الا رسول الله "قصيدة مبكية للشيخ محمد حسان"

Gül Bahar

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
21 ديسمبر 2015
المشاركات
1,898
نقاط التفاعل
2,844
النقاط
76
العمر
25
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
فى زمن الردة والبهتان

ارسم ماشئت ولا تخجل فالكفر مباح يا فنان

ضع ألف صليب وصليب فوق القرآن

وارجم آيات الله ومزقها فى كل لسان

لا تخشى الله ولا تطلب صفح الرحمن

فزمان الردة نعرفه .. زمن العصيان بلا غفران

إن ضل القلب فلا تعجب أن يسكن فيه الشيطان

لا تخشى خيول أبى بكر اجهضها جبن الفرسان

وبلال الصامت فوق المسجداتراه يؤذن بين الناس بلا استئذان

اتراه يرتل باسم الله ولا يخشى بطش الكهان

فارسم ما شئت ولا تخجل ... فالكل مهان

واكفر ماشئت ولا تخجل ... فالكل مهان

واكفر ماشئت ولا تسأل ... فالكل جبان

فالأزهر يبكى أمجاداً ويعيد حكايا ما قد كان

والكعبة تصرخ فى صمت بين القضبان

والشعب القابع فى خوف ينتظر العفو من السلطان

اسألك بربك يا فنان

هل تجرؤا أن تكسر يوماً أحد الصلبان ؟

أن تسخر يوماً من عيسى أو تقذف مريم بالبهتان ؟

مابين صليب وصليب أحرقت جميع الأديان

فارسم ماشئتولا تخجل .. فالكل مهان

خبرنى يوماً يا حين تفيق من الهذيان

هل هذا حق الإنسان ؟ أن تشعل حقدك فى الإسلام ؟

وتغرس سُمك فى القرآن ؟ ان ترسم موسى أو عيسى ؟

أن تهزأ بحبيب الرحمن ؟

لن يشرق ضوء من قلب لا يعرف طعم الإيمان

لن يبقى شيئاً من قلم يسفك حرمات الإنسان

فارسم ماشئت ولا تخجل .. فميعادك آت يا فنان

دع باب المسجد يا زنديق .. قم واسكر بين الأوثان

دع المصطفى يا زنديق .. قم واسكر بين الأوثان

سيجيئك صوت أبى بكر وصيح خالد

قم واقطع رأس الشيطان

فمحمد باق ما بقيت دنيا الرحمن

وسيعلو صوت الله ولو كرهوا فى كل زمان ومكان



 
رد: الا رسول الله "قصيدة مبكية للشيخ محمد حسان"

السلام عليك شكرا لك
لكن ملاحظة على كلمة إلا رسول الله فهي خطأ وإليك الفتوى:
ما حكم قول العبارة : " إلا رسول الله " ؟
تم النشر بتاريخ: 2008-05-25
الحمد لله
تتابع كثير من الناس على استعمال هذه العبارة للدفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وجعلوها شعاراً لمقاطعتهم الدول التي وقفت مع من أساء إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
ولا شك في حسن قصد من استعملها وأطلقها ، ولكن هذه العبارة من حيث معناها فيها إشكال ، وهو أنه ذكر فيها المستثنى ولم يذكر المستثنى منه .
وعلى أي تقدير للمستثنى منه ، يكون معنى العبارة غير مستقيم ، فإن ظاهرها أننا نقبل أو نسكت عن الإساءة إلى أي شيء إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهذا المعنى باطل ، فإننا لا نقبل ولا نسكت على الإساءة إلى الله تعالى ، ولا إلى القرآن ، أو الإسلام ، أو أحد من الأنبياء والمرسلين ، أو الملائكة ، أو الصحابة رضي الله عنهم ، أو أمهات المؤمنين ، أو إخواننا المؤمنين ، فظهر بذلك أن معنى العبارة غير صحيح ، وهو ما جعل بعض علمائنا يفتون بأنها غير جائزة .
فقد سئل الشيخ عبد الرحمن البراك حفظه الله : انتشر في هذه الأيام كتابة عبارة " إلا رسول الله " ، فهل ترون جواز استعمال هذه العبارة ؟ .
فأجاب :
"لا أرى جوازها ؛ لأنها لا تـُفيد شيئاً ، هي عندي تشبه ذِكر الصوفية " الله ، الله " ! .
لكن نعلم أن مقصود الذين يكتبونها هو : " كل شيء إلا الرسول ، لا تقربون حماه ، ومقامه ، وحرمته ، هذا مُــراد من كتبها ، لكن إذا نظرنا لتحديد لفظة " إلا رسول الله " : ( صار المعنى ) : سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله ! هل هذا صحيح ؟ وهل يستقيم الكلام ؟ .
سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله . فهي غلط" انتهى .
 
رد: الا رسول الله "قصيدة مبكية للشيخ محمد حسان"

السلام عليك شكرا لك
لكن ملاحظة على كلمة إلا رسول الله فهي خطأ وإليك الفتوى:
ما حكم قول العبارة : " إلا رسول الله " ؟
تم النشر بتاريخ: 2008-05-25
الحمد لله
تتابع كثير من الناس على استعمال هذه العبارة للدفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وجعلوها شعاراً لمقاطعتهم الدول التي وقفت مع من أساء إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
ولا شك في حسن قصد من استعملها وأطلقها ، ولكن هذه العبارة من حيث معناها فيها إشكال ، وهو أنه ذكر فيها المستثنى ولم يذكر المستثنى منه .
وعلى أي تقدير للمستثنى منه ، يكون معنى العبارة غير مستقيم ، فإن ظاهرها أننا نقبل أو نسكت عن الإساءة إلى أي شيء إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهذا المعنى باطل ، فإننا لا نقبل ولا نسكت على الإساءة إلى الله تعالى ، ولا إلى القرآن ، أو الإسلام ، أو أحد من الأنبياء والمرسلين ، أو الملائكة ، أو الصحابة رضي الله عنهم ، أو أمهات المؤمنين ، أو إخواننا المؤمنين ، فظهر بذلك أن معنى العبارة غير صحيح ، وهو ما جعل بعض علمائنا يفتون بأنها غير جائزة .
فقد سئل الشيخ عبد الرحمن البراك حفظه الله : انتشر في هذه الأيام كتابة عبارة " إلا رسول الله " ، فهل ترون جواز استعمال هذه العبارة ؟ .
فأجاب :
"لا أرى جوازها ؛ لأنها لا تـُفيد شيئاً ، هي عندي تشبه ذِكر الصوفية " الله ، الله " ! .
لكن نعلم أن مقصود الذين يكتبونها هو : " كل شيء إلا الرسول ، لا تقربون حماه ، ومقامه ، وحرمته ، هذا مُــراد من كتبها ، لكن إذا نظرنا لتحديد لفظة " إلا رسول الله " : ( صار المعنى ) : سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله ! هل هذا صحيح ؟ وهل يستقيم الكلام ؟ .
سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله . فهي غلط" انتهى .
شكرا على التنبيه
جعلها الله في ميزان حسناتك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top