حقيقة الاخوان المفلسين

أبو عبد السميع

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2014
المشاركات
515
نقاط التفاعل
653
النقاط
31
الجنس
ذكر
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد الحملة الشرسة التي يشنها الاخوان المفسدين المفلسين على أهل السنة و الجماعة بالكذب و البهتان ، قررت بالاذن الله تعالى أن أبين منهجهم الفاسد ، وذلك بجمع أقوال أهل العلم فيهم، و الله المستعان .

الشيخ أحمد شاكر رحمه الله

قال رحمه الله : ” حركة الشيخ حسن البنا، وإخوانه المسلمين الذين قلبوا الدعوة الإسلامية إلى دعوة إجرامية هدامة، ، ينفق عليها الشيوعيون واليهود كما نعلم ذلك علم اليقين ” . [ المصدر: شؤون التعليم والقضاء، ص48 ]

الشيخ ابن باز رحمه الله

سؤال : أحسن الله إليك حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم قوله : (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث ؟ – فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع ،وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمر…هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفرق الهالكة ؟

الشيخ ابن باز رحمه الله : تدخل في الاثنتين والسبعين ، ومن خالف عقيدة أهل السنة دخل في الاثنتين والسبعين ، المراد بقوله (أمتي) أي : أمة الإجابة أي : استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعون فرقة الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه ، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام .
السائل : يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين .
الجواب : نعم من ضمن الاثنتين والسبعين والمرجئة والخوارج ،بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين لكن داخلين في عموم الاثنتين والسبعين.

المرجع شريط :فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين


الشيخ الألباني رحمه الله

قال الشيخ محمد ناصر الدين الألباني محدث الشام – رحمه الله: ” ليس صواباً أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السنة ؛ لأنهم يحاربون السنة 1”.

وقال في قاعدتهم : ( نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه) :-
” الإخوان المسلمون ينطلقون من هذه القاعدة التي وضعها لهم رئيسهم الأول، وعلى إطلاقها، ولذلك لاتجد فيهم التناصح المستقى من نصوص كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ….هذه العبارة هي سبب بقاء الإخوان المسلمين نحو سبعين سنة عملياً ،بعيدين فكرياً عن فهم الإسلام فهماً صحيحاً،وبالتالي بعيدين عن تطبيق الإسلام عملياً ؛ لأن فاقد الشيء لا يعطيه ” .

المرجع
(1) عن شريط :” فتوى حول جماعة التبليغ والإخوان ” الوجه الثاني .(تسجيلات منهاج السنة،بالرياض).
(2) يعني : في الفروع والأصول!!.كما ذكر- رحمه الله – في موضع آخر من الشريط.

شيخ عبد المحسن العباد حفظه لله :

سؤال : هناك جماعات محدثة مثل جماعة الإخوان والتبليغ وغيرها، فمن من هذه الجماعات من أهل السنة؟ وما نصيحتكم حول هذا الموضوع؟
فأجاب:”الجماعات من المعلوم أن الذي يكون سليما منها هو ما كان على الوصف الذي أشرت اليه في أثناء الكلمة؛وهي أن تكون الجماعة أو يكون الناس على وفق ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه حيث قال لما سئل عن الفرقة الناجية من الثلاث وسبعين فرقة قال: “من كان على ما أنا عليه وأصحابي”.
هذه الفرق المختلفة الجديدة، أولاً: هي محدثة، ميلادها في القرن الرابع عشر، وقبل القرن الرابع عشر ما كانت موجودة، وما كانت مولودة، هي في عالم الأموات، أما المنهج القويم، والصراط المستقيم، فميلاده وأصله من بعثة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه من حين بعثته عليه الصلاة والسلام، فمن اقتدى بهذا الحق والهدى، فهو الذي سلم ونجى، ومن حاد عنه، فإنه منحرف، تلك الفرق، أو تلك الجماعات، من المعلوم أن عندها صواب وعندها خطأ، لكن أخطاؤها كبيرة، وعظيمة، فيحذر منها، ويحرص على اتباع الجماعة الذين هم أهل السنة والجماعة، والذين على منهج سلف الأمة، والذين التعويل عندهم على ما جاء عن الله وعن رسوله عليه الصلاة والسلام، وليس التعويل على أمور جاءت من عند فلان وفلان، وعلى طرق ومناهج أحدثت في القرن الرابع عشر الهجري، فإن تلك الجماعات أو الجماعتين اللتان أشير إليهما إنما وجدتا وولدتا في القرن الرابع عشر على هذا المنهج، وعلى هذه الطريقة المعروفة، التي هي الالتزام بما كانوا عليه مما أحدثه من أحدث تلك المناهج، وأوجد تلك المناهج، فالاعتماد ليس على أدلة الكتاب والسُنة, وإنما هو على آراء وأفكار ومناهج جديدة مُحدثة، يبنون عليها سَيرهم ومنهجهم، ومِن أوضح ما في ذلك أن الولاء والبراء عندهم إنما يكون لمن دخل معهم ومن كان معهم.
فمثلاً جماعة الإخوان، من دخل معهم، فهو صاحبهم، يوالونه، ومن لم يكن معهم، فإنهم يكونون على خلافٍ معه، أما لو كان معهم – ولو كان من أخبث خلق الله، ولو كان من الرافضة – فإنه يكون أخاهم، ويكون صاحبهم، ولهذا من مناهجهم أنهم يجمعون من هبَّ ودب، حتى الرافضي الذي هو يُبغض الصحابة، ولا يأخذ بالحق الذي جاء عن الصحابة، إذا دخل معهم في جماعتهم، فهو صاحبهم، ويُعتبر واحدًا منهم, له ما لهم، وعليه ما عليهم .


[المصدر: شريط فتاوى العلماء فى الجماعات و أثرها على بلادالحرمين – تسجيلات منهاج السنة بالرياض]


يتبع...................................
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

مع احترامي هده عبارة نسمعها والسؤال المطروح هل تخدم ديننا! لايمكننا ان نحكم على احد اليس الله باحكم الحاكمين احدر ياخي هده المواضيع وجزاك الله خير وجعلك من الراشدين
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

كلكم مفلسين ؟!

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم { تَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً اثْنَتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَهِيَ مَنْ كَانَ عَلَى مِثْلِ مَا أَنَا عَلَيْهِ الْيَوْمَ وَأَصْحَابِي } .
ا فبين رسول الله صلى الله عليه و سلم أنا هذه الأمة ستفترق الى ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار الا واحدة التي تتبع ماكان رسول الله صلى الله عليه و سلم و أصحابه ، فعرض جماعات على كتاب و سنة بفهم سلف الامة تعرف الحق .

قال شيخ ابن باز رحمه الله :
سؤال : هل الملل والنحل والطرق الموجودة الآن هي التي ينطبق عليها قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))، والقول الآخر: ((ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة)) أفيدونا بالصواب جزاكم الله خيراً.

جواب الشيخ رحمه الله : كل طريقة وكل نحلة يحدثها الناس تخالف شرع الله، فهي داخلة في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد)))، وداخلة في الحديث الصحيح: (((ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة))) قيل: ومن هي يا رسول الله؟ قال: (((الجماعة))). وفي رواية أخرى: (((ما أنا عليه وأصحابي)))، فكل طريقة أو عمل أو عبادة يحدثها الناس يتقربون بها إلى الله ويرونها عبادة ويبتغون بها الثواب وهي تخالف شرع الله فإنها تكون بدعة، وتكون داخلة في هذا الذم والعيب الذي بينه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فالواجب على جميع أهل الإسلام أن يَزِنوا أقوالهم وأعمالهم وعباداتهم بما قاله الله ورسوله، وما شرعه الله، وما ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم، بما وافق الشرع وما جاء في كتابه وما ثبت عن رسوله صلى الله عليه وسلم ويعرضوها عليها فهذا هو الحق المقبول، وما خالف كتاب الله، أو خالف السنة من عباداتهم وطرقهم فهو المردود، وهو الداخل في قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))).
وهذا كله يتعلق بما يتعبد به الناس، وبما يقصد به الناس القربى، أما ما أحدثه الناس من الصنائع والاختراعات كالسلاح، أو من المركوبات أو الملابس أو المآكل فهذا كله غير داخل في هذا، وإنما الحديث يتعلق بالعبادات التي يتعبد بها الناس، ويتقربون بها إلى الله، هذا هو المراد بقوله صلى الله عليه وسلم: (((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد)))، وقوله: (((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))).

ولكن يدخل في هذا الحديث أيضاً: العقود المخالفة لشرع الله، فكل عقد يخالف شرع الله فإنه رد.

من موقع شيخ رحمه الله

أما نشرك لصور ذوات الأرواح فهو محرم شرع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفساً فتعذبه في جهنم" (رواه مسلم) .
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين


كلام فضفاض ممكن يجي واحد يتكلم كلام عام عكسه
فلقد قلت شركيات و بدع أرجوا تعطينا أمثلة
أريد أدلة عن بدعهم خصوصا عن علماءهم في العصر الحالي

و الله أنا شخصيا راسي ضرني من مشاحناتكم
انا نصلي و نصوم نحافظ على اتباع السنة و ابتعد عن البدع
و لا انتمي الى أحد منكم

عموما ربي يهدينا جميعا​
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

مع احترامي هده عبارة نسمعها والسؤال المطروح هل تخدم ديننا! لايمكننا ان نحكم على احد اليس الله باحكم الحاكمين احدر ياخي هده المواضيع وجزاك الله خير وجعلك من الراشدين

يا أختي ديننا و لله الحمد بين واضح ، لكي نصفيه من بدع و خرفات يجب أن نبين حقيقة هذه الجماعات و علماء حفظهم الله بينوا حقيقة حزب الاخوان ، و نحن بحمد الله نحكم على الناس بظاهر و الله يتولى السرائر ، و جعلني الله و اياك من الراشدين
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

كلكم مفلسين ؟!
طيب من هم المفلحين اذا؟؟؟
هل تحكم على من سار على نهج الصحب الكرام و من بعدهم التابعين و تابعي التابعين بما فيهم الأئمة الأربعة و من بعدهم ممن اتبع طريقتهم في الفهم و الاستنباط و من ثم في الالتزام و التعبد لله رب العالمين أنهم أيضا مفلسين؟؟؟
أريد منك جواب صريحا وواضحا من فضلك.
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

تاريخ الإخوان المسلمين .. حقائق خطيرة
من هنا.
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

كل مصور في النار ؟ يعني انا الان ادخل في النار لاني وضعت صورة ؟؟
:s

أنت تريد مجادلة بالباطل ، أنت لم تحترم حتى حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و تتهكم و تحسب أن الأمر هزل و كان الأجدر بك أن تتق الله في نفسك ،و لكن ماذا أفعل لك لا تريد ان تفهم ، الله يهديك .
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين


كلام فضفاض ممكن يجي واحد يتكلم كلام عام عكسه
فلقد قلت شركيات و بدع أرجوا تعطينا أمثلة
أريد أدلة عن بدعهم خصوصا عن علماءهم في العصر الحالي

و الله أنا شخصيا راسي ضرني من مشاحناتكم
انا نصلي و نصوم نحافظ على اتباع السنة و ابتعد عن البدع
و لا انتمي الى أحد منكم

عموما ربي يهدينا جميعا​
السلام عليكم.
أخي الكريم محمد الأمين، الأخ هنا ينقل كلام أهل العلم، و العلماء لما يحكمون على جماعة ما، ينطلقون من حقائق لا مجال للشك فيها، و كذلك ينظرون بنظرة المتئمل المتمهل العدل الناصح المصلح في واقع كل جماعة و ما تدعوا اليه و تربي عليه أبنائها و ما يوالي و يعادي عليه أصحابها و أنصارها، فتريث أخي في الحكم و أنت لا شك من عقلاء المنتدى، سيما و موطن الاشراف في منتدى كمنتداك يحتاج منك ما يحتاج من تريث و تعقل، و لعل من تريثك طلبك الدليل على شركيات القوم و بدعهم و سيأتيك، مع أن الفتوى التي تكلمت عن الشركيات تكلمت عن جماعة الدعوة و التبليغ لا الاخوان ، و هذه الشركيات لم تسلم منها حتى دعوة الاخوان كونها انطلقت في منشأها من الطريقة الحصافية التي كان عليها مؤسس الجماعة قبل منشئها.
يأتيك البيان و البرهان، فقط استمع الشريط السابق و سأفيض عليك هنا بما يغنيك عن السؤال.

 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

السلام عليكم.
أخي الكريم محمد الأمين، الأخ هنا ينقل كلام أهل العلم، و العلماء لما يحكمون على جماعة ما، ينطلقون من حقائق لا مجال للشك فيها، و كذلك ينظرون بنظرة المتئمل المتمهل العدل الناصح المصلح في واقع كل جماعة و ما تدعوا اليه و تربي عليه أبنائها و ما يوالي و يعادي عليه أصحابها و أنصارها، فتريث أخي في الحكم و أنت لا شك من عقلاء المنتدى، سيما و موطن الاشراف في منتدى كمنتداك يحتاج منك ما يحتاج من تريث و تعقل، و لعل من تريثك طلبك الدليل على شركيات القوم و بدعهم و سيأتيك، مع أن الفتوى التي تكلمت عن الشركيات تكلمت عن جماعة الدعوة و التبليغ لا الاخوان ، و هذه الشركيات لم تسلم منها حتى دعوة الاخوان كونها انطلقت في منشأها من الطريقة الحصافية التي كان عليها مؤسس الجماعة قبل منشئها.
يأتيك البيان و البرهان، فقط استمع الشريط السابق و سأفيض عليك هنا بما يغنيك عن السؤال.


أهلا أخي أنا لم أحكم أبدا بل سألت ما يساله كثير من الناس
فربما جاء من هو في الطرف الآخر و نقل لنا اقوالا عن صدقهم او عن أخطائكم
و ممكن من كلام العلماء
اذن ما الحل بالنسبة لي أعتقد الحياد افضل
كما قلت لكم سابقا أنا مسلم سني أتبع السنة ما استطعت و لأا افعل البدع أبدا و ألتزم بيتي و أهلي
افضل لي من سب أو شتم مسلم أو أدعوا الى فرقة او بدعة
فأسيادنا الصحابة حتى في فرقتهم أيام الفتن لم يخرج أحد منهم الآخر من الدين رغم اختلافهم
أما نحن فنتسرع و كل منا يقول انا الفرقة الناجية وحدي

و اعتقد اننا نحن الفرقة الناجية بالالتزامنا الحياد أو التزامنا البيوت
عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة فقال: إذا رأيتم الناس
قد مرجت عهودهم، وخفت أماناتهم، وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه قال فقمت إليه فقلت: كيف أفعل عند ذلك جعلني
الله فداك؟ قال: الزم بيتك، واملك عليك لسانك، وخذ بما تعرف، ودع ما تنكر، وعليك بأمر خاصة نفسك، ودع عنك
أمر العامة. رواه أحمد وأبوداود والحاكم وصححه ووافقه الذهبي

ربما لا أنا أقارن نفسي مع اقلكم علما لأني مختص في الرياضة لذالك اعتذر ان أسأت الأدب
داعيا لنا و لكم بالهداية
انسحب من المناقشة
السلام عليكم
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

تابع

الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله

أما جماعة الإخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوة عندهم: التكتم والخفا، والتلون والتقرب إلى مَن يظنون أنه سينفعهم، وعدم إظهار حقيقة أمرهم، يعني أنهم باطنية بنوعٍ من أنواعها .
وحقيقة الأمر يخفى؛ مِنهم من خالط بعض العلماء والمشايخ زماناً طويلاً، وهو لا يعرف حقيقة أمرهم، يُظهر كلاماً ويُبطن غيره، لا يقول كلَّ ما عنده .
ومن مظاهر الجماعة وأصولها أنهم يُغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذي يخالف منهجهم، ولهم في هذا الإغلاق طرقٌ شتى متنوعة :
منها إشغال وقت الشباب جميعه من صُبحه إلى ليله حتى لا يسمع قولاً آخر، ومنها أنهم يحذِّرون ممن ينقدهم، فإذا رأوا واحداً من الناس يعرف منهجهم وطريقتهم وبدأ في نقدهم وفي تحذير الشباب من الانخراط في الحزبية البغيضة أخذوا يحذِّرون منه بطرق شتى تارةً باتهامه، وتارةً بالكذب عليه، وتارةً بقذفه في أمور هو منها براء ويَعلمون أن ذلك كذب، وتارةً يقفون منه على غلط فيُشنعون به عليه، ويضخِّمون ذلك حتى يصدُّوا الناس عن إتباع الحق والهُدى وهم في ذلك شبيهون بالمشركين يعني في خصلةٍ من خِصالهم حيث كانوا ينادون على رسول الله صلى الله عليه وسلم في المجامع بأن هذا صابئ، وأن هذا فيه كذا وفيه كذا حتى يصدُّوا الناس عن إتباعه .
أيضاً مما يميِّز الإخوان عن غيرهم، أنهم لا يحترمون السُنة ولا يحبون أهلها، وإن كانوا في الجملة لا يُظهرون ذلك، لكنهم في حقيقة الأمر ما يحبون السُنة، ولا يَدعُون لأهلها، وقد جربنا ذلك في بعض من كان منتمياً لهم أو يخالط بعضهم، فتجد أنه لَمَّا بدأ يقرأ كتب السُنة مثل صحيح البخاري أو الحضور عند بعض المشايخ لقراءة بعض الكتب, حذَّروه وقالوا هذا لا ينفعك, وش ينفعك صحيح البخاري ؟ ماذا تنفعك هذه الأحاديث ؟ انظر إلى العلماء هؤلاء ما حالهم؟ هل نفعوا المسلمين ؟ المسلمون في كذا وكذا، يعني أنهم لا يقرِّون فيما بينهم تدريس السُنة، ولا محبة أهلها فضلاً عن أصل الأصول، ألا وهو الاعتقاد بعامة .
من مظاهرهم أيضاً أنهم يرومون الوصول إلى السُلطة، وذلك بأنهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل, وتارةً تكون تلك الرؤوس ثقافية، وتارةً تكون تلك الرؤوس تنظيمية، يعني أنهم يَبذلون أنفسهم ويُعينون بعضهم حتى يصل بطريقة أو بأخرى إلى السُلطة، وقد يكون مغفولاً عن ذلك، يعني إلى سُلطة جزئية، حتى ينفُذُون من خلالها إلى التأثير، وهذا يتبع أن يكون هناك تحزب، يعني يقرِّبون مِنهم من في الجماعة، ويُبعِدون من لم يكن في الجماعة، فيُقال: فلان ينبغي إبعاده، لا يمكّن من هذا, لا يمكّن من التدريس، لا يمكّن من أن يكون في هذا، لماذا ؟والله هذا عليه ملاحظات ! ما هي هذه الملاحظات ؟قال: ليس من الشباب ! ليس من الإخوان ونحو ذلك .
يعني: صار عندهم حب وبغض في الحزب أو في الجماعة، وهذا كما جاء في حديث الحارث الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من دعا بدعوى الجاهلية فإنه من جثاء جهنم” قالوا: وإن صلى وصام ؟ قال: “وإن صلى وصام، فادعوا بدعوة الله التي سماكم بها ربكم المسلمين والمؤمنين عباد الله” .وهو حديث صحيح. كذلك ما جاء في الحديث المعروف أنه عليه الصلاة والسلام قال لمن انتخى بالمهاجرين وللآخر الذي انتخى بالأنصار قال:” أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم! “مع أنهما اسمان شرعيان, المهاجر والأنصاري, لكن لَمَّا كان هناك موالاة ومعاداة عليهما ونصرة في هذين الاسمين، وخرجت النصرة عن اسم الإسلام بعامة صارت دعوى الجاهلية، ففيهم من خِلال الجاهليةِ شيءٌ كثير، ولهذا ينبغي للشباب أن يُنبهوا على هذا الأمر بالطريقة الحُسنى المثلى، حتى يكون هناك اهتداء إلى طريق أهل السنة والجماعة وإلى منهج السلف الصالح كما أمر الله جل وعلا بقوله :” ادعُ إلى سَبيل ربِّك بالحِكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أَحسن”.
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

السلام عليكم

أتقوا الله والله غير عيب وعار عليكم يا ابو ليث وابو عبد السميع ومن يسمي نفسه أبو هريرة موسى لمسيلي
حرام عليكم تنهشوا في لحم العلماء والشهداء والدعاة الذين حرروا عقول من العبودية لغير الله ونشروا العلم
حرام عليكم مالقيتوا بواش تتسلاو تغتابوا وتفتروا على أسيادكم ممن لهم الفضل عليكم بعد الله
دعات فتنة من اليهود والشيعة يتصرفون فيكم ويالبونكم على إخوانكم بما أفتروه هم على إخوانكم واستعملوكم سلاح حاربوهم بكم واي حرب جعلوكم تهينوا من يشهد لهم نصف العالم بنزاهتهم ونشرهم للعلم والفقه بالحسنة واللين
أتقوا الله واعلموا أن الله عزوجل قال : * كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون *
الغريب في الأمر حتى الطاقم الإداري مشارك معكم في هذه الجريمة *
والغريب في الأمر أبلغتهم عن مشاركة سيئة مست الأعضاء في كرامتهم جاءت القوة الإدارية مسرعة وحذفت كل المشاركات للعضو ولعله أحضرت عضويته *
ثم أبلغتهم اليوم عن موضوعك السيئ الذي مس شرف وكرامة شهذاء وعلماء ودعاة أمة إسلامية فلم يحركوا ساكنا إذن أفهم وليفهم الجميع أنهم متواطؤن في الجريمة معكم*
أتقوا الله أتقوا الله أتقوا الله​
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

أهلا أخي أنا لم أحكم أبدا بل سألت ما يساله كثير من الناس
فربما جاء من هو في الطرف الآخر و نقل لنا اقوالا عن صدقهم او عن أخطائكم
و ممكن من كلام العلماء
اذن ما الحل بالنسبة لي أعتقد الحياد افضل
كما قلت لكم سابقا أنا مسلم سني أتبع السنة ما استطعت و لأا افعل البدع أبدا و ألتزم بيتي و أهلي
افضل لي من سب أو شتم مسلم أو أدعوا الى فرقة او بدعة
فأسيادنا الصحابة حتى في فرقتهم أيام الفتن لم يخرج أحد منهم الآخر من الدين رغم اختلافهم
أما نحن فنتسرع و كل منا يقول انا الفرقة الناجية وحدي

و اعتقد اننا نحن الفرقة الناجية بالالتزامنا الحياد أو التزامنا البيوت
عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة فقال: إذا رأيتم الناس
قد مرجت عهودهم، وخفت أماناتهم، وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه قال فقمت إليه فقلت: كيف أفعل عند ذلك جعلني
الله فداك؟ قال: الزم بيتك، واملك عليك لسانك، وخذ بما تعرف، ودع ما تنكر، وعليك بأمر خاصة نفسك، ودع عنك
أمر العامة. رواه أحمد وأبوداود والحاكم وصححه ووافقه الذهبي

ربما لا أنا أقارن نفسي مع اقلكم علما لأني مختص في الرياضة لذالك اعتذر ان أسأت الأدب
داعيا لنا و لكم بالهداية
انسحب من المناقشة
السلام عليكم

و عليك السلام و رحمة الله
يا أخي أنت بقولك هذا نقضت أصلا عظيم في الاسلام بدون أن تشعر و هو الولاء و البراء فنحن لم نسب و لم نشتم أحد على حسب قولك بل بينا الحق و المؤمن يجب عليه نصح لاخوتنه و تحذيرهم مما يضرهم و لا يخذعهم ، فاهل السنة قديما و حديثا يبينون الحق و يحذرون من فرق و جماعات ، نحن ندعوا الناس الى التمسك بالكتاب و سنة بفهم سلف الأمة و من تبعهم الى يوم الدين هذا هو الاجتماع المطلوب .
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

أهلا أخي أنا لم أحكم أبدا بل سألت ما يساله كثير من الناس
فربما جاء من هو في الطرف الآخر و نقل لنا اقوالا عن صدقهم او عن أخطائكم
و ممكن من كلام العلماء
اذن ما الحل بالنسبة لي أعتقد الحياد افضل
كما قلت لكم سابقا أنا مسلم سني أتبع السنة ما استطعت و لأا افعل البدع أبدا و ألتزم بيتي و أهلي
افضل لي من سب أو شتم مسلم أو أدعوا الى فرقة او بدعة
فأسيادنا الصحابة حتى في فرقتهم أيام الفتن لم يخرج أحد منهم الآخر من الدين رغم اختلافهم
أما نحن فنتسرع و كل منا يقول انا الفرقة الناجية وحدي

و اعتقد اننا نحن الفرقة الناجية بالالتزامنا الحياد أو التزامنا البيوت
عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة فقال: إذا رأيتم الناس
قد مرجت عهودهم، وخفت أماناتهم، وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه قال فقمت إليه فقلت: كيف أفعل عند ذلك جعلني
الله فداك؟ قال: الزم بيتك، واملك عليك لسانك، وخذ بما تعرف، ودع ما تنكر، وعليك بأمر خاصة نفسك، ودع عنك
أمر العامة. رواه أحمد وأبوداود والحاكم وصححه ووافقه الذهبي

ربما لا أنا أقارن نفسي مع اقلكم علما لأني مختص في الرياضة لذالك اعتذر ان أسأت الأدب
داعيا لنا و لكم بالهداية
انسحب من المناقشة
السلام عليكم

بارك الله فيك أخي محمد قولك كلمة الحق يشهد لك بها يوم القيامة
حاشا أن تكون اسات الأدب وليس هذا من خصالك وطبعك
صدقني أخي محمد لقد تتبعت ما قيل في الشهيد سيد قطب رحمه الله الذي أفترى عليه من يسمي نفسه ابو هريرة بتصريح من علماء يزعم هو انهم سلفيين ومشايخ السلفية بل وجدت نشرت له صحيفة من مفتري لا يعلم له اصل في الدين ولم يسند هذه الصحيفة لكتاب من كتب الشهيد سيد قطب رحمه الله وجميع موتى المسلمين
أنا إلا ما حذفوش عضويتي قررت لم ألتفت بعد اليوم للمنتديات الإسلامية في هذا المنتدى لأن فيها فروع فتنة ونزغة جاهلية وتفرقة ووو
اتقوا الله
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

السلام عليكم

تحت المشاركة التي تريدها تجد مكتوب * رد مع إقتباس * أضغط عليه يعطيك صفحة غبر التي كنت فيها اكتب ثم اضف الرد ترجع لصفحة المشاركات * نتمنى فهمتني خويا
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

السلام عليكم

أتقوا الله والله غير عيب وعار عليكم يا ابو ليث وابو عبد السميع ومن يسمي نفسه أبو هريرة موسى لمسيلي
حرام عليكم تنهشوا في لحم العلماء والشهداء والدعاة الذين حرروا عقول من العبودية لغير الله ونشروا العلم
حرام عليكم مالقيتوا بواش تتسلاو تغتابوا وتفتروا على أسيادكم ممن لهم الفضل عليكم بعد الله

رد : يا أخي هناك فرق بين غيبة و النصيحة ، فنحن ننصح و لا نغتاب احد بل نبين حق ، و هؤلاء الذين تسميهم علماء كما تزعم وأنهم حرر البشر منة العبودية لغير الله الاخوان ليس لهم هم الى الكرسي فلا ينكرون شرك و لا بدعة بل حتى النصراني أخوهم ، بل قال أحد رموزهم أنا لا أقاتل يهود من أجل الدين بل من أجل الأرض هل هؤلاء نصروا الدين ، بل كانوا سبب فقي نشر فكر التكفير منت خلال كتب سيد قطب فالقاعدة و داعش و جيع فرق التكفير تأخذ من كتبه فلا داعي لتزيف الحقائق


دعات فتنة من اليهود والشيعة يتصرفون فيكم ويالبونكم على إخوانكم بما أفتروه هم على إخوانكم واستعملوكم سلاح حاربوهم بكم واي حرب جعلوكم تهينوا من يشهد لهم نصف العالم بنزاهتهم ونشرهم للعلم والفقه بالحسنة واللين

رد : أي علم نشرته جماعة الاخوان المسلمين ، سوى التكفير و البدع و تقارب مع الشيعة و سكوت على أهل القبور و غير ذلك من الظلالات التي سأبينها بالدليل فما تبق من موضوع من أقوال العلماء .
أتقوا الله واعلموا أن الله عزوجل قال : * كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون *
الغريب في الأمر حتى الطاقم الإداري مشارك معكم في هذه الجريمة *
والغريب في الأمر أبلغتهم عن مشاركة سيئة مست الأعضاء في كرامتهم جاءت القوة الإدارية مسرعة وحذفت كل المشاركات للعضو ولعله أحضرت عضويته *
ثم أبلغتهم اليوم عن موضوعك السيئ الذي مس شرف وكرامة شهذاء وعلماء ودعاة أمة إسلامية فلم يحركوا ساكنا إذن أفهم وليفهم الجميع أنهم متواطؤن في الجريمة معكم*
أتقوا الله أتقوا الله أتقوا الله

رد : الموضوع لتبين الحق بالدليل من كتاب و السنة بفهم سلف الامة


ذكر العلماء أن الغيبة تجوز في حالات :
الأولى : التظلم ، فيجوز للمظلوم أن يتظلم إلى السلطان أو القاضي ، وغيرهما ممن له ولاية أو قدرة على إنصافه من ظالمه .
الثانية : الاستعانة على تغيير المنكر ، ورد العاصي إلى الصواب ، فيقول لمن يرجو قدرته ، فلان يعمل كذا فازجره عنه .
الثالثة : الاستفتاء ، بأن يقول للمفتي ظلمني فلان أو أبي أو أخي بكذا فهل له كذا ؟ وما طريقي للخلاص ، ودفع ظلمه عني ؟
الرابعة : تحذير المسلمين من شره ، كجرح المجروحين من الرواة والشهود والمصنفين ، ومنها : إذا رأيت من يشتري شيئاً معيباً ، أو شخصا يصاحب إنساناً سارقاً أو زانيا أو ينكحه قريبة له ، أو نحو ذلك ، فإنك تذكر لهم ذلك على وجه النصيحة ، لا بقصد الإيذاء والإفساد .
الخامسة : أن يكون مجاهراً بفسقه أو بدعته ، كشرب الخمر ومصادرة أموال الناس ، فيجوز ذكره بما يجاهر به ، ولا يجوز بغيره إلا بسبب آخر .
السادسة : التعريف ، فإذا كان معروفاً بلقب : كالأعشى أو الأعمى أو الأعور أو الأعرج جاز تعريفه به ، ويحرم ذكره به على سبيل التنقيص ، ولو أمكن التعريف بغيره كان أولى .
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

الله يهديكم و يهدينا
حتى موضوع الجدال مش معروف

اللهم اهدنا لما تحب و ترضى
 
رد: حقيقة الاخوان المفلسين

لقد حل الله تعالى المشاكل في اية واحدة
قال الله تعالى
(وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ )
شيى يحير لماذا تنسب الاسماء هذا سلفي هذا اخواني هذا ...وهذا .... الله سبحانه وتعالى سمانة مسلمين على لسان ابراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام
النبي صلى الله عليه وسلم اوصانا بالكتاب والسنة لماذا هذه التفرقة والاسماوات
سبحان الله عندما تأملت في هذه الاية هو سماكم المسلمين ولم يقل سلفيين ولا اخوانيين الله يهدينا رغم اني لا انتسب الى اي حزب ولا فرقة بل مسلم وعلى الكتاب و السنة

 
آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top