الشاب عبدالرحمن
:: عضو مُشارك ::
-جميل أن تعطي من يسألك ما هو في حاجة إليه ولكن أجمل من ذلك أن تعطي من لا يسألك و أنت تعرف حاجته
الانسانيّة ترى يسوع الناصري مولودا كالفقراء عائشا كالمساكين مهانا كالضعفاء مصلوبا كالمجرمين فتبكيه وترثيه وتندبه وهذا كل ما تفعله لتكريمه.
الشجرة المثمرة وحدها يهزها الناس ، ويضربونها بالحجارة
* أنت أعمى،وأنا أصم أبكم ،إذن ضع يدك بيدي فيدرك احدنا الآخر
بعضنا كالحبروبعضنا كالورق
فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم
ولولابياض بعضنا لكان السواد اعمى
*العقل اسفنجةٌ،والقلب جدولٌ،أفَليسَ بالغريب أن أكثر الناس يؤثرون الإمتصاص على الإنطلاق
*أنتم تشربون الخمر لتسكروا ، وأنا أشربها لأصحو من خمرةِ غيرها
*ليست حقيقةُ الإنسان بما يظهرهُ لك ، بل بما لايستطيع أن يظهرهُ .لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ
إلى مايقوله بل إلى مالايقوله
نصف ما أقوله لك لامعنى له،ولكنني أقوله ليتم معنى النصف الآخر
*ما أنبل القلب الحزين الذي لايمنعه حزنه على ان ينشد أغنية مع القلوب الفرحة
*ليس الشعر رأياً تعبِّرُ الألفاظُ عنهُ ،بل انشودةٌ تتصاعدُ من جرحٍ دام ٍ أو فم ٍ باسم
*البعض جثَّة راقدة ..... فمن منكم يريد أن يكون قبراً لها؟.
*منبر الإنسانية قلبها الصامت لاعقلها الثرثار.
*منبر الإنسانية قلبها الصامت لاعقلها الثرثار.
*الوحدة عاصفة هوجاء صمَّاء تحطِّم جميع الأغصان اليابسة في شجرة حياتنا ولكنها تزيد جذورنا الحيِّة
ثباتاً في القلب الحيِّ للأرض الحيَّة.
*لم يعمل البشر بمقتضى القول القائل "خير الأمور الوسط" لذلك تراهم يقتلون المجرمين والأنبياء.
*لقد تعلمت الصمت من الثرثار ، والتساهل من المتعصِّب ، واللطف من الغليظ، والأغرب من كل هذا أنني
لاأعترف بجميل هؤلاء المعلِّمين.
*إذا كنت لاترى إلاما يظهرهُ النور ، ولا تسمع إلا ما تعلنهُ الأصوات بالحقيقة لاترى ولا تسمع.
لا تستطيع أن تضحك وتكون قاسياً في وقتٍ واحد.
*إذا تعاظم حزنك أو فرحك صَغُرَتْ الدنيا.
*إنما المير هو ذلك الذي يجد عرشهُ في قلوب الدراويش
*الرغبة نصف الحياة ، أما عدم الإكتراث فنصف الموت
-إن أيامنا مثل أوراق الخريف تتساقط وتتبدد أمام وجه الشمس
-إن ما تشعرون به من ألم هو انكسار القشرة التي تغلف إدراككم وكما أن قشرة النواة الصلدة يجب أن تتحطم وتبلى حتى يبرز قلبها من ظلمة الارض الى نور الشمس هكذا انتم ايضا يجب أن تحطم الآلام قشوركم قبل أن تعرفوا معنى الحياة
-إن القلب بعواطفه المتشبعة يماثل الارزة بأغصانها المتفرقة فإذا ما فقدت شجرة الارز غصنا قويا تتألم ولكنها لا تموت بل تحول قواها الحيوية إلى الغصن المجاور لينمو ويتعالى ويملأ بفروعه مكان الغصن المقطوع
'البعض نحبهم
لكن لا نقترب منهم ........ فهم في البعد أحلى
وهم في البعد أرقى .... وهم في البعد أغلى
ليس السخاء بان تعطيني ما انا في حاجة اليه اكثر منك بل السخاء بان تعطيني ما تحتاج اليه اكثر مني
"ليت لي ألف عين ترى كل ما يعرضه علي الوجود منن عجائبه وطرائفه ، وليتني أبقى تائقا الى مرأى ما خفي عني من أسراره ومكنوناته ..
لو لم يكن الوجود أفضل من العدم لما كان الوجود
في تفسير أبو العلاء " كان أعمى بين المبصرين ، ومبصرا بين العميان ، وقد قادته هذه الحالة الى الوحدة ، فالتشويش ، فالكآبة ، فالشك ، فالتمرد "
" ستبقى الفراشة متنقلة في الحقول وقطرات الندى لامعة بين الأعشاب بعد أن تمحى أهرام مصر ولا يبقى أثر لأبراج نيويورك
"الحياة تتمرد حتى على المتمردين "
إن ما نتوق إليه و نعجز عن الحصول عليه أحب إلى قلوبنا مما قد حصلنا عليه
ليست قيمة الإنسان بما يبلغ إليه بل بما يتوق للبلوغ إليه
أنتم تشربون الخمر لتسكروا. وأنا أشربها لأصحو من خمرة غيرها
كل تنين يلد مار جرجس يقتله
إذا ترنَّمت بأناشيد الجمال تجد من يصغي لإنشادك ولو كنت في قلب الصحراء
كل رجل يحب إمرأتين. واحدة يخلقها خياله و الثانيه لم تولد بعد
الحب الذي لا يتجدد في كل يوم ٍ و ليلة ٍ يتحول إلى شكل من قوة الإستمرار وهذه في وقتها لا تلبث أن تنقلب إلى عبودية
الانسانيّة ترى يسوع الناصري مولودا كالفقراء عائشا كالمساكين مهانا كالضعفاء مصلوبا كالمجرمين فتبكيه وترثيه وتندبه وهذا كل ما تفعله لتكريمه.
الشجرة المثمرة وحدها يهزها الناس ، ويضربونها بالحجارة
* أنت أعمى،وأنا أصم أبكم ،إذن ضع يدك بيدي فيدرك احدنا الآخر
بعضنا كالحبروبعضنا كالورق
فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم
ولولابياض بعضنا لكان السواد اعمى
*العقل اسفنجةٌ،والقلب جدولٌ،أفَليسَ بالغريب أن أكثر الناس يؤثرون الإمتصاص على الإنطلاق
*أنتم تشربون الخمر لتسكروا ، وأنا أشربها لأصحو من خمرةِ غيرها
*ليست حقيقةُ الإنسان بما يظهرهُ لك ، بل بما لايستطيع أن يظهرهُ .لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ
إلى مايقوله بل إلى مالايقوله
نصف ما أقوله لك لامعنى له،ولكنني أقوله ليتم معنى النصف الآخر
*ما أنبل القلب الحزين الذي لايمنعه حزنه على ان ينشد أغنية مع القلوب الفرحة
*ليس الشعر رأياً تعبِّرُ الألفاظُ عنهُ ،بل انشودةٌ تتصاعدُ من جرحٍ دام ٍ أو فم ٍ باسم
*البعض جثَّة راقدة ..... فمن منكم يريد أن يكون قبراً لها؟.
*منبر الإنسانية قلبها الصامت لاعقلها الثرثار.
*منبر الإنسانية قلبها الصامت لاعقلها الثرثار.
*الوحدة عاصفة هوجاء صمَّاء تحطِّم جميع الأغصان اليابسة في شجرة حياتنا ولكنها تزيد جذورنا الحيِّة
ثباتاً في القلب الحيِّ للأرض الحيَّة.
*لم يعمل البشر بمقتضى القول القائل "خير الأمور الوسط" لذلك تراهم يقتلون المجرمين والأنبياء.
*لقد تعلمت الصمت من الثرثار ، والتساهل من المتعصِّب ، واللطف من الغليظ، والأغرب من كل هذا أنني
لاأعترف بجميل هؤلاء المعلِّمين.
*إذا كنت لاترى إلاما يظهرهُ النور ، ولا تسمع إلا ما تعلنهُ الأصوات بالحقيقة لاترى ولا تسمع.
لا تستطيع أن تضحك وتكون قاسياً في وقتٍ واحد.
*إذا تعاظم حزنك أو فرحك صَغُرَتْ الدنيا.
*إنما المير هو ذلك الذي يجد عرشهُ في قلوب الدراويش
*الرغبة نصف الحياة ، أما عدم الإكتراث فنصف الموت
-إن أيامنا مثل أوراق الخريف تتساقط وتتبدد أمام وجه الشمس
-إن ما تشعرون به من ألم هو انكسار القشرة التي تغلف إدراككم وكما أن قشرة النواة الصلدة يجب أن تتحطم وتبلى حتى يبرز قلبها من ظلمة الارض الى نور الشمس هكذا انتم ايضا يجب أن تحطم الآلام قشوركم قبل أن تعرفوا معنى الحياة
-إن القلب بعواطفه المتشبعة يماثل الارزة بأغصانها المتفرقة فإذا ما فقدت شجرة الارز غصنا قويا تتألم ولكنها لا تموت بل تحول قواها الحيوية إلى الغصن المجاور لينمو ويتعالى ويملأ بفروعه مكان الغصن المقطوع
'البعض نحبهم
لكن لا نقترب منهم ........ فهم في البعد أحلى
وهم في البعد أرقى .... وهم في البعد أغلى
ليس السخاء بان تعطيني ما انا في حاجة اليه اكثر منك بل السخاء بان تعطيني ما تحتاج اليه اكثر مني
"ليت لي ألف عين ترى كل ما يعرضه علي الوجود منن عجائبه وطرائفه ، وليتني أبقى تائقا الى مرأى ما خفي عني من أسراره ومكنوناته ..
لو لم يكن الوجود أفضل من العدم لما كان الوجود
في تفسير أبو العلاء " كان أعمى بين المبصرين ، ومبصرا بين العميان ، وقد قادته هذه الحالة الى الوحدة ، فالتشويش ، فالكآبة ، فالشك ، فالتمرد "
" ستبقى الفراشة متنقلة في الحقول وقطرات الندى لامعة بين الأعشاب بعد أن تمحى أهرام مصر ولا يبقى أثر لأبراج نيويورك
"الحياة تتمرد حتى على المتمردين "
إن ما نتوق إليه و نعجز عن الحصول عليه أحب إلى قلوبنا مما قد حصلنا عليه
ليست قيمة الإنسان بما يبلغ إليه بل بما يتوق للبلوغ إليه
أنتم تشربون الخمر لتسكروا. وأنا أشربها لأصحو من خمرة غيرها
كل تنين يلد مار جرجس يقتله
إذا ترنَّمت بأناشيد الجمال تجد من يصغي لإنشادك ولو كنت في قلب الصحراء
كل رجل يحب إمرأتين. واحدة يخلقها خياله و الثانيه لم تولد بعد
الحب الذي لا يتجدد في كل يوم ٍ و ليلة ٍ يتحول إلى شكل من قوة الإستمرار وهذه في وقتها لا تلبث أن تنقلب إلى عبودية