جلباب لامود ؟!!!!!!

Smile Queen

:: عضو مُتميز ::
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
587
نقاط التفاعل
925
النقاط
51
محل الإقامة
باتنة
السلام عليكم
واش احوالكم
يارب تكونو كامل بأحسن حال
جيت اليوم نحكيلكم على موضوع ع الاول فرحني ومبعد تشوكيت صراحة هههه
بعد سنييييييييين قعاد في البيت رجعت نقرا
كي دخلت للجامعة اول ملاحظة شفتها هي الجلباب
البنات ماشاء الله عدد كبييييييييييييير دايرين جلباب
فرحت قلت ماشاء الله وان شا الله عن قريب نديرو انا ثاني مع ان حجابي الحمد لله شرعي ومن الصغر
المهم بعد مدة نشوف في تصرفات غريبة من المتجلببات الجدد ههه الا من رحم ربي
كلمات نابية تقولها متجلببة
وحدة متجلببة مدايرة ماكياج من شق لشق ولابسة ترينينـg الله الله
وفاست دجين ولا فاست ضيقة طول
المهم مش هذا هو الجلباب لي شفتو اخر مرة ههههه
هذا واقيل جلباب سبورتيف
حبيت برك نسقسي البنات لي لبسوه هل لبسوه مجرد مودا ولا صح حابين يسترو رواحهم ؟
وهل لو تروح المودا تاعو تنحيه يا لي درتيه لمجرد انو مودا؟
على كل ربي يهدينا وان شا الله لي مدايراتو تعدلو برك لانو كل مرة يبدعو في حاجة مرة في الخمار ومرة فيزو وضرك لحقو للجلباب
عجبتني حتى لو كانت مجرد مودا لكن .. الجلباب عندو حرمة عيب تديري جلباب وتديري كوارث ماتديرهمش مولات الفيزو

اسفة لاطالتي واتمنى تقولو رايكم في هذي الظاهرة الجميلة على كل حال :regards01:
 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المظهر الذى صار عليه لباس الفتيات اليوم الا مارحم ربك ماهو الا
من الأعلى كقناة اسلامية.ومن الأسفل كقناة الموضة لعرض الازياء.
يقول الله تعالى في سورة المائدة الآيات104
( ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لايضركم من ضل اذا اهتديتم الى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون)
هدى الله الجميع.
ورزق من هن أخواتنا لباس الحشمة والطهر والعفاف
ممتن لكم على هذا الموضوع الهادف
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم
بارك الله فيك أختي على الموضوع
ولكن مجرد رأي فقط كان من الافضل لو تكلمتي على الحجاب ككل بدلا من التخصص بالجلباب فقط
ماش لأنو المشكل فيك ولكن لأنو المشكل في أصحاب القلوب الضعيفة ولاو يهدرو في الجلباب بدلا ما يعالجو ظاهرة معينة
ولاو يتكلمو في لباس محترم، وراني حتى انا مرة من المرات وضعت موضوع مشابه لموضوعك وتكلمت تقريبا على نفس
كلامك ولكن من بعد تراجعت بيني وبين نفسي خاطر درك ولاو البنات تقولك نخرجها صراحة خير مانلبس جلباب
وندير في العمايل المعوجة وهنا راهي تحارب في لباس ماش في افعال الناس
المهم نوليو للموضوع
قبل يومين برك كنت نشوف في فيديو على النت تاع وحدة متجلببة وفاتحة حانوت للجلباب وهي بعد لي تصممهم
في الاول فرحت خاصة حسب واش ذكرت انو القماش يكون مليح مايكون لا رهيف ولا خشين بزاف
بصح من بعد كي قاعدة نشوف في التصاميم نلقى جلباب على شكل سروال من الاسفل وجلباب على شكل عباية
ودخلت فيه حوايج هكا يلفتو النظر وهادا خطأ وهنا ماعجبتنيش الفكرة درك البنات يشوفو جلباب شكل سروال
علاء الدين من تحت وفيه حوايج مبهيينو وزيد حذاء رياضي لونو اخضر بيستاشي هههه (ماعرفتش كيفاه نكملها بالعربية)
وفاست القماش تاعها تاع ورود هنا بعد يولي ملفت، وانا مادام حبيت نغير حجابي ونستر روحي اكثر نخير حاجة ساترة
مانخيرش حاجة اقل سترة من ملابسي لاكان رايحة نلبس جلباب سروال نبقى بحجابي احسن اصلا حجابي مايبانش منو سروال
غير لا طلعت درج ولا يبان شوي يسمى نحاولو نحسنو ماش نهبطو لتحت، والاهم نمدو صورة مليحة للباس الاسلام
ماش نزيدو نزينوه باه نجيبولو الشبهات، درك البنات تقولك انا مانلبسش سراول وعمري لا لبست سراول نلبس غير حجابات
وكي تلبس الحجاب تلبسو مشبوح رايح يطرطق تقول فستان عرس وزيدلو الماكياج والصباط طالو يسمى واش الفرق
يسمى الامر ينطبق على ملابس المرأة المسلمة ككل ماكانش محجبة انيقة وتتبع الموضة ومحجبة تقليدية كاين حجاب واحد
ومفهوم واحد وهو فضفاض وطويل ومحترم ومايجلبش النظر ولما نقولو مايجلبش النظر ماش من ناحية اللباس فقط حتى
وجهك مايكونش مزركش ماش محتشمة في لبسك وكي نشوف مع وجهك نلقى فتنة أكبر
يعني معظم البنات اليوم يتبعو حاجة لأنها نادرة وعلى الموضة بدلا من يتبعوها على الاهمية لي فيها
ربي يهدينا ويهديهم ان شاء الله هادا ما نقولو
فقط ملاحظة يما يخص لبس لي فاست فوق الجلباب معظم المتجلببات راهم مضطرات يلبسو دي فاست في فصل الشتاء
اكيد ماش فاست مزركشة والوان وكلشي ولكن على الاقل تحميهم من البرد ربما تفصّل او تبين الذراعين ولكن مجبورات
مستحيل في تلج وبرد تخرج بحجاب قماشو خفيف يعني كاين امور ضرورية
شكرا حبيبتي على الموضوع بارك الله فيك
تحياتي
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم

شكرا أختي على موضوعك ، و رأيي من رأي أختي مريم و أوافقه مئة بالمئة ، و بصراحة كفت و وفت ، و كل إضافة أظنها زائدة .
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

و الله يا اختي هاذ الظاهرة حتى انا لاحظتها . . و أول مرة قلت فيها راني ناوية ندير الجلباب قالولي واه راه لامود خخخخ قتلهم لا راني باغية نديره سترة مشي لامود

و من جيهتي مازلت مترددة خاطر راني خايفة نسيئ ليه بصفة أو بأخرى يعني لازم نكون أهل ليه .. كي نديره نكون قدوة مشي نديره خاطر راه عاجبني و صايي

الله يهدي ما خلق ان شا الله . . ربي يتوب علينا و يرحمنا برحمته الواسعة ان شا الله

 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

كل وحدة تشوف غي نفسها وتعف روحها وتقدم النصيحة بسرية وليس أمام الملا
أحسن من تتبع هوفات وأخطأ الأخرين
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

(منير) اللهم امين شكرا لك اخي منير
لؤلؤة قسنطينة حبيبتي كلامي في الموضوع على لبس الجلباب كموضة وما حبيتش نحكي على جماعة الحجاب كامل لانو هذا هو الموضوع لي خطر على بالي ولانو غاضني الجلباب كيفاه بدعو فيه وبالنسبة للبس الجاكيت مش على الشتا نحكي على الصيف ولبس لي فاست كيما قلتي ضيقين وكان الارحم انها تلبس عادي خير شكرا لمرورك يا غالية وكلامك صواب
عاشقة الإحسان شكرا لمرورك عزيزتي
Lovely ღ smile كل وحدة ونيتها يا غالية انا ثاني بإذن الله نديرو عن قريب ومش مودا بل لاني حبيت نرتديه عن قناعة
محمد إبن الصحراء شكرا لمرورك اخي الكريم ولو ان ردك فيه بعض التعصب والله حتان عاودت قريت الموضوع نشوف لمن اسات فيه سبحان الله
المهم شكرا وخلاص
-------------------
لكل من مر من هنا شكرا ليكم وحبيت برك نزيد نوضح اكثر موضوعي للي ما فهموش على واش راني نحكي
ياجماعة مانيش نهاجم في الجلباب ولا لي لابسين الجلباب حاشا لله بالعكس نتمنى نديرو ونكون قلبا وقالبا كيما واش لابسة
لكن في موضوعي نحكي على نوع من البنات اساءو لهذا اللبس ومش غير جماعة الجلباب نحكي على حاجة اكبر انو للاسف ولاو بناتنا المهم يقلدو مي كون تسقسي علاه لبستي كذا ولا علاه درتي كذا تقولك لامووود
عذرا لكل من انزعج من موضوعي
ووعد مني هذا اخر موضوع تشوفوه في هذا القسم مني
سلام
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيكي للموضوع المهم اختي الكريمة
اولا فيما يخص الحجاب او اي عمل كان يجب ان يكون لوجه الله عز وجل قبل كل شيء اي لانهم داروه موضة يعني كانهم ماهمش لابسينو
ثانيا فيما يخص كلمة قناعة تخليني اجن ،واشمن قناعة يابنتي يعني تقولي انو الصلاة قناعة لما تقتانعي ترجعي تصلي ، نونو الصلاة وحدها واش الفرق ؟ ياك في زوج فرض من عند ربي سبحانو ماتديريهش على روحك لكن ماتتفلسفيش عليا وتقوليلي قناعة
اما فيما يخص ضوابط الحجاب الشرعي :


الحمد لله
قال الشيخ الألباني ، رحمه الله تعالى :
شروط الحجاب :

أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )

فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } .

ففي الآية الأولى التصريح بوجوب ستر الزينة كلها وعدم إظهار شيء منها أمام الأجانب إلا ما ظهر بغير قصد منهن فلا يؤاخذن عليه إذا بادرن إلى ستره .

قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :

أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .

ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )

لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } سورة الأحزاب:33 ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة لا تسأل عنهم : رجل فارق الجماعة وعصى إمامه ومات عاصيا ، وأمة أو عبد أبق فمات ، وامرأة غاب عنها زوجها قد كفاها مؤونة الدنيا فتبرجت بعده فلا تسأل عنهم " . أخرجه الحاكم (1/119) وأحمد (6/19) من حديث فضالة بنت عبيد وسنده صحيح وهو في " الأدب المفرد " .

ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ، وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات " زاد في حديث آخر :"لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " . رواه مسلم من رواية أبي هريرة .

قال ابن عبد البر : أراد صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف لا يستر فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة . نقله السيوطي في تنوير الحوالك (3/103) .

رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )

فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا وقد قال أسامة بن زيد : " كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال : ما لك لم تلبس القبطية ؟ قلت : كسوتها امرأتي ، فقال : مرها فلتجعل تحتها غلالة ، فإني أخاف أن تصف حجم عظامها " أخرجه الضياء المقدسي في " الأحاديث المختارة" (1/441) وأحمد والبيهقي بسند حسن .

خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) لأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق الآن بين يديك ما صح سنده منها :

1-عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "

2-عن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربن طيبا ".

3-عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة " .

4-عن موسى بن يسار عن أبي هريرة : " أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال : يا أمة الجبار المسجد تريدين ؟ قالت : نعم ، قال: وله تطيبت ؟ قالت : نعم ، قال : فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل ".

ووجه الاستدلال بهذه الأحاديث على ما ذكرنا العموم الذي فيها فإن الاستعطار والتطيب كما يستعمل في البدن يستعمل في الثوب أيضاً لا سيما وفي الحديث الثالث ذكر البخور فإنه للثياب أكثر استعمالاً وأخص.

وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال ، انظر " فتح الباري " (2/279) .

وقال ابن دقيق العيد : وفيه حرمة التطيب على مريدة الخروج إلى المسجد لما فيه من تحريك داعية شهوة الرجال . نقله المناوي في "فيض القدير" في شرح حديث أبي هريرة الأول .

سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)

فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره، وإليك ما نعلمه منها :

1. عن أبي هريرة قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" .

2. عن عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول" ليس منا من تشبه بالرجال من النساء، ولا من تشبه بالنساء من الرجال" .

3. عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال: أخرجوهم من بُيُوتِكُمْ، وقال: فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلاناً، وأخرج عمر فلاناً" وفي لفظ " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال".

4. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة: العاق والديه والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال والديوث".

5. عن ابن أبي مليكة -واسمه عبد الله بن عبيد الله- قال قيل لعائشة رضي الله عنها: إن المرأة تلبس النعل؟ فقالت "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجلة من النساء".

وفي هذه الأحاديث دلالة واضحة على تحريم تشبه النساء بالرجال، وعلى العكس، وهي عادة تشمل اللباس وغيره إلا الحديث الأول فهو نص في اللباس وحده .

سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .

فلما تقرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم - مع الأسف - كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك من أسباب تأخر المسلمين وضعفهم وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) لو كانوا يعلمون .

وينبغي أن يعلم أن الأدلة على صحة هذه القاعدة المهمة كثيرة في الكتاب والسنة وإن كانت أدلة الكتاب مجملة فالسنة تفسرها وتبينها كما هو شأنها دائماً.

ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).

فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً". حجاب المرأة المسلمة " ( ص 54 - 67 ) .

والله أعلم .
المصدر : الاسلام سؤال و جواب

واخيرا فيما يخص اخلاق الفتاة فالله وحده القادر على محاسبتها ، ادا كانت قد وفرت جميع مادكر فقد عملت واجبها ناحية الحجاب و الباقي امور بينها و بين خالقها قادر يغفرلها و قادر لا سبحانه

فهمت مقصدكي اختي الكريمة ، لكن كل واحد مسؤول عن نفسه كما ان المظاهر خادعة ايضا ربما كانت مضطرة وامور اخرى ، يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : التمس العذر لاخيك البعيد .
يكفي عدم التشبه بهن و هن حرات بينهن و بين خالقهن ، نسال الله الهداية و الثبات

ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي و تقديري
في امان الله

 
آخر تعديل:
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم
فقط ملاحظة يما يخص لبس لي فاست فوق الجلباب معظم المتجلببات راهم مضطرات يلبسو دي فاست في فصل الشتاء
اكيد ماش فاست مزركشة والوان وكلشي ولكن على الاقل تحميهم من البرد ربما تفصّل او تبين الذراعين ولكن مجبورات
مستحيل في تلج وبرد تخرج بحجاب قماشو خفيف يعني كاين امور ضرورية
شكرا حبيبتي على الموضوع بارك الله فيك
تحياتي
سلام مريومة أنا معك في كل ماقلتي الا هذه الملاحظة اعذريني حبيبتي على التدخل
لكن لبس جاكيت فوق الجلباب يلغي فيه صفة الحجاب الشرعي {راح تفصل الأكتاف و الذراعين يعني يولي بلاك الحجاب مستور عليه } تستطيع المتجلببة لبس تحت الجلباب
ويوجد جلباب القطعتين الذي يسمح بلبس المعطف تحت الدرع يعني تلبس القطعة الأولى حجاب ثم المعطف ثم الدرع {هذه المعلومة باش تحوسي عليه كي ديري الجلباب راني نستنا فيك تبشرينا ههه }
صاحبة الموضوع اعذريني بارك الله فيك
للأسف مؤخرا أصبحنا نرى جلباب أحمر و بالمكياج و ....
لكن التذمر ليس على هذه الفئة فقط بل على كل من تتبرج
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

سلام مريومة أنا معك في كل ماقلتي الا هذه الملاحظة اعذريني حبيبتي على التدخل
لكن لبس جاكيت فوق الجلباب يلغي فيه صفة الحجاب الشرعي {راح تفصل الأكتاف و الذراعين يعني يولي بلاك الحجاب مستور عليه } تستطيع المتجلببة لبس تحت الجلباب
ويوجد جلباب القطعتين الذي يسمح بلبس المعطف تحت الدرع يعني تلبس القطعة الأولى حجاب ثم المعطف ثم الدرع {هذه المعلومة باش تحوسي عليه كي ديري الجلباب راني نستنا فيك تبشرينا ههه }
صاحبة الموضوع اعذريني بارك الله فيك
للأسف مؤخرا أصبحنا نرى جلباب أحمر و بالمكياج و ....
لكن التذمر ليس على هذه الفئة فقط بل على كل من تتبرج

السلام عليكم اختي
معذرة ممكن تعيدي كلامكي فيما يخص المعطف لم افهم جيدا
لاني عاملة حجاب شرعي ولله الحمد وارتدي فوقه معطف بسبب البرد و دلك نادرا فقط لكي اتجنب دلك و لاني لا احتمل الحرارة البسه من فوق كي اجد سهولة في خلعه بعدها و جزاكي الله كل خير
عذرا لصاحبة الموضوع و للادارة
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم اختي
معذرة ممكن تعيدي كلامكي فيما يخص المعطف لم افهم جيدا
لاني عاملة حجاب شرعي ولله الحمد وارتدي فوقه معطف بسبب البرد و دلك نادرا فقط لكي اتجنب دلك و لاني لا احتمل الحرارة البسه من فوق كي اجد سهولة في خلعه بعدها و جزاكي الله كل خير
عذرا لصاحبة الموضوع و للادارة

يوجد جلباب بقطعتين القطعة الأولى حجاب و القطعة الثانية درع طويل {الدرع هو جلباب قصير يديه ماشي مفصلين وماشي مغلوقين } تلبسين الحجاب ثم المعطف ثم الدرع وبالتالي تكوني قد لبستي جلباب ومعطف ههه
أرجو أن تكوني قد فهمتي قصدي
أعتذر لصاحبة الموضوع و الادارة
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
شوفي نقولك ما نطولو فيها ما نقصرو فيها كل واحد وكيفاه راه عندو تفسير للستر انو بناتنا وخوتاتنا يتبعو فالموضة اكثر منو دين نروحو نشوف مثلا اللي دايرين لحية وعلاه كلهم انت عندك صح متدينين لالا مجرد مظاهر تشوفي فعايلو ما يديرهمش واحد لابس سروال مقطع يعني ما تدريش شكون فيهم مدين لانو هذي علاقة الانسان مع ربي اما تمسخير راني معاك يا ديري جلباب على الصح يا ما تشقايش ما نتمسخروش بالدين يا اختي مش قادرة ديريه على اصولو ما ديريهش وينتا جات الترنينق مع الجلباب انا كنت نشوف لاباس رياضي ومن فوق خمار واش علاقة هذا ما ديريش افضل لانو هذاك مش حجاب انا نقول انو دايرينو موضة وراهم يبدعو انا شفت مرة وحدة لابسنة بونتاكوغ وعريض ومن فوق جلباب يعني جلباب خيطاتو على شكل سروال قصير منفوخ زعمى عريض ومن فوق الجلباب واحد لامود حتى قلت هذي بلاك ليبية مي سمعتها تهدر يسقسو فيها قاتلهم لامود واش من لامود هذيك تبهديل نقولك الصح نلبس اللي مقنعني انا وليت ما نعمرش راسي بيهم راه العجب يخرج المهم انا نلبس اللي يرضيني انا الله يهديهم
 
آخر تعديل:
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيكي للموضوع المهم اختي الكريمة
اولا فيما يخص الحجاب او اي عمل كان يجب ان يكون لوجه الله عز وجل قبل كل شيء اي لانهم داروه موضة يعني كانهم ماهمش لابسينو
ثانيا فيما يخص كلمة قناعة تخليني اجن ،واشمن قناعة يابنتي يعني تقولي انو الصلاة قناعة لما تقتانعي ترجعي تصلي ، نونو الصلاة وحدها واش الفرق ؟ ياك في زوج فرض من عند ربي سبحانو ماتديريهش على روحك لكن ماتتفلسفيش عليا وتقوليلي قناعة

هذا الجزء من كلامك نرفزني يا الاخت
علاه انا قتلك مانيش مقتنعة بالحجاب
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يا اختي راني متحجبة وحجاب شرعي الحمد لله رب العالمين
لكن نحكي على الجلباااب اوكي
اقرأي كلامي جيدا قبل ما تردي
اما فيما يخص ضوابط الحجاب الشرعي :


الحمد لله
قال الشيخ الألباني ، رحمه الله تعالى :
شروط الحجاب :

أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )

فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } .

ففي الآية الأولى التصريح بوجوب ستر الزينة كلها وعدم إظهار شيء منها أمام الأجانب إلا ما ظهر بغير قصد منهن فلا يؤاخذن عليه إذا بادرن إلى ستره .

قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :

أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .

ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )

لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } سورة الأحزاب:33 ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة لا تسأل عنهم : رجل فارق الجماعة وعصى إمامه ومات عاصيا ، وأمة أو عبد أبق فمات ، وامرأة غاب عنها زوجها قد كفاها مؤونة الدنيا فتبرجت بعده فلا تسأل عنهم " . أخرجه الحاكم (1/119) وأحمد (6/19) من حديث فضالة بنت عبيد وسنده صحيح وهو في " الأدب المفرد " .

ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ، وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات " زاد في حديث آخر :"لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " . رواه مسلم من رواية أبي هريرة .

قال ابن عبد البر : أراد صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف لا يستر فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة . نقله السيوطي في تنوير الحوالك (3/103) .

رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )

فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا وقد قال أسامة بن زيد : " كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال : ما لك لم تلبس القبطية ؟ قلت : كسوتها امرأتي ، فقال : مرها فلتجعل تحتها غلالة ، فإني أخاف أن تصف حجم عظامها " أخرجه الضياء المقدسي في " الأحاديث المختارة" (1/441) وأحمد والبيهقي بسند حسن .

خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) لأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق الآن بين يديك ما صح سنده منها :

1-عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "

2-عن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربن طيبا ".

3-عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة " .

4-عن موسى بن يسار عن أبي هريرة : " أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال : يا أمة الجبار المسجد تريدين ؟ قالت : نعم ، قال: وله تطيبت ؟ قالت : نعم ، قال : فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل ".

ووجه الاستدلال بهذه الأحاديث على ما ذكرنا العموم الذي فيها فإن الاستعطار والتطيب كما يستعمل في البدن يستعمل في الثوب أيضاً لا سيما وفي الحديث الثالث ذكر البخور فإنه للثياب أكثر استعمالاً وأخص.

وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال ، انظر " فتح الباري " (2/279) .

وقال ابن دقيق العيد : وفيه حرمة التطيب على مريدة الخروج إلى المسجد لما فيه من تحريك داعية شهوة الرجال . نقله المناوي في "فيض القدير" في شرح حديث أبي هريرة الأول .

سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)

فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره، وإليك ما نعلمه منها :

1. عن أبي هريرة قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" .

2. عن عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول" ليس منا من تشبه بالرجال من النساء، ولا من تشبه بالنساء من الرجال" .

3. عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال: أخرجوهم من بُيُوتِكُمْ، وقال: فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلاناً، وأخرج عمر فلاناً" وفي لفظ " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال".

4. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة: العاق والديه والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال والديوث".

5. عن ابن أبي مليكة -واسمه عبد الله بن عبيد الله- قال قيل لعائشة رضي الله عنها: إن المرأة تلبس النعل؟ فقالت "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجلة من النساء".

وفي هذه الأحاديث دلالة واضحة على تحريم تشبه النساء بالرجال، وعلى العكس، وهي عادة تشمل اللباس وغيره إلا الحديث الأول فهو نص في اللباس وحده .

سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .

فلما تقرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم - مع الأسف - كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك من أسباب تأخر المسلمين وضعفهم وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) لو كانوا يعلمون .

وينبغي أن يعلم أن الأدلة على صحة هذه القاعدة المهمة كثيرة في الكتاب والسنة وإن كانت أدلة الكتاب مجملة فالسنة تفسرها وتبينها كما هو شأنها دائماً.

ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).

فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً". حجاب المرأة المسلمة " ( ص 54 - 67 ) .

والله أعلم .
المصدر : الاسلام سؤال و جواب

واخيرا فيما يخص اخلاق الفتاة فالله وحده القادر على محاسبتها ، ادا كانت قد وفرت جميع مادكر فقد عملت واجبها ناحية الحجاب و الباقي امور بينها و بين خالقها قادر يغفرلها و قادر لا سبحانه

فهمت مقصدكي اختي الكريمة ، لكن كل واحد مسؤول عن نفسه كما ان المظاهر خادعة ايضا ربما كانت مضطرة وامور اخرى ، يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : التمس العذر لاخيك البعيد .
يكفي عدم التشبه بهن و هن حرات بينهن و بين خالقهن ، نسال الله الهداية و الثبات

ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي و تقديري
في امان الله

شكرا ليك
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

شكرا ليك

لا شكر على واجب
لم اتكلم عنكي يا اختي الكريمة
كنت قد دكرت دلك عرضيا فقط لاني تدكرت شيءا قد حدث معي قبل يومان
على كل اسفة اختي الكريمة لم اقصدارجو العفو منك
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
 
رد: جلباب لامود ؟!!!!!!

هة راه مودا اكثر من ستر انا تاني دخلت نقرا معايا 3 بالستار كل ما نشوفهم نبقا نقوللهم دعولي نديره يعجبوني بزاف يغيرو بصح مينفعش ههههههههههههههههه يا بنتي عندي نركب واحد ال bus بغيتي يقولو متجلببة و تدمر بلاصتي بلاصتي ياو يخص نوثل للدار هههههههههه
المهم جلباب درك ولا مودا و لوكان تدخلي لصفحات الفاسبوكتفهمي اكثر و رجع تمنه خيالي 6000 و اكثر علاش هكدا و هدا بسروال و هدا فاست ضيقة كشايف في بلاد العجائب ربي يهدينا و يهديهم و يتبتنا على طاعتو
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top