استفسار

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
16 جوان 2009
المشاركات
9,802
نقاط التفاعل
29,327
النقاط
1,656
محل الإقامة
اللمة
الجنس
أنثى
السلام عليكم
اردت لاهل القسم والاخوة الذين يتوجهون للمسجد واذا هناك احد يستطيع مساعدتي
فالحقيقة سألت في واقعي ولكن اختلفت الردود والفتاوى ولهذا احتاج مساعدتكم لانني اريد جواب من امام مسجد ولم اجد من ابعثه
انا مريضة والكل يعرف المشكل انو انا اصلي صلاتي جالسة استطيع مرات المشي وعادي ومرات لالا عاجزة تماما وانا المشكل انو اصلي الركعة الاولى واقفة وبعدها اكمل جالسة لا استطيع الوقوف مرة ثانية والسجود اكمل صلاتي جالسة ولكن هناك اناس اخبروني انو صلاتي باطلة وانو بما انو استطيع المشي في حالة اين اكون بصحة تسمح لي بالمشي يجب ان اصلي صلاة عادية ولكن لا استطيع نظرا لان المشكل في رجلي وظهري اكمل جالسة
ارجوك من يستطيع ان يسأل لي امام مسجد واكون شاكرة والله صرت اخاف اني كل هاته السنوات اصلي وصلاتي باطلة مع انو والله اكون مريضة جدا واصلي عادي لم اترك صلاتي يوما وحتى مرة كنت مشلولة تماما لم اقم من الفراش تقريبا 4 اشهر كنت اصليها وانافي الفراش ولما تحسنت اعدت صلاتي كلها رغم انني صليتها
اكون شاكرة لمن يسأل لي
شكرا لكم والله يشافي كل مريض
 
صلاتك مقبولة باذن الله ،الله عز وجل لا يعذب الناس و انت مريضة و لك العذر
اهلا ميلينا
ان شاء الله والله شوفي كاين قالولي نورمال لانو راكي تصلي مهم ما بطلتيهاش
وكاين قالولي لالا بما انو تقدري تمشي لازم تصليها عادي وانا المشكل فرجلي ما نقدرش نركع ونسجد اول ركعة نوقف مي لخرين نكمل قاعدة
ما نعرف والله تلفتلي
 
داىما نسمع للدكاترة في الشريعة و مرضك في منطقة لها علاقة بالسجود و انت عاجزة يعني صلاتك صحيحة ،رحمة الله واسعة ،ربي يعلم بحالك و نيتك
لا تسمعي لكل الناس
 
Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
انا شخصيا
اومن بقول الله جدا وقول نبيه
تاملي في قول الاله
قال سبحانه:
حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون} (البقرة:239)
وفي صحيح البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما قوله: (فإن كان خوف أكثر من ذلك، صلوا قياماً وركباناً، مستقبلي القبلة، وغير مستقبليها).
وعن أنس - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((يسِّروا ولا تعسِّروا، وبشِّروا ولا تنفِّروا))؛ متفق عليه.

هدا من ناحية الخوف
تخيلي لو مرض
رحمة الاله واسعة جدا جدا جدا


الله يشفيك
 
داىما نسمع للدكاترة في الشريعة و مرضك في منطقة لها علاقة بالسجود و انت عاجزة يعني صلاتك صحيحة ،رحمة الله واسعة ،ربي يعلم بحالك و نيتك
لا تسمعي لكل الناس
ايه ما نقدرش الله غالب انو نمشي نقدر عادي مي نركع ونسجد ما نقدرش نسجد ونرجع نطلع نكمل الركعات قاعدة تحكمني القنطة انو نحس صلاتي مش صح والناس اللي تسقسيه يتلفهالك وفالحق ما رحتش لامام نوصي سقسولي مي غير اللي يوعد
شكرا ميلينا
 
انا شخصيا
اومن بقول الله جدا وقول نبيه
تاملي في قول الاله
قال سبحانه:
حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون} (البقرة:239)
وفي صحيح البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما قوله: (فإن كان خوف أكثر من ذلك، صلوا قياماً وركباناً، مستقبلي القبلة، وغير مستقبليها).
وعن أنس - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((يسِّروا ولا تعسِّروا، وبشِّروا ولا تنفِّروا))؛ متفق عليه.

هدا من ناحية الخوف
تخيلي لو مرض
رحمة الاله واسعة جدا جدا جدا

الله يشفيك
اهلا خويا شكرا بارك الله فيك
صدق الله العظيم وصدق رسولنا الحبيب
انا ما نخليش صلاتي وربي شاهد عليا فالسبيطار ونصلي فبلاصتي مهما نكون مريضة نصلي مي وليت نحس راني غالطة حاولت نصلي عادي ما قدرتش لانو ممكن نزيد نأذي رجلي
آمين الله يشافي كل مريض شكرا
 
السلام عليكم
اردت لاهل القسم والاخوة الذين يتوجهون للمسجد واذا هناك احد يستطيع مساعدتي
فالحقيقة سألت في واقعي ولكن اختلفت الردود والفتاوى ولهذا احتاج مساعدتكم لانني اريد جواب من امام مسجد ولم اجد من ابعثه
انا مريضة والكل يعرف المشكل انو انا اصلي صلاتي جالسة استطيع مرات المشي وعادي ومرات لالا عاجزة تماما وانا المشكل انو اصلي الركعة الاولى واقفة وبعدها اكمل جالسة لا استطيع الوقوف مرة ثانية والسجود اكمل صلاتي جالسة ولكن هناك اناس اخبروني انو صلاتي باطلة وانو بما انو استطيع المشي في حالة اين اكون بصحة تسمح لي بالمشي يجب ان اصلي صلاة عادية ولكن لا استطيع نظرا لان المشكل في رجلي وظهري اكمل جالسة
ارجوك من يستطيع ان يسأل لي امام مسجد واكون شاكرة والله صرت اخاف اني كل هاته السنوات اصلي وصلاتي باطلة مع انو والله اكون مريضة جدا واصلي عادي لم اترك صلاتي يوما وحتى مرة كنت مشلولة تماما لم اقم من الفراش تقريبا 4 اشهر كنت اصليها وانافي الفراش ولما تحسنت اعدت صلاتي كلها رغم انني صليتها
اكون شاكرة لمن يسأل لي
شكرا لكم والله يشافي كل مريض
لي نعرفه هو قوله سبحانه"لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ" بصح مانقدرش نفتيلك حبيبتي الله يشافيك اولا وانا مثلك من ثقل الحمل عندي الم فضيع من عظم الورك حتى الساق نمشي بصعوبة واجلس وانام بصعوبة تان على بيها نصلي جالسة المشكلة عندي حتى السجدة مانقدرش نوصل جبهتي للارض الا ونحس الم فضيع، راني كيفك نصلي جالسة وبصعوبة منعرف رانا نيشان ولالا.....
 
لي نعرفه هو قوله سبحانه"لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ" بصح مانقدرش نفتيلك حبيبتي الله يشافيك اولا وانا مثلك من ثقل الحمل عندي الم فضيع من عظم الورك حتى الساق نمشي بصعوبة واجلس وانام بصعوبة تان على بيها نصلي جالسة المشكلة عندي حتى السجدة مانقدرش نوصل جبهتي للارض الا ونحس الم فضيع، راني كيفك نصلي جالسة وبصعوبة منعرف رانا نيشان ولالا.....
السلام عليكم اختي بشرى
صدق الله العظيم
ميم انا لما نجي نسجد الضغط على ا6لى رجلي يخليني نخاف رجلي تطرطق فالوسط لانو هناك مريضة هنا وهشة بزاف يعني نقدر نآذي رجلي ونسجد معليش مي خفت نكون كل السنوات هذي غالطة راني كنت 4 اشهر طريحة الفراش وكنت نصلي مي توسوست عاودتهم كلهم دايما نكمل الصلاة نولي نبكي نخاف غلطت نرجع نعاود نصلي نقول بلاك ربي يتقبل مني نعاودها بعثت يسقسولي يا حسراه كاللي ما بعثتش
ربي يشافيك اختي ويشافيني شكرا
 
إذا صلى الإنسان جالساً هل ينقص من أجر الصلاة


إذا صلى بعذر شرعي صلاته كاملة, إذا صلى جالساً, أو على جنبه؛ لأنه لا يستطيع صلاته كاملة وأجره كامل، والفريضة يجب أن يصليها قائماً, فإن عجز صلى قاعداً, فإن عجز صلى على جنبه, فإن عجز صلى مستلقياً وأجره كامل، أما النافلة فله أن يصلي جالساً لكن على النصف، إن صلى قائماً أجره كامل، وإن صلى قاعدا مع القدرة وهو في النافلة فله النصف.
الشيخ ابن باز رحمه الله


كيفية صلاة المريض


أجمع أهل العلم على أن من لا يستطيع القيام ، له أن يصلي جالسا ، فإن عجز عن الصلاة جالسا فإنه يصلي على جنبه مستقبل القبلة بوجهه ، والمستحب أن يكون على جنبه الأيمن ، فإن عجز عن الصلاة على جنبه صلى مستلقيان لقوله صلى الله عليه وسلم لعمران بن حصين: ((صل قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب))[1] رواه البخاري وزاد النسائي : ((فإن لم تستطع فمستلقيا)) ومن قدر على القيام وعجز عن الركوع أو السجود لم يسقط عنه القيام ، بل يصلي قائما فيومئ بالركوع ثم يجلس ويومئ بالسجود . لقوله تعالى : وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ[2] ولقوله صلى الله عليه وسلم : ((صل قائما)) ولعموم قوله تعالى : فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ[3] وإن كان بعينه مرض فقال ثقات من علماء الطب : إن صليت مستلقيا أمكن مداواتك وإلا فلا ، فله أن يصلي مستلقيا .ومن عجز عن الركوع والسجود أومأ بهما ويجعل السجود أخفض من الركوع ، وإن عجز عن السجود وحده ركع وأومأ بالسجود ، وإن لم يمكنه أن يحني ظهره حنى رقبته ، إن كان ظهره متقوسا فصار كأنه راكع فمتى أراد الركوع زاد في انحنائه قليلا ، ويقرب وجهه إلى الأرض في السجود أكثر من الركوع ما أمكنه ذلك ، وإن لم يقدر على الإيماء برأسه كفاه النية والقول . ولا تسقط عنه الصلاة ما دام عقله ثابتا بأي حال من الأحوال للأدلة السابقة . ومتى قدر المريض في أثناء الصلاة على ما كان عاجزا عنه من قيام أو قعود أو ركوع أو سجود أو إيماء ، انتقل إليه وبنى على ما مضى من صلاته ، وإذا نام المريض أو غيره عن صلاة أو نسيها وجب عليه أن يصليها حال استيقاظه من النوم أو حال ذكره لها ، ولا يجوز له تركها إلى دخول وقت مثلها ليصليها فيه . لقوله صلى الله عليه وسلم : ((من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها متى ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك))[4] وتلا قوله تعالى وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي[5]ولا يجوز ترك الصلاة بأي حال من الأحوال ، بل يجب على المكلف أن يحرص على الصلاة أيام مرضه أكثر من حرصه عليها أيام صحته ، فلا يجوز له ترك المفروضة حتى يفوت وقتها ولو كان مريضا ما دام عقله ثابتا ، بل عليه أن يؤديها في وقتها حسب استطاعته ، فإذا تركها عامدا وهو عاقل عالم بالحكم الشرعي مكلف يقوى على أدائها ولو إيماء فهو عالم ، وقد ذهب جمع من أهل العلم إلى كفره بذلك . لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر))[6] ولقوله عليه الصلاة والسلام : ((رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله))[7] وإن شق عليه فعل كل صلاة في وقتها فله الجمع بين الظهر والعصر ، وبين المغرب والعشاء جمع تقديم أو جمع تأخير حسبما يتيسر له ، إن شاء قدم العصر مع الظهر وإن شاء أخرالظهر مع العصر ، وإن شاء قدم العشاء مع المغرب ، وإن شاء أخر المغرب مع العشاء . أما الفجر فلا تجمع مع ما قبلها ولا مع ما بعدها ، لأن وقتها منفصل عما قبلها وعما بعدها . هذا بعض ما يتعلق بأحوال المريض في طهاراته وصلاته .
واسأل الله سبحانه وتعالى أن يشفي مرضى المسلمين ، ويكفر سيئاتهم ، وأن يمن علينا جميعا بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة إنه جواد كريم . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

الشيخ ابن باز رحمه الله

وزيدي حوسي فهاذ الفتاوى لعل تجدى فتوى مثل لى تبحثي عليها
www.alandals.net
وربي يشفيك ان شاء الله



 
شكرا لكل الاخوة
اخي ماستر شكرا لك الحمد لله ريحتني يريحك ربي ان شاء الله
وراح نزيد نشوف الرابط اللي قلتولي بارك الله فيكم
آمين شكرا
 
شكرا لكل الاخوة
اخي ماستر شكرا لك الحمد لله ريحتني يريحك ربي ان شاء الله
وراح نزيد نشوف الرابط اللي قلتولي بارك الله فيكم
آمين شكرا
العفو اختي
اذا ما لقيتيش فتوي علي مشكلتك نقدر نعطيك ارقام المشايخ تاع الجزائر اتصلو بيهم
 
العفو اختي
اذا ما لقيتيش فتوي علي مشكلتك نقدر نعطيك ارقام المشايخ تاع الجزائر اتصلو بيهم
شكرا راني قريت الفتوى اللي حطيتها واطلعت على الرابط تاكدت انو صلاتي صحيحة ان شاء الله اكيد ابعثلي رقم نتاع شيخ تعرف انو يرد على الاتضاللت حتى نستفسر على امور اخرى ونكون شاكرة ليك لانو انا وحدي وصعب تنقلي للمسجد كل مرة حتى نسقسي وما عنديش اللي يسقسيلي بارك الله فيك
 
شكرا راني قريت الفتوى اللي حطيتها واطلعت على الرابط تاكدت انو صلاتي صحيحة ان شاء الله اكيد ابعثلي رقم نتاع شيخ تعرف انو يرد على الاتضاللت حتى نستفسر على امور اخرى ونكون شاكرة ليك لانو انا وحدي وصعب تنقلي للمسجد كل مرة حتى نسقسي وما عنديش اللي يسقسيلي بارك الله فيك
راهم عندهم اوقات خاصة يردو فيها على الاتصالات

do.php
 
  • أختي في الله ليليا ، أنا صح ماراحش نفتيلك ولكن عندي نصائح :
  • افتي نفسك بنفسك خاصة في امور العبادة بمعنى تعرفي روحك إذا كنت مستراحة بفعل ذلك الشيئ أم لا
  • بخصوص صلاتك ، فديننا الحنيف دين يسر وتيسير فسبحان الله الرحيم بعباده فكيف يكلف انسان مريض فوق طاقته وهو الذي قدمنا لنا كل التسهيلات حتى المريض في رمضان يفطر ، فكيف انت مريضة ولا تستطيعي السجود والركوع ، أقول لك صل كما تستطيعين اذا استطعت واقفة واقفة واذا استطعتي جالسة جالسة ، اما الصلاة التي اعدتيها لما كنت مشلولة فأنت مخطئة¿ لا تعيدي أبدا صلاتك فهذا من نجوى الشيطان لعنه الله
  • آخر شيئ لا تكثري فتوى المشاييخ فهم عباد وقد يختلفون ، اسألى واحد يكون ثقة وامشي بفتواه وتوكلي على الله ولا تسمعي بعدها كلام احد لأن ذمتك برأت.((ربي يشافيك حبيبتي وادعيلنا معاك))
 
أولا ... قال الله تعالى ( لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا )
ثانية ...الناس الي قالولك صلاتك باطلة ربي يهديهم و راهم يوم القيامة أمام أمر عظيم
ثالثا ... الرسول -صلى الله عليه وسلم- صلى جالس
رابعا ...
إذا صلى الإنسان جالساً هل ينقص من أجر الصلاة


إذا صلى بعذر شرعي صلاته كاملة, إذا صلى جالساً, أو على جنبه؛ لأنه لا يستطيع صلاته كاملة وأجره كامل، والفريضة يجب أن يصليها قائماً, فإن عجز صلى قاعداً, فإن عجز صلى على جنبه, فإن عجز صلى مستلقياً وأجره كامل، أما النافلة فله أن يصلي جالساً لكن على النصف، إن صلى قائماً أجره كامل، وإن صلى قاعدا مع القدرة وهو في النافلة فله النصف.
الشيخ ابن باز رحمه الله


كيفية صلاة المريض


أجمع أهل العلم على أن من لا يستطيع القيام ، له أن يصلي جالسا ، فإن عجز عن الصلاة جالسا فإنه يصلي على جنبه مستقبل القبلة بوجهه ، والمستحب أن يكون على جنبه الأيمن ، فإن عجز عن الصلاة على جنبه صلى مستلقيان لقوله صلى الله عليه وسلم لعمران بن حصين: ((صل قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب))[1] رواه البخاري وزاد النسائي : ((فإن لم تستطع فمستلقيا)) ومن قدر على القيام وعجز عن الركوع أو السجود لم يسقط عنه القيام ، بل يصلي قائما فيومئ بالركوع ثم يجلس ويومئ بالسجود . لقوله تعالى : وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ[2] ولقوله صلى الله عليه وسلم : ((صل قائما)) ولعموم قوله تعالى : فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ[3] وإن كان بعينه مرض فقال ثقات من علماء الطب : إن صليت مستلقيا أمكن مداواتك وإلا فلا ، فله أن يصلي مستلقيا .ومن عجز عن الركوع والسجود أومأ بهما ويجعل السجود أخفض من الركوع ، وإن عجز عن السجود وحده ركع وأومأ بالسجود ، وإن لم يمكنه أن يحني ظهره حنى رقبته ، إن كان ظهره متقوسا فصار كأنه راكع فمتى أراد الركوع زاد في انحنائه قليلا ، ويقرب وجهه إلى الأرض في السجود أكثر من الركوع ما أمكنه ذلك ، وإن لم يقدر على الإيماء برأسه كفاه النية والقول . ولا تسقط عنه الصلاة ما دام عقله ثابتا بأي حال من الأحوال للأدلة السابقة . ومتى قدر المريض في أثناء الصلاة على ما كان عاجزا عنه من قيام أو قعود أو ركوع أو سجود أو إيماء ، انتقل إليه وبنى على ما مضى من صلاته ، وإذا نام المريض أو غيره عن صلاة أو نسيها وجب عليه أن يصليها حال استيقاظه من النوم أو حال ذكره لها ، ولا يجوز له تركها إلى دخول وقت مثلها ليصليها فيه . لقوله صلى الله عليه وسلم : ((من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها متى ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك))[4] وتلا قوله تعالى وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي[5]ولا يجوز ترك الصلاة بأي حال من الأحوال ، بل يجب على المكلف أن يحرص على الصلاة أيام مرضه أكثر من حرصه عليها أيام صحته ، فلا يجوز له ترك المفروضة حتى يفوت وقتها ولو كان مريضا ما دام عقله ثابتا ، بل عليه أن يؤديها في وقتها حسب استطاعته ، فإذا تركها عامدا وهو عاقل عالم بالحكم الشرعي مكلف يقوى على أدائها ولو إيماء فهو عالم ، وقد ذهب جمع من أهل العلم إلى كفره بذلك . لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر))[6] ولقوله عليه الصلاة والسلام : ((رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله))[7] وإن شق عليه فعل كل صلاة في وقتها فله الجمع بين الظهر والعصر ، وبين المغرب والعشاء جمع تقديم أو جمع تأخير حسبما يتيسر له ، إن شاء قدم العصر مع الظهر وإن شاء أخرالظهر مع العصر ، وإن شاء قدم العشاء مع المغرب ، وإن شاء أخر المغرب مع العشاء . أما الفجر فلا تجمع مع ما قبلها ولا مع ما بعدها ، لأن وقتها منفصل عما قبلها وعما بعدها . هذا بعض ما يتعلق بأحوال المريض في طهاراته وصلاته .
واسأل الله سبحانه وتعالى أن يشفي مرضى المسلمين ، ويكفر سيئاتهم ، وأن يمن علينا جميعا بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة إنه جواد كريم . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

الشيخ ابن باز رحمه الله

وزيدي حوسي فهاذ الفتاوى لعل تجدى فتوى مثل لى تبحثي عليها
www.alandals.net
و في الأخير أختي أنقل لك قول الإمام ابن باز رحمه الله (نعم جاء في الحديث أن الله إذا أحب عبداً ابتلاه، والنبي-صلى الله عليه وسلم- يقول: (أشد الناس بلاء الأنبياء, ثم الصالحون, ثم الأمثل فالأمثل وهم أحباب الله، فالابتلاء يبتلى به الأحباب ليمحصهم, ويرفع درجاتهم وليكونوا أسوة لغيرهم حتى يصبر غيرهم يتأسى بهم, ولهذا قال النبي-صلى الله عليه وسلم-: (أشد الناس بلاء الأنبياء, ثم الأمثل فالأمثل), وفي رواية: (الصالحون, ثم الأمثل فالأمثل يبتلى المرء على قدر دينه)، فإن كان في دينه صلابة اشدد عليه في البلاء، ولهذا ابتلى الله الأنبياء ببلايا عظيمة, منهم من قتل, ومنهم من أوذي, ومنهم من اشتد به المرض وطال كأيوب, ونبينا أوذي أذاً كثيراً في مكة وفي المدينة ومع هذا صبر- عليه الصلاة والسلام-, فالمقصود أن الأذى يقع لأهل الإيمان والتقوى على حسب تقواهم وإيمانهم.)

أسأل الله عز وجل أن يشفيك ...لا بأس طهور إن شاء الله و تذكري أختي أن المرض المرض القالب لا مرض البدن فكم من صحيح البدن مريض القلب .
 
أولا ... قال الله تعالى ( لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا )
ثانية ...الناس الي قالولك صلاتك باطلة ربي يهديهم و راهم يوم القيامة أمام أمر عظيم
ثالثا ... الرسول -صلى الله عليه وسلم- صلى جالس
رابعا ...
و في الأخير أختي أنقل لك قول الإمام ابن باز رحمه الله (نعم جاء في الحديث أن الله إذا أحب عبداً ابتلاه، والنبي-صلى الله عليه وسلم- يقول: (أشد الناس بلاء الأنبياء, ثم الصالحون, ثم الأمثل فالأمثل وهم أحباب الله، فالابتلاء يبتلى به الأحباب ليمحصهم, ويرفع درجاتهم وليكونوا أسوة لغيرهم حتى يصبر غيرهم يتأسى بهم, ولهذا قال النبي-صلى الله عليه وسلم-: (أشد الناس بلاء الأنبياء, ثم الأمثل فالأمثل), وفي رواية: (الصالحون, ثم الأمثل فالأمثل يبتلى المرء على قدر دينه)، فإن كان في دينه صلابة اشدد عليه في البلاء، ولهذا ابتلى الله الأنبياء ببلايا عظيمة, منهم من قتل, ومنهم من أوذي, ومنهم من اشتد به المرض وطال كأيوب, ونبينا أوذي أذاً كثيراً في مكة وفي المدينة ومع هذا صبر- عليه الصلاة والسلام-, فالمقصود أن الأذى يقع لأهل الإيمان والتقوى على حسب تقواهم وإيمانهم.)

أسأل الله عز وجل أن يشفيك ...لا بأس طهور إن شاء الله و تذكري أختي أن المرض المرض القالب لا مرض البدن فكم من صحيح البدن مريض القلب .
جعلها الله في ميزان حسناتكم
 
راهم عندهم اوقات خاصة يردو فيها على الاتصالات

do.php
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي ماستر جعلها الله في ميزان حسناتك شكرا
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top