أولا الله يبارك فيهم و ربي يحفظهم .. و تحية ليك على الإهتمام بتعليمهم
حسب ما أرى هما صغيران و أعتقد أنهما لم يصلا بعد للسن حيث تكون لهما القدرة العقلية لحل معادلة الألوان لأنها أكثر تعقيدا من تسمية الأشياء .. يجب أن ننتبه إلى الفرق بين - الإحساس بالإختلاف بين الألوان (و هذا يحس به الطفل و هو رضيع) و بين - الوعي بوجود تسميات للألوان و وجود فكرة التعبير عنها و فكرة الوصف و تعيين الشيء بناءا على الفروق في الألوان .. هذا المستوى الأعلى في التعامل عقليا و حسيا مع موضوع الألوان بهذا الشكل يكون في سن أكبر (ربما إبتداءا من 5 سنوات) لأنه يتطلب نضج عقلي أكبر .. القضية تشبه مثل الفرق بين حل معادلة رياضية من الدرجة الأولى و حل معادلة من الدرجة الثانية أو الثالثة .. لكن هذا لا يمنع المحاولة معهما لتدريبهما على الألوان و التفاعل مع حيثياتها مثل إستعمال ألعاب خاصة بذلك .. توجد لعبة مكعبات و مثلثات و مستطيلات و مربعات ذات ألوان مختلفة (في البداية تكون ألوان أساسية فقط) و يتم فرزها أمام الطفل بشكل ما ثم نتركه يقوم بالامر بنفسه .. أو ربما نتركه من الأول يتدبر الأمر بفرزها حسب الألوان أو الأشكال .. بعدها مع الوقت يتم إضافة ألوان أخرى و أشكال أخرى .. أظن أن هذه واحدة من الوسائل العديدة المناسبة لتلك المرحلة العمرية.