للنساء فقط

محمد إبن الصحراء

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 مارس 2013
المشاركات
565
نقاط التفاعل
2,339
النقاط
51
العمر
43
محل الإقامة
ولاية تندوف
الجنس
ذكر
سلام عليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييكم

تدرس الفتاة وتتخرج وتوظف وتصبح تتقاضى أجر شهري ...................... :graduation:
بعدها تتزوج من شاب بعد أن أقنعها أن تستقيل من عملها فهو الدي يصرف عليها
وفي الأخير تحدث الكارثة .
الطلالالالالالالالالالالالالالالالاق :-o
نعم شبح الطلاق . فتجد الفتاة نفسها تجاوزة الاربعين :(
وأم لعيال صغار يدرسون ;)
ولاتملك مال لتنفق عليهم . :scared01:

مارئيكم بهده الظاهرة وهل هناك حل لمعالجتها :s
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم
هذا الكلام اظنه موجه لنوع من الرجال يرفضون العاملة والتي تدرس الرجل منذ البداية اذا عرف انه ليس اهلا ليكون زوجا فلا داعي ليتزوج حتى لا يكون هناك اولاد ضحايا فالموضوع
ايضا اخي الآن المرأة لا تخاف على نفسها الحمد لله وجد قانون ليحميه النفقة والكراء والمصاريف اصبحت على كاهل الرجل يعني ممكن بعد الطلاق تعيش احسن من كانت عندو لانو الرجل الحقار القانون راح يوقفو عند حدو ولو هو مش محتاج قانون لانو قانون الابوة يفرض عليه انو طلق المرا مش طلق مسؤوليتو كاب لكن للأسف نشوفوهم يطلقو ويعاودو يتزوجو وتبقى المرا كيما قلت فسن ال 40 من يتزوجها وهي مطلقة وام لاولاد وتبقى عرضة لذئاب الشارع وقد تفعل اي شي من اجل اولادها لهذا اقول من يعرف نفسه انه ليس حملا يبقى باير خير
شكرا لك
 
رد: للنساء فقط

اعجبني كلام زهرة الزئبق كثيرا
و شكرا على الموضوع بداية
كيما قالت اختي ف الاول القانون
مع المرأة احنا عندنا خواتاتي البنات كي يقرب
زواجهم يقلهم بابا اتهلاو في رواحكم
و رجالكم و الي معجبهاش الحال
ترجع لدار مفتوحة في اي وقت
بصح خواتاتي ما يحبوش راكم عارفين
المجتمع تاعنا كي ينظر للمطلقة
نظرة ماشي مليحة للمطلقة لازم تتغير​
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي محمد على إثارة هذا الموضوع الحساس "جدا" صرااحة أنه واحد من أكبر الهواجس التي تراودني عند التفكير بموضوع الزواج

كما تقدمت الأخت قبلي في الماضي كان المتضرر الأكبر "ماديا " من الطلاق هو المرأة أما الآن فالمتضرر هو الرجل ربما مصاريف الطلاق هي أول مآ ستجعله يتراجع عن قراره و ليس التفكير في مصلحة الأطفال و أمهم . .

لو نظرنا من الجانب الديني فإن ديننا قد شرّع قوانينا لو عرفها الرجال أكثر من "الشرع حلل 4 نسا " لما وُجد هذا المشكل من الأساس و هنَا مربط الفرس . . ابتعدنا عن ديننا وَ لَم نعد نطبق منه إلا ما يتناسب مع أهوائنا "إلا ما رحم ربي " . .

شكرا على إثارة الموضوع . . ان شا الله يلقى تفاعل . . يهمني جدا أن أعرف الآراء المختلفة حوله

 
رد: للنساء فقط

اعجبني كلام زهرة الزئبق كثيرا
و شكرا على الموضوع بداية
كيما قالت اختي ف الاول القانون
مع المرأة احنا عندنا خواتاتي البنات كي يقرب
زواجهم يقلهم بابا اتهلاو في رواحكم
و رجالكم و الي معجبهاش الحال
ترجع لدار مفتوحة في اي وقت
بصح خواتاتي ما يحبوش راكم عارفين
المجتمع تاعنا كي ينظر للمطلقة
نظرة ماشي مليحة للمطلقة لازم تتغير​
السلام عليكم اختي اميرة صحا فطورك
اتعرفين انو السبب الاول من جعل المرأة تتحمل وتعاني فصمت والرجل يستغل هذا ويذلها انو نظرة المجتمع كل شي فينا طور الا نظرة المجتمع بقات هي هي
نظرتنا تقاليدية اللي حلت للرجل كل شي وحرمت كل شي للمرا مع انو الطلاق الضحية الاولى هي المرا والاولاد الرجل ولو يطلق 5 يعاود يتزوج عادي
لكن انا من رايي انو كل اب يتصرف تصرف والدك الكريم وايضا المرا ما تخافش مش على جال المجتمع تعاني هي واولادها
والحاجة المهمة انو القانون حاليا يحمي المرا الصراحة لما وصلت لقانون المرأة والأسرة هنا راني معاهم لانو بزاف نسا تحقرو فمجتمعنا والاطفال راحو ضحايا
شكرا لك
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي محمد على إثارة هذا الموضوع الحساس "جدا" صرااحة أنه واحد من أكبر الهواجس التي تراودني عند التفكير بموضوع الزواج

كما تقدمت الأخت قبلي في الماضي كان المتضرر الأكبر "ماديا " من الطلاق هو المرأة أما الآن فالمتضرر هو الرجل ربما مصاريف الطلاق هي أول مآ ستجعله يتراجع عن قراره و ليس التفكير في مصلحة الأطفال و أمهم . .

لو نظرنا من الجانب الديني فإن ديننا قد شرّع قوانينا لو عرفها الرجال أكثر من "الشرع حلل 4 نسا " لما وُجد هذا المشكل من الأساس و هنَا مربط الفرس . . ابتعدنا عن ديننا وَ لَم نعد نطبق منه إلا ما يتناسب مع أهوائنا "إلا ما رحم ربي " . .

السلام عليكم اختي صحا فطورك
نعم فالماضي لما لم تكن هناك قوانين لانو لم يكن هناك نسب طلاق كبيرة وكانت النساء تتحمل الحياةا الصعبة بعكس الآن ولا اقول هذا على المرأة وفقط حتى الرجل تغير اهالينا غيرنا نحن تغير الزمن
نعود للجانب الديني اتظنين ان رجل يطلق امرأة ويرمي اولاده للشارع قادر على العدل والتعدد كان الاجدر انو يعدل ويكون اب ويتحمل المسؤولية وبعده يعدد
التعدد اختي لم يعد من اجل الجانب الديني يعني المرأة تخير اما تتطلقين او تقبلين التعدد وتعرف حتى لو بقيت ورضت فالرجل لن يكون عادلا
اتعرفين حاليا لماذا يعددون حتى لا يطلق الاولى وينفق على الاولاد ويظلمها وهي في بيته ومع زوجته الثانية فهل هذا برأيك نقول انه نظر للجانب الديني
لا يا اختي الجانب الديني ان يكون له سبب للتعدد ولا يظلم وان يعدل ولن يعدل



شكرا على إثارة الموضوع . . ان شا الله يلقى تفاعل . . يهمني جدا أن أعرف الآراء المختلفة حوله

نعم فعلا انا احييه موضوع مهم وحساس
شكرا لك
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم
أخي الكريم اعذرني على تطفلي وعلى ما سأقوله، فنحن هنا فقط بهدف النقاش
فقد وجدتك في هذا الموضوع تعالج 3 قضايا مختلفة وفي الأخير تحاول الربط بينهما بكلمة طلاق والتي أظن ومن وجهة نظري
لا علاقة لها بتلك القضايا، مثلا ذكرت دراسة المرأة كأول قضية ثم اتفاقها مع زوجها المستقبلي على التوقف عن العمل ثم ربطتها
بظاهرة الطلاق وظاهرة تشرد الاطفال او عدم قدرة والدتهم على الاهتمام بهم ماديا، في الحقيقة يا أخي ومن وجهة نظري لا علاقة
بعمل المرأة بما سيحصل لأطفالها مستقبلا {إن تطلقت} فالطلاق ليس حالة مؤكدة، فنحن نقوم بخلط الامور في بعضها البعض فأولا دراسة المرأة ليست بهدف العمل بل بهدف تكوين سيدة مثقفة قادرة على تدريس اطفالها وفهم التفكير الغالب على المجمتع والقدرة على التأقلم معه، ثانيا بما أن المرأة وافقت على المكوث بالبيت لمساعدة صغارها باتفاق مع زوجها فهذا يعني أن الرجل او الزوج جاهز لتحمل المسؤولية ولتحمل الاعباء المادية، ثالثا الرجل عليه الانفاق على اطفاله سواءا كانت زوجته في ذمته او مطلقة يعني في كلتا الحالتين هو صاحب المسؤولية {هنا اتحدث عن الجانب المادي طبعا}، لذلك يا أخي لا أرى في توقف المرأة عن العمل سبب في تشرد اطفالها فبحكم انها مثقفة حاملة لشهادات دراسية فهذا يعني انها يمكنها استعمال تلك الشهادت متى ما ارادت والولوج للحياة المهنية بسهولة، اي حتى واذا تطلقت يمكنها العمل من جديد من اجل كسب قوت اطفالها مع ان النفقة تكون على عاتق الأب + الطلاق حالة نادرة وليست مؤكدة ومن الامور المستقبلية التي نجهلها والتي تحتمل الحدوث ام لا فلا داعي للتفكير فيها كثيرا، هذه فقط كانت مجرد وجهة نظر اخي الكريم
وبارك الله فيك على الموضوع
سلام
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم اختي صحا فطورك
نعم فالماضي لما لم تكن هناك قوانين لانو لم يكن هناك نسب طلاق كبيرة وكانت النساء تتحمل الحياةا الصعبة بعكس الآن ولا اقول هذا على المرأة وفقط حتى الرجل تغير اهالينا غيرنا نحن تغير الزمن
نعود للجانب الديني اتظنين ان رجل يطلق امرأة ويرمي اولاده للشارع قادر على العدل والتعدد كان الاجدر انو يعدل ويكون اب ويتحمل المسؤولية وبعده يعدد
التعدد اختي لم يعد من اجل الجانب الديني يعني المرأة تخير اما تتطلقين او تقبلين التعدد وتعرف حتى لو بقيت ورضت فالرجل لن يكون عادلا
اتعرفين حاليا لماذا يعددون حتى لا يطلق الاولى وينفق على الاولاد ويظلمها وهي في بيته ومع زوجته الثانية فهل هذا برأيك نقول انه نظر للجانب الديني
لا يا اختي الجانب الديني ان يكون له سبب للتعدد ولا يظلم وان يعدل ولن يعدل

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته . . الله يسلمك و انت تاني صح فطورك اختي

أظن أن هناك سوء فهم لردي سأشرحه لك لأن ربما الرد لم يكن واضحا . .

لم أستشهد " بالشرع حلل 4 " على أساس أنه يحق للرجل أن يترك المرأة على عصمته و يعدّد ولو كانت زوجته رافضة . .

استشهدت بها لأقول أن بعض الرجال من الدين كله لم يحفظو سوى هذه الآية . . لم يتنبهو لأن الله حرّم عليه أن يضر المرأة .. وأن يصبر عليها لأنه ربما أراد الطلاق لكن الله جعله له في تلك المرأة الخير .. لم ينتبهو أن المتضرر الأكبر هو الأولاد ثم الزوجة . . هذا هو المقصود من ردي : )
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم
أخي الكريم اعذرني على تطفلي وعلى ما سأقوله، فنحن هنا فقط بهدف النقاش
فقد وجدتك في هذا الموضوع تعالج 3 قضايا مختلفة وفي الأخير تحاول الربط بينهما بكلمة طلاق والتي أظن ومن وجهة نظري
لا علاقة لها بتلك القضايا، مثلا ذكرت دراسة المرأة كأول قضية ثم اتفاقها مع زوجها المستقبلي على التوقف عن العمل ثم ربطتها
بظاهرة الطلاق وظاهرة تشرد الاطفال او عدم قدرة والدتهم على الاهتمام بهم ماديا، في الحقيقة يا أخي ومن وجهة نظري لا علاقة
بعمل المرأة بما سيحصل لأطفالها مستقبلا {إن تطلقت} فالطلاق ليس حالة مؤكدة، فنحن نقوم بخلط الامور في بعضها البعض فأولا دراسة المرأة ليست بهدف العمل بل بهدف تكوين سيدة مثقفة قادرة على تدريس اطفالها وفهم التفكير الغالب على المجمتع والقدرة على التأقلم معه، ثانيا بما أن المرأة وافقت على المكوث بالبيت لمساعدة صغارها باتفاق مع زوجها فهذا يعني أن الرجل او الزوج جاهز لتحمل المسؤولية ولتحمل الاعباء المادية، ثالثا الرجل عليه الانفاق على اطفاله سواءا كانت زوجته في ذمته او مطلقة يعني في كلتا الحالتين هو صاحب المسؤولية {هنا اتحدث عن الجانب المادي طبعا}، لذلك يا أخي لا أرى في توقف المرأة عن العمل سبب في تشرد اطفالها فبحكم انها مثقفة حاملة لشهادات دراسية فهذا يعني انها يمكنها استعمال تلك الشهادت متى ما ارادت والولوج للحياة المهنية بسهولة، اي حتى واذا تطلقت يمكنها العمل من جديد من اجل كسب قوت اطفالها مع ان النفقة تكون على عاتق الأب + الطلاق حالة نادرة وليست مؤكدة ومن الامور المستقبلية التي نجهلها والتي تحتمل الحدوث ام لا فلا داعي للتفكير فيها كثيرا، هذه فقط كانت مجرد وجهة نظر اخي الكريم
وبارك الله فيك على الموضوع
سلام
السلام عليكم اختي
اهلا مريومة وعذرا على تدخلي اختي
اختي انا نظن الاخ ممكن لم يعرف كيف يوصل رسالته فالموضوع
اظن الأخ ذكر حالة من حالات الطلاق اني يكون الرجل تزوج العاملة وبعد فترة يأمرها بالتوقف وقد تمضي ايام تتطلق فعلا والمرأة هناك وصلت لسن لا تعمل فيه ومعها اولاد
انا اراه عالج ظاهرة واحدة ولكنها مرت على مراحل
اولا الزواج بالعاملة واجبارها على التوقف ومن ثم الطلاق وخسارة المرأة من كل الجوانب وايضا قضية الاطفال الضحايا على العكس اراه قد عالجها بكل مراحلها
لا ارى انو الطلاق حتمية ضرورية في كل الحالات ولكن لن ننكر ان هاته النوعية موجودة فعلا كثيرات توقفن عن العمل بعد الزواج وبعد مرور الوقت او السنوات تتطلق المرأة وقد خسرت منصبها اما كمعلمة او اطار او اي كان عملها وكبرت في السن ومعها اولاد قد تلجأ للعمل كمنظفة وهذا ليس عيبا ولا عارا ولكن لديها شهادة وفي يوم ما كانت معلمة وهي تفعل هذا من اجل اولادها
انا قلت انو منذ البداية حسن الاختيار ثانيا المرأة تتعامل بحذر في علاقتها مع زوجها في وجود الاطفال واذا كان الطلاق حتمية ضرورية هناك الآن قانون يحميها ويحمي اطفالها

 
رد: للنساء فقط


و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته . . الله يسلمك و انت تاني صح فطورك اختي

أظن أن هناك سوء فهم لردي سأشرحه لك لأن ربما الرد لم يكن واضحا . .

لم أستشهد " بالشرع حلل 4 " على أساس أنه يحق للرجل أن يترك المرأة على عصمته و يعدّد ولو كانت زوجته رافضة . .

استشهدت بها لأقول أن بعض الرجال من الدين كله لم يحفظو سوى هذه الآية . . لم يتنبهو لأن الله حرّم عليه أن يضر المرأة .. وأن يصبر عليها لأنه ربما أراد الطلاق لكن الله جعله له في تلك المرأة الخير .. لم ينتبهو أن المتضرر الأكبر هو الأولاد ثم الزوجة . . هذا هو المقصود من ردي : )

اهلا اختي
نعم آسفة انا حللت ردك حسب ما فهمت
اذن اختي نحن متفقتان ان الرجل يتحجج بالتعدد في حين هو سبب اكبر اذى للمرأة وللأولاد
شكرا لك
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم
يا أخي أولها شرط اخرتها نور
المرأة تشرط خدمتها قبل اللهم بارك ماقبلش كاين غيرو
ماقبلوش نبقى فدار بابا عايشة ناكل ونشرب ومهنية وبدراهمي ندير التاويل ونحج بوالديا ومايخصهم والو
وكلش بالمكتوب
اذا كانت المرأة في مهنة شريفة علاه يحبسها؟
هنا هو يرجع خالف للوعد وكسر الشرط!
من الأول فالخطبة يتفاهمو
ونظن الان الراجل تبدلت عقليتو مش لكل ولكن المعظم يقولك خدامة محترمة تعاوني على هموم الدنيا والمصاريف
تحياتي للجميع
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم
أخي الكريم اعذرني على تطفلي وعلى ما سأقوله، فنحن هنا فقط بهدف النقاش
فقد وجدتك في هذا الموضوع تعالج 3 قضايا مختلفة وفي الأخير تحاول الربط بينهما بكلمة طلاق والتي أظن ومن وجهة نظري
لا علاقة لها بتلك القضايا، مثلا ذكرت دراسة المرأة كأول قضية ثم اتفاقها مع زوجها المستقبلي على التوقف عن العمل ثم ربطتها
بظاهرة الطلاق وظاهرة تشرد الاطفال او عدم قدرة والدتهم على الاهتمام بهم ماديا، في الحقيقة يا أخي ومن وجهة نظري لا علاقة
بعمل المرأة بما سيحصل لأطفالها مستقبلا {إن تطلقت} فالطلاق ليس حالة مؤكدة، فنحن نقوم بخلط الامور في بعضها البعض فأولا دراسة المرأة ليست بهدف العمل بل بهدف تكوين سيدة مثقفة قادرة على تدريس اطفالها وفهم التفكير الغالب على المجمتع والقدرة على التأقلم معه، ثانيا بما أن المرأة وافقت على المكوث بالبيت لمساعدة صغارها باتفاق مع زوجها فهذا يعني أن الرجل او الزوج جاهز لتحمل المسؤولية ولتحمل الاعباء المادية، ثالثا الرجل عليه الانفاق على اطفاله سواءا كانت زوجته في ذمته او مطلقة يعني في كلتا الحالتين هو صاحب المسؤولية {هنا اتحدث عن الجانب المادي طبعا}، لذلك يا أخي لا أرى في توقف المرأة عن العمل سبب في تشرد اطفالها فبحكم انها مثقفة حاملة لشهادات دراسية فهذا يعني انها يمكنها استعمال تلك الشهادت متى ما ارادت والولوج للحياة المهنية بسهولة، اي حتى واذا تطلقت يمكنها العمل من جديد من اجل كسب قوت اطفالها مع ان النفقة تكون على عاتق الأب + الطلاق حالة نادرة وليست مؤكدة ومن الامور المستقبلية التي نجهلها والتي تحتمل الحدوث ام لا فلا داعي للتفكير فيها كثيرا، هذه فقط كانت مجرد وجهة نظر اخي الكريم
وبارك الله فيك على الموضوع
سلام

يامشرفتنا الكريمة على منتدى " واش راك تهدر "

أقول لك بكامل إحترامي لك : واش راك تهدري :s:s:s:

يبدو أنك للأسف الشديد حللتي الموضوع من زاوية ليست سليمة :smile02::smile02::smile02:

ولست معنا إطلاق في صلب الموضوع فنحن نناقش في جهة وأنت تناقشين في جهة أخرى . أعدريني ;)

* قلت العبارة التالية
( فقد وجدتك في هذا الموضوع تعالج 3 قضايا مختلفة وفي الأخير تحاول الربط بينهما بكلمة طلاق والتي أظن ومن وجهة نظري لا علاقة لها بتلك القضايا، )

ماهدا الكلام ياأختي الكريمة .... أي قضايا ؟؟؟ وأي ربط .... وأي وجهة نظرا ؟؟؟؟؟؟؟:s


نصيحتي لك أختي الكريمة وبكامل إحترامي لك هي في أمرين

*01 أعيدي قراءة الموضوع وبتمعن :graduation:
*02 لاتتسرعي بالرد على أي موضوع في المنتدى :p
حتى تفهمين محتواها بصورة كاملة ومادا يريد كاتبه من خلال طرحه ...

شكرا لك على مشاركتك :regards01: ...... وصح سحورك :)

تقبلي تحيات أخوك محمد كويدسي / تندوف :regards01:​
 
آخر تعديل:
رد: للنساء فقط

السلام عليكم
الحل هو من البداية كي يجي يخطبها تشرط الخدمة
باش ما يدورش عليها من بعد
 
رد: للنساء فقط

نظن كيما قالت ختي
miss victori الخدمة شرط اساسي
قادر هو ميقبلش بالمرة غير على جال الخدمة ديالها
من الاحسن يبعدوا عن الشبوهات
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: للنساء فقط

السلام عليكم ورحمة الله
اولا اشكركم اخي الكريم على هذا الطرح
بصراحة انت اشرت الى ظاهرة موجودة بكثرة في وطنا العربي بصفة عامة والجزائري خاصة
بعيدا عن القانون وحقوق المرأة دعونا نضع اصابعنا على موضع الجرح ولنتكلم بكل صراحة
بالفعل الظاهرة موجودة وبكثرة في مجتمعنا فكم من فتاة صرف عليها والداها دم عروقهما لتدرس وتكافح لتتحصل على شهادات عليا
ثم بعد ذلك تنطلق وتكافح نحو عالم الشغل من مسابقة الى اخرى وبفضل الله ثم دعاء الوالدين وعلمها توفق وبمجرد ان تصبح تحصل على ذلك الراتب الذي يفتخر به والداها يأتي الخطابة طالبين الزواج بها وبمجرد ان يضمن الرجل موافقة الوالدين والفتاة يشترط عليها التخلي عن ذلك المنصب اما لمقدرته على تحمل مصاريفها او انانية منه كي لايقال زوجة فلان تعمل مع العلم في معظم الاحيان يكون دخل المرأة اكبر بكثير من دخل الزوج فتقبل الفتاة واهلها اما مرغمين خشية ان لا تجد الفتاة زوجا اخر او لطيب اصلهم مع العلم معظم هؤلاء الاولياء في حاجة ماسة لدخل تلك الفتاة التي في الغالب تكون الممول الوحيد للعائلة غير انهم يقبلون كي لا يقفو في وجه مكتوبها
المهم بعد الزواج وبعد ان تكثر المشاكل تطلق الفتاة لتجد نفسها قد كبرت في السن وتجاوزت سن الالتحاق باي مسابقة توظيف وخسرت فرص التوظيف وكثرت مسؤوليتها خاصة اذا كانت ام ....بالفعل صدقت اخي الكريم هنالك نماذج كثيرة من هؤلاء النسوة في مجتمعنا للاسف
فياريت كل رجل يتوقف لوهلة قبل ان يفرض رأيه على اي فتاة ويجعل التخلي عن منصب الشغل شرط للزواج لان العمل الشريف لا يضر صاحبه كما انه كيما يقولو هذي دنيا شكون يضمن بلي مايطلقهاش وتتمرمد المسكينة وممكن اهلها في حاجة لراتبها اذا كان هو مستغني عنه وفي الاخير اذكر مقولة للشيخ شمس الدين الجزائري اللي قالك اللي مايحبش مرتو تخدم يروح يديها ماكتة بالبيت ماشي يشرط عليها تحبس بعد العرس واللي يحبها تخدم يديها خدامة ماشي يفرض عليها تخدم بعد العرس وهو نفس الحال بالنسبة للقارية واللي ماشي قارية ...سلم فمو على كل حال ....ختاما اشكرك من جديد اخي الكريم لانك فتحت هذه النافدة للنقاش فالموضوع بصراحة جد حساسة وصاري من وراه بلاوي ...تبقى وجهة نظري خاصة وتقبل الانتقاد اكيد ....معذرة على الاطناب تحياتي
 
رد: للنساء فقط


يامشرفتنا الكريمة على منتدى " واش راك تهدر "

أقول لك بكامل إحترامي لك : واش راك تهدري :s:s:s:

عفوا اخي الكريم، حسب ما أظن كلامي واضح وقدمت رأيي في الموضوع بكل صراحة
من المفروض تكون هناك مناقشة حتى نستوعب الموضوع ونخرج بنتيجة إيجابية
هذا ما يتميز به هذا القسم

يبدو أنك للأسف الشديد حللتي الموضوع من زاوية ليست سليمة :smile02::smile02::smile02:

ولست معنا إطلاق في صلب الموضوع فنحن نناقش في جهة وأنت تناقشين في جهة أخرى . أعدريني ;)

عفوا أخي اي زاوية في الموضوع ناقشتها انا ليست سليمة؟ هل لأني قلت كلاما يخالف كلامك؟؟
أنت تحدثت عن الطلاق وعمل المرأة وانا ناقشتك حول موضوع طلاق المرأة وعملها فكيف تراني أتحدث خارج صلب الموضوع؟؟
يبدو انك لم تقرأ ردي جيدا اخي الكريم وإلا لكنت اكتشفت النقاط التي كنت اريد الوصول إليها في هذا الموضوع


* قلت العبارة التالية
( فقد وجدتك في هذا الموضوع تعالج 3 قضايا مختلفة وفي الأخير تحاول الربط بينهما بكلمة طلاق والتي أظن ومن وجهة نظري لا علاقة لها بتلك القضايا، )

ماهدا الكلام ياأختي الكريمة .... أي قضايا ؟؟؟ وأي ربط .... وأي وجهة نظرا ؟؟؟؟؟؟؟:s
يا أخي الكريم من خلال ردك تشعرني وكأنني اتحدث بلغة مختلفة عن لغتك أو أني اتحدث عن الفضاء بينما انت تتحدث عن ظاهرة اجتماعية
واحتراما لك ولباقي الاعضاء سأعيد شرح وجهة نظري، فيما يخص موضوعك أخي الكريم
أولا انا لست ضد عمل المرأة ولا اتحيز لا لجانب المرأة العاملة ولا الماكثة بالبيت ولكن ما اضطرني لقول انك تربط بين قضايا مختلفة
بكلمة طلاق اولا لأنك اردت معالجة موضوع موافقة المرأة التوقف عن العمل وهذا وحده موضوع شائك يحتاج لمواضيع عديدة
+ قولك في اول الموضوع" ان الشاب اقنعها وهي موافقة" بما ان المرأة وافقت التوقف عن العمل والامتثال لراي زوجها
فكيف لنا ان نعالج مشكلة الطلاق فيما بعد؟؟؟ او مشكلة الانفاق على اطفالها؟ يعني التوقف عن العمل كان بالتراضي فكيف نعالج فيما بعد توقف المرأة عن العمل
وعدم قدرتها الانفاق على اطفالها هذا ما جعلني ارى ان الأمر غير منطقي، يا اخي الكريم اي امرأة في مجتمعنا مقبلة على الزواج كانت تفكر في الطلاق؟؟
او في طريقة الانفاق على اطفالها؟ مستحيل، وباه ماتزيدش تفهمني بالغالط نوضحلك الفكرة باللهجة تاعنا، شكون المرأة في الجزائر لي نهار تجي تتزوج
تخمم في الطلاق؟؟ حتى لي تفرض العمل مافرضتوش باه تنفق على ولادها مستقبلا معظمهن (وماش باه نعمم) تفرض العمل باه تصرف على روحها
وتشري واش حابة وماش تفكر خلاااص في الطلاق ولا مدايرتلو حساب، كاينة لي تطلقت وخدامة ورمات ولادها لباباهم ولا لوالديها وراحت هي تسمتع بحياتها
ولا عاودت الزواج، اخي الكريم مالازمش نخلطو بين ظاهرة وظاهرة وخلينا نتكلمو بوضوح، يعني في بالك وحدة رايحة تتزوج يقولها راجلها ماتخدميش
تقولو لالا نخدم باه نهار نطلق نصرف على ولادي؟؟ هاو ماش منطقي خلاص اخي الكريم، وحنا ناس مسلمين ومثقفين ماندخلوش في امور الغيب
لاكان نهار نتزوج نخمم على الطلاق مالا مانتزوجش احسن، يعني خلي نتزوج واذا كتب ربي وتطلقت ربي لي يرزق ماش العبد قادر خدامة ونهار نتطلق يصرالي
مشكل ويخرجوني من العمل، وقادر نموت قبل الوقت هاداك، وزيد في كلتا الاحوال الراجل لي يصرف على ولادو ومسؤوليتو هادي سواءا مرتو معاه
ولا مطلقة ودركا راني نشوف الظروف تساعد المرأة المطلقة كتر من بكري، بكري كانت المرأة ماش مثقفة وماتخدمش وكي تتطلق ماعندهاش قوانين تحميها وكانت تخرج تخدم
وتعمل اعمال بسيطة وعيشت ولاد وكبرتهم وردتهم رجال ونساء، وين دركا لي مرأة مثقفة وعندها شهادات وعندها قانون يحميها + مناصب الشغل لي راهي مفتوحة
للنساء كتر من الرجال وماكانش منها سيدة في الاربعين وفي الخمسين كاين لي عمرها 25 مالقاتش خدمة وكاين لي عمرها 45 راهي تخدم نورمال ربي لي يرزق
ماش العمر، على هادي اخي الكريم انا مارانيش ضد طرح الموضوع وبارك الله فيك ولكن الطلاق في نظري ماعادش مشكلة عويصة نظن الزواج ولا مشكلة اصعب
من الطلاق خلي يتزوجو ساع راهو الزواج ولا حلم لكل شاب ومن بعد نروحو للطلاق، واتمنى ان تتقبل رأيي


نصيحتي لك أختي الكريمة وبكامل إحترامي لك هي في أمرين

*01 أعيدي قراءة الموضوع وبتمعن :graduation:
اخي الكريم موضوعك تم طرحه اكثر من مرة واثنين و3 في اقسام مختلفة في المنتدى وقمنا بمعالجة هذه الظاهرة مرات عددية
وفي مناقشات قيمة ماشاء الله + قبل وضع فكرتي قمت بقراءته بتمعن

*02 لاتتسرعي بالرد على أي موضوع في المنتدى :p
حتى تفهمين محتواها بصورة كاملة ومادا يريد كاتبه من خلال طرحه ...

كما ذكرت من قبل
لب الموضوع واضح وقد تم طرحه من قبل في المنتدى وقمنا بمناقشته مرات عديدة
وكان فيها نقد لذلك ليس تسرعا مني ولكن ابداءا لوجهة نظري ربما لم تتقبلها
او ربما لم تفهم ما كنت اريد الوصول إليه


وكما ذكرت سابقا

شكرا لك على مشاركتك :regards01: ...... وصح سحورك :)

تقبلي تحيات أخوك محمد كويدسي / تندوف :regards01:​


شكرا مجددا على الموضوع وبالتوفيق ان شاء الله
فقط ملاحظة هذا موضوع لا يخص النساء فقط بل هو موضوع يتشارك فيه كل من الرجال والنساء
لذلك كان من المفروض لو كان العنوان مختلفا حتى نتشارك الآراء فيما بيننا
فالهدف من قسم النقاش ليس ابداء كل شخص رأي مختلف ولكن مناقشة الآراء
والوصول لنتيجة ايجابية ان شاء الله
بالتوفيق
 
رد: للنساء فقط

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هذه اول مشاركة لي في المنتدى
اظن ان اصل هذه الظاهرة يعود الى نقص التفاهم و الوعي الفكري بين الطرفين
فالزوج لا يملك في اغلب الاحيان بعد النظر لمواجهة المشاكل و العقبات التي قد تحدث بعد الزواج
فهو يرى فقط ان المراة مكانها البيت تمكث فيه الى ان تخرج الى القبر
نحن في مجتمع يقمع علم و عمل المراة و اذا مرضت نساءهم بحثوا عن طبيبة لتداويهم
 
رد: للنساء فقط

موضوع هادي أخي يصح نحب تقولك بلي هاد العقلية المتخلفة كاينة عند نوع محدد من الرجال وانا نغلطهم خاطر ماشي تعبت باه تقعد بالدار المهم لازم نحاولو نخففو من هاد الظواهر المتخلفة كيفاه ربي حث على العمل ونت لالا خاصة ادا كان ماش كافي روحو مي الرجلة ماشي هكا سلام محمد
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top