نقيب الأطباء بشمال سيناء يكشف تفاصيل حادث العريش وسبب إستهداف مسجد الروضة

احمد بخيتوف

:: عضو منتسِب ::
إنضم
24 نوفمبر 2017
المشاركات
12
نقاط التفاعل
8
النقاط
8
العمر
36
محل الإقامة
بجايه
حادث العريش اليوم أدي الي عدد كبير من الوفيات والعدد لا يزال في تزايد بسبب وفاة بعض المصابين ذوي الحالات الخطيرة، الكثير من الروايات عن ملابسات الحادث ظهرت علي ألسنة الخبراء والمحللين العسكريين ولكن نقيب الأطباء بمحافظة شمال سيناء أصدر روايته عن الحادث في مداخلة تليفونية بقناة أون سبورت"ON Sport".

مسجد الروضة ببئر العبد
صلاح سلام نقيب الأطباء قال أن الهجوم تم علي مسجد الروضة وهي قرية علي الطريق بين مدينة العريش ومدينة بئر العبد، وهي تبعد عن العريش بحوالي 30 كيلو متر تفريباً. وتقطن هذه القرية إحدي الطرق الصوفية ومنهم الشيخ أبو حراز الأشعري وهو شيخاً كبيراً كفيفاً تم قتله وذبحه منذ عام علي أيدي الجماعات الإرهابية في عملية إرهابية شهيرة في هذه المنطقة، كما أضاف دكتور صلاح سلام أن أتباع الطرق الصوفية في عدة قري ولكن الأغلبية في قرية الروضة ويستخدمون المسجد في صلاواتهم ولهم بعض التلاوات في المسجد، مسجد الروضة يحمل أكبر مئذنة في شمال سيناء ويسع مئات المصلين وهو مسجد كبير في محافظة شمال سيناء.

مسجد الروضة يضم عدد كبير من المصلين في صلاة الجمعة وخاصة اليوم بسبب الإبتهالات بمولد النبي هذه الأيام وبكل تأكيد الجماعات المسلحة إستغلت الحدث وقامت بهجمة إرهابية.

أشار الدكتور صلاح سلام أن العملية الإرهابية كانت تستهدف الجماعات الصوفية الموجودة في قرية الروضة ولذلك تم إستهداف مسجد الروضة دون غيره من مساجد شمال سيناء.

ملابسات حادث العريش اليوم
أكد صلاح سلام ان المسجد لم يكن مغخخ علي الإطلاق بل قام مجموعة من المسلحون بمحاصرة المسجد والدخول من عدة أبواب وأطلقوا النيران علي كل من في المسجد دون تفرقة بين كبار السن والأطفال، وعند سؤال صلاح سلام بأن المسجد كان مفخخ أجاب بأنها شائعات فكل من قُتل او أُصيب كان من طلقات نارية وليس من إنفجار عبوات ناسفة، وأضاف ان المصابين في حالات خطرة.

وضح نقيب الأطباء أن وزارة الصحة أصدرت التعليمات برفع حالة الإستعداد بسبب الحادث وتتابع التطورات عن كثب، كما أنه يتابع أولاً بأول كل جديد من أجل توفير كافة الإحتياجات للمستشفيات والمصابين.

الدكتور صلاح سلام أرسل برسالة الي كل من الخبراء والمحللين الذين يدعون أن أهل سيناء متورطين بمساعدة الجماعات الإرهابية المسلحة،بأن اليوم تم قتل وإصابة المدنيين فكيف يساعدون الإرهاب؟، أهل سيناء شرفاء ويبذلون الغالي والنفيس من أجل مصر وشعبها وحكومتها ورئسيها المنتخب بإرادة شعبية، أهل سيناء يحتاجون كل الدعم والثقة من كل القنوات الإعلامية والمؤسسات
 

و الله كارثة تلك !
لا أدري، لا أشعر بأن المسلحين كان قصدُهم " الصوفية"
و لا أرى لي داعش علاقة بذلك رغم ان هناك من يقول أن بعضهم كان حاملا للعلم الداعشي
لا أرى أيّ مصلحة لهم في ذلك بينما أراها لدى الصهاينة و السيسي !!
لا تقولوا لي أن الصهاينة لا يخاطرون بأمن الحدود
و لا تقولوا لا يخاطر السيسي بمنصبه و استقراره
لأنيّ .. لن أصدّق !!

ما أصدّقه أن الشعب في الدول الاسلامية صار يُقتل بالمئات و الآلاف / و كأنه أمر عادي
و عاصفة هوجاء تضرب أقاليم غربية يُجنّد لها كلّ الاعلام العالمي و القتلى بعدد الأصابع !!
رحم الله بلاد المسلمين
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top