wushukungfu
:: عضو مُشارك ::
السلام عليكم
بخصوص زكاة الفطر
ولذا تم تقديرزكاة الفطر حسب مايلي
فديو فتوى حكم زكاة الفطر
بخصوص زكاة الفطر
ولذا تم تقديرزكاة الفطر حسب مايلي
فديو فتوى حكم زكاة الفطر
اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
جزاك الله خيرا
قال الشيخ الالباني رحمه الله :الحاجة اللي دوختني انو اليوم الامام في المسجد
قالنا بجواز انو يعطوها نقدا واستدل بحديث {اغنوهم عن السؤال ذالك اليوم }
وقبل لا ندخل للمنتدى درت بحث لقيت قول انو بن تيمية مجوز النقد
وأما من قال بجواز إخراج زكاة الفطر نقداً، فقال إن المقصود منها إغناء الفقير يوم العيد، وحصول الإغناء بالنقود قد يكون أبلغ.
يعني لم يذكر قول ابن تيمية في هذه المسئلة
اظافة الى ذالك اللي نشوف فيها يعني من خال معايشة الناس انو المواد اللي ذكرت في زكاة الفطر
يعني قليل من الناس يكون محتاها يوم العيد ولهذا يصعب يخرجها الناس وضركي تخاف تدي الواحد صاع من التمر
يقلك واش ندير بيه ؟؟
يعني مسئلة جد صعبة في الوقت الحالي نتاعنا لعدة اعتبارات
قال الشيخ الالباني رحمه الله :
فحينما يأتي إنسان ويقول: [ لا، بل نخرج الزكاة نقودا وقيمة، هذا أنفع للفقير!! .] هذا يخطئ مرتين:
المرة الأولى: أنه خالف النص، والقضية تعبُّدية ـ أي عبادة ـ، هذا أقل ما يقال.
لكن الناحية الثانية خطيرة جداً؛ لأنها تعني أن الشارع الحكيم -ألا وهو رب
العالمين- حينما أوحى إلى نبيه الكريم أن يفرض على الأمة إطعام صاع من هذه
الأطعمة لا يدري ولا يعرف مصلحة الفقراء والمساكين كما عرفها هؤلاء الذين
يزعمون بأن إخراج الزكاة نقودا و قيمة أفضل!!
لو كان إخراج القيمة أفضل لكان هو الأصل، وكان الإطعام هو البدل؛ لأن الذي يملك النقود يعرف أن يتصرف
بها حسب حاجته؛ إن كان بحاجة إلى طعام اشترى الطعام، إن كان بحاجة إلى
شراب اشترى الشراب، إن كان بحاجة إلى ثياب اشترى ثياب ؛ فلماذا عدل الشارع
عن فرض القيمة أو فرض دراهم أو دنانير إلى فرض ما هو طعام!!
راني مع كلام المشائخ قلبا وقالبا
لكن راني قتلك فقراء اليوم تالمون والفو
بزكاة الفطر تكون نقدا يعني لوكان تديلو شكارة سميد يدوخ ويديرلك احراج والله اعلم
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.