- إنضم
- 24 فيفري 2013
- المشاركات
- 2,808
- نقاط التفاعل
- 3,199
- النقاط
- 191
- العمر
- 28
سعدنا ان نضع بين ايديكم التصحيح النموذجي واجابة اسئلة موضوع اختبار مادة اللغة العربية لشهادة التعليم المتوسط ، ليوم الثلاثاء 24 ماي 2016 ،
تصحيح مقترح في مادة اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط دورة ماي 2016
--------------------
-العنوان : العلم الوطني ، حبّ العلم من حبّ الوطن، العَلم هو الوطن
- الذي يفهمه من له إحساس وطني صادق وضمير حيّ، والذي يعتز بأمجاد أمته ويرى أن هذا العلم صورة لوجوده
- واجبات الجزائريين نحو الحرية : معرفة قدرها - شكر الله عليها - المحافظة عليها والإخلاص لشهادئنا بالاتداء بهم في وطنيتهم
- المعيار الحقيقي لقيمة الانسان : هو علاقته بهذا العلم وما يرمز إليه من قيّم ، وعلاقته بوطنه ، ومدى نفعه لهذا الوطن
- الشرح : يفتخر = يعتزّ ، واسعة = رحبة ، صعدتُ = ارتقيتُ ، مبادئ = قيم
--------------
"إن العلم يقول" : إستعارة مكنية ، حيث شبه العلم بالانسان فحذف المشبه به وابقى على شيئ من لوازمه وهو الفعل يقول.
المحسن البديعي " من ظلام الاستعمار الى نور الاستقلال " = مقابلة
------------
الاعراب
القماشية : صفة منصوبة
مخلصين : حال منصوبة
(إن الصعود صعب) : جملة مقول قول في محل نصب مفعول به.
(يركبها) : جملة صلة الموصول لا محل لها من الاعراب
- صيغ المبالغة : -فهم = فهّام أو فهّامة أو فهِمْ/ الوزن : فعّال ، فعّالة ، فعِل
- شكر = شكور / الوزن:فعولُ
---------------------------
بالتوفيق للجميع
تصحيح مقترح في مادة اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط دورة ماي 2016
--------------------
-العنوان : العلم الوطني ، حبّ العلم من حبّ الوطن، العَلم هو الوطن
- الذي يفهمه من له إحساس وطني صادق وضمير حيّ، والذي يعتز بأمجاد أمته ويرى أن هذا العلم صورة لوجوده
- واجبات الجزائريين نحو الحرية : معرفة قدرها - شكر الله عليها - المحافظة عليها والإخلاص لشهادئنا بالاتداء بهم في وطنيتهم
- المعيار الحقيقي لقيمة الانسان : هو علاقته بهذا العلم وما يرمز إليه من قيّم ، وعلاقته بوطنه ، ومدى نفعه لهذا الوطن
- الشرح : يفتخر = يعتزّ ، واسعة = رحبة ، صعدتُ = ارتقيتُ ، مبادئ = قيم
--------------
"إن العلم يقول" : إستعارة مكنية ، حيث شبه العلم بالانسان فحذف المشبه به وابقى على شيئ من لوازمه وهو الفعل يقول.
المحسن البديعي " من ظلام الاستعمار الى نور الاستقلال " = مقابلة
------------
الاعراب
القماشية : صفة منصوبة
مخلصين : حال منصوبة
(إن الصعود صعب) : جملة مقول قول في محل نصب مفعول به.
(يركبها) : جملة صلة الموصول لا محل لها من الاعراب
- صيغ المبالغة : -فهم = فهّام أو فهّامة أو فهِمْ/ الوزن : فعّال ، فعّالة ، فعِل
- شكر = شكور / الوزن:فعولُ
---------------------------
بالتوفيق للجميع