* ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

*حزن النبلاء*

:: عضو متألق ::
أحباب اللمة
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
4,062
نقاط التفاعل
5,980
نقاط الجوائز
1,055
الجنس
ذكر


* ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟ *
.نعم أو لا ؟؟ أو أنظرك يا أخي ؟

*******

**

ﺭﺁﻧﻲ ﻓﺘﻐﻴّﺮ ﻭﺟﻬﻪ ﻭﻗﺎﻝ: ﺃ ﺃﻧﺖ ﺳﻠﻔﻲّ ؟
ﺗﺒﺴّﻤﺖ ﻭ ﻗﻠﺖ: ﻧﻌﻢ ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ ﻧﻘﻤﺖ ﺃﺧﻲ ﻋﻠﻲّ؟
ﻗﺎﻝ: ﺃﻛﻞّ ﺍﻟﻨّﺎﺱ ﻛﻔّﺎﺭ ﻭ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﺍﻟﺘﻘﻲّ؟
...
ﺃﺑﻠﺤﻴﺔ ﻭ ﻗﺼﻴﺮ ﺛﻮﺏ ﺻﺮﺕ ﻟﻠﻪ ﻭﻟﻲّ؟
ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺴﺮ ﺍﻳّﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﺸﺪّﺩ ﺍﻟﺴﻨﻲّ .
ﺗﺒﺴّﻤﺖ ﻭ ﻗﻠﺖ : ﺍﻧﺘﻬﻴﺖ؟
ﻗﺎﻝ : ﻣﺎﻋﺎﺩ ﻋﻨﺪﻱ ﺷﻲ .

ﻗﻠﺖ :ﺇﻥّ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻨﺼﻒ ﻭﻻ ﺍﻇﻨّﻚ ﺇﻻ ﺑﻜﺮﻳﻢ ﺃﺑﻲّ
ﻓﺎﺳﻤﻊ ﻣﻘﺎﻟﻲ ﺗﺠﺪ ﺧﻴﺮﺍ ﺑﺎﺫﻥ ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻟﻌﻠﻲّ
ﺳﻠﻔﻲّ ﻭ ﺳﻠﻔﻚ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻘﺮﻭﻥ ﺍﻟّﺘﻲ ﺃﺧﺒﺮﻧﺎ ﻋﻨﻬﺎ ﺍﻟﻨﺒﻲّ
ﺳﻠﻔﻲّ ﻭﺳﻠﻔﻚ ﺍﻟﺼﺪّﻳﻖ ﻭﺍﻟﻔﺎﺭﻭﻕ ﻭﻋﺜﻤﺎﻥ ﺍﻟﻮﻓﻲّ
ﺳﻠﻔﻲّ ﻭﺳﻠﻔﻚ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻤﺴﻴّﺐ ﻭ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱّ
ﺳﻠﻔﻲّ ﻭﺳﻠﻔﻚ ﺃﺣﻤﺪ ﻭ ﻣﺎﻟﻚ ﻭ ﺍﻟﺸّﺎﻓﻌﻲ
ﻫﺆﻻﺀ ﻫﻢ ﺍﻟﺴّﻠﻒ ﻗﻠﺐ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﻨّﺎﺑﺾ ﺍﻟﻔﺘﻲّ
ﻫﻢ ﻣﻨﺒﻊ ﻛﻞ ﻋﻠﻢ ﻭﻋﻤﻞ ﻭ ﻓﻬﻢ ﺫﻛﻲّ
ﻣﻦ ﺩﻭﻧﻬﻢ ﻟﻦ ﺗﻌﺮﻑ ﻗﺮﺁﻧﺎ ﻭ ﻻ ﺣﺪﻳﺜﺎ ﻣﺮﻭﻱّ
ﻗﻞ ﻟﻲ ﺑﺮﺑّﻚ ﻫﻞ ﺃﺗّﺒﻌﻬﻢ ﺍﻡ ﺍﺗّﺒﻊ ﻛﻞّ ﺿﺎﻝّ ﺑﺪﻋﻲّ ??
ﺍﻥ ﻛﺎﻥ ﻓﻬﻤﻲ ﻟﺪﻳﻨﻲ ﻛﻬﺆﻻﺀ ﺃﺫﺍﻙ ﻋﻴﺐ ﻓﻲّ ؟
ﻫﻞ ﺍﺗﺮﻙ ﻛﻞ ﻫﺆﻻﺀ ﻭﻓﻬﻤﻬﻢ،ﻟﻘﻮﻝ ﻏﺒﻲّ؟
ﺿﻞّ ﺍﻟﻄّﺮﻳﻖ ﻭﺳﺎﺭ ﻳﺤﺴﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺴّﺮﺍﺏ ﺭﻱّ
ﻓﻤﺎ ﻋﺬﺭﻱ ﻏﺪﺍ ﻋﻨﺪ ﺭﺑّﻲ ﺍﻥ ﺍﺗّﺒﻌﺖ ﻏﻴﺮ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻨّﺒﻲّ
ﻫﺆﻻﺀ ﻫﻢ ﺳﻠﻔﻲ ﻭ ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺷﻲ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺑﻬﻢ ﺳﻠﻔﻲّ
ﻳﺎ ﺍﺧﻲ ﺩﻋﻚ ﻣﻦ ﺍﻋﻼﻡ ﻣﻀﻠّﻞ ﻭﺍﺳﺘﻤﻊ ﻟﻘﻮﻝ ﻋﻠﻲّ
ﻟﻦ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﺎﻟﺮﺟﺎﻝ ﺣﻘّﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺎﻟﺤّﻖ ﺗﻌﺮﻑ ﻛﻞ ﺿﻼﻟﻲّ
ﻓﺎﺗّﺒﻊ ﺍﺧﻲ ﻫﺆﻻﺀ ﺗﻜﻦ ﺩﻧﻴﺎ ﻭﺁﺧﺮﺓ ﻣﻦ ﺃﺳﻌﺪ ﺍﻷﻧﺎﺳﻲ
ﺃﻋﻴﺬﻙ ﺍﻥ ﺗﺮﻯ ﺭﺃﻳﺎ ﻳﺨﺎﻟﻒ ﻣﺎﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻨﺒﻲّ
ﻓﻤﺎ ﺍﻟﻨّﺠﺎﺓ ﺍﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻌﺪ ﻋﻦ ﻛﻞ ﺍﺳﻢ ﻭ ﻫﻮﻯ ﺭﺩﻱّ
ﻭﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﺎﺝ ﺳﻠﻒ ﺻﺎﻟﺢ ﺳﻨﻲّ
ﺃﺗﺮﻯ ﻓﻴﻤﺎ ﺍﻗﻮﻝ ﺃﺧﻲّ ﺗﺸﺪّﺩ ﺍﻡ ﺍﻧّﻚ ﺍﻓﺘﺮﻳﺖ ﻋﻠﻲّ؟
ﻓﺎﻥ ﻗﻠﺖ ﻋﻨّﻲ ﺳﻠﻔﻲّ ﻓﻠﻘﺪ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻵﻥ ﻣﺎ ﺍﻟﺴّﻠﻔﻲّ
ﻭ ﺍﻥ ﻗﻠﺖ ﺳﻨﻲّ ﻓﻬﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﻟﻲ ﻻ ﻋﻠﻲّ
ﻓﺎﻟﻨّﺎﺱ ﺍﺛﻨﺎﻥ ﻻ ﺛﺎﻟﺚ ﻟﻬﻢ ﺳﻨﻲّ ﻭ ﺑﺪﻋﻲّ
ﻓﺄﻱّ ﺍﻟﻔﺮﻳﻘﻴﻦ ﺗﺨﺘﺎﺭ ﺃﻳّﻬﺎ ﺍﻷﻟﻤﻌﻲّ ؟
ﻫﺬﺍ ﻣﻘﺎﻟﻲ ﻗﺪ ﺍﻧﺘﻬﻴﺖ ﻓﻜﻦ ﻣﻨﺼﻔﺎ ﺍﺧﻲ ﻭ ﺍﺧﺘﺮ
ﻟﻨﻔﺴﻚ ﻣﺎ ﺗﺮﺍﻩ ﻳﺪﻧﻴﻚ ﻣﻦ ﺣﻮﺽ ﺍﻟﻨّﺒﻲّ !!


نعم أو لا ؟؟

م.ن

 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

الأمور سهلة لست بسلفي انا من أهل السنة والجماعة و لا تخلطوا المور أكثر من هذا
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

اماتنا الله على الكتاب و السنة .. انرت بحضورك
 
آخر تعديل:
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

مشكور آخي
حفظك آلمولى

 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فضيلة الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله – : الدعوة السلفية نسبة إلى ماذا ؟ السلفية نسبة إلى السلف ، فيجب أن نعرف من هم السلف إذا أطلق عند علماء المسلمين ” السلف ” ، وبالتالي تفهم هذه النسبة ، وما وزنها في معناها وفي دلالتها ، السلف هم أهل القرون الثلاثة الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخيرية ، في الحديث الصحيح المتواتر المخرّج في الصحيحين وغيرهما عن جماعة من الصحابة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ” خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ” هؤلاء القرون الثلاثة الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخيرية ، فالسلفية تنتمي إلى هذا السلف ، والسلفيون ينتمون إلى هؤلاء السلف ، إذا عرفنا معنى السلف والسلفية ، حينئذٍ أقول أمرين اثنين :

الأمر الأول : أن هذه النسبة ليست نسبة إلى شخص أو أشخاص كما هي نسب جماعات أخرى موجودة اليوم على الأرض الإسلامية ، هذه ليست نسبة إلى شخص ولا إلى عشرات الأشخاص ، بل هذه النسبة هي نسبة إلى العصمة ، ذلك لأن السلف الصالح يستحيل أن يجمعوا على ضلالة ، وبخلاف ذلك الخلف ، الخلف لم يأت في الشرع ثناء عليهم ، بل جاء الذم في جماهيرهم ، وذلك في تمام الحديث السابق ، حيث قال النبي عليه السلام .

ثم يأتي من بعدهم أقوام يشهدون ولا يستشهدون إلى آخر الحديث ” ، كما أشار عليه السلام إلى ذلك في حديث آخر ، فيه مدح لطائفة من المسلمين وذم لجماهيرهم بمفهوم الحديث ، حيث قال عليه السلام : “لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق ، لا يضرهم من خالفهم ، حتى يأتي أمر الله – أو حتى تقوم الساعة -” هذا الحديث خص المدح في آخر الزمان بطائفة ، والطائفة هي الجماعة القليلة ، فهي في اللغة تطلق على الفرد فما فوق ، فإذن إذا عرفنا هذا المعنى للسلفية ، وأنها تنتمي إلى جماعة السلف الصالح ، وأنهم العصمة فيما إذا تمسك المسلم بما كان عليه هؤلاء السلف الصالح ، حينئذٍ يأتي الأمر الثاني ، الذي أشرت إليه آنفاً . ألا وهو : أن كل مسلم يعرف حينذاك هذه النسبة ، وما ترمي إليه من العصمة ، فيستحيل عليه بعد هذا العلم والبيان أن – لا أقول : ” أن يتبرأ ” هذا أمر بدهي – لكني أقول : يستحيل عليه إلا أن يكون سلفياً ، لأننا فهمنا أن الانتساب إلى السلفية يعني الانتساب إلى العصمة ، من أين أخذنا هذه العصمة ، نحن نأخذها من حديث يستدل به بعض الخلف على خلاف الحق ، يستدلون به على الاحتجاج بالأخذ بالآخرية مما عليه جماهير الخلف ، حينما يأتون بقوله عليه السلام : ” لا تجتمع أمتي على ضلالة ” لا يمكن تطبيقها على واقع المسلمين اليوم ، وهذا أمر يعرفه كل دارس لهذا الواقع السيء ، يضاف إلى ذلك الأحاديث الصحيحة التي جاءت مبينة لما وقع فيمن قبلنا من اليهود والنصارى ، وفيما سيقع للمسلمين بعد الرسول عليه السلام من التفرق ، فقال عليه السلام : ” افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، والنصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، وستختلف – أو ستتفرق – أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة ” قالوا : ” من هي يا رسول الله ؟ ” قال : ” هي الجماعة ” ، هذه الجماعة هي جماعة الرسول عليه السلام هي التي يمكن القطع بتطبيق الحديث السابق لأبي هريرة ، أن المقصود في هذا الحديث هم الصحابة أو الذين حكم رسول الله عليه السلام بأنهم هم الفرقة الناجية ، ومن سلك سبيلهم ومن نحا نحوهم ، وهؤلاء السلف الصالح هم الذين حذّرنا ربنا عز وجل في القرآن الكريم من مخالفتهم ، ومن سلوك سبيل غير سبيلهم ، لقوله عز وجل ” ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً ” .. أنا لفتُّ نظر إخواننا في كثير من المناسبات إلى حكمة عطف ربنا عز وجل في قوله في الآية ” ويتبع غير سبيل المؤمنين ” على مشاققة الرسول عليه السلام ، ما الحكمة من ذلك ؟ مع أن الآية لو كانت بحذف هذه الجملة ، لو كانت كما يأتي : ” ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً ” لكانت كافية في التحذير وتأنيب من يشاقق الرسول عليه السلام ، والحكم عليه بمصيره السيء ، لم تكن الآية هكذا ، وإنما أضافت إلى ذلك قوله عز وجل ” ويتبع غير سبيل المؤمنين ” هل هذا عبث ؟ حاشى لكلام الله عز وجل ، أي من سلك غير سبيل الصحابة الذين هم العصمة في تعبيرنا السابق ، وهم الجماعة التي شهد لهم رسول الله عليه السلام بأنها الفرقة الناجية ، ومن سلك سبيلهم ، هؤلاء هم الذين لا يجوز لمن أراد أن ينجو من العذاب يوم القيامة أن يخالف سبيلهم ، ولذلك قال الله تعالى : ” ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً “، إذن على المسلمين اليوم في آخر الزمان أن يعرفوا أمرين اثنين :

أولاُ : من هم المسلمون المذكورون في هذه الآية ؟
ثم : ما الحكمة من سماع القرآن وأحاديث الرسول عليه السلام منه مباشرة ، ثم سبق لهم فضل في الاطلاع على تطبيق الرسول عليه السلام لنصوص الكتاب والسنة تطبيقاً عملياً ، ومن الحكمة التي جاء النص عليها في السنة ، قوله عليه السلام ” ليس الخبر كالمعاينة ” ، ومنه أخذ الشاعر قوله:
وما راءٍ كمن سمع .

فإذن الذين لم يشهدوا الرسول عليه السلام ، ليسوا كأصحابه الذين شاهدوا ، وسمعوا منه الكلام مباشرة ، ورأوه منه تطبيقاً عملياً ، اليوم توجد كلمة عصرية نفخ بها بعض الدعاة الإسلاميين ، وهي كلمة جميلة جداً ، ولكن أجمل منها أن نجعلها حقيقة واقعة ، يقولون في محاضراتهم وفي مواعظهم وإرشاداتهم أنه يجب أن نجعل الإسلام واقعاً يمشي على الأرض ، كلام جميل ، لكن إذا لم نفهم الإسلام في ضوء فهم السلف الصالح كما نقول ، لا يمكن أن نحقق هذا الكلام الشامل الجميل ، أن نجعل الإسلام حقيقة واقعية تمشي على الأرض ، الذين استطاعوا ذلك هم أصحاب الرسول عليه السلام ، للسببين المذكورين آنفاً ، سمعوا الكلام منه مباشرة فوعوه خيراً من وعي ، ثم هناك أمور تحتاج إلى بيان فعلي رأوا الرسول عليه السلام يبين لهم ذلك فعلاً ، وأنا أضرب لكم مثلاً واضحاً جداً ، هناك آيات في القرآن الكريم لا يمكن المسلم أن يفهمها إلا إذا كان عارفاً للسنة ، التي تبين القرآن الكريم ، كما قال عز وجل ” وأنزلنا إليك الكتاب لتبين للناس ما نزّل إليهم …” هاتوا سيبويه هذا الزمان في اللغة العربية ، فيفسر لنا هذه الآية الكريمة ، والسارق من هو ؟ لغةً لا يستطيع أن يحدد السارق ، واليد ما اليد؟ لا يستطيع سيبويه آخر الزمان أن يعطي الجواب عن هذين السؤالين ، من هو السارق الذي يستحق قطع اليد ؟ وما هي اليد التي ينبغي أن تقطع لإثم هذا السارق ؟ اللغة السارق من سرق بيضة فهو سارق ،واليد هي هذه لو قطعت هنا أو هنا أو في أي مكان فهي يد ، لكن الجواب هو .. فلنتذكر الآية السابقة.

” وأنزلنا إليك الكتاب لتبين للناس ما نزّل إليهم …” ، الجواب في البيان ، فهناك بيان من الرسول عليه السلام للقرآن ، هذا البيان طبقه الإسلام فعلاً ، في خصوص هذه الآية كمثل ، وفي خصوص الآيات الأخرى ، وما أكثرها . لأن من قرأ علم الأصول ، يقرأ في علم الأصول أن هناك عام وخاص ، مطلق ومقيد ، ناسخ ومنسوخ ، كلمات مجملة يدخل تحتها عشرات الأصول ، إن لم نقل : مئات الأصول ، نصوص عامة قيدتها السنة.”

جزى الله خيرا من فرغه .

المصدر : سلسلة الهدى والنور​

منقولة من شبكة سحاب السلفية ~

والرابط هنا ..
ط§ظ„ط£ظ„ط¨ط§ظ†ظٹ : ظ…ط¹ظ†ظ‰ ط§ظ„ط³ظ„ظپظٹط© طں ظˆط¥ظ„ظ‰ ظ…ظ† طھظڈظ†ط³ط¨ طں | ط´ط¨ظƒط© ط³ط*ط§ط¨ ط§ظ„ط³ظ„ظپظٹط©
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

سني
كل الناس سلفية
لكن بعض المعتمرين غيرو وحرفوا
مناهج السلف الصالح
مقصرا جدا انا
فيارب عفوك ولطفك
وفقك الله ووفقنا

 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

يارب كلنا نعودوا على سيرة السلف الصالح
كلنا سلفية
ليس بمنظور الناس الناقصين خطا من رجل ملتحي يعني خطا الرجل في حد ذاته و ليس اللحى
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

سني
كل الناس سلفية
لكن بعض المعتمرين غيرو وحرفوا
مناهج السلف الصالح
مقصرا جدا انا
فيارب عفوك ولطفك
وفقك الله ووفقنا


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عساكم بخير يااهل اللمة
.اولا شكرى وامتنانى الا صاحب الموضوع.
اسال الله ان يجعله فى زمرة الاخيار
اما عنكم ياسادتى فعندى اضافةمع ردكم هذا.
نص الفتوى
ـــــــــــــ
يقول احدهم .
لفضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
بعض الناس يختم اسمه بـ (السلفي) أو (الأثري)، فهل هذا من تزكية النفس ؟ أو هو موافق الشرع؟

فأجاب- حفظه الله-:

المطلوب أن الإنسان يتبع الحق.. المطلوب أن الإنسان يبحث عن الحق.. ويطلب الحق ويعمل به..أما أنه يُسمى بـ ( السلفي) أو ( الأثري) أو ما أشبه ذلك فلا داعي لهذا..
الله يعلم – سبحانه وتعالى- (( قل أتعلمون الله بدينكم والله يعلم ما في السماوات وما في الأرض والله بكل شيء عليم)).
فالتسمي ( سلفي ) ( أثري) أوما أشبه ذلك، هذا لا أصل له ، نحن ننظر إلى الحقيقة ، ولا ننظر إلى القول والتسمي والدعاوى ..
قد يقول إنه (سلفي) وما هو بسلفي ،،( أثري) وما هو بأثري..
وقد يكون سلفياً وأثرياً وهو ما قال أني أثري ولا سلفي..
فالنظر إلى الحقائق ، لا إلى المسميات، ولا إلى الدعاوى..
وعلى المسلم أنه يلزم الأدب مع الله – سبحانه وتعالى-.
لما قالت الأعراب آمنا ، أنكر الله عليهم: (( قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ))
.. الله أنكر عليهم أنهم يصفون أنفسهم بالإيمان ، وهم ما بعد وصلوا إلى هالمرتبة، توهم داخلين في الإسلام..
أعراب جايين من البادية.. وادعوا أنهم صاروا مؤمنين على طول! لا .. أسلَموا دخلوا في الإسلام ،
وإذا استمروا وتعلموا دخل الإيمان في قلوبهم شيئاً فشيئاً : (( ولما يدخل الإيمان في قلوبكم))..
وكلمة ( لمّا) للشيء الذي يُتوقع ، يعني سيدخل الإيمان، لكن أنك تدعيه من أول مرة تزكية للنفس..
فلا حاجة إلى أنك تقول أنا (سلفي) .. أنا ( أثري) أنا كذا.. أنا كذا..
عليك أن تطلب الحق وتعمل به .. تُصلح النية .. والله هو الذي يعلم – سبحانه- الحقائق
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عساكم بخير يااهل اللمة
.اولا شكرى وامتنانى الا صاحب الموضوع.
اسال الله ان يجعله فى زمرة الاخيار
اما عنكم ياسادتى فعندى اضافةمع ردكم هذا.
نص الفتوى
ـــــــــــــ
يقول احدهم .
لفضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
بعض الناس يختم اسمه بـ (السلفي) أو (الأثري)، فهل هذا من تزكية النفس ؟ أو هو موافق الشرع؟

فأجاب- حفظه الله-:

المطلوب أن الإنسان يتبع الحق.. المطلوب أن الإنسان يبحث عن الحق.. ويطلب الحق ويعمل به..أما أنه يُسمى بـ ( السلفي) أو ( الأثري) أو ما أشبه ذلك فلا داعي لهذا..
الله يعلم – سبحانه وتعالى- (( قل أتعلمون الله بدينكم والله يعلم ما في السماوات وما في الأرض والله بكل شيء عليم)).
فالتسمي ( سلفي ) ( أثري) أوما أشبه ذلك، هذا لا أصل له ، نحن ننظر إلى الحقيقة ، ولا ننظر إلى القول والتسمي والدعاوى ..
قد يقول إنه (سلفي) وما هو بسلفي ،،( أثري) وما هو بأثري..
وقد يكون سلفياً وأثرياً وهو ما قال أني أثري ولا سلفي..
فالنظر إلى الحقائق ، لا إلى المسميات، ولا إلى الدعاوى..
وعلى المسلم أنه يلزم الأدب مع الله – سبحانه وتعالى-.
لما قالت الأعراب آمنا ، أنكر الله عليهم: (( قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ))
.. الله أنكر عليهم أنهم يصفون أنفسهم بالإيمان ، وهم ما بعد وصلوا إلى هالمرتبة، توهم داخلين في الإسلام..
أعراب جايين من البادية.. وادعوا أنهم صاروا مؤمنين على طول! لا .. أسلَموا دخلوا في الإسلام ،
وإذا استمروا وتعلموا دخل الإيمان في قلوبهم شيئاً فشيئاً : (( ولما يدخل الإيمان في قلوبكم))..
وكلمة ( لمّا) للشيء الذي يُتوقع ، يعني سيدخل الإيمان، لكن أنك تدعيه من أول مرة تزكية للنفس..
فلا حاجة إلى أنك تقول أنا (سلفي) .. أنا ( أثري) أنا كذا.. أنا كذا..
عليك أن تطلب الحق وتعمل به .. تُصلح النية .. والله هو الذي يعلم – سبحانه- الحقائق

أظنني سنيا
وذكر عن النبي إتباع سنتي
ولم يشهد عن سلفيتي او سلفي
ولكنني أسلمت فعلا
وأتمنا أن يقبلني ربي مؤمنا خاشعا لديه
وانا مقسر في حق ربي ويشهد الله أنّني لا اؤذي خلقه
ولست نماما ولا ذماما ولا عاقا لوالدي
وجزيتم شكورا
وبارك الله فيك

 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

أظنني سنيا
وذكر عن النبي إتباع سنتي
ولم يشهد عن سلفيتي او سلفي
ولكنني أسلمت فعلا
وأتمنا أن يقبلني ربي مؤمنا خاشعا لديه
وانا مقسر في حق ربي ويشهد الله أنّني لا اؤذي خلقه
ولست نماما ولا ذماما ولا عاقا لوالدي
وجزيتم شكورا
وبارك الله فيك


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا ياسيدى هو قمة الاسلام
فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويديه
فالمسلم من ترك المراء وهو محق
فالمسلم مع الناس كالنخلة يرمونه بالحجارة ويرميهم بالثمار .
فالمسلم من ترك صدى طيبا في حياته قبل مماته.
فالمسلم بارا بوالديه حنونا على اخوته سموحا.
قد رباه الاسلام وتشبع بهدى خير الانام.
ليس بفحاش او نمام
دمت ياسيدى في امان وسلام
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

وضعت ردا هل لي أن أعرف لماذا تم حذفه

مشكورين مسبقا
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

بارك الله فيك
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

احسنت ...جزاك الله خيرا

اللهم ارزقنا اتباع الابرار وصحبة الاخيار وارزقنا اللهم خير دار
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

بآرك الله فيك وجزآك الله خيرآ
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

بااارك الله فيييك
 
رد: * ﺃﺃﻧـﺖ ﺳﻠــﻔـﻲ؟

لي عووودة ان شاء الله

قال الإمام الألباني رحمه الله :

ﻻ ﺃﺣﺪ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﺴﻠﻒ ﺇﻻ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻓﻌﻼ #ﻳﺘﺒﻨﻮﻥ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﺴﻠﻒ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ #ﺩﻋﻮﺓ_ﻭﻣﻨﻬﺎﺟﺎ_ﻭﺳﻠﻮﻛﺎ .

[
ﺳﻠﺴﻠﺔ ﺍﻟﻬﺪﻯ : ( شريط٨٤٨ ) ]
 
العودة
Top