إستفسارات الأسئلة الشائعة و شرح المصطلحات [ سؤال و جواب ]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

4algeria.com

:: إدارة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
25 أفريل 2018
المشاركات
1,649
نقاط التفاعل
4,107
نقاط الجوائز
293
الجنس
ذكر
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال تعالى: ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ) [الحشر: 18].
قال المصطفى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من غشنا فليس منا والمكر والخداع في النار" رواه ابن حبان والطبران.​

الأسئلة الشائعة و شرح المصطلحات [سؤال و جواب]
تفاديا لتكرار الأسئلة في الأقسام التجارية قررت ادارة اللمة الجزائرية تجميع كل الاسئلة الشائعة في هذا الموضوع
نرحب بجميع زوارنا الجدد و نتمنى لكم الافادة و الاستفادة في اللمة الجزائرية​

1.شرح أهم المصطلحات:
  • إدارة اللمة (الإدارة): هي عملية التخطيط و التنظيم و الرقابة و التنسيق و التوجيه و هذه العملية منسوبة للإداريين في اللمة يمثلهم شخص المدير العام.
  • وسيط اللمة (الوسيط): هو شخص تكلفه الإدارة بإستقبال و تأمين الأموال في حسابه و التنسيق في المعاملات المالية التي يشرف عليها.
  • البائع المعتمد: هو الشخص الذي قدم وثائق إثبات الهوية و تم إعتماده من الإدارة و يملك "مبلغ مالي (رصيد)" أو "خدمة معينة" و يريد بيعها في الأقسام التجارية.
  • البائع العادي: هو شخص عادي لا يحتاج للإعتماد و يمكنه عرض "مبلغ مالي (رصيد)" أو "خدمة معينة" يريد بيعها في الأقسام التجارية و يجب أن يكون التعامل عبر الوسيط.
  • المشتري: هو الشخص الذي يريد شراء "مبلغ مالي (رصيد)" أو "خدمة معينة" من أحد الأقسام التجارية.
  • الصفقة: هي المعاملة التجارية تكون بين طرفين ( البائع و المشتري ) و قد يكون فيها أحيانا طرف ثالث و هو الوسيط.
  • رسوم الاشتراك: هي التكلفة المالية التي تحددها الادارة و يدفعها العضو مقابل توفير له مساحة لعرض خدماته .
  • عمولة الوساطة: هي رسوم يتم اقتطاعها من المعاملات التي تكون عبر الوسيط مثل بيع العملات و الخدمات عبر الوسيط و تختلف الرسوم حسب الخدمة.
  • إثبات الدفع: هو وصل الدفع CCP أو صورة إثبات دفع BaridiMob أو صورة دفع من حساب بنكي اخر . . .
  • المحادثات: هو نظام تواصل سريع يكون بين شخصين أو أكثر. و يفتح المحادثة البائع مع المشرف و يستدعي العميل. حيث تلك المحادثة يراها الأطراف المشتركين فيها فقط و تكون مخفية عن البقية. لهذا يجب أن يكون تحويل المعلومات الحساسة عبرها.
2.الأسئلة المتكررة [ سؤال و جواب ]:
  1. السؤال: كيف أشتري رصيد من هذا المنتدى؟
    • الجواب: لديك طريقتين لشراء الرصيد إما من بائع معتمد و يكون التعامل مباشر معه، أو تشتري من بائع عادي و يكون التعامل عبر الوسيط. كما يجب عليك الإطلاع على المواضيع المثبتة داخل القسم لتتعرف على مراحل الشراء بالتفصيل.
  2. السؤال: ماهو دور وسيط اللمة ؟
    • الجواب: يقوم الوسيط بإستقبال الأموال في حسابه و يقوم بتأمين المعاملات و الخدمات التجارية كما أنه يقدم خدمات مدفوعة و يتوسط في بيع الخدمات حيث أنه يأخذ نسبة من الأرباح تحددها له الإدارة و باقي الأرباح تعود للإدارة لتسيير الموقع و تطويره. لكنه لا يتعامل داخل أقسام بيع العملات المخصصة للباعة المعتمدون.
  3. السؤال: لماذا يجب التعامل عبر الوسيط؟
    • الجواب: التعامل عبر الوسيط يجعلك اكثر إرتياحا في المعاملة حيث يبذل قصارى جهده لتأمين المعاملات المالية و حماية حقوق الطرفين.
  4. السؤال: كيف أعرف أن حسابي البنكي مفعل و يستقبل؟
    • الجواب: تواصل مع الدعم في البنك الذي ينتمي له حسابك، أو تواصل مع البائع الذي حجزت منه في اللمة يفتح معك محادثة مسودة تحويل....
  5. السؤال: لماذا المعاملات صعبة و معقدة في موقعكم؟
    • الجواب: المعاملات في اللمة الجزائرية دائما نطمح في تسهيلها للمستعمل و لكن بتطبيق معايير معينة من أجل تأمين المعاملات بالدرجة الأولى و حفظ حقوق الطرفين. كما أن اللمة الجزائرية كانت من السباقين لترقية نظامها حيث أن طريقة التسجيل أصبحت أسهل و متوفر نظام المحادثات الذي يسهل المعاملات و نظام التنبيهات مثل الفايسبوك كما أن الموقع متجاوب مع أنظمة الهواتف الذكية و الكثير من الاشياء نضعها عند رغبتكم لتسهيل المعاملات...
  6. السؤال: ماذا لو تعرضت للنصب... ؟
    • الجواب: قبل أن تتعرض للنصب ننصحك بمراجعة قوانين الأقسام التجارية و المواضيع المثبتة حتى تحمي نفسك و في حال حدث إشكال في المعاملة تتدخل الادارة لتفتح تحقيق و تتصل بالطرف الثاني بكل الطرق المتوفرة و في حال لم يرد الطرف الثاني و تبين صدق المشتري يتم توجيهه للإجراءات التي يقوم بها و نقدم له كل المعلومات التي نملكها عن المعني بالأمر.
  7. السؤال: كيف أصبح بائع المعتمد في اللمة؟
  8. السؤال: لماذا تم فرض رسوم إشتراك دورية على البائع المعتمد؟
    • الجواب: الموقع يحتاج تمويل و مصاريف لتشغيله و الأقسام التجارية تحتاج لجهد و وقت للمراقبة و نطمح لتطوير و طرح أفكار جديدة و حصرية كما أن الأقسام التجارية تحتاج إستراتيجيات للإعلان و الدعاية لتوسيع النشاط. (قيمة الاشتراك رمزية مقدرة بحوالي 2.5يورو للشهر)
  9. السؤال: لماذا تم فرض عمولة عند التعامل عبر الوسيط؟
    • الجواب: عملية الوساطة تحتاج لـ مصاريف تنقل الوسيط للتأكد من استقبال و ارسال المال و بها إقتطاعات السحب و الإرسال التي تفرضها البنوك.
  10. السؤال: لماذا يجب أتبع مسودة التحويل؟
    • الجواب: المسودة هي وسيلة تسهل على كل الاطراف متابعة الصفقة بطريقة سهلة و منظمة و حفاظا على النظام العام يجب لإتباعها.
  11. السؤال: لماذا يجب أن أتعامل في الموضوع و المحادثات و لا أقوم بكل المراحل في الموضوع فقط؟
    • الجواب:
      • المراحل الأساسية (حجز+تأكيد دفع+تأكيد استقبال) تكون داخل الموضوع، و السبب هو حتى تكون الصفقة واضحة أمام الجميع و نعطي فرصة للزوار لإكتشاف مصداقية و طريقة المعاملات في اللمة.
      • المراحل الفرعية (تحويل معلومات: حساب او بريد... و إثبات الدفع) تكون عبر المحادثات، و السبب لحماية خصوصيات الغير و تأمينا للمعاملات من التزوير أو الإستعمال الغير قانوني.
 
آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

العودة
Top