يامشرفتنا الكريمة على منتدى " واش راك تهدر "
أقول لك بكامل إحترامي لك : واش راك تهدري :s:s:s:
عفوا اخي الكريم، حسب ما أظن كلامي واضح وقدمت رأيي في الموضوع بكل صراحة
من المفروض تكون هناك مناقشة حتى نستوعب الموضوع ونخرج بنتيجة إيجابية
هذا ما يتميز به هذا القسم
يبدو أنك للأسف الشديد حللتي الموضوع من زاوية ليست سليمة :smile02::smile02::smile02:
ولست معنا إطلاق في صلب الموضوع فنحن نناقش في جهة وأنت تناقشين في جهة أخرى . أعدريني
عفوا أخي اي زاوية في الموضوع ناقشتها انا ليست سليمة؟ هل لأني قلت كلاما يخالف كلامك؟؟
أنت تحدثت عن الطلاق وعمل المرأة وانا ناقشتك حول موضوع طلاق المرأة وعملها فكيف تراني أتحدث خارج صلب الموضوع؟؟
يبدو انك لم تقرأ ردي جيدا اخي الكريم وإلا لكنت اكتشفت النقاط التي كنت اريد الوصول إليها في هذا الموضوع
* قلت العبارة التالية
( فقد وجدتك في هذا الموضوع تعالج 3 قضايا مختلفة وفي الأخير تحاول الربط بينهما بكلمة طلاق والتي أظن ومن وجهة نظري لا علاقة لها بتلك القضايا، )
ماهدا الكلام ياأختي الكريمة .... أي قضايا ؟؟؟ وأي ربط .... وأي وجهة نظرا ؟؟؟؟؟؟؟:s
يا أخي الكريم من خلال ردك تشعرني وكأنني اتحدث بلغة مختلفة عن لغتك أو أني اتحدث عن الفضاء بينما انت تتحدث عن ظاهرة اجتماعية
واحتراما لك ولباقي الاعضاء سأعيد شرح وجهة نظري، فيما يخص موضوعك أخي الكريم
أولا انا لست ضد عمل المرأة ولا اتحيز لا لجانب المرأة العاملة ولا الماكثة بالبيت ولكن ما اضطرني لقول انك تربط بين قضايا مختلفة
بكلمة طلاق اولا لأنك اردت معالجة موضوع موافقة المرأة التوقف عن العمل وهذا وحده موضوع شائك يحتاج لمواضيع عديدة
+ قولك في اول الموضوع" ان الشاب اقنعها وهي موافقة" بما ان المرأة وافقت التوقف عن العمل والامتثال لراي زوجها
فكيف لنا ان نعالج مشكلة الطلاق فيما بعد؟؟؟ او مشكلة الانفاق على اطفالها؟ يعني التوقف عن العمل كان بالتراضي فكيف نعالج فيما بعد توقف المرأة عن العمل
وعدم قدرتها الانفاق على اطفالها هذا ما جعلني ارى ان الأمر غير منطقي، يا اخي الكريم اي امرأة في مجتمعنا مقبلة على الزواج كانت تفكر في الطلاق؟؟
او في طريقة الانفاق على اطفالها؟ مستحيل، وباه ماتزيدش تفهمني بالغالط نوضحلك الفكرة باللهجة تاعنا، شكون المرأة في الجزائر لي نهار تجي تتزوج
تخمم في الطلاق؟؟ حتى لي تفرض العمل مافرضتوش باه تنفق على ولادها مستقبلا معظمهن (وماش باه نعمم) تفرض العمل باه تصرف على روحها
وتشري واش حابة وماش تفكر خلاااص في الطلاق ولا مدايرتلو حساب، كاينة لي تطلقت وخدامة ورمات ولادها لباباهم ولا لوالديها وراحت هي تسمتع بحياتها
ولا عاودت الزواج، اخي الكريم مالازمش نخلطو بين ظاهرة وظاهرة وخلينا نتكلمو بوضوح، يعني في بالك وحدة رايحة تتزوج يقولها راجلها ماتخدميش
تقولو لالا نخدم باه نهار نطلق نصرف على ولادي؟؟ هاو ماش منطقي خلاص اخي الكريم، وحنا ناس مسلمين ومثقفين ماندخلوش في امور الغيب
لاكان نهار نتزوج نخمم على الطلاق مالا مانتزوجش احسن، يعني خلي نتزوج واذا كتب ربي وتطلقت ربي لي يرزق ماش العبد قادر خدامة ونهار نتطلق يصرالي
مشكل ويخرجوني من العمل، وقادر نموت قبل الوقت هاداك، وزيد في كلتا الاحوال الراجل لي يصرف على ولادو ومسؤوليتو هادي سواءا مرتو معاه
ولا مطلقة ودركا راني نشوف الظروف تساعد المرأة المطلقة كتر من بكري، بكري كانت المرأة ماش مثقفة وماتخدمش وكي تتطلق ماعندهاش قوانين تحميها وكانت تخرج تخدم
وتعمل اعمال بسيطة وعيشت ولاد وكبرتهم وردتهم رجال ونساء، وين دركا لي مرأة مثقفة وعندها شهادات وعندها قانون يحميها + مناصب الشغل لي راهي مفتوحة
للنساء كتر من الرجال وماكانش منها سيدة في الاربعين وفي الخمسين كاين لي عمرها 25 مالقاتش خدمة وكاين لي عمرها 45 راهي تخدم نورمال ربي لي يرزق
ماش العمر، على هادي اخي الكريم انا مارانيش ضد طرح الموضوع وبارك الله فيك ولكن الطلاق في نظري ماعادش مشكلة عويصة نظن الزواج ولا مشكلة اصعب
من الطلاق خلي يتزوجو ساع راهو الزواج ولا حلم لكل شاب ومن بعد نروحو للطلاق، واتمنى ان تتقبل رأيي
نصيحتي لك أختي الكريمة وبكامل إحترامي لك هي في أمرين
*01 أعيدي قراءة الموضوع وبتمعن :graduation:
اخي الكريم موضوعك تم طرحه اكثر من مرة واثنين و3 في اقسام مختلفة في المنتدى وقمنا بمعالجة هذه الظاهرة مرات عددية
وفي مناقشات قيمة ماشاء الله + قبل وضع فكرتي قمت بقراءته بتمعن
*02 لاتتسرعي بالرد على أي موضوع في المنتدى :p
حتى تفهمين محتواها بصورة كاملة ومادا يريد كاتبه من خلال طرحه ...
كما ذكرت من قبل
لب الموضوع واضح وقد تم طرحه من قبل في المنتدى وقمنا بمناقشته مرات عديدة
وكان فيها نقد لذلك ليس تسرعا مني ولكن ابداءا لوجهة نظري ربما لم تتقبلها
او ربما لم تفهم ما كنت اريد الوصول إليه
وكما ذكرت سابقا
شكرا لك على مشاركتك :regards01: ...... وصح سحورك
تقبلي تحيات أخوك محمد كويدسي / تندوف :regards01: