كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

angegardienretour

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
1,505
نقاط التفاعل
1,030
النقاط
71
محل الإقامة
الجزائر العاصمة
الجنس
أنثى
السلام عليكم


السؤال:
كثرت الطوائف والفرق التي تزعم أنها هي الطائفة المنصورة، واشتبه على كثيرٍ من الناس الأمر، فماذا نفعل خاصة أن هناك فرقاً تنتسب للإسلام كالصوفية والسلفية ونحو ذلك من الفرق، فكيف نميز؟

الإجابة:
ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة - يعني: كلها في النار إلا واحدة، وهم أتباع موسى عليه السلام - وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة - والمعنى: أنها كلها في النار إلا واحدة، وهم التابعون لعيسى عليه السلام - قال: وستفترق هذه الأمة - يعني أمة محمد عليه الصلاة والسلام - على ثلاثٍ وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة» قيل يا رسول الله: من هي الفرقة الناجية؟ قال: «الجماعة»، وفي لفظ: «ما أنا عليه وأصحابي».

هذه هي الفرقة الناجية، الذين اجتمعوا على الحق الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم واستقاموا عليه، وساروا على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم ونهج أصحابه وهم أهل السنة والجماعة، وهم أهل الحديث الشريف السلفيون الذين تابعوا السلف الصالح، وساروا على نهجهم في العمل بالقرآن والسنة، وكل فرقة تخالفهم متوعدة بالنار.

فعليكِ - أيتها السائلة - أن تنظري في كل فرقة تدعي أنها فرقة ناجية، فتنظري أعمالها؛ فإن كانت أعمالها مطابقة للشرع فهي من الفرقة الناجية، وإلا فلا، والمقصود: أن الميزان هو القرآن العظيم والسنة المطهرة في حق كل فرقة، فمن كانت أعمالها وأقوالها تسير على كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم فهذه داخلة في الفرقة الناجية، ومن كانت بخلاف ذلك، كالجهمية والمعتزلة والرافضة والمرجئة وغير ذلك، وغالب الصوفية الذين يبتدعون في الدين ما لم يأذن به الله، هؤلاء كلهم داخلون في الفرق التي توعدها الرسول صلى الله عليه وسلم بالنار حتى يتوبوا مما يخالف الشرع.

وكل فرقة عندها شيء يخالف الشرع المطهر فعليها أن تتوب منه، وترجع إلى الصواب وإلى الحق الذي جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبهذا تنجو من الوعيد، أما إذا بقيت على البدع التي أحدثتها في الدين ولم تستقم على طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم، فإنها داخلة في الفرق المتوعدة، وليست كلها كافرة، إنما هي متوعدة بالنار، فقد يكون فيها من هو كافر لفعله شيئاً من الكفر، وقد يكون فيها من هو ليس بكافر ولكنه متوعدٌ بالنار؛ بسبب ابتداعه في الدين، وشرعه في الدين ما لم يأذن به الله سبحانه وتعالى.

المصدر..طريق الاسلام

:regards01::regards01::regards01:
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

و علاه تحذفلي الرد ؟ هل انت مشرف على المنتدى او المنتدى الاسلامي ملك لك ؟؟....

هذه هي الحال .... عندما تغيب الحجة عنهم يلجئون الى القمع ...

نقولك حاجة * كل يؤخذ من كلامه و يرد الا الرسول صلى الله عليه و سلم * فلماذا كل هذا التحجر و التعصب و الانغلاق على الفكرة الواحدة و على الشخص الواحد ؟؟ .... عافاكم الله
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم



هذه هي الفرقة الناجية، الذين اجتمعوا على الحق الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم واستقاموا عليه، وساروا على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم ونهج أصحابه وهم أهل السنة والجماعة، وهم أهل الحديث الشريف السلفيون الذين تابعوا السلف الصالح، وساروا على نهجهم في العمل بالقرآن والسنة، وكل فرقة تخالفهم متوعدة بالنار.

:regards01::regards01::regards01:

يقول الله تعالى في كتابه العزيز * فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هو أعلم بمن اتقى *{النجم: 32 }

و قول الله تعالى :* أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا *{النساء: 49 }
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز


اخي أسامة ما فهمتش ليش أنت
معصب ممكن توضح لأني لم أعرف ما تـــــــــم حذفه من ردودك

 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم

التفرق والاختلاف في هذه الأمة واقع لا محالة ، يشهد له التاريخ ، وتشهد له نصوصٌ من سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّهُ مَن يَعِشْ مِنكُم بَعدِي فَسَيَرَى اختِلاَفًا كَثِيرًا ) رواه أبو داود ( 4067 ) وصححه الألباني في " صحيح أبي داود " ، وقد وقع الاختلاف في جوانب الحياة السياسية ، كما وقع الاختلاف في الفكر والعقيدة ، وتمثل ذلك بظهور الفرق في أواخر عهد الخلفاء الراشدين ، كالمرجئة والشيعة والخوارج .
ثم إن من رحمته سبحانه وتعالى أن جعل هذا التفرق والاختلاف طارئا على جماعة المسلمين ، حادثا على عقيدتهم ، متميزا باسمه الخاص وشكله المستقل ، فلم تلتبس يوما عقيدة أهل السنة والجماعة ، وعقيدة عموم المسلمين ، بعقائد ومناهج الفرق الضالة الأخرى ، حتى إن تلك الفرق المخالفة لم تجرؤ على تسمية نفسها بأهل السنَّة والجماعة ، وإنما كانت تنتسب إلى بدعتها التي أحدثتها ، أو إلى الشخص الذي أسس هذه الفرقة ، وتأمَّل ذلك في أسماء الفرق جميعها .
والحديث المشهور في افتراق الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقة شاهدٌ على ذلك .
فعَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ رضي الله عنهما أَنَّهُ قَالَ : ( أَلَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ فِينَا فَقَالَ : أَلَا إِنَّ مَنْ قَبْلَكُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ افْتَرَقُوا عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً ، وَإِنَّ هَذِهِ الْمِلَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ ، ثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ، وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ )
رواه أبو داود ( 4597 ) وغيره وصححه الحاكم ( 1 / 128 ) بل قال : إنه حديث كبير في الأصول ، وحسنه ابن حجر في " تخريج الكشاف " ( 63 ) ، وصححه ابن تيمية في " مجموع الفتاوى " ( 3 / 345 ) ، والشاطبي في " الاعتصام " ( 1 / 430 ) ، والعراقي في " تخريج الإحياء " ( 3 / 199 ) وتوارد على ذكره والاستشهاد به أهل العلم في كتب السنة ، وقد ورد عن جماعة من الصحابة بطرق كثيرة ، أكثرها وأصحها على تحديد عدد الفرق بثلاث وسبعين فرقة .
فقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم الفرقة الناجية بأنها الجماعة ، يعني إجماع علماء المسلمين ، كما وصفها في روايات أخرى للحديث بأنهم ( السواد الأعظم ) كما في حديث أبي أمامة وغيره عند ابن أبي عاصم في " السنَّة " ( 1 / 34 ) والطبراني في " المعجم الكبير " ( 8 / 321 ) بإسناد حسن لغيره .
وأيضا جاء وصفها بقوله صلى الله عليه وسلم : ( وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا مِلَّةً وَاحِدَةً ، قَالُوا : وَمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي ) ، كما في حديث عبد الله بن عمرو عند الترمذي ( 2641 ) وحسَّنه ، وحسَّنه ابن العربي في " أحكام القرآن " ( 3 / 432 ) ، والعراقي في " تخريج الإحياء " ( 3 / 284 ) ، والألباني في " صحيح الترمذي " .
إذاً فهذه أظهر علامة يمكن للمسلم أن يستدل بها على الفرقة الناجية ، فيتبع ما عليه عامة علماء الأمة ، الذين يشهد لهم جميع الناس بالأمانة والديانة ، ويتبع ما كان عليه العلماء السابقون من الصحابة والتابعين والأئمة الأربعة وغيرهم من أهل العلم ، ويحذر من كل فرقة تتميز عن جماعة المسلمين ببدعة محدثة .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" شعار أهل البدع ترك انتحال اتباع السلف " انتهى من " مجموع الفتاوى " ( 4 / 155 ) .
وقال أيضاً (3/346) : "وشعار هذه الفرق – يعني الثنتين وسبعين فرقة المخالفة لأهل السنة والجماعة- مفارقة الكتاب والسنة والإجماع . فمن قال بالكتاب والسنة والإجماع كان من أهل السنة والجماعة " انتهى .
فلا يجوز أن يتصور أحد بعد ذلك أن تكون الشيعة مثلا هي الفرقة الناجية ، أو منحرفة الصوفية أو الخوارج أو الأحباش ، بل هذه فرق حادثة ، لا تمثل إلا أفكارا طارئة ، ينكرها أهل العلم وعامة المسلمين ، ويجدون في قلوبهم نفورا عنها ، ولم تكن أفكارها التي تحملها يوما عقيدة عند أبي بكر أو عمر أو عثمان أو علي رضي الله عنهم ، كما لم يحمل أفكارهم تلك الإمام أبو حنيفة أو مالك أو الشافعي أو أحمد بن حنبل ، وهل يظن عاقل أن عقيدة غابت عن هؤلاء الأئمة يمكن أن تكون صوابا ؟! .
أظن - أخي الكريم - أنه قد ظهر أعظم فرق وأوضح فرق بين أهل السنة والجماعة ( الفرقة الناجية ) وبين غيرها من الفرق الضالة .
يقول ابن تيمية - رحمه الله - :
ولهذا وصف الفرقة الناجية بأنها أهل السنة والجماعة ، وهم الجمهور الأكبر ، والسواد الأعظم ، وأما الفرق الباقية فإنهم أهل الشذوذ والتفرق والبدع والأهواء ، ولا تبلغ الفرقة من هؤلاء قريبا من مبلغ الفرقة الناجية ، فضلا عن أن تكون بقدرها ، بل قد تكون الفرقة منها في غاية القلة ، وشعار هذه الفرق مفارقة الكتاب والسنة والإجماع ، فمن قال بالكتاب والسنة والإجماع كان من أهل السنة والجماعة .
" مجموع الفتاوى " ( 3 / 346 ) .
وقد توسع في ذكر سمات الفرق الهالكة الشاطبي في " الاعتصام " ( 1 / 453 – 460 ) .
ثانياً :
وقد قرر علماء السنة والجماعة في كتبهم أن الفرق الأخرى هي مِنَ الفرق الضالة الهالكة المبتدعة ، وأنها تستحق دخول النار بسبب ما أحدثته في دين الله من أقوال شنيعة ، وبدع عظيمة ، إلا أنها في غالبها لا تُعتبر كافرة ، بل تعد من فرق المسلمين .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :
وكذلك سائر الثنتين وسبعين فرقة : مَن كان منهم منافقاً : فهو كافر فى الباطن ، ومن لم يكن منافقا بل كان مؤمنا بالله ورسوله فى الباطن : لم يكن كافراً في الباطن وإن أخطأ في التأويل كائناً ما كان خطؤه ، وقد يكون فى بعضهم شعبة من شعب النفاق ولا يكون فيه النفاق الذى يكون صاحبه فى الدرك الأسفل من النار .
ومن قال إن الثنتين وسبعين فرقة كل واحد منهم يكفر كفراً ينقل عن الملة : فقد خالف الكتاب والسنة وإجماع الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ، بل وإجماع الأئمة الأربعة وغير الأربعة ، فليس فيهم من كفَّر كل واحد من الثنتين وسبعين فرقة ، وإنما يكفر بعضهم بعضا ببعض المقالات .
" مجموع الفتاوى " ( 7 / 218 ) .
ولا يعني ذلك أن كل فرقة تنتسب إلى الإسلام أنها مسلمة ، بل قد تكون كافرة مرتدة كغلاة الرافضة وغلاة الصوفية والفرق الباطنية كالدروز والنصيرية وغيرها ، وألحق بعضهم الجهمية بهم ، فهؤلاء جميعا خارجون عن ملة الإسلام ولا يُعدون من الفرق الواردة في الحديث .
ثالثاً :
مورد الافتراق والاختلاف بين هذه الفرق المقصودة في الحديث هو مسائل الدين الكلية ، وأمور العقائد العامة ، وليس الاختلاف الفقهي .
يقول الشاطبي – رحمه الله - :
هذه الفرق إنما تصير فرقاً بخلافها للفرقة الناجية في معنًى كليٍّ في الدين ، وقاعدة من قواعد الشريعة ، لا في جزئي من الجزئيات ، إذ الجزئي والفرع الشاذ لا ينشأ عنه مخالفة يقع بسببها التفرق شيعاً ، وإنما ينشأ التفرق عند وقوع المخالفة في الأمور الكلية ؛ لأن الكليات تقتضي عدداً من الجزئيات غير قليل ، وشاذها في الغالب أن لا يختص بمحل دون محل ، ولا بباب دون باب .
" الاعتصام " ( 1 / 439 ) .
فإذا تميزت بعض الجماعات الإسلامية عن الأخرى بطريقة معينة في الدعوة والعمل للإسلام ، ولم تخالف أهل السنة والجماعة في عقيدتهم : فلا تعد من الفرق الهالكة ، بل هي من أهل الفرقة الناجية إن شاء الله تعالى إذا كانت تتبع ما كان عليه الصحابة والتابعون في العقيدة والعمل .

و سامحني يا اخي الكريم فلا انا ولا انت في مرتبة العلماء الكبار كا ابن عثيمين و ابن باز و اخرون كي نعترض على فتاويهم

مع كل احتراماتي
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

و علاه تحذفلي الرد ؟ هل انت مشرف على المنتدى او المنتدى الاسلامي ملك لك ؟؟....

هذه هي الحال .... عندما تغيب الحجة عنهم يلجئون الى القمع ...

نقولك حاجة * كل يؤخذ من كلامه و يرد الا الرسول صلى الله عليه و سلم * فلماذا كل هذا التحجر و التعصب و الانغلاق على الفكرة الواحدة و على الشخص الواحد ؟؟ .... عافاكم الله

يقول الله تعالى في كتابه العزيز * فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هو أعلم بمن اتقى *{النجم: 32 }

و قول الله تعالى :* أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا *{النساء: 49 }

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي اسامة على رجك الراقي ودليلك بالقرآن
لكن هاؤلاء الصنف ممن يدعون التميز على غيرهم ويتشبهون بالسلف الصالح لا تثنيهم أية أو حديث غير الدي هم مقتنعون به وما أملاهم عليهم دعاتهم
وشوف هنا واش قاتلك *
و سامحني يا اخي الكريم فلا انا ولا انت في مرتبة العلماء الكبار كا ابن عثيمين و ابن باز و اخرون كي نعترض على فتاويهم
وكأن في العالم الإسلامي لا يوجد علماء وفقهاء إلا ابن عثيمين و ابن باز وغيرهم تقصد فوزان والألباني رحمه الله ومن يزكي السلفييين فقط هم العلماء
أليس هذا تعصب وخروج على الملة في حد ذاته كيف بكم أن تزكوا أنفسكم بأنكم الفرقة الناجية
وهل من صفة السلف الصالح الشتم والسب للعلماء والدعاة والشهداء
ربي يهدينا ويهديكم أتقوا الله لما هذه التفرقة بين المسلمين * فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى *
أما عن الحذف فلا تغضب فهذا سبيلهم لضعف حجتهم لا يتحملوا إنتقادهم فيلجؤا للحذف والإستفزاز فياما عانيت أنا من الحذف​

تقبلوا تحياتي
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم

التفرق والاختلاف في هذه الأمة واقع لا محالة ، يشهد له التاريخ ، وتشهد له نصوصٌ من سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

لو قرأنا التاريخ و تراجم اعلام الامة لانقشعت عنا الضبابة فابن تيمية مثلا خالفه علماء كبار من زمانه كالسبكي و غيره و رد عليه كثير من علماء الامة قديما ثم يأتي لنا من يعتبر كلام ابن تيمية مقدسا لا يجوز التعقيب عليه

و سامحني يا اخي الكريم فلا انا ولا انت في مرتبة العلماء الكبار كا ابن عثيمين و ابن باز و اخرون كي نعترض على فتاويهم

مع كل احتراماتي

انا لم اعترض على مضمون الفتوى العام فكل ما قاله الشيخ صحيح لكن لفتت انتباهي تلك النقطة التي قد ينخدع بها البعض عوام او خواص كانوا و لعلهم انخدعوا و وقعوا في فخ التزكية

+ انا لم انقل حرفا واحدا من كلامي الشخصي و انما آيتين من كلام الله تعالى العزيز الجبار
و الفكرة استقيتها من سؤال كان قد وجه للعلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو عن تحديد اشخاص معينين على انهم الفرقة الناجية فأجاب عليهم بآية من كتاب الله تعالى كانت كافية شافية
و اليكم رابط لمحاضرة مفيدة باذن الله تعالى https://www.youtube.com/watch?v=BuoviZbElKM
و بالمناسبة طرحتُ المحاضرة في موضوع سابقا فتم حذفه
اخوتي الاكارم ان كان يعجبكم حذف الردود و المواضيع بدون سبب فالأصح بنا بَدَلَ أن نتبادل الكلماتِ نَتَبَادلُ اللكماتِ لاننا بهذا لسنا في منتدى بل نحن في غابة

و السلام عليكم

 
آخر تعديل:
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم

بارك الله فيك وأحسن إليك أختي الكريمة

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

أختي الكريمة لا تكترثي لما يقوله لك البعض

فلو حدث و نظر فقط كافر لقولهم و فهمه لفهم أن من يقول أن الإسلام هو دين الحق معناه أنه يزكي نفسه و أنه متشدد .. لا حول ولا قوة إلا بالله

قبل الحديث يجب على الإنسان أن ينتقي كلماته ويميزها ولا يضعها في غير موضعها ..

لا عيب في أن نعرف الحق و نتبعه بل هذا هو الحق والواجب بعينه ..

السلفي معناها السلف الصالح أي اتباع السلف الصالح ما كان عليه رسول الله و أصحابه وهذا هو الحق بعينه

بارك الله فيك أختي الغالية ..

في رعاية الله
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

انا لم اعترض على مضمون الفتوى العام فكل ما قاله الشيخ صحيح لكن لفتت انتباهي تلك النقطة التي قد ينخدع بها البعض عوام او خواص كانوا و لعلهم انخدعوا و وقعوا في فخ التزكية

+ انا لم انقل حرفا واحدا من كلامي الشخصي و انما آيتين من كلام الله تعالى العزيز الجبار
و الفكرة استقيتها من سؤال كان قد وجه للعلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو عن تحديد اشخاص معينين على انهم الفرقة الناجية فأجاب عليهم بآية من كتاب الله تعالى كانت كافية شافية
و اليكم رابط لمحاضرة مفيدة باذن الله تعالى https://www.youtube.com/watch?v=BuoviZbElKM
و بالمناسبة طرحتُ المحاضرة في موضوع سابقا فتم حذفه
اخوتي الاكارم ان كان يعجبكم حذف الردود و المواضيع بدون سبب فالأصح بنا بَدَلَ أن نتبادل الكلماتِ نَتَبَادلُ اللكماتِ لاننا بهذا لسنا في منتدى بل نحن في غابة

و السلام عليكم

[/QUكم
OTE]

بارك الله فيك اخي الكريم و نحن قبل كل شيء اخوة في الله

فالمعذرة اذا صدر مني اي خطا

السلام عليكم

:regards01::regards01::regards01:
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

أختي الكريمة لا تكترثي لما يقوله لك البعض

فلو حدث و نظر فقط كافر لقولهم و فهمه لفهم أن من يقول أن الإسلام هو دين الحق معناه أنه يزكي نفسه و أنه متشدد .. لا حول ولا قوة إلا بالله

قبل الحديث يجب على الإنسان أن ينتقي كلماته ويميزها ولا يضعها في غير موضعها ..

لا عيب في أن نعرف الحق و نتبعه بل هذا هو الحق والواجب بعينه ..

السلفي معناها السلف الصالح أي اتباع السلف الصالح ما كان عليه رسول الله و أصحابه وهذا هو الحق بعينه

بارك الله فيك أختي الغالية ..

في رعاية الله

و فيك بارك الله اختي الكريمة و اشكرك على التنبيه

السلام عليكم

:regards01::regards01::regards01:
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

كفاك هراءا وتشغيب وتلبيسات ابليس يااسامة . تطعن في اهل السنة من أجل فرقتك البدعية (الأشاعرة) وترد على الشيخ ابن باز قلي بربك من تكون، شربت شبهات المتفلسفة من الأشاعرة وتريد أن ترمي قيأك علينا ووتستدل بقولالمدعو ولد دادو من زكاه حتى انك رجعته علامة

أقوال العلماء والمشايخ في المدعو ولد دادو الموريتاني الأشعري





الرقص والإختلاط بحضور العلامة ولد دادو مع القرضاوي رأس فتنة الربيع العربي

 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز



ولد الددو الموريتاني الأشعري يتبرك بريق شيخه البصيري



ولد الددو الموريتاني الأشعري واتباع الطريقة التيجانية


 
آخر تعديل:
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم

اللهم صل وسلم على حبيبي محمد
ربي يهدينا ويغفر لنا​

تقبلوا تحياتي
 
آخر تعديل:
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز


و الله لسنا بحاجة الى هته الملاسنات
بصعوبة أرجعنا القسم و هاأنتم تعودون لما نهيناكم عنه​

 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي الأمين محمد
اللهم إني أشهدك إني أستسمحهم من كل قلبي
اللهم أغفرلي ولهم​

تقبلوا تحياتي
 
آخر تعديل:
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم
ياودي نتوم هدا ما تعرفو ...
وش هذا ؟ شني سلفي و صوفي و ..و...
ياك كاين كاتب و سنة
و هذون السلفية لي يقولو رانا اهلا الحق
كي عدتو اهلا الحق
قولو مسلمين و خلاص
شني سلفية ...علاه لازم كلمة سلفية
قولو مسلمين و خلاص
الله يهديكم
................
المريكان و اليهود يبندرو فينا من ورا البحر
و نتوما اقعدو تقاتلو في بعضاكم
ياخي حالة ياخي
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

السلام عليكم

اختلفت أمة محمد صلى الله عليه وسلم على 73فرقة كلها في النار إلاواحدة قالوا من هي يا رسول الله قال ما أنا عليه اليوم وأصحابي
والسلفية ذكرنا معناها أنها من السلف الصالح أي من يتبعون الرسول والصحابة ومن تبعهم بإحسان

وبارك الله فيك يا أختي


في رعاية الله.
 
آخر تعديل:
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز

.............................................................................................................................
الله يهدينا
 
رد: كثرة الطوائف الزاعمة أنها الطائفة المنصورة- عبد العزيز بن باز


يا اخوان ربي يهديكم
كفى
اصبح نقاشكم مزعج
و اذا استمر انا رايح احلف ما ندخلش هذا القسم
على الرغم من انه قسم عزيز علينا جميعا

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top