حقيقة حزب الاخوان 5

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أبو عبد السميع

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2014
المشاركات
515
نقاط التفاعل
653
النقاط
31
الجنس
ذكر
بسم الله الرحمن الرحيم

المخطط الرابع / التحالف مع الأحزاب الليبرالية والشيوعية ..الخ

كشف مخططات تنظيم الإخوان المسلمين :
للقيام بالثورات الشعبية والمطالبة بالتعددية السياسية لتداول السلطة وفق العملية الديمقراطية


المقدمة :-
إن تنظيم الإخوان المسلمين منذ نشأته على يد مرشده حسن البنا وهو يعتمد الديمقراطية والدعوة للتعددية السياسية لتداول السلطة بين الأحزاب الفائزة بالانتخابات.
مع عدم إهمال تكوين الجناح العسكري وفق ما يعرف بالتنظيم السري للقيام بالانقلاب المسلح إذا توفرت الظروف الملائمة لعمل ذلك .
وكل من الأمرين موجود الأدلة عليه ولكن سوف أذكر الأمر الأول لأنه هو المعتمد في المرحلة الراهنة من النضال السياسي للتنظيم والذي تم على أساسه عقد التحالفات مع الأحزاب الليبرالية لتكوين المعارضة السياسية التي تقود الثورات الشعبية .
الدليل الأول :-يؤكد لنا ذلك محمود عبدالحليم القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين وهو ممن بايعوا حسن البنا وقاموا بملازمته حتى أنه عينه على التنظيم الخاص ( الجهاز السري ) للجماعة في أول نشأته يقول مانصه :- (( وبالرغم من هذه الفروق الشاسعة بين التنظيمات الإخوانية والتنظيمات الأخرى .
فإن التنظيمات الإخوانية لمجرد إلتقائها مع التنظيمات الأخرى في نقطة واحدة وهي العمل على تحرير البلاد من الحكم القائم بها .
فإنها فتحت لهم صدرها ، وأوسعت لهم من حمايتها ، ومنحتهم من رعايتها وكانت موئلا لهم كلما حزب الأمر وملجأ إذا اشتد الخطب )) انتهى 2 / 541 من كتاب : ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ )
قال أبو عبدالله :- فالثورة الشعبية عند الإخوان المسلمين تقوم على أمرين :
1 ) – التحالف مع قوى المعارضة على مختلف توجهاتها الفكرية والعقدية والسياسية
لتوحيد الجهود للعمل على إسقاط السلطة الحاكمة .
2 ) – تهيأت الشعب للثورة عبر توحد جماهير أحزاب المعارضة المتحالفة .
ولذلك يقول محمود عبدالحليم بعد الكلام الذي نقلناه عنه آنفا مانصه :- (( وخلاصة القول هي أن الإخوان في خلال هذه الفترة أعدوا أنفسهم في هذه الناحية وأعدو الشعب تمام الإعداد وتلاقت عندهم كل الجهود العاملة على تغيير الوضع ، وأخذوا فعلا في وضع خطة العمل )) انتهى 2 / 541 من كتاب :- ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ).
الدليل الثاني :- ويضع النقاط على الحروف عراب تنظيم الإخوان المسلمين الدكتور
يوسف القرضاوي بما لا يدع مجالا لملبس أو جاهل فيقول مانصه :- (( ولكن علمنا التاريخ ، وتجارب الأمم، وواقع المسلمين : أن تقويم اعوجاج الحاكم ليس بالأمر السهل ، ولا بالخطب اليسير ، ولم يعد لدى الناس سيوف يقوّمون بها العوج ، بل السيوف كلها يملكها الحاكم !
الواجب هو تنظيم هذا الأمر لتقويم عوج الحكام بطريقة غير سل السيوف وشهر السلاح.
وقد استطاعت البشرية في عصرنا – بعد صراع مرير ، وكفاح طويل – أن تصل إلى صيغة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وتقويم عوج السلطان ، دون إراقة للدماء ، وتلك هي وجود (( قوى سياسية )) لاتقدر السلطة الحاكمة على القضاء عليها بسهولة وهي ما يطلق عليها (( الأحزاب )) .
إن السلطة قد تتغلب بالقهر أو بالحيلة على فرد أو مجموعة قليلة من الأفراد ، ولكنها يصعب عليها أن تقهر جماعات كبيرة منظمة ، لها امتدادها في الحياة وتغلغلها في الشعب ، ولها منابرها وصحفها وأدواتها في التعبير والتأثير .
إذا أردنا أن يكون لفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معناها وقوتها وأثرها في عصرنا ، فلا يكفي أن تظل فريضة فردية محدودة الأثر، محدودة القدرة ، ولابد من تطوير صورتها ، بحيث تقوم بها قوة تقدر على أن تأمر وتنهى، وتنذر وتحذر وأن تقول عندما تؤمر بمعصية : لاسمع ولاطاعة .
وأن تؤلب القوى السياسية على السلطة إذا طغت ، فتسقطها بغير العنف والدم .
إن تكوين هذه الأحزاب أو الجماعات السياسية أصبحت وسيلة لازمة لمقاومة طغيان السلطات الحاكمة ومحاسبتها ، وردها إلى سواء الصراط ، أو إسقاطها ليحل غيرها محلها ، وهي التي يمكن الإحتساب بها على الحكومة ، والقيام بواجب النصيحة والأمر بالمعروف ، ومالايتم الواجب إلا به فهو واجب )) انتهى 2/ 654 من كتاب :
( فتاوى معاصرة ) للقرضاوي / الطبعة الثالثة : 1415ه -1994 م
قال أبو عبدالله :- لقد قرر القرضاوي وجوب قيام أحزاب سياسية من نصرانية وليبرالية وعلمانية وشيوعية ورافضية و إخوانية ..الخ وافترى على الشريعة الإسلامية بجعل ذلك من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الواجب القيام به
مما يدل على مدى الضلال الذي وصل به شيخ وسيد وعراب الإخوان المسلمين
فتعجب لجرأة هذا المفتون الضال على الشريعة الإسلامية بجعل الأحزاب السياسية من النصرانية والشيوعية والعلمانية ..الخ التي هي عين الكفر المنهي عنه ، معروفا
وواجبا مأمورا به !!
ولأن وصول الأحزاب السياسية ذات العقائد المختلفة والمتضادة ضمن الخلطة العجيبة والخطيرة التي ألفها القرضاوي ونسبها للإسلام زورا وبهتانا وضلالا لايمكن أن تتم إلا عبر وسيلة للمواصلات تحملها للوصول لهدفها طالب الإخوان المسلمون وعرابهم القرضاوي بالديمقراطية الغربية العلمانية في الكثير من خطاباتهم السياسية يقول القرضاوي :- (( وكثير من الإسلاميين يطالبون بالديمقراطية شكلا للحكم ، وضمانا للحريات ، وصماما للأمان من طغيان الحاكم ، على أن تكون ديمقراطية حقيقية تمثل إرادة الأمة ، لا إرادة الحاكم الفرد وجماعته المنتفعين به . فليس يكفي رفع شعار الديمقراطية في حين تزهق روحها ، بالسجون تفتح ،وبالسياط تُلهب ، وبأحكام الطوارئ تلاحق كل ذي رأي حر ، وكل من يقول للحاكم : لم ؟ بله أن يقول : لا .
وأنا من المطالبين بالديمقراطية بوصفها الوسيلة الميسورة ، والمنضبطة لتحقيق هدفنا في الحياة الكريمة التي نستطيع فيها ندعو إلى الله وإلى الإسلام ، كما نؤمن به ، دون أن يزج بنا في ظلمات المعتقلات ، أو تنصب لنا أعواد المشانق )) انتهى 2/650 من كتاب ( فتاوى معاصرة ) للقرضاوي.
قال أبو عبدالله : يرسل الله الرسل وينزل الكتب للأمر بالتوحيد والتحذير من الكفر وتحكيم شرع الله بين العباد قال الله تعالى (( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )) وقال سبحانه ( إن الحكم إلا لله ) وقال سبحانه ( فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) وقال تعالى ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) إلى غير ذلك من الآيات والأحاديث التي تأمر بالتوحيد ومحاربة الكفر والشرك بل لم يبعث الله تعالى الرسل إلا للدعوة للتوحيد وتحكيم شرع الله تعالى في خلقه قال تعالى ( ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت ) والخلق لم يخلقوا إلا لتوحيد الله تعالى وإفراده بالعبادة قال الله تعالى ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) .
ثم يأتي هذا القرضاوي شيخ الضلال لتنظيم الإخوان المسلمين وينسب للإسلام الدعوة لوجوب قيام الأحزاب الكفرية التي لم يرسل الله الرسل وينزل الكتب إلا لبيان كفرها وتحذير العباد منها والوعيد بالنار لمن مات على معتقداتها.
ويطالب القرضاوي شيخ الضلالة بالحكم بالديمقراطية الغربية الكافرة التي تجعل الحكم للشعب والبشر والأحزاب ذات الأغلبية البرلمانية وليس لله تعالى.
فلعله تبين لكل غيور على الإسلام ومريد للنجاة من عذاب النار خطورة هذه الفرقة الضالة الإخوان المسلمين على الإسلام والمسلمين لاتقل عن خطورة من حرّف الكتاب والسنة وردهما من الرافضة والجهمية والمعتزلة .
الدليل الثالث : يؤكد تقرر الديمقراطية والدعوة للتعددية السياسية للوصول للحكم عند الإخوان المسلمين ما نص عليه الدكتور الإخواني : توفيق يوسف الواعي في كتابه الفكر السياسي المعاصر عند الإخوان المسلمين ) .
حيث يقول :- (( إن عملية إدخال المسلمين جميعا أو أغلبيتهم ضمن الحركة الإسلامية المعاصرة يبدو أمرا بعيداً المنال ، وقد استبعدته الحركة الإسلامية من مجالها حين قبلت لنفسها مضطرة أن تكون جماعة من المسلمين ، وهي بهذا الوضع أصبحت أشبه بالأحزاب السياسية المعاصرة منها للدعوة الإسلامية الأولى التي كانت تضم كل المسلمين .
ومنهج الأحزاب السياسية المعاصرة يقوم على أساس أساليب معينة تصل الأحزاب من خلالها إلى السلطة السياسية وهذه الأساليب إما أن تكون عن طريق اللعبة الديمقراطية أو أن تكون عن طريق الانقلاب العسكري أو عن طريق الثورة الشعبية المسلحة .
فالحركة الإسلامية المعاصرة من حيث أرادت أو لم ترد باعتبارها جماعة من المسلمين ، قد وضعت نفسها في الطريق الحزبي الذي تسلكه الأحزاب المعاصرة إذا ماأرادت لنفسها الوصول للحكم )) انتهى ص /189- 190
قال أبوعبدالله :- فلخص لنا الدكتور يوسف الواعي طرق تنظيم الإخوان المسلمين للوصول للحكم وهي : 1) – الإنقلاب العسكري. وهذا ماقام به الإخوان المسلمون مع جمال عبدالناصر في أوائل الخمسينات من القرن العشرين.
2) – الثورة الشعبية. وهذا ماقام به الإخوان المسلمون بالتحالف مع الأحزاب الليبرالية والعلمانية والشيوعية والشيعية في مصر في عام 2011 م.
3)- اللعبة الديمقراطية عن طريق عقد التحالفات مع الأحزاب السياسية الأخرى للوصول للمجالس البرلمانية التشريعية أو للفوز بالسلطة الحاكمة .
الدليل الرابع :-
الإخوان المسلمون على لسان مرشديهم وكبارهم يوافقون على قيام حزب مسيحي سياسي له الحق في حكم مصر المسلمة في حال نجاحه بالانتخابات ضمن العملية الديمقراطية التي يدعو لها الإخوان المسلمون وفق المفهوم الليبرالي السياسي للحرية السياسية والفكرية والحرية المطلقة لتداول السلطة.
(1)- يقول عمر التلمساني مرشد الإخوان المسلمين ( وجاء تاريخ الفاطميين في مصر يثبت سماحة الإسلام وكراهيته التعصب الأعمى ذلك أن كثيرا من الخلفاء الفاطميين استوزروا كثيرا من القبط وأسندوا إلى الكثيرين منهم الكثير من مراكز الدولة )) انتهى. من كتاب:- شهيد المحراب لعمر التلمساني.ص/ 40
قال أبوعبدالله:- المرشد الثالث للإخوان المسلمين وهوممن عاصروا وبايعوا ولازموا حسن البنا يصف الفاطميين بالخلفاء وأنهم أثبتوا سماحة الإسلام ويبين سبب الثناء عليهم بأنهم قاموا بتولية الكثير من النصارى للوزارات وأسندوا إليهم الكثير من مراكز الدولة مما يؤكد حقيقة موقف الإخوان المسلمين من تولي النصارى للمناصب العليا بالدولة التي يسعون لها ،بالإضافة لموقفهم من دولة الرفض والباطنية الدولة العبيدية التي قربت النصارى وأبعدت المسلمين من أهل السنة في مصر ،دولة العبيديين التي كان له دور كبير في دعم الحملات الصليبية ضد الإسلام ودولهم. والتي نشرت عبادة الأضرحة ودعت للشرك بالله وساهمت في تحريف الإسلام من دين للتوحيد والسنة إلى دين محدث يدعوللشرك والبدعة.
هذا حال مرشدهم الثالث الذي بايعه الإخوان المسلمون لكي يقودهم نحو الحكم الإسلامي بزعمهم .!!
(2) – ويؤكد عمر التلمساني أن النصارى في مصر لهم الحق بتأسيس حزب سياسي لهم يشارك في الإنتخابات ليحكم البلاد في حال نجاحه ويمتدح التسامح الديني الذي وصل من خلاله النصارى للرئاسة والوزارة في مصر.
ينقل لنا ذلك يوسف القرضاوي على وجه الإقرار والمدح لتصل رسالة سياسية لأمريكا وبريطانيا والغرب أنهم لاعداوة بينهم ، ولامانع عند الإخوان المسلمين من أن يحكمهم النصارى وفق العملية الديمقراطية الغربية والمفهوم الليبرالي للسياسة وطرق الحكم وحرية الفكر.
يقول يوسف القرضاوي منظر وعراب تنظيم الإخوان المسلمين مانصه :-
(( عمر التلمساني: وقد نشرت مجلة (الدعوة ) في عددها الرابع عشر الصادر في شعبان 1397هـ تحت عنوان: ( وأين نصيبنا من هذا الحب ) السطور التالية لمرشدنا الراحل عمر التلمساني رحمه الله:
(( إن القول بأن الإخوان يقوم تشكيلهم على أساس ديني يسبب الفرقة ، قول يرده الواقع ، ويدحضه الكثير من الحجج والبراهين :
أولا: الأمة المصرية تتكون من ديانتين أساسيتين ، الإسلام والمسيحية ، وبلغ التسامح الديني بالأغلبية المسلمة أن كان من رؤسائها ووزرائها مسيحيون ،وكان يرأس مجلس النواب مسيحي…
ثانيا: قامت جماعة الإخوان عام 1928 م، فلم يثبت في تاريخها يوما من الأيام أنها دعت إلى فرقة ، أو هتفت بعنصرية دينية ، أو نادت بحرمان غير المسلمين مما يستمتع به المسلمون، بل كان القسس يحضرون احتفالاتها، ويلقون فيها كلماتهم من وجهة نظرهم لا من وجهة نظر الإخوان المسلمين ، ولم يعترض عليهم أو يقاطعهم أحد.
ثالثا: كيف يكون التشكيل الرسمي للإخوان مدعاة إلى التفريق بين أفراد الأمة وهم لا يحرمون على مسيحي أن يبتني كنيسة ، أو أن يشتغل بوظيفة، أو أن يؤدي شعائره الدينية آمنا مطمئنا، إذا طالب المسيحيون بحزب مسيحي ، فما الخوف من ذلك ؟ أليس هذا واقع الأمة فعلا: مسلمون ومسيحيون، وكل ينادي بصلاحية دينه وإصلاح المجتمع ؟ )) )) انتهى. من كتاب :الإخوان المسلمون “70” عاما في الدعوة والتربية والجهاد .ص /282
قال أبو عبدالله : لقد وضع المرشد الثالث لتنظيم الإخوان المسلمين النقاط على الحروف في كشف حقيقة هذا التنظيم الذي يدعو بكل وضوح لا لبس فيه إلى مشروعية أن يحكم النصارى بلاد المسلمين عن طريق الديمقراطية والليبرالية السياسية التي أخذها الإخوان المسلمون من الغرب النصراني لكي يحكموها في بلاد المسلمين.
فما قام به المسلمون من عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه من جهاد لفتح البلاد النصرانية ونشر الإسلام فيها وكل ما بذله الصحابة رضي الله عنهم من جهاد وشهداء وما بذله من أتى بعدهم من القرون الفاضلة وما قام به المسلمون من صد للحملات الصليبية دفاعا عن مصر والبلاد الإسلامية في الشام وغيرها ،وما قام به المسلمون في مصر من إلحاق الهزيمة بالتتار حماية لمصر والعالم الإسلامي.
يأتي الإخوان المسلمون لكي يسلموا البلاد الإسلامية ومنها مصر الإسلام والعروبة للنصارى لكي يحكموها من غير أن تسال قطرة دم واحدة منهم ، عن طريق الخونة من تنظيم الإخوان المسلمين الذين أعرضوا عن تطبيق الشريعة الإسلامية ،واستبدلوها بقوانين الغرب النصراني العلمانية والليبرالية السياسية التي تشرعن حكم النصارى للبلاد الإسلامية وفق الوسيلة الديمقراطية الليبرالية في الوصول للحكم وتداول السلطة.
فهذه هي الخيانة والعمالة للغرب النصراني والتي غلفت زورا وبهتانا بالغلاف الإسلامي كما هي حال كل عدو باطني وخائن.
(3) – ويؤكد المرشد الرابع محمد حامد أبوالنصر حق النصارى في تأسيس حزب سياسي لهم وحقهم في حكم البلاد في حال نجاحهم ويؤكد أن النصارى كانوا مستشارين لحسن البنا مؤسس التنظيم.
ينقل لنا ذلك شيخ ومنظر وعراب تنظيم الإخوان المسلمين يوسف القرضاوي في كتابه : الإخوان المسلمون..الخ حيث يقول:- ((محمد حامد أبونصر:
س – العلاقة مع الأقباط تشغل بال كثيرين لدرجة أن عددا من أحزاب المعارضة في الانتخابات ؟
ج- علاقتنا بالأقباط كانت ومازالت طيبة ، على مدى السنوات السبعين الماضية، منذ نشأت الجماعة ، لم يقع حادث يعكر صفوها، وكان للإمام حسن البنا مستشارون من الأقباط ، وكان عدد من الأقباط يحرص على حضور محافل الجماعة ، وحين أبعد الإمام البنا إلى قنا كتب القساوسة هناك مذكرات إلى الحكومة تنصفه.
س- هل توافقون على إنشاء الأقباط حزبا سياسيا خاصا بهم ؟
ج- الحزب السياسي أهم أهدافه الوصول إلى السلطة والحكم بمقتضى منهج ،فهل تعتقد أن الأقباط وهم نحو خمسة في المائه من أبناء مصر يسعون إلى ذلك؟
إن مثل هذه الإدعاءات ظهرت في الفترة الأخيرة لتبرير محاربة الجماعة والواقع يكذب هذه الإدعاءات ، فمع حرية إنشاء الأحزاب لم يفكر الأقباط في إنشاء حزب في الأربعينات حين كانت الجماعة منتشرة في كل أنحاء مصر،ومع ذلك نرحب بحزب للأقباط إذا شاؤوا . (الحياة:4 سبتمبر1995).))انتهى من كتاب :-الإخوان المسلمون “70” عاما في الدعوة والتربية والجهاد.ص/283.
قال أبو عبد الله:- فانظر لقول محمد حامد أبوالنصر((الحزب السياسي أهم أهدافه الوصول إلى السلطة والحكم بمقتضى منهج )) .
فتنظيم الإخوان المسلمين وقياداته يعلمون معنى قيام حزب سياسي للأقباط وأنه لحكم البلاد وفق منهج ومع ذلك يؤكدون موافقتهم وترحيبهم بذلك حيث يقول مرشدهم الرابع محمد حامد أبونصر:(( ومع ذلك نرحب بحزب للأقباط إذا شاؤوا)) كما تم نقله بتمامه.
( 4) –ويؤكد ذلك مرشد تنظيم الإخوان المسلمين مصطفى مشهور كما نقله الدكتور عمرو عبدالسميع في كتابه:- الإسلاميون حوارات حول المستقبل.ص/91
فيما يلي نصه: (( قال الصحفي: أتوافق-إذن- على قيام حزب مسيحي في مصر؟ قال مصطفى مشهور: نعم –لماذا لا ؟ )) انتهى.
(5) –وفي لقاء صحفي مع صلاح شادي وهو من كبار تنظيم الإخوان المسلمين وممن بايعوا حسن البنا وجعله حسن البنا رئيس قسم الوحدات في التنظيم السري فيما يلي نصه :(( قال له الصحفي: وهل من حق أقباط مصر في حالة قيام حزب
لكم أن يطالبوا بأن يكون لهم حزب؟
قال صلاح شادي: والله إذا استطاع الأقباط أن يقدموا لنا برنامجا من دينهم فلا بأس ، لماذا لايصبح لهم – حينئذ- حزب )) انتهى. من كتاب: الإسلاميون حوارات حول المستقبل.ص/120
قال أبو عبد الله : ينص صلاح شادي على تقديم النصارى برنامج من دينهم لحكم مصر إذا فازوا بالانتخابات. .نعوذ بالله من الضلال.
( 6 )- وفي لقاء صحفي مع الغزالي يؤكد فيه بعدم وجود مانع من قيام حزب سياسي نصراني فيما يلي نصه : (( الصحفي: في هذا الإطار ألا ترى أن مطالبة التيار الإسلامي بحزب سياسي قد تدفع الفصيل الآخر وهو الأقباط إلى طلب مماثل؟
فقال الغزالي: ليس هنا مانع في أن يكون للأقباط حزب )) انتهى.من كتاب:الإسلاميون حوارات حول المستقبل .ص/ 25 للدكتور عمرو عبد السميع.
قال أبو عبد الله : فتأكد بالأدلة القاطعة موافقة تنظيم الإخوان المسلمين بأن يحكم النصارى بلاد المسلمين وفق برنامجهم السياسي الخاص بهم للحكم .
وهذا يؤكد المقصود بالأحزاب السياسية التي يوجب الشيخ الضال القرضاوي قيامها وأنها من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعياذ بالله تعالى .
الدليل الخامس :-
التحالف بين الإخوان المسلمين والعلمانيين الذين يمثلهم حزب الوفد .
( 1) – يقول عباس السيسي :- (( وفي الثاني عشر من يناير 1950 إكتسح حزب الوفد الإنتخابات بأغلبية ساحقة وكان الإخوان المسلمون هم أكبر عون لحزب الوفد في هذه المعركة ضد الحزب السعدي )) انتهى . 2 / 18 من كتاب : في قافلة الإخوان المسلمين .
( 2) – ويقول المرشد الخامس مأمون الهضيبي : (( جاءت انتخابات 1984 البرلمانية ، ونجح عدد من الإخوان المسلمين على قوائم حزب الوفد )) انتهى ص / 59 من كتاب : الإسلاميون حوارات حول المستقبل – للدكتور عمرو عبدالسميع .
(3 ) – ويقول صلاح الصاوي :- (( ولكن المصلحة قد تقتضي في مرحلة الإصلاحات الجزئية التنسيق المرحلي مع بعض الاتجاهات العلمانية المعتدلة )) انتهى. ص / 272 من كتاب : الثوابت والمتغيرات تأليف :- الدكتور صلاح الصاوي.
الدليل السادس :-
التحالف بين الإخوان المسلمين وحزب العمل الإشتراكي.
يقول المرشد الخامس لتنظيم الإخوان المسلمين مأمون الهضيبي: (( إن التحالف مع حزبي العمل والأحرار يعتبر بمثابة شرعية للإخوان المسلمين للوصول إلى مجلس الشعب وأن هذا التحالف مسألة مرحلية بالنسبة للإخوان وأنهم لن يذوبوا في أي حزب من الأحزاب )) انتهى .ص/ 22-23 . من كتاب : الإخوان في البرلمان _ لمحمد الطويل .
الدليل السابع :- التحالف بين الإخوان المسلمين والشيوعيين.
يقول الدكتور عبد الله أبو عزة مسؤول تنظيم الإخوان المسلمين في غزة في الخمسينات أو الستينات من القرن العشرين ما نصه :- (( ورغم العداء المستحكم بين الإخوان والشيوعيين من الناحيتين العقيدية ( الأيديولوجية ) والحركية ، فقد قرر الإخوان دراسة إمكانات التعاون مع الشيوعيين بكل جدية وإخلاص . وتم الإتفاق على لقاء بين ممثلي الفريقين )) انتهى . ص/ 43 من كتاب :- مع الحركة الإسلامية في الدول العربية .تأليف الدكتور : عبدالله أبو عزة.
ويقول عبد الله أبو عزة أيضاً :- (( وكان من الملفت للنظر أن يتعاون الإخوان المسلمون والشيوعيون –لأول مرة – في تحريك المظاهرات وقيادتها )) انتهى. ص/ 37 من كتاب : مع الحركة الإسلامية في الدول العربية.
الدليل الثامن :- التحالف بين الإخوان المسلمين مع البعثيين .
يقول الدكتور عبد الله أبو عزة :- (( ولأن أعضاء حزب البعث كانوا يعدون على الأصابع وعندما أرادوا التحالف مع غيرهم تحالفوا مع الإخوان المسلمين ضد الشيوعيين ، وشاركوا الإخوان في مظاهرات مشتركة علنية يعرفها الجميع )) انتهى. ص / 47- تعليق حاشية ( 1 ) .
قال أبو عبد الله : أكتفي بهذا القدر من الأدلة على كشف التحالف بين تنظيم الإخوان المسلمين مع الأحزاب العلمانية الليبرالية والشيوعية والبعثية وكذلك قيام التنظيم باعتماد الديمقراطية الغربية والمطالبة بالتعددية الحزبية والسياسية لجميع التيارات من نصرانية وعلمانية ليبرالية وشيوعية وشيعية وإخوانية والدعوة لتداول السلطة وحكم بلاد المسلمين بين الأحزاب المتنافسة في حال فوزها.
اللهم أحفظ بلاد التوحيد والسنة بلاد الحرمين الشريفين دعوة وقيادة وشعبا من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين .

كتبه :- المتوكل على ربه القوي /
عايد بن خليف السند الشمري
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

طيب يا سيدي

و هل كلامك ينطبق على كل الأحزاب الأخرى
بداية من جبهة التحرير الوطني الى غاية آخر حزب
هل هم خوارج مثل ما قال أحد الاخوة سابقا ربي يغفر لنا و له​
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

السلام عليكم
اولا جبهة التحرير ايام الاستعمار لم تكن حزب بل كانت مقاومة لاخراج الاستدمار الغاشم
حتى جاء يوم فتح الرئيس بومدين تعددية الاحزاب

وهاهو حكم التحزب في الاسلام

الحزبية ظاهرة غريبة على الإسلام، بل تمتد جذورها التاريخية إلى السياسة الفرعونية في بلاد مصر؛ كما قال تعالى: {إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ} [القصص: 4].
فالذي قسَّم شعبه إلى أحزاب هو فرعون؛ فالحزبية أذن خطة فرعونية إبليسية.
وهي كذلك حمية جاهلية وفرقة عصبية؛ ولذلك نقضها الإسلام من عميق أصولها، فقال عز وجل: {وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ * مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} [الروم: 31و32].
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5


هل بسبب تحزبهم نخرجهم من الملّة

جبهة التحرير و حزب تاج و العمال و الأففاس و الأرندي
و حزب نعيمة صالحي و حزب النهضة و حمس و و وو
كلهم

 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5


هل بسبب تحزبهم نخرجهم من الملّة

جبهة التحرير و حزب تاج و العمال و الأففاس و الأرندي
و حزب نعيمة صالحي و حزب النهضة و حمس و و وو
كلهم


يا أخي بارك الله فيك نحن لم نخرج أحد منا الملة فنحن لسنا كداعش و قاعدة و غيرها من فرق ضلال تكفير يا أخي أمره صعب ليس بسهل .
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

لقد أوضح رسول الله – صلى الله عليه وسلم – المنهج والطريق السليم في غير ما حديث صحيح عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه خط ذات يوم على الأرض خطاً مستقيماً وخط حوله خطوطاً قصيرة عن جانبي الخط المستقيم ثم قرأ قوله تبارك وتعالى {وأنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقيمَاً فَاتبَّعُوهُ وَلا تَّتبعوا السُبُلَ فَتَفَرَقَ بكم عَن سَبِيله } ومر بأصبعه على الخط المستقيم ، وقال هذا صراط الله ، وهذه طرق عن جوانب الخط المستقيم ، قال عليه السلام : (وعلى رأس كل طريق منها شيطان يدعو الناس إليه) .

الشيخ الالباني رحمه الله
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

لهذا كان من علامة الفرقة الناجية التي صرح النبي – صلى الله عليه وسلم – بها حينما سئل عنها فقال : هي ما أنا عليه وأصحابي .
فإذاً هذا الحديث يشعر الباحث الحريص على معرفة صراط الله المستقيم أنه يجب أن يكون على علم بأمرين اثنين هامين جداً .
الأول : ما كان عليه الرسول – صلى الله عليه وسلم –
والآخر : ما كان عليه أصحابه عليه الصلاة والسلام . ذلك لأن الصحابة الكرام هم الذين نقلوا إلينا أولا هديه – صلى الله عليه وسلم – وسنته ، وثانياً: هم الذين أحسنوا تطبيق هذه السنة تطبيقاً عملياً، فلا يمكننا والحالة هذه ان نعرف معرفة صحيحة سنة النبي – صلى الله عليه وسلم – إلا بطريق أصحابه … فالشاهد من هذا وذاك أن فهم الإسلام فهماً صحيحاً لا سبيل إلا بمعرفة سير الصحابة وتطبيقهم لهذا الإسلام العظيم الذي تلقوه عنه – صلى الله عليه وسلم – إما بقوله وإما بفعله وإما بتقريره .
لذلك نعتقد جازمين أن كل جماعة لا تقوم قائمتها على هذا الإساس من الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح دراسة واسعة جداً محيطة بكل أحكام الإسلام كبيرها وصغيرها أصولها وفروعها، فليست هذه الجماعة من الفرقة الناجية من التي تسير على الصراط المستقيم الذي أشار إليه الرسول – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الصحيح .
وإذا فرضنا أن هناك جماعات متفرقة في البلاد الإسلامية على هذا المنهج، فهذه ليست أحزاباً، وإنما هي جماعة واحدة ومنهجها منهج واحد وطريقها واحد، فتفرقهم في البلاد ليس تفرقاً فكرياً عقديا منهجياً، وإنما هو تفرق بتفرقهم في البلاد بخلاف الجماعات والأحزاب التي تكون في بلد واحد ومع ذلك فكل حزب بما لديهم فرحون.
هذه الأحزاب لا نعتقد أنها على الصراط المستقيم بل نجزم بأنها على تلك الطرق التي على رأس كل طريق منها شيطان يدعو الناس إليه .
ولعل في هذا جواباً لما سبق))
————————-
[انظر ص (106ـ114) من كتاب (فتاوى الشيخ الألباني) لعكاشة عبدالمنان الطيبي . الطبعة الأولى . مكتبة التراث الإٍسلامي]
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

لهذا كان من علامة الفرقة الناجية التي صرح النبي – صلى الله عليه وسلم – بها حينما سئل عنها فقال : هي ما أنا عليه وأصحابي .
فإذاً هذا الحديث يشعر الباحث الحريص على معرفة صراط الله المستقيم أنه يجب أن يكون على علم بأمرين اثنين هامين جداً .
الأول : ما كان عليه الرسول – صلى الله عليه وسلم –
والآخر : ما كان عليه أصحابه عليه الصلاة والسلام . ذلك لأن الصحابة الكرام هم الذين نقلوا إلينا أولا هديه – صلى الله عليه وسلم – وسنته ، وثانياً: هم الذين أحسنوا تطبيق هذه السنة تطبيقاً عملياً، فلا يمكننا والحالة هذه ان نعرف معرفة صحيحة سنة النبي – صلى الله عليه وسلم – إلا بطريق أصحابه … فالشاهد من هذا وذاك أن فهم الإسلام فهماً صحيحاً لا سبيل إلا بمعرفة سير الصحابة وتطبيقهم لهذا الإسلام العظيم الذي تلقوه عنه – صلى الله عليه وسلم – إما بقوله وإما بفعله وإما بتقريره .
لذلك نعتقد جازمين أن كل جماعة لا تقوم قائمتها على هذا الإساس من الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح دراسة واسعة جداً محيطة بكل أحكام الإسلام كبيرها وصغيرها أصولها وفروعها، فليست هذه الجماعة من الفرقة الناجية من التي تسير على الصراط المستقيم الذي أشار إليه الرسول – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الصحيح .
وإذا فرضنا أن هناك جماعات متفرقة في البلاد الإسلامية على هذا المنهج، فهذه ليست أحزاباً، وإنما هي جماعة واحدة ومنهجها منهج واحد وطريقها واحد، فتفرقهم في البلاد ليس تفرقاً فكرياً عقديا منهجياً، وإنما هو تفرق بتفرقهم في البلاد بخلاف الجماعات والأحزاب التي تكون في بلد واحد ومع ذلك فكل حزب بما لديهم فرحون.
هذه الأحزاب لا نعتقد أنها على الصراط المستقيم بل نجزم بأنها على تلك الطرق التي على رأس كل طريق منها شيطان يدعو الناس إليه .
ولعل في هذا جواباً لما سبق))
————————-
[انظر ص (106ـ114) من كتاب (فتاوى الشيخ الألباني) لعكاشة عبدالمنان الطيبي . الطبعة الأولى . مكتبة التراث الإٍسلامي]

بارك الله فيك كفيت و وفيت يا صحبي كان أجدر بك أن تصبح مشرف منتدى اسلامي فنحن نحتاج تلى أمثالك
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما أسهل عملية copie past كم موضوع فتحت ايها المشرف الجهبذا لم تجاوبنا عن أسألتنا السابقة و فتحت موضوع بعد موضع بعد موضوع ما هذا على الأقل لنتناقش و ننهي أمور عالقة و من بعد افتح موضوع جديد ما أسهل الخمول الفكري فقط نقل دون فهم حتى إني أشك هل قرأت لا أقول ما كتبت و لكن ما رسمت. ليس هذا هو ديدن المسلم فهو باحث عن الحق و ليس ناقل فكري دون فهم. يا مشرف و لا أعرف من أعطاك هذا اللقب اراك بعيد كل البعد عن طريق الصواب و كما قلت لك فتحت موضوع للنقاش لا تتحكم في أدواته و لم أرى لك رأيا سديد و لا فكرا منير و لا نقاشا متين و لا كلاما بليغ. يا مشرف ألقيت نفسك في بحر لجي و أنت لتعلم السباحة تريد. يا أخي أراك تتنتظر من يكتب ردا فتنقله مرة أخرى و هذا ديدنك و تعقب تحته بكل معاني الشكر و المديح.
يا مشرف و الله أوجعت لي رأسي و أظنك في مثل هذه الأمور خبير أراك تضرب أسداس في أخماس و لا تعرف أين المسير.
المهم أشكرك على الأقل جعلتني ارفع من عدد مشاركاتي في المنتدى هذا ما استفدت من موضوعك الطويل عفوا من موضوعه المنقول شكرا لك شكرا لك شكرا لك.

دعاء من القلب من العبد الضعيف كريم المكنى بأبى مازن يا أخي حشرك الله مع ولي الأمر الغالب .
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما أسهل عملية copie past كم موضوع فتحت ايها المشرف الجهبذا لم تجاوبنا عن أسألتنا السابقة و فتحت موضوع بعد موضع بعد موضوع ما هذا على الأقل لنتناقش و ننهي أمور عالقة و من بعد افتح موضوع جديد ما أسهل الخمول الفكري فقط نقل دون فهم حتى إني أشك هل قرأت لا أقول ما كتبت و لكن ما رسمت. ليس هذا هو ديدن المسلم فهو باحث عن الحق و ليس ناقل فكري دون فهم. يا مشرف و لا أعرف من أعطاك هذا اللقب اراك بعيد كل البعد عن طريق الصواب و كما قلت لك فتحت موضوع للنقاش لا تتحكم في أدواته و لم أرى لك رأيا سديد و لا فكرا منير و لا نقاشا متين و لا كلاما بليغ. يا مشرف ألقيت نفسك في بحر لجي و أنت لتعلم السباحة تريد. يا أخي أراك تتنتظر من يكتب ردا فتنقله مرة أخرى و هذا ديدنك و تعقب تحته بكل معاني الشكر و المديح.
يا مشرف و الله أوجعت لي رأسي و أظنك في مثل هذه الأمور خبير أراك تضرب أسداس في أخماس و لا تعرف أين المسير.
المهم أشكرك على الأقل جعلتني ارفع من عدد مشاركاتي في المنتدى هذا ما استفدت من موضوعك الطويل عفوا من موضوعه المنقول شكرا لك شكرا لك شكرا لك.

دعاء من القلب من العبد الضعيف كريم المكنى بأبى مازن يا أخي حشرك الله مع ولي الأمر الغالب .


لن أتناقش معك فأنا عرفت ديني فإن لم تعرف دينك فبحث عنه
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
هذا الرد من الى عمي ابو مازن لاني وجت فيه نوع من حب المناقشة
انا لست اولى بالمناقشة ولييس لي علم ولست بطالب علم لكن ان شاء الله نقول كلمة
لعل الله يهدينيي ويهديك الى طريق الحق
اولا نحن نستدل من الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح وبتفسير وتحليل من علمائنا الاجلاء
فعلمائنا هم كثيرون اذكر منهم من القرن الماضي وهذا القرن فقط على سبيل المثال
مثل الشيخ الالباني وابن باز والعثيمين والفوزان واللحيدان والشيخ ربيع وغيرهم من المشايخ الاجلاء الذين تركو علما لانحصيه
فنحن نستدل منهم وبتفسيرهم للاحداث
فان لم يكن هاذو علمائك فقل لي بربك من اين تستدل من العلماء
من هم علمائكم الذين يفتونكم
ثانيا كثير من الناس يقولون نحن ليس سلفيين ولا اخوانيين ولا ولاولا ....
من انتم اذا ؟؟؟؟؟ الى اين تنتمون ؟؟؟؟
الم تسمعو بحديث تفترق امتي الى ثلاثة وسبعون فرقة كلها في النار الا واحدة قالو من هي يا رسول الله قال ما انا عليه اليوم واصحابي .. وفي رواية الجماعة
الرسول قال تفترق وهذا لاجدال فيه تفترق يعني تفترق فهو لاينطق عن الهوى
فلابد لك ان تختار اي الفرقة تكون منتمي اليها
ايضا كل الفرق تدعي الاسلام لكن هل بفهم لسلف الصالح هل بمتابعة الصحابة لانهم هم اعرف بالاسلام منا واحرصهم على التقرب من الله منا وهذا لاجدال فيه
وان لم تختار فرقة تصبح من اهل الاهواء تعمل حسب هواك وتفتي حسب هواك لانه ليس لك عالم تتبعه او فرقة
فالسلفية هي ليست حزب او فرقة هي جماعة من المسلمين يتبعون بالكتاب والسنة بفهم السلف
ثالثا نقطة مهمة جدا وهي الدليل فنحن امة الدليل لابد ان تأتي بدليل على كلامك من الكتاب والسنة ومن كلام الصحابة والتابعين
كما قال ابن سيرين ان هذا العلم دين فانظرو عمن تأخذون دينكم


نعود الى الاخوان المسلمين فكثير من الناس يقولون انكم تكفرونهم من اين لكم هذا الكلام
ايتونا بدليل على كلامكم فتكفير الناس هي من عقيدة الخوارج
اي من العلماء قال هم كفار ايتونا بدليل نحن ننتظر ...
العلماء حذر منهم ومن خبثهم فقط ومن عقيدتهم المنحرفة لانهم يسيرون على حسب اهوائهم
نأخذ امثلة قليلة
هم يبيحون الاختلاط بين الجنسين في العمل والمدارس ووووو ايضا يبيحون التصافح بين المرأة والرجل الاجنبي ويبيحون الغناء وووو
اترضى لزوجتك الاختلاط او لاختك او لابنتك وتكوين مواعيد ولقائات من غير محرم
اترضى لزوجتك مصافحة الرجال
اترضى لزوجتك سماع الاغاني وووو
هم يبيحونها لم آتي بشواهد لكن ابحث تجدهم
القرضاوي من علمائهم يقول لازم تكون مقاربة بين الشعوب والديانات من اين جاء بدليل
والله تعالى يقول لكم دينكم ولنا ديننا وهذا يقول التقرب بين الديانات
ايضا يفتي بالجهاد في سوريا لماذا لم يذهب للجهاد معهم لماذا في فلسطين قال لا يوجد جهاد ولا دخل لنا فيهم
لماذا مختبأ في قطر ينعم مع اهله واخواننا في سوريا يأكلون الويلات
الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ان لم تخني الذاكرة افتى بالجهاد في افغانستان
فذهب للجهاد معهم قاتل معهم في الصفوف الاولا لم يختبأ في بلده
مثل الذين يفتون بالجهاد وهم كثير تراهم يلعبون ويمرحون في تركيا وووو
مثل العريفي والقرني وسلمان العودا
قالو الجهاد الجهاد في سوريا بشار الاسد كافر يجب قتاله
كيف كانت سوريا من قبل من لم يكن يتمنا زيارتها كانت من اجمل البلدان وثقافتهم شاهدة على ذلك
الم يكونو في امن وسلام لماذا اوصلوها هكذا
حقيقة الاخوان انهم يتلونون تلون الحرباء
اباحو واجازو الخروج على مبارك في مصر جاء مرسي يدعي الشريعة
فقالو له هل تبدأبتغير قوانين البلاد لتصبحة دولة اسلامية قال لا فالبلاد من زمان دولة اسلامية
والشريط موجود فاليوتوب
لكن لماذا انقلبتم على مبارك قلتم انها مصر كانت دولة اسلامية
يختبئون وراء رداء الاسلام للوصول الى السلطة فقط
ثم قالو ان الخروج علىى مرسي لا يجوز بعدما اباحوه على مبارك جاء السيسي قالو انو يجوز الخروج عليه
يتلونون تلون الحرباء كل على حسب اهوائه

ايضا يقولون انهم لا يفرقون بين الجماعات فكلهم مسلمين
والرسول يقول تفترق امتي كما في الحديث السابق
لايفرقون بين الجماعات لكن يتحزبون وكل واحد يدعي انه على حق
اليس الاحزاب هي الفرق كل واحد يدندن على هواه ويدعو الى فكرة
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول كل تلك الفرق في النار الا الجماعة ولم يقل ذلك الحزب او تلك الفرقة
والله الامثلة كثيرة وكثيرة لو تكلمنا لطال المقام
فانا لم اتكلم على سيد قطب وضلالاته فعقيدته فيها كثيرا من الاخطاء
ايضا الاخوان يستدلون بالاحاديث الضعيفة والموضوعة
فعلمائنا حذرو من جماعة الاخوان بعلم وبالادلة الشرعية فالاولا اتباعهم والاقتداء بهم
ان شاء الله نكون وصلتلك الفكرة عمي ابو مازن
كما قال الله تعالى لاتهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء
فأنا لا ازكي نفسي بل الله يزكي من يشاء وهو اعلم بحالي
فانا ابن 24 سنة الله اعلم بذنوبي لكن امن على الله اني تربيت على العقيدة السليمة وارجو ان نكونو من الفرقه الناجية باذن الله تعالى
ان شاء الله يهدينا ويبصرنا للحق
ان شاء الله نكون وصلتلك الفكرة واسمحلي على الكتابة مرة على مرة بالدارجا خخخ خاطرش شويا شويا فالفصحى
وانا انصحك يا عمي ان تستمع الى اشرطة الشيخ الالباني رحمه الله عن الفرق والجماعات فإنا فيها خير كثير وعلم وفير وستفهم معنى حزب الاخوان والفرق الاخرى وايضا معنى السلفية

ان اخطأت من نفسي ومن الشيطان وان أصبت فمن الله
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5


أخي مالك
جدي لم يكن لا سلفي و لا اخواني و كان حافظ لكتاب الله
و كان صوّام قوّام لا يتّبع البدع
حسب فهمكم لفهم السلف لابد له من صكوك الغفران لدخوةل الجنة
فالسلفية هته التسمية الحديثة لأناس يظنون انفسهم ملائكة على الأرض و غيرهم شياطين
انا لست ملتزما دينيا و لست لا اخواني و لا سلفي
لا أشرك مع الله أحدا و اعمل بالسنة رغم تقصيري و لا أعمل بالبدعة و انا سني
هل هذا يكفي لأن أكون مسلم

أما تكفير الناس لبعضهم
فلقد وقع فيه حتى في نقاشاتنا هنا فلقد قيل
الخوارج في هذا الزمان أمهم جماعة الإخوان

أما قولكم هؤلاء الناس يبيحون كذأ و كذا هات الدليل و حتى و ان جئتنا به فهته معاصي لا تخرج فاعلها من الدين

و اما قولكم انهم ممن يريدون التقريب بين السنة و الشيعة فهناك فيديو للشيخ القرضاوي
يعترف بخطئه و يصححه اذن السيد تاب ليش تجيب مواضيع له من كتب ما قبل التاريخ

اما تفرق المسلمين الى نحل و مذاهب و ليس الى احزاب فكل أحزابنا هل مسلمون سنة و تحزبهم ليس ما قصده الحديث
فأنا منخرط مع الأففاس
اعتقد أنكم تتحدثون في كلام أكبر بكثير من جهلنا
و انا واحد منكم فلا يكفي كوبي كولي

باختصار فهمكم بعيد كل البعد عن الحق

قال الله تعالى ((ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا ))
و يقول سيدنا رسول الله '' :(يا عقبة أمسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك)
و يقول أيضا ((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))

اذن لماذا أتحمل ذنوبا انا في غنى عنها
و الله أتمنى ان لا اعود في هذا المنتدى لكي أناقش مواضيعا أكبر منا بكثييير و نحن لا نحفظ من القرآن الا اقصر
السور و من الأحاديث الا ما تعلمته في المدرسة
ستقفون أمام الله تسالون عن الفتوى بلا علم
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
هذا الرد من الى عمي ابو مازن لاني وجت فيه نوع من حب المناقشة
انا لست اولى بالمناقشة ولييس لي علم ولست بطالب علم لكن ان شاء الله نقول كلمة
لعل الله يهدينيي ويهديك الى طريق الحق
اولا نحن نستدل من الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح وبتفسير وتحليل من علمائنا الاجلاء
فعلمائنا هم كثيرون اذكر منهم من القرن الماضي وهذا القرن فقط على سبيل المثال
مثل الشيخ الالباني وابن باز والعثيمين والفوزان واللحيدان والشيخ ربيع وغيرهم من المشايخ الاجلاء الذين تركو علما لانحصيه
فنحن نستدل منهم وبتفسيرهم للاحداث
فان لم يكن هاذو علمائك فقل لي بربك من اين تستدل من العلماء
من هم علمائكم الذين يفتونكم
ثانيا كثير من الناس يقولون نحن ليس سلفيين ولا اخوانيين ولا ولاولا ....
من انتم اذا ؟؟؟؟؟ الى اين تنتمون ؟؟؟؟
الم تسمعو بحديث تفترق امتي الى ثلاثة وسبعون فرقة كلها في النار الا واحدة قالو من هي يا رسول الله قال ما انا عليه اليوم واصحابي .. وفي رواية الجماعة
الرسول قال تفترق وهذا لاجدال فيه تفترق يعني تفترق فهو لاينطق عن الهوى
فلابد لك ان تختار اي الفرقة تكون منتمي اليها
ايضا كل الفرق تدعي الاسلام لكن هل بفهم لسلف الصالح هل بمتابعة الصحابة لانهم هم اعرف بالاسلام منا واحرصهم على التقرب من الله منا وهذا لاجدال فيه
وان لم تختار فرقة تصبح من اهل الاهواء تعمل حسب هواك وتفتي حسب هواك لانه ليس لك عالم تتبعه او فرقة
فالسلفية هي ليست حزب او فرقة هي جماعة من المسلمين يتبعون بالكتاب والسنة بفهم السلف
ثالثا نقطة مهمة جدا وهي الدليل فنحن امة الدليل لابد ان تأتي بدليل على كلامك من الكتاب والسنة ومن كلام الصحابة والتابعين
كما قال ابن سيرين ان هذا العلم دين فانظرو عمن تأخذون دينكم


نعود الى الاخوان المسلمين فكثير من الناس يقولون انكم تكفرونهم من اين لكم هذا الكلام
ايتونا بدليل على كلامكم فتكفير الناس هي من عقيدة الخوارج
اي من العلماء قال هم كفار ايتونا بدليل نحن ننتظر ...
العلماء حذر منهم ومن خبثهم فقط ومن عقيدتهم المنحرفة لانهم يسيرون على حسب اهوائهم
نأخذ امثلة قليلة
هم يبيحون الاختلاط بين الجنسين في العمل والمدارس ووووو ايضا يبيحون التصافح بين المرأة والرجل الاجنبي ويبيحون الغناء وووو
اترضى لزوجتك الاختلاط او لاختك او لابنتك وتكوين مواعيد ولقائات من غير محرم
اترضى لزوجتك مصافحة الرجال
اترضى لزوجتك سماع الاغاني وووو
هم يبيحونها لم آتي بشواهد لكن ابحث تجدهم
القرضاوي من علمائهم يقول لازم تكون مقاربة بين الشعوب والديانات من اين جاء بدليل
والله تعالى يقول لكم دينكم ولنا ديننا وهذا يقول التقرب بين الديانات
ايضا يفتي بالجهاد في سوريا لماذا لم يذهب للجهاد معهم لماذا في فلسطين قال لا يوجد جهاد ولا دخل لنا فيهم
لماذا مختبأ في قطر ينعم مع اهله واخواننا في سوريا يأكلون الويلات
الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ان لم تخني الذاكرة افتى بالجهاد في افغانستان
فذهب للجهاد معهم قاتل معهم في الصفوف الاولا لم يختبأ في بلده
مثل الذين يفتون بالجهاد وهم كثير تراهم يلعبون ويمرحون في تركيا وووو
مثل العريفي والقرني وسلمان العودا
قالو الجهاد الجهاد في سوريا بشار الاسد كافر يجب قتاله
كيف كانت سوريا من قبل من لم يكن يتمنا زيارتها كانت من اجمل البلدان وثقافتهم شاهدة على ذلك
الم يكونو في امن وسلام لماذا اوصلوها هكذا
حقيقة الاخوان انهم يتلونون تلون الحرباء
اباحو واجازو الخروج على مبارك في مصر جاء مرسي يدعي الشريعة
فقالو له هل تبدأبتغير قوانين البلاد لتصبحة دولة اسلامية قال لا فالبلاد من زمان دولة اسلامية
والشريط موجود فاليوتوب
لكن لماذا انقلبتم على مبارك قلتم انها مصر كانت دولة اسلامية
يختبئون وراء رداء الاسلام للوصول الى السلطة فقط
ثم قالو ان الخروج علىى مرسي لا يجوز بعدما اباحوه على مبارك جاء السيسي قالو انو يجوز الخروج عليه
يتلونون تلون الحرباء كل على حسب اهوائه

ايضا يقولون انهم لا يفرقون بين الجماعات فكلهم مسلمين
والرسول يقول تفترق امتي كما في الحديث السابق
لايفرقون بين الجماعات لكن يتحزبون وكل واحد يدعي انه على حق
اليس الاحزاب هي الفرق كل واحد يدندن على هواه ويدعو الى فكرة
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول كل تلك الفرق في النار الا الجماعة ولم يقل ذلك الحزب او تلك الفرقة
والله الامثلة كثيرة وكثيرة لو تكلمنا لطال المقام
فانا لم اتكلم على سيد قطب وضلالاته فعقيدته فيها كثيرا من الاخطاء
ايضا الاخوان يستدلون بالاحاديث الضعيفة والموضوعة
فعلمائنا حذرو من جماعة الاخوان بعلم وبالادلة الشرعية فالاولا اتباعهم والاقتداء بهم
ان شاء الله نكون وصلتلك الفكرة عمي ابو مازن
كما قال الله تعالى لاتهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء
فأنا لا ازكي نفسي بل الله يزكي من يشاء وهو اعلم بحالي
فانا ابن 24 سنة الله اعلم بذنوبي لكن امن على الله اني تربيت على العقيدة السليمة وارجو ان نكونو من الفرقه الناجية باذن الله تعالى
ان شاء الله يهدينا ويبصرنا للحق
ان شاء الله نكون وصلتلك الفكرة واسمحلي على الكتابة مرة على مرة بالدارجا خخخ خاطرش شويا شويا فالفصحى
وانا انصحك يا عمي ان تستمع الى اشرطة الشيخ الالباني رحمه الله عن الفرق والجماعات فإنا فيها خير كثير وعلم وفير وستفهم معنى حزب الاخوان والفرق الاخرى وايضا معنى السلفية

ان اخطأت من نفسي ومن الشيطان وان أصبت فمن الله
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك
السلام عليكم يا مالك

اذا رجعت لكلامي الأول قلت هناك مؤآخذات كثيرة على هؤلاء الناس اقصد الإخوان و من بينها ما ذكرت و لكن هذا لا يعني استباح دمائهم و أعراضهم مثل ما يحدث في مصر و مباركة ما يقال عليهم علماء فهم لم يتلفظوا بكلمة الكفر و عقيدتهم سليمة و مستوفية جميع الشروط التي تجعلهم من جماعة المسلمين أبى من أبى و كره من كره.
اما قولك من نحن نعيدها لست بسلفي و لن أكون لانها أصبحت حزبا او جماعة أو فرقة كل المعاني تصب في نفس الإناء فالسلفية أصبحت مظهر أكثر منه أخلاق و عقيدة و فقه و سياسة و تربية. و الحمد لله منذ نعومة أظافرنا و نحن نصول و نجول بين أعمدة المساجد نطلب العلم من من هو أهل ان يؤخذ من عنده و درسنا جوهرة التوحيد لما كان عمرنا 14 سنة و درسنا علوم الحديث و علوم القرءان و أحكام التجويد وووووو جزى الله من صبر معنا تلك الأيام. اذا لست ملزما ان أتبع اي حركة و اي حزب و لا اي جماعة حتى أكون من الفرقة الناجية و لست اأنا و لا أحد غيري مهما وصل مستواه ان يحكم على الغير بالنجاة او الهلاك إلا من أظهر الكفر البواح .
فلست هنا للحكم على القرضاوي و لا الغزالي و لا السيد قطب و لا على الالباني و لا ابن الباز و لا أحد أعرف حق المعرفة انه قدم لهذا الدين ما عنده و أكثر فلا تجرونا جرا لهذه الأمور اصلا لن نخوض فيها أبدا حتى و لو عندنا ما نقول و لكن تربيتنا الإسلامية و ديننا و ما تعلمناه من مشايخنا يمنعنا من هكذا عمل.من اراد ان يقدح في سيد قطب فله ذلك و من أراد أن يقرض القرضاوي فله ذلك هناك نقطة وصول و الكل يحاسب على ما قال.
شيء ثان ابحث قليلا ما الفتوى التي اعتمدت عليها الجماعات المسلحة في الجزائر بداية التسعينيات لقتل الأبرياء و العزل و الصحافيين و موظفي الدولة و من أفتى بها.
و ما الفتوى التي اشعلت نار الفتنة بين السنة و إخواننا الاباضيين في غرداية و من افتى بها.
نصيحتك بأن أقرأ للألباني أقول لك الحمد لله نحن نقرأ لكل الناس و لكن الحمد لله على نعمة العقل و الالباني من أغزر الناس علما في الحديث و لكن هذا لا يعني ان أغمض عيني و أمشي.
اخي مالك العفو على التقصير في الرد الحين انا في المطار مسافر لي رجعة ان شاء الله ان كنا من الأحياء و شكرا لك على رسالتك لأني لم تكن لي نية العودة لهذا الموضوع.

بالتوفيق
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

لن أتناقش معك فأنا عرفت ديني فإن لم تعرف دينك فبحث عنه

عجيب أمرك تقذف الناس بما ليس فيهم و تنسب لنفسك ما خجل حتى الصحابة ان ينسبوا لانفسهم ما نسبت انت لنفسك تواضعا لله نقول فقط اللهم أحسن خاتمتنا و لا تحشرنا مع قاتل العزل و مغتصب العفيفات.
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5


أخي مالك
جدي لم يكن لا سلفي و لا اخواني و كان حافظ لكتاب الله
و كان صوّام قوّام لا يتّبع البدع
حسب فهمكم لفهم السلف لابد له من صكوك الغفران لدخوةل الجنة
فالسلفية هته التسمية الحديثة لأناس يظنون انفسهم ملائكة على الأرض و غيرهم شياطين
انا لست ملتزما دينيا و لست لا اخواني و لا سلفي
لا أشرك مع الله أحدا و اعمل بالسنة رغم تقصيري و لا أعمل بالبدعة و انا سني
هل هذا يكفي لأن أكون مسلم

أما تكفير الناس لبعضهم
فلقد وقع فيه حتى في نقاشاتنا هنا فلقد قيل
الخوارج في هذا الزمان أمهم جماعة الإخوان

أما قولكم هؤلاء الناس يبيحون كذأ و كذا هات الدليل و حتى و ان جئتنا به فهته معاصي لا تخرج فاعلها من الدين

و اما قولكم انهم ممن يريدون التقريب بين السنة و الشيعة فهناك فيديو للشيخ القرضاوي
يعترف بخطئه و يصححه اذن السيد تاب ليش تجيب مواضيع له من كتب ما قبل التاريخ

اما تفرق المسلمين الى نحل و مذاهب و ليس الى احزاب فكل أحزابنا هل مسلمون سنة و تحزبهم ليس ما قصده الحديث
فأنا منخرط مع الأففاس
اعتقد أنكم تتحدثون في كلام أكبر بكثير من جهلنا
و انا واحد منكم فلا يكفي كوبي كولي

باختصار فهمكم بعيد كل البعد عن الحق

قال الله تعالى ((ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا ))
و يقول سيدنا رسول الله '' :(يا عقبة أمسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك)
و يقول أيضا ((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))

اذن لماذا أتحمل ذنوبا انا في غنى عنها
و الله أتمنى ان لا اعود في هذا المنتدى لكي أناقش مواضيعا أكبر منا بكثييير و نحن لا نحفظ من القرآن الا اقصر
السور و من الأحاديث الا ما تعلمته في المدرسة
ستقفون أمام الله تسالون عن الفتوى بلا علم

السلام عليكم محمد

كان الأجدر بالإنسان ان يصرف هذا الجهد في حفظ كتاب الله و فهم معانيه و تعلم قراءته على الوجه الصحيح من مخارج الحروف و أحكامه من اشمام و اظهار و ادغام و اخفاء لو كرسنا وقتنا فقط لهذا العلم ما كفتتا حياتنا و اوقاتنا .
ما حز في نفسي هو تلك الفتاوى لقتل الناس من الموحدين الذين يشهدون أن إلا إله إلا الله و ان محمدا رسول الله و يحترمون الصحابة و يتبعون السلف في كثير من الامور فأين المشكل اذا اجتهدوا و أخطأوا .
يا جماعة اجرؤكم على الفتوى اقربكم من النار.
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

السلام عليكم

و الله الله يهديكم كلكم

يا عباد الله

اليهدود يخططو باه يدمرونا و النصارى دايرين بينا من كل جيهة و هناك امور اهم يجب النظر فيها

و نتوما لاهيين بالطائفية و تطعنو في بعضكم البعض

لا اله الا الله محمد رسول الله
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5


ياك راكم تهدرو على الفرق و كذا ..و كذا ....
انا ماني اخواني.... ماني صوفي ......ماني علماني ....ماني قطني......... ماني ...ماني

انا مسلم و كفى


 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5


أخي مالك
جدي لم يكن لا سلفي و لا اخواني و كان حافظ لكتاب الله
و كان صوّام قوّام لا يتّبع البدع
حسب فهمكم لفهم السلف لابد له من صكوك الغفران لدخوةل الجنة
فالسلفية هته التسمية الحديثة لأناس يظنون انفسهم ملائكة على الأرض و غيرهم شياطين
انا لست ملتزما دينيا و لست لا اخواني و لا سلفي
لا أشرك مع الله أحدا و اعمل بالسنة رغم تقصيري و لا أعمل بالبدعة و انا سني
هل هذا يكفي لأن أكون مسلم

أما تكفير الناس لبعضهم
فلقد وقع فيه حتى في نقاشاتنا هنا فلقد قيل
الخوارج في هذا الزمان أمهم جماعة الإخوان

أما قولكم هؤلاء الناس يبيحون كذأ و كذا هات الدليل و حتى و ان جئتنا به فهته معاصي لا تخرج فاعلها من الدين

و اما قولكم انهم ممن يريدون التقريب بين السنة و الشيعة فهناك فيديو للشيخ القرضاوي
يعترف بخطئه و يصححه اذن السيد تاب ليش تجيب مواضيع له من كتب ما قبل التاريخ

اما تفرق المسلمين الى نحل و مذاهب و ليس الى احزاب فكل أحزابنا هل مسلمون سنة و تحزبهم ليس ما قصده الحديث
فأنا منخرط مع الأففاس
اعتقد أنكم تتحدثون في كلام أكبر بكثير من جهلنا
و انا واحد منكم فلا يكفي كوبي كولي

باختصار فهمكم بعيد كل البعد عن الحق

قال الله تعالى ((ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا ))
و يقول سيدنا رسول الله '' :(يا عقبة أمسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك)
و يقول أيضا ((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))

اذن لماذا أتحمل ذنوبا انا في غنى عنها
و الله أتمنى ان لا اعود في هذا المنتدى لكي أناقش مواضيعا أكبر منا بكثييير و نحن لا نحفظ من القرآن الا اقصر
السور و من الأحاديث الا ما تعلمته في المدرسة
ستقفون أمام الله تسالون عن الفتوى بلا علم

السلام عليكم
يا اخي محمد من اين جئت بهذا الكلام تكفير الاخوان المسلمين
من كفرهم قلي من العلماء الذي اخرجهم من الملة
انت تتكلم بغير دليل وتتهم العلماء بغير حق
ايضا انت لم تقرأ الموضوع من الاصل اقرأه ثم جادل

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ: خَطَّ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا خَطًّا، وَخَطَّ عَنْ يَمِينِهِ خَطًّا، وَخَطَّ عَنْ يَسَارِهِ خَطًّا، ثُمَّ قَالَ: «هَذَا سَبِيلُ اللَّهِ» ، ثُمَّ خَطَّ خُطُوطًا فَقَالَ: «هَذِهِ سُبُلٌ، عَلَى كُلِّ سَبِيلٍ مِنْهَا شَيْطَانٌ يَدْعُو إِلَيْهِ» ، وَقَرَأَ {أَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ} [الأنعام: 153]

ايضا هذا آخر سؤال لي
قلي بربك من هم علمائك الذين تأخذ عنهم الدين والفتاوي وكل ما يخص امور الدين
لاتقلي الشييخ الفلاني في الزاوية الفلانية
قلي العلماء لي تسمع دروسهم وفتاويهم

انت تقلي مسلم وكفى ايضا وما تعليقك على الحديث تفترق امتي على ثلاثه وسبعون فرقة كلها في النار الا واحده
انت تكذب رسول الله اذا ان لم تكن مع تلك الجماعة الناجية مع من انت
اذا لم يذكركم رسول الله او انك صاحب هوى تفتي لنفسك
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

.....................................................................................
 
رد: حقيقة حزب الاخوان 5

اليك أخي مالك

فتوى عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف ومفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة
قال أنهم خوارج

و في هته المناقشات أيضا ذكرها أحد الاخوة

أخي مالك لم تجبني هل الاحزاب حسب رأيك فرق
التي قصدها النبي في الحديث السابق

و لم تجبني أن الشيخ القرضاوي قد صحح خطأه بخصوص الشيعة في فيديو

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top