دير الخير وتصور معاه

cosette

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
12 مارس 2016
المشاركات
4,031
نقاط التفاعل
6,687
النقاط
196
محل الإقامة
AtlãnTã
الجنس
أنثى
img_1385465220_197.gif

do.php

كيف هي أحوالكم .؟؟
0008.gif

اليوم وعلى بركـة الله نفتح موضوعي الأول واللي حبيت نبدا بيه الطريق نتاع مواضيع هذا المنتدى
والعنوان يوضح كل شي
يعني دير الخير وتصور معاه
0008.gif


بكري كنا دير الخير ونساه
ودروك تصور معاه
حبيت نوصل لنقطة مهمـــــــــة,,,نهار لآحد رحنا لجمعية كافل اليتيم ,
0008.gif
بولاية البليدة ,لقينا زوج جماعات يتصورو معا اليتامى وهدوك اليتامى شاديني دي صاشي نتاع الماكلة جابوهولهم وحوايج ,كي سقسينهام قالولنا بلي رانا نديروا سلفي selfie
المدير نتاع ليكول نتاعن شبع ماضحك وشبع مابهدل كيفاه نتي جيتي تكسبي الحسنات وتكسبي تصاور وتعمري لا كاغت ميمواغ نتاع التيليفون؟؟

وزيد غد مينداك رحت لفيس بوك لقيت وحدة متصورة مع مجموعة من الفقراء وتانيك شادين دي صاشي بالحوايج والماكلة وكاتبة
اليوم رحت للجمعية تبرعت ب50مليون في خاطر هادو الملائكــة كاش جام وكومونتاغ؟
ياختي روحي اتقي الله درتيها لربي ماشي لجام والكومنتاغ مايزيدو ماينقصوا



زيد وحد اخرى,,مصورة معوقين معاهم وكاتبة:في سبيل الله ادعولي بالخير راني تبرعت بأموالي على جالهم واش رايكم؟.
وعلى ولا التبرع والخير لا موضـــــــــة,,سي سوغ باينة مع جيل دوكة
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
مقلتلكمش لبارح تبرعت ب1000 مليون وراني دايرة تصويرتنا في فيس بوك جوزو ديرونا جام وكاش شخطليطة؟

هاك ياعبد ربي كاتبين

لحقني ميساج..من عندج وحدة ربي يهديها مكتوب
ختي في وجه ربي روحي ديري جام للتصاور نتاع داراري مراض مساكن
والله ماني نكذب غير كيما قاتلي ديرت كوبي ,كولي
ربي يهدي ماخلق




كلمة ليكم؟
img_1385465219_280.gif



خير لكلام من قلو دل
مكثرتش يعني اول مووضوع باه ندير شوية جو نقاشي كذامنا مليهك
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
أختي الفاضلة مبروك الف مبروك على ختم التميز تستاهليه ،لأن الموضوع جديد وحساس الله يهدي العباد .
أسلوبك جميل فالطرح والسرد القصصي أشجعك(y)

هاذي ظاهرة دخيلة على المجتمع و حديثة حداثة السيلفي ومواقع التواصل الاجتماعي.

يعني في ضنهم هذا(y) خير من ربي ولا كيفاه الجام هاذي اللي هبلت الناس وعلا جالها يديرو المستحيل .
يخي كي نديرو الخير ندرقوه باه يحسبلنا ربي الحسنات كاملة وما توليش رياء .

يسمى قريب كي يعودو فالعيد ويمدو الدراهم لولادهم باه يشريو حوايج صبحة العيد يصور روحو والعشرين الف ويقول شوفو مديت لبني باه يشري .

وبالاك راهم داروها ما ندخلش لمواقع التواصل الاجتماعي ومانيش منخرط فيها بإذن الله.

فيهم غير التقليد والتقليد الله يحفظنا يارب ،ويهديهم.

اختي الفاضلة مشكورة على الموضوع
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
 
سلام عليكم ختيتي مرحبا بيك في قسم المشاغبين موضوعك هايل وتستاهلي ختم التميز نهنيك حبيبة على الختم ولعاقبة للمواضيع الجايين
طريقة طرحك جميلة وغير مملة ماشاء الله خيرماتقولي عينتني ههه
نولو لموضوعك اختي ولينا في عصر دير الخير ودير السالفي معاه وهدا ماشي خير هادا وسمو الرياء والعياذ بالله يعني يدير غير باش ناس يقولو عليه ديار خير ويشكروه مش يديرو في سبيل الله ويدي الحسنات يعني بعض الناس راهم يدو ذنوب ودراهمهم تروح فالباطل
ربي يهديهم ويهدينا موضوعك توعوي مشكورة عليه وربي يجازيك خير ان شاء الله
تقبلي مروري لك ودي سلام
 
نوضوع مميز غاليتي ;) الف مبروك الختم :cool: عقبالنا :p:p
نرجع للموضوع :cool:
هدرت:rolleyes: و هدرت :cry:و هدرت:mad: حتى تغميت و العباد عندهم بطاطة مطحونة في بلاصة المادة الرمادية:sick:
نزيدك راني في بلاصة نقرا و هي سبيسيال لهذو الحجات كي يتبرعو يصورو و يحطو و يبدو يجخلطو في الهدرة زعما شوفونا:LOL: مفهمتش اي عقل عندهم ..بغيت نفهمهم يا عباد كي تتصوري مع فقير زعما درتي حاجة مليحة معلاباهمش بلي اول حاجة يهينوه تاني حاجة الاجر و حرقوه بح مكانش و ديفوا يصورو من بعيد زعما الي يتبرعوله ميشوفهمش ياو باي حق راكم تصوروهم بغيت نفهم تبغو يصرالكم كيفهم هنا بشر بشر يحسو ياو(n)
و تاني مرة وحدة قاعدة تحكي بلي بغاو يسرقولها بورطابل و قاعدة تجخلط بلي هي دير الخير في الناس و هي تتصدق و هي تدي من دراهمها و تمد و هي تشري للناس و هي مدت ملابس و تحكي قاع ايستواغ تاع الصدقات تاعها :rolleyes: زعما ادا متصورتش نحكي :mad: و ختمت كلامها قلت لهذيك لي سرقتني انا نمد للناس ههههه مفهمتش العلاقة بين هذا و ذاك :cry: :LOL::LOL:
دوك نخرج 5 دج و نتصور هع هع هع
ربي يهدينا و يهديهم و يتبتنا على الدين ..مؤلم:(
 
السلام عليكم
مبروك ختم التميز تستاهلي
واقع لا يمكن اغماض عيوننا عنه انما القول السليم الله يهدي عباده و يصلح حالهم
 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيكي و جزاكي كل خير اختي الغالية ووضع كل حرف خطته يمناكي في موازين حسناتكي
احببت طريقة طرحكي مميزة جدا
احييك ماشاء الله و لا قوة الا بالله
نسال الله ان لا نكون منهم وان كنا منهم عن قصد او عن غير قصد فنساله الهداية و الثبات ان شاء الله

السؤال
أنا عضو في جمعية خيرية تقوم بأعمال خير لصالح الأيتام والفقراء والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين ونقوم بعمل حملات طبية للفقراء في المحافظات يستفيد منها الكثير.
السؤال الأول: يتم تصوير بعض هذه الأعمال وتنشر في الصحف اليومية كنوع للدعاية لهذه الأعمال؟
السؤال الثاني: بعض أعضاء الجمعية من الفتيات يحدث اختلاط أثناء اجتماعات الجمعية الأسبوعية وأثناء تنفيذ المشروعات الخيرية، فما رأي الدين في هذه الأعمال؟ وهل تنفيذ هذه الأعمال بهذه الطريقة فيه خطأ من جانب الشرع، وهل تستجاب هذه الأعمال الخيرية، فأرجو الإفادة وتوضيح الخطأ؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد أمرنا الله عز وجل بفعل الخير والاجتماع له والتعاون عليه، وحذرنا من التفرق والتعاون على الإثم والعدوان، فقال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {الحج:77}، وقال تعالى: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:22}، ولذلك فهذا العمل الذي تقومون به عمل خير وطاعة، ونسأل الله تعالى أن يعينكم عليه ويتقبله منكم، فلا تفسدوه بالاختلاط المحرم والخلوة بين الأجانب أو غير ذلك من المخالفات الشرعية، ولتعلموا أن صلاح العمل وقبوله عند الله بشرط أن يكون موافقاً للشرع، فلا يجوز لكم خلط الفتيان والفتيات من أعضاء الجمعية أو من غيرها في أي وقت من الأوقات، وانظر للمزيد من الفائدة الفتوى رقم: 71110، والفتوى رقم: 67889.

وأما تصوير أعمال الجمعية لغرض التوثيق أو غير ذلك من الأعراض المشروعة فلا مانع منه شرعاً إذا كان المصوَّر يجوز تصويره شرعاً. وسبق بيان حكم التصوير في الفتوى رقم: 39452.

وربما كان تصوير هذا النوع من الأعمال ونشره أفضل لما يترتب على ذلك من إشاعة فعل الخير والدعوة إليه.

والله أعلم.


المصدر : إسلام ويب

ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم
في امان الله و حفظه
 
سأل بعض الإخوة والأخوات : متى يستحب إظهار العبادة؟
وهل هناك حالات يكون إظهار العبادة أفضل من إخفائها؟​

الجواب:
الحمد لله..

إظهار العمل بقصد الرياء أو التسميع بذلك وكتابته لتحصيل ثناء الناس والمكانة بينهم حرام ( لئن أشركت ليحبطن عملك) وحديث أول من تسعر بهم النار ثلاثة

عمل العبد كلما كان في السر كلما كان أقرب إلى الإخلاص وأبعد عن آفات القلوب من الرياء والسمعة ونحو ذلك، وهذا أفضل من إظهاره إلا لمصلحة راجحة

روى الطبراني في الكبير (1018) عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إن صدقة السر تطفئ غضب الرب) وصححه الألباني

- قال الحسن البصري رحمه الله: إنْ كان الرجل لقد جمع القرآن وما يشعر به الناس، وإن كان الرجل لقد فقه الفقه الكثير وما يشعر به الناس

- وإن كان ليصلي الصلاة الطويلة وعنده الزوار ومايشعرون به ولقد أدركنا أقواما ما كان على الأرض من عمل يقدرون أن يعملوه في السر فيكون علانية أبدا

وقال الترمذي: الذي يسر بقراءة القرآن أفضل من الذي يجهر به، وصدقة السر أفضل، لأن الذي يسر العمل لا يخاف عليه العجب ما يخاف عليه من علانيته

قال ابن كثير رحمه الله: قوله (وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم) فيه دلالة على أن إسرار الصدقة أفضل من إظهارها ؛ لأنه أبعد عن الرياء إلا أن يترتب على الإظهار مصلحة راجحة فيكون أفضل من هذه الحيثية، وفي الحديث: الجاهر بالقرآن كالجاهر بالصدقة والمسر بالقرآن كالمسر بالصدقة.

وقال الحافظ رحمه الله في الفتح (11/337): قد يستحب إظهار العمل ممن يقتدى به على إرادته الاقتداء به ويقدر ذلك بقدر الحاجة.
قال ابن عبد السلام: يستثنى من استحباب إخفاء العمل من يظهره ليقتدي به أو لينتفع به ككتابة العلم ومنه حديث (لتأتموا بي ولتعلموا صلاتي)
قال الطبري: كان ابن عمر وابن مسعود وجماعة من السلف يتهجدون في مساجدهم ويتظاهرون (أي يُظهرون) بمحاسن أعمالهم ليقتدى بهم
قال: فمن كان إماما يستن بعمله قاهرا لشيطانه استوى ما ظهر من عمله وما خفي ومن كان بخلاف ذلك فالإخفاء في حقه أفضل وعلى ذلك جرى عمل السلف​

وقال الطيبي: جاء آثار بفضيلة الجهر بالقرآن وآثار بفضيلة الإسرار به والجمع بأن يقال: الإسرار أفضل لمن يخاف الرياء ، والجهر أفضل لمن لا يخافه بشرط أن لا يؤذي غيره من مصل أو نائم أو غيرهما، وذلك لأن العمل في الجهر يتعدى نفعه إلى غيره من استماع أو تعلم أو كونه شعارا للدين ولأنه يوقظ قلب القارئ ويجمع همه ويطرد النوم عنه وينشط غيره للعبادة . فمتى حضره شيء من هذه النيات فالجهر أفضل. تحفة الأحوذي (8/191)

وقال ابن حجر الهيتمي: في كتم العمل فائدة الإخلاص والنجاة من الرياء، وفي إظهاره فائدة الاقتداء وترغيب الناس في الخير ولكن فيه آفة الرياء وقد أثنى الله على القسمين فقال (إن تبدوا الصدقات فنعما هي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم) لكنه مدح الإسرار لسلامته من تلك الآفة وقد يمدح الإظهار فيما يتعذر الإسرار فيه كالغزو والحج والجمعة فالإظهار المبادرة إليه وإظهار الرغبة فيه للتحريض بشرط أن لا يكون فيه شائبة رياء فمتى خلص العمل من تلك الشوائب ولم يكن في إظهاره إيذاء لأحد فإن كان فيه حمل للناس على الاقتداء والتأسي به في فعله ذلك الخير والمبادرة إليه وذلك لكونه من العلماء أو الصلحاء الذين تبادر الكافة إلى الاقتداء بهم ، فالإظهار أفضل لأنه مقام الأنبياء ووراثهم ولا يخصون إلا بالأكمل ولأن نفعه متعد ولقوله عليه السلام: (من سن سنةحسنة فله أجرها وأجرمن يعمل بهاإلى يوم القيامة) وإن اختل شرط من ذلك فالإسرار أفضل. الزواجر(1/118)

الأصل في معاملة الإنسان ربه وتعبده له أن يكون ذلك سرا بينه وبين ربه لأنه إنما يتعبد لله رجاء ثوابه وخوف عقابه وهذا لا يحتاج إلى أن يراه أحد، لكن قد يكون إظهارالعبادة أمرا مشروعا لما يترتب عليه من المصالح كالصلاة المكتوبة يشرع أن تكون جماعة في المساجد معلنةظاهرة لما في ذلك من الخير.
وبناء على هذه القاعدة فإذا رأت المرأة أن إظهار تطوعها في الصلاة أو أو الصدقة أو غير ذلك ينتج عنه خير باقتداء غيرها بها فإن إظهاره يكون خيرا. ولهذا مدح الله الذين ينفقون سرا وعلانية ولم يجعله خاصا بأهل السر لأن السر قد يكون أولى والإعلان قد يكون أولى بحسب مايترتب على ذلك من المصالح. ابن عثيمين​

الذي يتحدث عن نفسه بفعل الطاعات لايخلو من حالين: الأولى أن يكون الحامل له على ذلك تزكيةنفسه وإدلاله بعمله وهذا قد يؤدي إلى بطلان عمله وحبوطه
الحال الثانية: أن يكون الحامل له على ذلك التحدث بنعمة الله تعالى ، وأن يتخذ من هذا الإخبار عن نفسه سبيلا إلى أن يقتدي به نظراؤه وأشكاله، وهذا قصد محمود لأن الله يقول: (وأما بنعمة ربك فحدث) وقال النبي عليه السلام: من سن في الإسلام سنةحسنة فله أجرها وأجرمن عمل بها إلى يوم القيامة. ابن عثيمين​

قال ابن عثيمين رحمه الله: من تمام الإخلاص أن يحرص الإنسان على ألا يراه الناس في عبادته ، وأن تكون عبادته مع ربه سرا، إلا إذا كان في إعلان ذلك مصلحة للمسلمين أوللإسلام مثل أن يكون رجلا متبوعا يقتدى به وأحب أن يبين عبادته للناس ليأخذوامن ذلك نبراسا يسيرون عليه، أو كان يحب أن يظهر العبادة ليقتدي به زملاؤه وقرناؤه وأصحابه ففي هذا خير، وهذه المصلحة التي يلتفت إليها قد تكون أفضل وأعلى من مصلحة الإخفاء، لهذا يثني الله على الذين ينفقون سرا وعلانية فإذا كان السرأنفع أسروا وإذا كان في الإعلان مصلحة للإسلام بظهوره وللمسلمين يقتدون بالفاعل أعلنوه.
والمؤمن ينظر ما هو الأصلح ، كلما كان أصلح وأنفع في العبادة فهو أكمل وأفضل. مجموع فتاوى ابن عثيمين (3/ 165)​

فالإسرار بالعمل الصالح أفضل من إظهاره إلاأن يترتب على إظهاره مصلحة راجحة من تعليم جاهل أوإظهار لشعائر الإسلام أو للاقتداء به فيكون الجهر أفضل.

فإذا تحدث العبد بنعمة الله عليه على الوجه المشروع فأحسن الناس الثناء عليه فأعجبه ذلك ولم يخالط قلبه رياء ولا سمعة فهو من عاجل بشرى المؤمن.

وعاجل بشرى المؤمن أن يعمل المؤمن العمل الصالح يرجو به وجه الله فيطلع الناس عليه ، فيثنوا عليه خيرا ، فيعجبه ذلك .

كما روى مسلم عن أبي ذر قال قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: أرأيت الرجل يعمل العمل من الخير ويحمده الناس عليه؟ قال: تلك عاجل بشرى المؤمن


والله تعالى أعلم .

الشيخ : محمد صالح المنجد

 
إظهار العمل الصالح و إخفاؤوه :

ليست الأعمال الصالحة نوعًا واحدًا، فمن الأعمال ما يحسن إخفاؤه كما أنَّ منها ما يَحْسُنُ إظهاره وإشهاره، ويمكن توضيح ذلك بالأصليين التاليين:

الأصل الأول: إخفاء الأعمال غير المفروضة وعدم ذكرها؛ قال تعالى: {إِن تُبْدُواْ الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاء فَهُوَ خَيْرٌ لُّكُمْ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِير}[البقرة:271]، وقال تعالى: {إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لاَ نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلاَ شُكُورًا}[الإنسان:9]، وقال بعض الحكماء: (إخفاء العمل نجاة، وإخفاء العلم هَلَكَةٌ).

فالأصل إظهار أعمال الفرائض؛ تبرئةً للذمة، وإظهارًا للشرائع، قال أبو جعفر: (قد أجمع الجميع على أنَّ الفضل في إعلان الفرائض وإظهارها -سوى الزكاة التي ذكرنا اختلاف المختلفين فيها مع إجماع جميعهم على أنَّها واجبة- فحكمها: أنَّ الفضل في أدائها علانية حكم سائر الفرائض وغيرها).

ويستثنى من هذين الأصليين: مَنْ جمع بين الأمرين التاليين:

1 - مَنْ يُقتدى به: قال الحافظ ابن حجر في الفتح : (وفي الحديث استحباب إخفاء العمل الصالح، لكن قد يُستحب إظهاره مِمَّنْ يُقتدى به على إرادته الإقتداء به، ويُقدَّر ذلك بقدر الحاجة). اهـ.

2 - ومَنْ أَمِنَ على نفسه خَطَرَاتِ الشيطان: قال ابن جرير: (فيه أنَّه لا بأس في إظهار العمل للناس، لِمَنْ أَمِنَ على نفسه خَطَرَاتِ الشيطان والرِّياءِ والإعجاب). اهـ .

وجمعها ابن عبد السلام فقال: (لكن يستثنى من يُظهره ليُقتدى به، أو ليُنتفع به ككتابة العلم، فمن كان إمامًا يُستنُّ بعلمه، عالمًا بما لله عليه، قاهرًا لشيطانه؛ استوى ما ظَهَرَ من علمه وما خَفِيَ؛ لصحةِ قصده، والأفضلُ في حقِّ غيره: الإخفاءُ مُطلقًا)اهـ

ومما سبق يتضح لنا: أنَّ الإخفاء المحمود يكون في الأعمال الصالحة والعبادات التي تُقرب الإنسان من ربه، وليس في القدرات والإمكانيات والمواهب الخاصة؛ فهذه الأخيرة إظهارها وإخفاؤها يعود للهدف منها، فإن كان الهدف تولي ولاية فتعود لحكم طلب الولاية وقد تقدم، وإن كان الهدف الظهور والشهرة؛ فتعود لحكم الظهور والشهرة، وإن كان الهدف الوصول لأمر من الأمور؛ فهي كذلك.


المصدر : د.عبد الله باهمام

ارجو تقبل مروري مجددا
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم
في امان الله و حفظه

 
السلام عليكم
يعطيك الصحة على المووضوع الهايل
مبروووك ختم التمييز تستاهلي
وموضوع رائع كاول محاولة
وي يا اختي ضرك ولات دير الخير واضرب سيلفي معاه بعد ماكتن دير الخير وانساه ..وهادي ظاهرة معبية العالم تشوفيها في كل بلاصة ناس لاتية تزوخ بروحها ماعلبالهم لا بالخير لا والوووو ...
ربي يهدي جميع الخلق ...ويرزق كل فقير ومسكين ...
تقبلي مروووري وبارك الله فيك
 
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته نورت
أختي الفاضلة مبروك الف مبروك على ختم التميز تستاهليه ،لأن الموضوع جديد وحساس الله يهدي العباد .
شكرا ليك ربي يحفظك
أسلوبك جميل فالطرح والسرد القصصي أشجعك
الحمد الله وشكرا لك(y)

هاذي ظاهرة دخيلة على المجتمع و حديثة حداثة السيلفي ومواقع التواصل الاجتماعي.
دوماج معامن تهدر:mad:

يعني في ضنهم هذا(y) خير من ربي ولا كيفاه الجام هاذي اللي هبلت الناس وعلا جالها يديرو المستحيل .
يخي كي نديرو الخير ندرقوه باه يحسبلنا ربي الحسنات كاملة وما توليش رياء .
ولكن اعتقادات الناس ماشي هكاك الله غالب اصبحنا في عصر الجهل والتبهليل
يسمى قريب كي يعودو فالعيد ويمدو الدراهم لولادهم باه يشريو حوايج صبحة العيد يصور روحو والعشرين الف ويقول شوفو مديت لبني باه يشري .
ههههه عن قريب في حصة المناشار هديك يديروها
وبالاك راهم داروها ما ندخلش لمواقع التواصل الاجتماعي ومانيش منخرط فيها بإذن الله.
نعم
فيهم غير التقليد والتقليد الله يحفظنا يارب ،ويهديهم.

اختي الفاضلة مشكورة على الموضوع
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
اهلا بك
نورت الموضوع بمشاركتك
شكرا لابداء رايك
بوركت
 
سلام عليكم ختيتي مرحبا بيك في قسم المشاغبين موضوعك هايل وتستاهلي ختم التميز نهنيك حبيبة على الختم ولعاقبة للمواضيع الجايين
وعليك السلام اهلا بك اختي العزيزة
ربي يحفظك

طريقة طرحك جميلة وغير مملة ماشاء الله خيرماتقولي عينتني ههه
هههه ردي بالك نندبك
نولو لموضوعك اختي ولينا في عصر دير الخير ودير السالفي معاه وهدا ماشي خير هادا وسمو الرياء والعياذ بالله يعني يدير غير باش ناس يقولو عليه ديار خير ويشكروه مش يديرو في سبيل الله ويدي الحسنات يعني بعض الناس راهم يدو ذنوب ودراهمهم تروح فالباطل
ههه وي علابالي الله غالب دوماج شاديريلهم هم فوق الغم
وزيد يسموه تبهليل ماشي
كيفاه ياك لوجه ربي وفي خاطر لي جام (y)(y)

ربي يهديهم ويهدينا موضوعك توعوي مشكورة عليه وربي يجازيك خير ان شاء الله
العفو حبيبتي
تقبلي مروري لك ودي سلام
اختي الشآعرة سراقة الأسم انا تانيك الشارعرة
المهم نتمسخر معاك برك
مشكروة نورت المضووضع حبيبتي
 
السلام عليكم
يعطيك الصحة على المووضوع الهايل
مبروووك ختم التمييز تستاهلي
وموضوع رائع كاول محاولة
وي يا اختي ضرك ولات دير الخير واضرب سيلفي معاه بعد ماكتن دير الخير وانساه ..وهادي ظاهرة معبية العالم تشوفيها في كل بلاصة ناس لاتية تزوخ بروحها ماعلبالهم لا بالخير لا والوووو ...
ربي يهدي جميع الخلق ...ويرزق كل فقير ومسكين ...
تقبلي مروووري وبارك الله فيك
وعليك السلالم
ربي يحفظك منورة شكرا لك حبيبتي
والله دوماج ختيتي الله غالب
معننا مانديرو
ربي هديهم
شكرا ليك انتي تينك
 
السلام عليكم
موضوع مميز ختي الشاعرة يستحق الختم
صح هذي الظاهرة انتشرت بزاف ملي دخل علينا الفايس بوك هذا
ولا لي يدير الخير يكشف روحو بالتصاور باش يزوخ
أنا يعجبوني لي يقولك نيتي ماشي باش نزوخ ولا نبين روحي
معلبالهمش بلي النية تتبع الأعمال
مسكين اليتيم ولا الفقير يشتاق خبزة و في الأخير يحشموه ويصوروه
ووهو بلاك يحشم يمد يدو للصدقة
قال الله تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَىٰ كَالَّذِي يُنْفِقُ مَالَهُ رِئَاءَ النَّاسِ وَلَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا ۖ لَا يَقْدِرُونَ عَلَىٰ شَيْءٍ مِمَّا كَسَبُوا ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ
البقرة 264

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top