512) احسب -

جد بأسهل طريقة مجموعة القواسم المشتركة للعددين 1512 و 1584 -

تمرين 7
نتائج عينة من تلاميذ قسم في الرياضيات هي
11 , 15 , 7 , 13 , 8 , 9 , 11 , 12 , 15 , 9 ,8 , 11 , 12 , 8 , 13

ما هي النسبة المئوية للتلاميذ الذين لم يتحصلوا على المعدل ؟ -

ما هي العلامة الوسيطية ؟ ما هو مدى هذه السلسلة ؟ -

احسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة ؟ -
شكون الشاطر للي يحلهم
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

الحلول

تمرين 1
نشر العبارة
p=(2x-3)²-(x+1)(3-2x)
p=(4x²-12x+9)-(3x-2x²+3-2x)
p=4x²-12x+9-x+2x²-3
p=6x²-13x+6

تحليل العبارة
(p=(2x-3)²-(x+1)(3-2x
(p=(2x-3)[(2x-3)-(x+1)(-1
(p=(2x-3)[2x-3+x+1
(p=(2x-3)(3x-2

حل المعادلة
(3x-2)=0 / (2x-3)=0 لدينا
x=2/3 / x=3/2
(s=(2/3 , 3/2

تمرين 2
xثمن الكراس
y ثمن القلم
x+y=26
2x+3y=60
2x+2y=52
1y=60-52=8da
اذن ثمن قلم هو 8 دج
و ثمن كراس هو 18 دج

تمرين 3
a نشر و تبسيط
a=(x+4)²-16
a=x²+8x+16-16
a=x²+8x

a تحليل
(a=x(x+8

a=0 حل المعادلة
x=-8 أو x=0 أي x+8=0 أو x=0
(s=(-8 , 0

تمرين 4
نشر العبارة -
(e=10²-(x-2)²-(x+8
e=10²-[x²-2(x)(2)+2²]-x-8
e=100-(x²-4x+4)-x-8
e=100-x²+4x-4-x-8
e=-x²+3x+88

تحليل العبارة -
10²-(x-2)²
=[10+(x-2)][10-(x-2)]
=(10+x-2)(10-x+2)
=(x+Cool (-x+12)

حل المعادلة -
8+x =0 / 11-x=0
و منه
x= -8 / 11

تمرين 5
تكافىء الجملة
4x + 5y = 105
2x + 2y = 56

x للتخلص من
12x+15y =315
-12x - 8y = -224

بجمع طرفا لطرف المعادلتين نحصل على
7y=91
y=13 أي y=91/7 و منه
ب 13 y بتعويض
x=10 نجد

بنفس الطريقة نجد أن الجملة الثانية تكافىء الجملة الأولى و بالتالي سعر الكراس 10 دينار و سعر القلم 13 دينار

تمرين 6
pgcd(1512,1584 ) حساب
1584=1512+72
1512=72×21+0
pgcd(1512,1584) = 72

مجموعة القواسم المشتركة للعددين تساوي قواسم القاسم المشترك الأكبر و هي
1, 2 ,3 4, 6 , 8 , 9, 12, 18 , 24 , 36 , 72

تمرين 7
التلاميذ الذين لم يتحصلوا على المعدل هم 6 من 15 أي النسبة هي
40%

العلامة الوسيطية هي 11

مدى هذه السلسلة هو 8=7-15

الوسط الحسابي هو مجموع العلامات على 15 و يساوي 10.08
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

الدالة الثابتة
والهندسة في الفضاء
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

الحلول

تمرين 1
نشر العبارة
p=(2x-3)²-(x+1)(3-2x)
p=(4x²-12x+9)-(3x-2x²+3-2x)
p=4x²-12x+9-x+2x²-3
p=6x²-13x+6

تحليل العبارة
(p=(2x-3)²-(x+1)(3-2x
(p=(2x-3)[(2x-3)-(x+1)(-1
(p=(2x-3)[2x-3+x+1
(p=(2x-3)(3x-2

حل المعادلة
(3x-2)=0 / (2x-3)=0 لدينا
x=2/3 / x=3/2
(s=(2/3 , 3/2

تمرين 2
xثمن الكراس
y ثمن القلم
x+y=26
2x+3y=60
2x+2y=52
1y=60-52=8da
اذن ثمن قلم هو 8 دج
و ثمن كراس هو 18 دج

تمرين 3
a نشر و تبسيط
a=(x+4)²-16
a=x²+8x+16-16
a=x²+8x

a تحليل
(a=x(x+8

a=0 حل المعادلة
x=-8 أو x=0 أي x+8=0 أو x=0
(s=(-8 , 0

تمرين 4
نشر العبارة -
(e=10²-(x-2)²-(x+8
e=10²-[x²-2(x)(2)+2²]-x-8
e=100-(x²-4x+4)-x-8
e=100-x²+4x-4-x-8
e=-x²+3x+88

تحليل العبارة -
10²-(x-2)²
=[10+(x-2)][10-(x-2)]
=(10+x-2)(10-x+2)
=(x+Cool (-x+12)

حل المعادلة -
8+x =0 / 11-x=0
و منه
x= -8 / 11

تمرين 5
تكافىء الجملة
4x + 5y = 105
2x + 2y = 56

x للتخلص من
12x+15y =315
-12x - 8y = -224

بجمع طرفا لطرف المعادلتين نحصل على
7y=91
y=13 أي y=91/7 و منه
ب 13 y بتعويض
x=10 نجد

بنفس الطريقة نجد أن الجملة الثانية تكافىء الجملة الأولى و بالتالي سعر الكراس 10 دينار و سعر القلم 13 دينار

تمرين 6
pgcd(1512,1584 ) حساب
1584=1512+72
1512=72×21+0
pgcd(1512,1584) = 72

مجموعة القواسم المشتركة للعددين تساوي قواسم القاسم المشترك الأكبر و هي
1, 2 ,3 4, 6 , 8 , 9, 12, 18 , 24 , 36 , 72

تمرين 7
التلاميذ الذين لم يتحصلوا على المعدل هم 6 من 15 أي النسبة هي
40%

العلامة الوسيطية هي 11

مدى هذه السلسلة هو 8=7-15

الوسط الحسابي هو مجموع العلامات على 15 و يساوي 10.08

صحيتي اختي الزينة
نشالله بستفادو منهم.

 
آخر تعديل:
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

[FONT=&amp]عرف الوسط الداخلي[/FONT]
[FONT=&amp] [FONT=&amp]ما الأضرار التي تسببها إصابة الأسنان؟[/FONT][/FONT]
[FONT=&amp] [FONT=&amp]أذكر ثلاثة أسباب تؤدي إلى الإصابة بنخر الأسنان.[/FONT][/FONT]
[FONT=&amp] ما العضو المسؤول عن إنتاج النطاف؟[/FONT]
[FONT=&amp][FONT=&amp]أذكر المراحل التي تمر بها نشأة النطاف.[/FONT][/FONT]
[FONT=&amp]ما هو دور الحبل السريُ؟[/FONT]
 
رد: هيا يا تلاميذ للمراجعة والتمارين BEM2016

ماهو درالحبل السري ماعليش تعطيني الحل تاو بسكو مادرناهش وغدو عندي اختبار بللللللللللللييز
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top