- إنضم
- 9 سبتمبر 2008
- المشاركات
- 3,579
- نقاط التفاعل
- 580
- النقاط
- 171
تشابه الـــصــوفــية و الشيعة الرافـضـة
بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} .
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً}
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً، يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} أما بعد:
إن المتأمل في أوجه تشابه الشيعة والصوفية يكاد لا يفرق بينهم إلى حد بعيد.. ففي مواقعهم وصفحاتهم يهينون ويقدحون في مشايخ أهل السنة وينتقص في حقهم ويكذب عليهم .. ونشاهد الحقد الكبير عليهم مثل(شيخ الإسلام ابن تيمية و الشيخ الألباني والإمام محمد بن عبد الوهاب و العلامة ابن باز والفقيه ابن عثيمين و الشيخ أمان الجامي رحمهم الله جميعا و غيرهم كثير و من الأحياء الدكتور العلامة الشيخ ربيع و غيره حفظهم الله و كذالك حقدهم على بلاد التوحيد و السنة و من كان على منهج السلف الصالح) فكل من دعا إلى التوحيد وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى وترك عبادة الأولياء والصالحين .. تجد اسمه ضمن القائمة السوداء عندهم .. وتجد التحذير منهم ليل ونهار .. سراً وجهراً ( جرائد مجلات صحف قنوات فضائية وسائل الإعلام الحديث و المواقع الإليكترونية الشبكات العنكبوتية......).و من الملاحظ والأكيد أنه لم نسمع و لم نشاهد و لم يصلنا يوما خبر من مواقع للشيعة تحذر من الصوفية .. وفي المقابل لم نشاهد مواقع صوفية تحذر من الشيعة .. ولكن مواقعهم كلها سب وإهانه وتحذير من أهل السنة والجماعة.تارة يلمزونهم بالوهابية و تارة بالجامية و أخر بالحشويةو ما أكثر تلك النعوة و الغاية منهم تنفير الناس عن الحق و أهله و تشويه و تبديل و تحريف بل تلبيس على العامة و صدهم على سبيل الله وهذا يدل على الاتفاق الواضح بينهم .. فالصوفية خرجت من رحم الشيعة !!
هذه بعض أوجه التشابه بين القوم :
01 الوجه الأول :
عند الشيعة : الوصي أفضل من النبي
عند الصوفية: الولي أفضل من النبي
02 الوجه الثاني :
عند الشيعة : أفضل الأوصياء يسمى خاتم الأوصياء
عند الصوفية: أفضل الأولياء يسمى خاتم الأولياء
03 الوجه الثالث :
عند الشيعة : الانتساب في دعواهم إلي آل البيت
عند الصوفية: الانتساب في دعواهم إلي آل البيت
04 الوجه الرابع :
عند الشيعة : الأئمة يوحى إليهم
عند الصوفية: الأولياء يوحى إليهم
05 الوجه الخامس :
عند الشيعة : الائمة يعلمون الغيب
عند الصوفية : الأولياء يعلمون الغيب
06 الوجه السادس :
عند الشيعة : الأئمة يتصرفون في الكون
عندالصوفية : الاولياء يتصرفون في الكون
07 الوجه السابع :
عند الشيعة : يجوز دعاء الائمة والذبح لهم والاستغاثة بهم
عند الصوفية: يجوز دعاء الأولياء والذبح لهم والاستغاثة بهم
08 الوجه الثامن :
عند الشيعة : تقديس القبور والأضرحة والغلو فيها وممارسة الشرك حولها
عند الصوفية: تقديس القبور والأضرحة والغلو فيها وممارسة الشرك حولها
09 الوجه التاسع :
عند الشيعة : استخدام الغش والكذب في عقائدهم(( التقية))
عند الصوفية: استخدام الغش والكذب في عقائدهم (( الستر)) والكتمان
10 الوجه العاشر :
عند الشيعة : يسمون غيرهم من المسلمين بالعامة
عند الصوفية: يسمون غيرهم من المسلمين بالعامة
11 الوجه الحادي عاشر :
عند الشيعة : يسمون أنفسهم وأبناء ملتهم بالخاصة
عند الصوفية: يسمون أنفسهم وأبناء طرقهم بالخاصة
12 الوجه الثاني عشر :
عند الشيعة : لهم ملابس والوان معينة لرجال دينهم
عند الصوفية: لهم ملابس والوان معينة لرجال دينهم
13 الوجه الثالث عشر :
عند الشيعة: لايوجد كتب أو مراجع صحيحة يستندون إليها في عقيدتهم
عند الصوفية: لايوجد كتاب أو مرجع معتمد للصوفية
14 الوجه الرابع عشر :
عند الشيعة : متأثرين بالأديان الاخرى مثل اليهودية والمجوسية والنصرانية
عند الصوفية: متأثرين بالأديان الاخرى مثل اليهودية والنصرانية والبوذية
15 الوجه الخامس عشر :
عند الشيعة : يجوز في دينهم استخدام السحر وعلم النجوم وتسخير الجن والشعوذة
عند الصوفية: يجوز في دينهم استخدام السحر وتسخير الجن والشعوذة
16 الوجه السادس عشر :
عند الشيعة : يجوز تعذيب النفس وضرب الروؤس بالسكاكين وادخال الآلات الحادة في الجسم
عند الصوفية: غرز الدبابيس والسكاكين في الجسم وأكل الحيات والعقارب
17 الوجه السابع عشر :
عند الشيعة : التعبد بالتراتيل الجماعية
عند الصوفية: التعبد بالتراتيل الجماعية
18 الوجه الثامن عشر :
عند الشيعة : استخدام الآلات الموسيقية والطبول في مناسباتهم الدينية
عند الصوفية: استخدام الآلات الموسيقية والطبول في مناسباتهم الدينية
19 الوجه التاسع عشر :
عند الشيعة : يقفزون ويتمايلون اثناء ممارسة شعائرهم من لطم ونياحة وزحف
عند الصوفية: الرقص والتمايل اثناء ممارسة الشعائر الدينيه
20 الوجه العشرون :
عند الشيعة : طوائف وفرق كثيرة
عند الصوفية: طوائف وفرق كثيرة
21 الوجه الواحد و العشرون :
عند الشيعة : أخذ العقائد من المنامات والتخيلات
عند الصوفية : أخذ العقائد من المنامات والتخيلات
22 الوجه الثاني و العشرون :
عند الشيعة : ادعاء وجود شخصيات اسطورية وهمية مثل مهدي السرداب وابن الحنفية والحاكم بأمر الله
عند الصوفية: ادعاء وجود شخصيات اسطورية وهمية مثل وجال الغيب والاقطاب والاوتاد
23 الوجه الثالث و العشرون :
عند الشيعة : تكثر الاحتفالات والطقوس الدينية بموالد الأئمة وبعزائتهم
عند الصوفية: تكثر الاحتفالات الدينية بموالد الأولياء والمشائخ
24 الوجه الثرابع و العشرون :
عند الشيعة : لايفرقون بين التوحيد والشرك ولايوجد تعريف خاص بهما
عند الصوفية: لايفرقون بين التوحيد والشرك
25 الوجه الخامس و العشرون :
عند الشيعة : يحترمون ويجلون كل أعداء المسلمين ومن أجمع المسلمين على ذمه وقدحه مثل ابو لؤلؤة المجوسي وابن العلقمي والطوسي
عند الصوفية: يقدسون ويحترمون ومن أجمع المسلمين على ذمه وقدحه مثل : ابليس ، الحلاج ، وابن عربي.
26 الوجه السادس و العشرون :
عند الشيعة : الجهاد ممنوع عندهم وليسوا أهل فتوحات
عند الصوفية: الجهاد ودفع الغازي والمستعمر يخالف عقيدتهم في التوكل على الله لذلك المستعمرين والغزاة يشجعون التصوف
27 الوجه السابع و العشرون :
عند الشيعة : تقديس السادة والمراجع والشيوخ
عند الصوفية: تقديس السادة والشيوخ وتقبيل أيديهم وأقدامهم
28 الوجه الثامن و العشرون :
عند الشيعة : امتهان الكعبة وتفضيل قبور ائمتهم عليها
عند الصوفية: يعتقدون أن الكعبة تطوف حول الأولياء وحول بيوتهم واضرحتهم بل أن بيوت الأولياء أفصل من الكعبة.
فهذا مختصرة في أوجه الشبه بين الصوفية والشيعة الرافضة و لو بسط الكلام تفصيلاً في كل وجه لبلغت الصفحات والصفحات ، وكل مطلع على كتب الملتين لا يجد بُـداً في صدق هذا التشابه وكيف لا ؟ وهما بمثابة الوجهان لعملة واحدة كما يقال فكلاهما تنبعان من منبع ( الباطنية ) الدسيسة اليهودية لضرب الإسلام من الداخل ، ومن يستعرض عقائد القوم وتاريخهم والبذرة الأولى لهم لا يجد مثقال ذرة شك في هذا .
هذا ما تيسر من المختصر لبيان علاقة مذهبي الشرك والبدعة منذ القدم وإلى اليوم و الحمد لله ربي العالمين
منقول