حوار الأخ عباس مع الراقي المحتال على الناس.

ابو ليث

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
10,466
نقاط التفاعل
10,283
النقاط
356
محل الإقامة
الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم


حوار الأخ عباس مع الراقي المحتال على الناس.
[ الحلقة الأولى والثانية ].



الحمد لله الذي خلق الجن والإنس ليعبدوه وشرّع لهم ما تقتضيه حكمته ليجازيهم بما عملوا. وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفيه البشير النذير والسراج المنير صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين.
أما بعد:
في زماننا هذا كثر الرقاة حتى اتخذت مهنة وتجارة لسلب أموال الناس بل وانتهاك أعراضهم باسم الرقية الشرعية ، و يلاحظ كثرة الكذب منهم والخزعبلات والحيل التي لا يقبلها عاقل. والمحزن بل والمؤلم أنه هناك فئة من الرقاة الذين لا ضمير ولا حياء بل ولا دين لهم إلا المصالح المادية ، استغلوا مشاكل وأزمات الكثير من العامّة و تلاعبوا بمشاعر الناس. ولذلك رأينا أنه من واجبنا الوقوف في وجه هؤلاء الدجّالين ومجابهتهم ، فقام أحد الإخوة من بلدتنا نحسبه من السلفيين الذين كشفوا دجل هؤلاء الرقاة بالحجّة والدليل من القرآن والسنة النبوية الشريفة وقام بمحاورة أحد الرقاة التائبين نحسبه كذلك وكشف حقائق ملموسة و أمور خفية على الناس فمن باب التحذير ننشر هذه الحلقات لا من أجل القصص والتسلية كما يفعل الوعاظ القصاصين ، فالسلفي طريقته التذكير والتحذير وعلى وفق منهج الأولين يسير.
وقد كانت حلقات هذا الحوار خمس حلقات نُشرت على الفايس بوك ، و أحببت نشرها في منتدانا المبارك ليعرف المتتبعون هؤلاء الرقاة وحقيقتهم أكثر.
يقول المحاور الأخ عباس للأمانة تم تعديل الحوار بما يوافق اللغة التي كتب بها لأنها تختلف عن اللغة المستعملة [الدراجة] في الحوار وكذلك للإيضاح أكثر.
ونترككم مع الحلقة الأولى والثانية.

الاولى :المقدمة وفيها ذكاء الراقي المحتال ومعرفة أحوال الناس.
الثانية : حالات نهب أموال الناس تحت غطاء الرقية.

الحلقة الأولى

احذروا يا أمة النبي العدنان عليه الصلاة والسلام:
عباس: كيف كنت تشخص العلة في الرقية؟
الراقي: اذا كان المريض رجلا أسأله عن حاله المادي؛ هل انت عامل أم بطال هل أنت مرتاح ماديا أو فقير ) ،ثم وضعه الاجتماعي ،(هل انت متزوج ام لا الديك اولاد او لا هل انت مستقر مع زوجتك ان كان متزوجا كم مضى على زواجك هل تشعر بالنفور من زوجتك...)
عباس: وما علاقة هاته الاسئلة بالرقية مثلا؟
الراقي: لا هذه اسئلة للأعرف الباب الذي سأدخله
عباس: هل لك ان توضح ذلك ؟
الراقي: أجل مثلا اذا قال لي انه عاطل عن العمل مثلا سأقول له بعد الرقية انك مصاب بسحر الخمول والتعطيل او انك مصاب بعين ويتطلب علاجك عدة جلسات
عباس: وكيف تختار مثلا بين السحر والعين أو غيره؟
الراقي: (يضحك) أفعل ذلك حسب وضعه المادي عندما أدخل بيته
(لاني كنت اشترط الرقية عند المريض لأطلع على وضعه )
فإذا كان المسكن جميل والفراش وثيرا أقول له عندك سحر قديم جدا مدفون هكذا لآخذ منه المال الكثير وإذا كان فقيرا أقول له عندك عين وقد ذهبت (أشفق على حاله).
عباس: وماذ عن سؤالك عن وضعه الاجتماعي وزواجه من عدمه وذريته وعلاقته بزوجته ؟
الراقي: الأمر عادي إذا كان متقدم في السن وليس بالمتزوج بعد الرقية أقول له أنت مصاب بسحر تعطيل الزواج وإذا كان متزوج منذ مدة ولم ينجب فهو مصاب بسحر عدم الانجاب وإذا اكتشفت أنه يحب زوجته وهي تنفر منه أقول له لديك سحر تفريق .
عباس: وماذا لو كان المريض امرأة؟
الراقي: نفس الشيء اسأل محرمها نفس الاسئلة غير ان المرأة اركز دائما حول وضعها الاجتماعي فقط فإن كانت عانسا فهي مصدر رزق بالنسبة لي طويل الامد
عباس: كيف ذلك؟
الراقي: أقول لها لديك مس عاشق يمنع عنك الزواج او سحر مدفون في عمق البحار وغيرها ويبقى تهويل الموقف على حساب ما اراه من قدرة مادية لدى هاته الاسرة
عباس: هل لك ان تحدثني عن حالات تحايلت عليهم باسم الرقية الشرعية ؟
الراقي :أجل بكل تأكيد

الحلقة الثانية :

عباس:قلت أنك ستحدثني عن حالات نهب اموال الناس تحت غطاء الرقية
الراقي: نعم هنالك صنفان من الناس صنف آخذ منه المال اثناء الرقية وصنف أرقيه بالمجان
عباس: حدثني عن الصنف الأول
الراقي: هؤلاء هم الحمقى والأغبياء الذين يطلبون أنواعا من الرقى لا يعرفها أحد سواهم مثل: رقية الترقية في المنصب أو التثبيت فيه ورقية الحصول على الفيزا ورقية النجاح في البكالوريا ورقية جلب الحبيب للعوانس ورقية لعودة الزوجة الى مطلقها أو الطليق الى زوجته ورقية جلب الزبائن للتجار ورقية للولد العاص من اجل ان يبر والديه ورقية الإقلاع عن الخمر ورقية جلب الحظ السعيد وانواع كثيرة لا يعرف اسماءها ولا يحصي عدها غير هؤلاء
عباس:وكيف كنت تتصرف معهم؟
الراقي:هؤلاء بالنسبة لي مصدر رزق ثابت ولا احتاج في رقيتهم سوى لبضعة دقائق ويعتقدن اني املك خاتم سليمان او عصى موسى لأحل لهم مشاكلهم وأبقى آخذ منهم دائما فهم يصدقون كل شيء
عباس: وضح أكثر لو سمحت
الراقي: مثلا رجل او امرأة يشغل منصب ويريد الترقية اقول له انك مصاب بالتابعة ولذلك لن تترقى او تثبت في منصبك حتى تذهب والامر يحتاج جلسات عديدة وهم يصدقون مباشرة ويدفعون بسخاء من اجل ذلك وكذلك الامر بالنسة للبقية
عباس: حدثني عن حالة مباشرة معينة
الراقي : كانت هنالك امرأة تجاوزت االأربعين وتشغل منصبا راقا جدا وطلبتني للرقية وأرسلت إليا سائق خاص والواقعة في الجزائر العاصمة فهنالك يكثر المال والمناصب وحبهم لذلك يجعلهم يتشبثون بكل شيء حتى لاتزول عليهم هذه النعم كما يقولون المهم ذهبت لرقيتها وكانت تعيش بمفردها ورقيت لها
عباس: استسمحك تقصد رقيتها بلا محرم؟
الراقي: نعم انا كان يهمني كم سأقبض فقط وبالفعل اقنعتها انها تعاني من سحر الربط لذلك لم تتزوج رغم ماتملكه من مال ومنصب وكذلك لديها تابعة في العمل قد تطرد منه في ايي لحظة
عباس: وكم اخذت مقابل هاته الرقية ؟
الراقي: في البداية اكتفيت ب 5000 دينار فقط كي لا ألفت انتباهها ولكني هولت لها الأمر مما جعلها تتصل بي يوميا تقريبا كل مساء وكانت كلما هولت لها الامور تدفع بسخاء اكبر
عباس: وماذا عن الصنف الذي ترقيه بالمجان؟
الراقي:ذلك بالنسبة لي هو الأهم لأني اوهمهم أني لا آخذ مالا عن الرقية واني افعل ذلك في سبيل الله فقط واتصل بهم بين الحين والآخر لأطمن عليهم حتى أاكون في منزلة قريب من العائلة ثم أاختلق لهم قصة واني بحاجة الى المال من اجل مرض مثلا او اريد الزواج ولم استطع او لديا دين ووو واطلب منهم قرضا لمدة معينة تكون غالبا قصيرة واحدد المبلغ حسب حالتهم المادية وفي كل الحالات لايقل عن 20000 دينارا(2مليون سنيتم)
عباس: وهل كنت تعيد لهم المال؟
الراقي: لا طبعا بمجرد الحصول على غايتي اختفي من حياتهم نهائيا وكنت أحيانا حتى أخطب بناتهم لنفسي بعد رقيتهم لآخذ ما أريد فقط .
عباس: بمعنى كل شيء مباح عندك مقابل الحصول على غايتك
الراقي: نعم هو كذلك
إخواني في الله هذا نهب وأكل أموال الناس بالباطل قد تغتاظون من ذلك ولكن يبقى المال وسيلة تذهب اليوم وتعود غدا ولكن ماذا اذا انتهكت الاعراض تحت غطاء الدين ولاحول ولاقوة الا بالله وهذا ماسنكشفه لكم في قادم الايام .

تنسيق مع بعض التصرف : أبو عبد السلام جابر البسكري
الإثنين 5 شعبان 1438 هجري.
حوار الأخ عباس مع الراقي المحتال على الناس ، [ الحلقة الأولى والثانية ]. - منتديات التصفية و التربية السلفية
 
سبحان الله شيئ لا يصدقه العقل و لهذا وجدت النار ،هذا شيطان في صورة انسان يستغل ضعف الناس في مواقف معينة و ينهب أموالهم و يهتك اعراضهم قبحه الله و يقول أغبياء الغباء ما يفعله هو و كيف يلقى الله
جزاكم الله خيرا للموضوع الخطير و الواعي
 
هناك من لا يهمه شيئ إلا إشباع رغباته من الدنيا و لو إقتضى الأمر تخطي جميع الخطوط الحمراء أعني حدود الله التي حدها، و لو استعمل كل السبل و أمثل ما صار يختاره الأشقياء اليوم سبيل الدين حتى تنطلي خدعته على الكثير، و لا غرو في ثقة الناس في الدين فهذا أمر عقدي أساس لا جدال فيه و لا نقاش، ينبغي التسليم له، و إنما الخطأ في أن نأخذ العلم و الدين عن كل مدع يدعي ما ليس له متشبع بما لم يعطى لابس ثوبي زور، يصرف الناس عن دين بزعم هدايتهم و نفعهم، فهذا هلاكه و هلاك من إتباعه و سلم له أكيد، و عاقبته في الدنيا و الأخرة وخيمة، و كما قال إبن سرين رحمه الله: (إن هذا العلم دين فاعرفوا عمن تأخذون دينكم).
 
لا حول و لا قوة إلا بالله
الله المستعان
لا ألوم المحتال بقدر ملامة الأغبياء
الذين يظنون في الناس ما ليس فيه
و يطمعون ان يجدوا النجاة في طريق ما سلكه إلا المفلسون

بارك الله فيكم أخي أبو ليث
 
لكن يا محمد هناك غباء و هناك جهل أحدق بالأمة و ما أخطره، مع فساد للقصد و ما أضره و في ظل هذا و ذاك تضل الأمة عن سواء السبيل.
قال سفيان بن عيينة رحمه الله: (من ضل من علمائنا ففيه شبه باليهود و من ضل من عبادنا ففيه شبه بالنصارى)، ذلك أن النصارى عبدوا الله بغير علم و بالبدع و الأهواء قال تعالى (وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا)
قال الشيخ ناصر السعدي رحمه الله:
والرهبانية: العبادة، فهم ابتدعوا من عند أنفسهم عبادة، ووظفوها على أنفسهم، والتزموا لوازم ما كتبها الله عليهم ولا فرضها، بل هم الذين التزموا بها من تلقاء أنفسهم، قصدهم بذلك رضا الله تعالى، ومع ذلك { فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا } أي: ما قاموا بها ولا أدوا حقوقها، فقصروا من وجهين: من جهة ابتداعهم، ومن جهة عدم قيامهم بما فرضوه على أنفسهم. فهذه الحال هي الغالب من أحوالهم.
في حين أن اليهود نالهم الغضب و المقت و المسخ و السخط من جهة فساد قصدهم و تنكبهم الصراط المستقيم عمدا مع معرفتهم حيث يكون الحق.
 
السلام عليكم
جزاك الله خيرا عمي ابو ليث
كثر الدجالين المنتسبين الى الرقات يخدعون الناس بإسم الدين
لكن سمعت انا الناس بأذني يقولك مايهمنيش المهم يرقيلي وننجح ولا نتزوج ولا المهم نشفى من السحر ووو
وهوما تلقاهم يكلو الربا واموال الناس عليها يبقاو موسوسين

نحن في إنتظار التكملة ان شاء الله
 
حسبنا الله ونعم الوكيل
اكثرهم ياكلون اموال الناس بالباطل

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا
 
و
لا حول و لا قوة إلا بالله
الله المستعان
لا ألوم المحتال بقدر ملامة الأغبياء
الذين يظنون في الناس ما ليس فيه
و يطمعون ان يجدوا النجاة في طريق ما سلكه إلا المفلسون

بارك الله فيكم أخي أبو ليث
ليسو اغبياء اخي لكن الناس بسبب الجهل وضعف الايمان وفقدان الامل يتمسكو بكل شيء يظنوه يساعدهم على الشفاء وهذي هي الظروف لي يستغلها هؤلاء الرقاة للكسب السريع
الله غالب مكانش توعيه ولا حتى قوانين تردعهم
 
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي الفاضل
ليس اللوم على الدجال بقدره على الضحية بسبب قناعتهم بما قدره الله لهم و بعدهم عن الدين الحنيف
اجارنا و اياك من منهم و جعلنا من المؤمنين بالله و ابعدنا عن معصيته
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top